الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حول أحداث مباراة النيل و حي العرب!! خذوا الحقيقة الغائبة من أفواه المصابين وشهود العيان..(تحقيق مصور غير مسبوق)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن

avatar


مُساهمةموضوع: حول أحداث مباراة النيل و حي العرب!! خذوا الحقيقة الغائبة من أفواه المصابين وشهود العيان..(تحقيق مصور غير مسبوق)   الثلاثاء 3 ديسمبر 2013 - 13:40

حول أحداث مباراة النيل و حي العرب!!
خذوا الحقيقة الغائبة  من أفواه المصابين وشهود العيان..

تحقيق و تصوير /حسن وراق

 انطلقت احداث شغب مؤسفة للغاية عقب مباراة الرد في السنترليق بين نيل الحصاحيصا وحي العرب بورتسودان كادت ان تتسبب في كارثة  لن تنساها مدينة الحصاحيصا لولا لطف الله ورعايته ويقظة رجال الامن وجاهزيتهم  لاحتواء الموقف دون خسائر في الارواح غير تلك الاصابات المتفاوتة بين الاطراف (المتشاغبة).
 نتيجة المباراة أطاحت بأمال كل ولايات  شرق البلاد  الثلاث  التي كانت قد أعدت  فريق حي العرب ليصبح  سفيرها في الممتاز بلا منازع ولكن ، طار الحلم  وبقيت الفجيعة تجري في شوارع الحصاحيصا الآمنة الوادعة  لتنتقم من أهلها وأطفالها الطيبين من مشجعين جاءوا خصيصا لاشعال الفوضي والشغب .
 لم يحتمل مشجعو حي العرب نتيجة المبارة ليبدأوا هجومهم الغادر من بالاسلحة البيضاء عندما غادروا أماكنهم في المسطبة الشمالية  ليروعوا روادالمسطبة الجانبية الغربية الذين قفزوا خارج الاستاد كما جاء في شهادة الكثيرين ومنهم احمد عبدالفضيل معاق حركيا انقذته العناية الإلاهية حيث ظل في مكانة محتميا بأحدي الكراسي وقد شاهد مشجعي حي العرب يطاردون الجمهور بالسكاكين .
 مجموعة كبيرة من مشجعي حي العرب اخرجتهم الشرطة من الاستاد بدأ  يمطرون رواد المقصور وما تبقي من رواد المسطبة الغربية   بوابل من الحجارة جعلت الجميع يحتمون بالكراسي  لتقوم الشرطة باحتواء وتامين الموقف داخل الاستاد لتبدأ معركة الحجارة من مشجعي حي العرب في كل الاتجاهات وبدأو يطاردون  ويهاجمون في المواطنين العزل .
 احد المصابين  واسمه  فارس عبدالمجيد (24 عام بحي كمبو المحالج) ان احدهم هاجمه بسكين  داخل الاستاد تمكن من نزع السكين منه حتي جرحه في اصبع يده اليمني واثناء الاشتباك تعرض اصبع رجله الي كسر حيث تلقي علاجه بحوادث الحصاحيصا  والسكين موجودة معروضات  .
 الشاب بليغ الشيخ صالح من رابطة مشجعي النيل افاد بأن مشجعي حي العرب جاءوا (مبيتين النية )  من بورتسودان حيث تركوا بصاتهم التي اقلتهم  في اقصي شرق المدينة والاستاد في اقصي الغرب حيث شاهد البعض  جوال مملؤة ب(السفروكات) وقد اثبت الواقعة ايضا احد لاعبي حي العرب الذي اخبر نائب رئيس الاتحاد بأن هنالك اسلحة بيضاء في بص اللاعبين واخبر السلطات الامنية التي تعاملت بحكمة حالت دون  التفتيش او استخدام الاسلحة .
 يقول مبارك آدم  جندي سابق بالاحتياطي  أن احدهم  قام بسحب سيف من البص ولولا وصول قوة من شرطة المرور لتأزم الموقف كثيرا و علي الرعم من ذلك استطاعت مجموعة من ابناء كمبو المحالج المتاخم للاستاد صد ومطاردة  مشجعي حي العرب مثيري الشغب عبر كبري رفاعة حتي تم احتواء الموقف بواسطة شرطة المحلية شرق الكبري ليتم تأمين سلامة المشجعين هنالك.
 يؤكد مبارك آدم (جندي احتياطي معاش) بأن عدد من مشجعي حي العرب كانوا في حالة سكر طلبوا المساعدة من  سكان الكنبوا في معرفة الطريق الي الاستاد  وحتي أن مدام نبيلة (صاحبة كوفير) قامت بحماية  احد مثيري الشغب من مشجعي حي العرب قبل ان يتمكن منه مطارديه .
 استقبلت مستشفي  الحوادث بالحصاحيصا بعض المصابين من الجانبين  ومن واقع ما هو مدون بالسجلات  أن المصابين من جانب مشجعي حي العرب  7 اشخاص وهم :/
1) اوهاج محمد 25   عام
2) موسي حسين 38 عاما
3) علي محمد موسي22 عاما  
4) ادريس محمد علي 53 عاما    
5)محمد كجو 30 عاما 6
) عوض عبدالقادر 35 عاما  
7) عمران عثمان 30 عاما
 من واقع السجلات استقبلت  الحوادث أيضا   اكثر من 13 حالة اصابات متفاوتة وسط مواطني الحصاحيصا  عبارة عن   ضرب بالحجارة  ، 9 منها تم اسعافهم   في نفس اللحظة و 4 اسعفوا في وقت لاحق  و أخرين لم لم يذهبوا للحوادث   ومعظم الحالات لاطفال  مدارس اساس  ومن حي كمبو المحالج وهم /

1) صابر محمد علي  12 عاما مضروب   في الراس 3 غرز.
2) احمد محمد الحسين 12 عاما .
3) موسي مصطفي ماركوني 13 عاما  مضروب  في الجبهة  6 غرز .
4) عثمان محمد الحاج 14 عاما .
5) معتز عامر علي 14 عام  مضروب  في الرأس .
6) فارس عبدالمجيد 24 عام جرح سكين في اليد وكسر في اصبع القدم .
7) الطاهر ابكر (وليد) 36 عام كسر في الفك .
Cool عمر الطيب  بابكر 28 عام (رجل شرطة بالمحلية)  مضروب في الاذن.
9) حسن كمال موسي  13 عام مضروب في الفك .
10) عصمت محمد احمد 20 عاما  مضروب في الرأس 3 غرز .
11)عبدالباقي خميس عبدالله 38 عام الرحمانية شق في القدم.
12) احمد الطيب 75 عاما الحي الاوسط .
13) عرفة عبدالله بائعة تسالي في الاستاد  ضرب في الرأس .

 ادارة الاتحاد المحلي بالحصاحيصا (اتحاد الجكومي) قامت بتحمل تكلفة علاج المصابين من مشجعي حي العرب وقامت ايضا بدفع تكلفة الاسعاف الي الخرطوم لنقل المصابين علي الرغم من حالتهم لاتستدع ذلك بشهادة الطبيب .
 لا أحد يجرأ ان يشكك في دور الشرطة التي أشرفت علي  أمن وسلامة و راحة المشجعين  بقيادة العميد  ماجد دائرة الأمن والسلامة بالولاية و العقيد حسام السيد مدير شرطة المحلية  و المقدم جمال القائد الميداني حيث تم تغطية المباراة  ب 9 فصائل  قوامها 270 جندي  غير قوات المباحث والأمن .


" />
مدير شرطة المحلية العقيد حسام السيد مع القائد الميداني المقدم جمال
" />
العميد ماجد مدير دائرة الامن والسلامة بالولاية يشرف علي الامن بنفسه واجلاء الجمهور
" />
سرية من الشرطة ضمن  9 سرايا منتشرة في داخل وخارج الملعب
" />
الامن لا تفريط فيه


هذا  هو جزء من الحقيقة التي يرويها   أحد  الاطراف  موثقة بالصور والافادات وفي مجملها احداث لا يقرها  عاقل او يقبلها (نصيح) ولكنها تحدث في ارقي الدول والمجتمعات  خاصة في مجال كرة القدم . الشحن الزائد والاحباط  والاجندة الخفية والاستهداف من بعض الجهات في الوسط الرياضي انحرف بالقضية لتحمل ما لا نعقله  او نطيقه  وبتناول يخلق فتنة  ويؤجج صراع يستهدف نسيجنا الاجتماعي قبل الاستهداف  الممنهج لمدينة صغيرة طموحة كالحصاحيصا  يدير ابناءها ملف الكرة بالبلاد غير تلك العلائق الاخوية التي تربط اهل الحصاحيصا مع اهل الشرق منذ اكثر من قرنين  قويت بالتواصل منذ نشأة الحصاحيصا و تميزت بعلاقات العمل في مشروع الجزيرة و توجت بالمصاهرة  ويكفي ان اهل الشرق في الحصاحيصا  في تزايد مضطرد يجدون كل احترام وتقدير وبئس ذلك الاعلام الذي (يلم العرجاء علي الكرو) ونقول له العبوا بعيد عن الحصاحيصا .


" />
الطفل  موسي مصطفي ماركوني
" />
الطفل معتز عامر علي
" />
مدام نبيلة  في منزلها قامت بحماية احد مثيري الشغب من حي العرب
" />
فارس وجرح بالخنجر مع احد مشجعي حي العرب
" />
فارس كسر في اصبع الرجل
" />
عصمت محمد أحمد (كمبو المحالج
" />
3 غرز في الراس
" />
عرفة عبدالله بائعة التسالي في الاستاد لم تسلم من اعتداء مشجعين حي العرب
" />
عبدالباقي خميس من الرحمانية  شق في القدم
" />
الطفل صابر محمد علي جرح من 6 غرز
" />
الطفل حسن كمال مضروب بطوبة في الفك
" />
الطاهر ابكر (وليد) مضروب في الفك وحاليا لا يستطع الاكل
" />
جمهور حي العرب الواعي والمسالم داخل الاستاد بعد نهاية المباراة
" />
الجمهور لحظة التدافع والسماء تمطر حجارة
" />
السكاكين التي تم تحريزها بواسطة مديرشرطة المحلية من مشجعي حي العرب
" />
السكين التي انتزعها المشجع فارس من احد مشجعي حي العرب وجرحت اصبعه
" />
فاتورة الاسعاف التي دفعها إتحاد (الجكومي) لمصابي حي العرب
" />
قيمة فاتورة الاشعة التي دفعها اتحاد (الجكومي) للمصابين من حي العرب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناجي جندي

avatar


مُساهمةموضوع: رد: حول أحداث مباراة النيل و حي العرب!! خذوا الحقيقة الغائبة من أفواه المصابين وشهود العيان..(تحقيق مصور غير مسبوق)   الأربعاء 4 ديسمبر 2013 - 4:18

تقرير جيد وعمل طيب من اتحاد الحصاحيصا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسن وراق حسن

avatar


مُساهمةموضوع: رد: حول أحداث مباراة النيل و حي العرب!! خذوا الحقيقة الغائبة من أفواه المصابين وشهود العيان..(تحقيق مصور غير مسبوق)   الإثنين 5 مايو 2014 - 9:14

[img][/img]
[img][/img]
[img][/img]
السذج و المعتوهين والمقرر بهم رضوا ان يحملوا لافتات تشيد ببورتسودان ليبلعوا طعم ادانة الحصاحيصا والغريب في الامر أن ناجي الجندي المتداخل الوحيد في هذا البوست كان يوم الانتخابات يدافع بشدة عن بورتسودان ويصر في توزيع وتصوير لافتات الاشادة ببورتسودان وبجهل فظيع يظنون ان ما يقومون به نكاية في محمد سيداحمد الذي بذل رجولة فائقة وهو يدافع عن الحصاحيصا وعرض نفسه للغدر وهو يدخل نادي حي العرب ويشهد علي رجولته وشجاعته لاعبو النيل فبئس ما تقومون به يحسب علي الحصاحيصا وماذا انتم قائلون في حق هؤلاء المصابين يا من لا تفرقون بين الخاص والعام وبين الذاتي والموضوعي .. خسئتم يا هؤلاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حول أحداث مباراة النيل و حي العرب!! خذوا الحقيقة الغائبة من أفواه المصابين وشهود العيان..(تحقيق مصور غير مسبوق)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا الرياضى-
انتقل الى: