الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعض الأسماك تتغذى على الطيور المائية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: بعض الأسماك تتغذى على الطيور المائية    الخميس 23 يناير 2014 - 15:08

أكد علماء الأحياء أن بعض أنواع الأسماك تتغذى على الطيور المائية، وذكر الخبراء أنه لم تتوفر لديهم فرصة تصوير مشاهد هذا الصيد سابقا.
وأضاف الخبراء: “ولكن كان حظ فريق من العلماء سعيداً مؤخراً حيث تمكنوا من تصوير مشهد سمكة تخطف طائر السنونو أثناء تحليقه وتم تصوير المشهد في بحيرة في ولاية لي مبوبو في جمهورية جنوب إفريقي”.
وقال أحد أعضاء فريق البحث إن هذه السمكة من طرائف عالم الحيوانات التي تعيش في المياه العذبة والمتميزة بزعانف حمراء وأسنان مخيفة، بالإضافة إلي قدرتها على النط من الماء إلى الأعلى، كما تعتبر أسماك النمر توعاً وحيداً من الأسماك الذي يخطف الطيور أثناء تحليقها مباشرةً ولاحظ البعض أن هذه السمكة المفترسة لا تشبع أبداً. وأوضح الباحثون أن الأسماك من هذا النوع تصطاد أثناء شروق الشمس وغروبها وتفضل الاستراحة في المياه العميقة وهى محمية طيلة النهار، وذلك عن طريق استخدام رادارات خاصة تمكن من مراقبة أسماك منفردة حيث تلتهم أسماك “الحنكليس والكراكي والبيرانا” الطيور التي تعوم على سطح الماء أو تسبح في مياه غير عميقة، موضحين أن فريق البحث شهد 20 مشهداً من الصيد الناجح لهذا النوع من الطيور خلال أسبوعين من عمله.
يذكر أن  سمكة النمر الإفريقي تعتبر نوعاً من أنواع الأسماك المفترسة التي تعيش في أنهار وبحيرات المياه العذبة، حيث عرفت بأسنانها الكبيرة والحادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعض الأسماك تتغذى على الطيور المائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العلمي والتكنولوجي-
انتقل الى: