الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تليسكوبات صغيرة تعيد البصر للعميان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: تليسكوبات صغيرة تعيد البصر للعميان   الخميس 16 يناير 2014 - 11:24

توصل فريق من جراحى العيون بمدينة نيويورك، إلى تليسكوبات صغيرة يتم زراعتها فى عيون البشر لاستعادة البصر مع الضمور البقعى الذى يصيب العين المرتبط بعمر الإنسان، ويعد الضمور البقعى هو السبب الرئيسى للعمى فى الولايات المتحدة الأمريكية، مما يؤثر على 10 ملايين أمريكى فوق سن الـ60، وهو عبارة عن تلف فى الجزء الأوسط من شبكية العين، مما يسبب فقدان البصر.
وأشار استشارى العيون الدكتور سيد ماندلباوم فى نيويورك إلى أن الجميع فى خطر للإصابة بالضمور البقعى مع تقدمهم فى السن، ولكن الناس الذين لديهم تاريخ عائلى من الإصابة بالضمور البقعى أو الذين يدخنون هم أكثر عرضه لتطويره.
وأوضح الدكتور ماندلباوم أنه على الرغم من عدم وجود علاج للضمور البقعى إلا أن هناك إجراء يمكن أن يساعد المرضى الذين يعانون من هذا المرض من خلال زرع تليسكوب مجهرى فى العين، وقال ماندلباوم إن التليسكوب يكون صغير جداً حتى يتم زراعته فى العين عن طريق إزالة عدسة العين للفرد ويبقى فى العين بشكل دائم.
وأضاف استشارى العيون أن إجراء زراعة التليسكوب فى العين لا تتعدى ساعة من الزمن، وبمجرد أن يعانى المريض من عملية زرع التليسكوب عندها يتم تضخيم الرؤية بواسطة التليسكوب، ولكن المريض يخضع للعلاج المهنى لمساعدته على التعود على رؤية الجديد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تليسكوبات صغيرة تعيد البصر للعميان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العلمي والتكنولوجي-
انتقل الى: