الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 فساد X . فساد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الجمعة 4 يوليو 2014 - 8:14

مستشار سابق يكشف عن تجاوزات بعمليات الدمج والتسريح
الرقراق
4.7.2014
كشف المستشار السابق بمفوضية الترتيبات الأمنية بالسلطة الانتقالية اللواء محمد أحمد شنيبو عن تجاوزات تمت في عمليات إعادة الدمج والتسريح ، وإتهم الحركات الموقعة على اتفاقية أبوجا بتقديم كشوفات وهمية أثناء عمليات الدمج ، ووصف السلطة الانتقالية بالوهم الكبير . وقال في حوار لـ(الجريدة) ينشر لاحقاً لقد تم صرف أموال طائلة في التعويضات والحوافز ، خاصة في التسريح و الدمج لعدم مصداقية قادة القوات .
منوهاً إلى ان تلك الحركات قدمت كشوفات بأسماء وهمية ، وأضاف عندما نأتي في الميدان نكتشف عدم تتطابقها ، كاشفاً عن رفضه صرف تلك الكشوفات وإحالتها إلى موظفين آخرين مما أدى الي وقوع تجاوزات واضحة في عمليات الدمج ، وحمل شنيبو مسؤولية تلك التجاوزات لرئيس السلطة الانتقالية السابق مني أركوي ورئيس مفوضية الترتيبات الأمنية السابق الفريق الدابي ومسؤول ملف دارفور آنذاك د .نافع علي نافع وأضاف قدمت مذكرات للثلاثة وأبلغتهم بخطورة الأمر وأبعدت من وظيفتي لهذا السبب.


صحيفة الجريدة


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الجمعة 4 يوليو 2014 - 9:15

أموال الحج والعمرة تطيح بوكيل الأوقاف
الرقراق
4.7.2014
أكد وكيل وزارة الاوقاف والارشاد عبد الجابر عثمان أن أسباب إقالته أمس مقصود بها المال والهيكل الراتبي ، ومن أجل تحقيق رغبة الوزير في التخلص منه بسبب اعتراضاته وتحفظاته على جوهر قرار مجلس الوزراء رقم (6) للعام 2013م القاضي بحل هيئة الحج والعمرة وضم أصولها وعملها المالي للوزارة.
وقال الوكيل المقال أن إدارة الحج والعمرة الآن تتبع شكلياً للوزارة وعملياً هي منفصلة عنها كلياً من ناحية الهيكل وسجلات العاملين ، وحتى في الجوانب المالية ، وضرب مثلا بتفويض الوزير في موسم الحج السابق صلاحياته إلى مدير إدارة الحج والعمرة ، وهذا الوضع يتنافى مع القوانين ومع قرار حل الهيئة ، مضيفاً أنهم لجأوا بعد ذلك إلى إنشاء المجلس الأعلى للحج والعمرة ، للتحايل على قرار حل الهيئة بمجرد تغيير الاسم ، وقال عبد الجابر "إن تمرير الإقالة تم بغطاء سياسي جعل أمر تحفظاتي كأنها صراع في الشراكة بين المؤتمر الوطني والاتحادي الأصل".
التغيير

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   السبت 5 يوليو 2014 - 7:16

البشير يستبقي للمرة الثانية مسؤولا بوزارة الزراعة السودانية رغم بلوغه سن التقاعد
الرقراق
5.7.2014
أصدر الرئيس السوداني عمر البشير، الخميس، قرارا جمهوريا بتجديد استبقاء خضر جبريل مديرا عاما لإدارة وقاية النباتات بوزارة الزراعة. ما يعد الاستبقاء الثاني بعد تقاطعات طفت على الإعلام بين وزارتي العمل والزراعة وديوان المراجع العام والرئاسة بشأن استمرار جبريل في منصبه.
يذكر أن البشير، كان قد ألغى العام الماضي قرار وزير الزراعة الخاص باستبقاء مدير وقاية النباتات والذي انتهت خدمته غير المعاشية بموجب قرار من مجلس الوزراء.
وحسب قرار الرئيس الذي نقلته وكالة السودان للأنباء "سونا"، فإن جبريل سيظل مديرا عاما لإدارة وقاية النباتات من الفترة من 12 يوليو 2014 وحتى 31 ديسمبر 2014.
وجاء القرار الجمهوري بناء على توصية وزير الزراعة والري إبراهيم محمود حامد عملا بأحكام المادة (18/2) من قانون معاشات الخدمة العامة لسنة 1993.
وأوردت "سونا" أن خضر جبريل عمل مديرا لوقاية النباتات لأكثر من سبع سنوات شهدت تطورا كبيرا في عهده.
وتمسك وزير الزراعة السابق عبد الحليم المتعافي بالإبقاء على جبريل متخطيا كل القوانين عقب معركة خاضها مع رئاسة الجمهورية وديوان المراجع العام ووزارة العمل.
وكان ديوان المراجع العام، أصدر العام الماضي قرارا بإيقاف مرتب مدير الإدارة العامة لوقاية النباتات، خضر جبريل، اعتبارا من مايو 2013، ووجه باسترداد كل المستحقات التي تم صرفها في الفترة من يناير 2012 وحتى ابريل 2013 والتي وصلت جملتها الى 26.853 جنيها.
ووجه ديوان المراجع العام، خطابا الى وكيل وزارة الزراعة في مايو 2013 لإيقاف مرتب خضر جبريل واسترداد كل المستحقات استنادا الى قرار رئيس الجمهورية القاضي بإعفاء الرجل وإلغاء قرار وزير الزراعة.
يشار إلى أن وزير العمل حينها فرح مصطفى، خاطب وزير الزراعة في مايو 2012 قائلا: "نشير إلى أن هناك قرارا وزاريا صادر من وزارتكم بتاريخ ديسمبر 2011 قضى باستمرار خضر جبريل بالخدمة بعد انتهاء فترة استبقائه بالخدمة الصادرة من مجلس الوزراء".
ومضى وزير العمل ليقول: "بناء على ما تقدم نود أن نشير إلى أن استبقاء المذكور بالخدمة لا يتماشى مع المادة (1،27) من قانون الخدمة المدنية القومية لسنة 2007، ما يعني أن الإجراء غير سليم ويجب تصحيح الوضع بإيقافه عن العمل وعلى وزارتي المالية والعمل اتخاذ الإجراءات اللازمة".

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأربعاء 9 يوليو 2014 - 17:31

تحركات غامضة لبيع الباخرة ( النيل الأبيض ) رغم كفاءاتها
الرقراق
9.7.2014
علمت المصادر عن تحركات لشركة الخطوط البحرية السودانية لبيع الباخرة (النيل الأبيض ) التي لا تزال تعمل بكفاءة حسب تقرير الفنيين وأوضح مصدر مطلع أن الخطوط لم تلتزم بالضوابط والقوانين في عمليات البيع السابقة التي صاحبتها عدة تجاوزات ، مشيراً إلى أن الباخرة التي تم بيعها لأحد المستثمرين بسوريا والذي قام بدوره ببيعها لمستثمر هندي سيتم تسيير عمل رحلاتها لبورتسودان وجدة وعدد من الخطوط الملاحية الأخرى مما يدل على ان حالتها الفنية جيدة وأضاف حتي البواخر التي تم بيعها سابقاً مازال عدد منها يعمل في الخط الملاحي فى بورتسودان ، وتوقع ان تعقد اللجنة التي وجهت رئاسة الجمهورية بتكوينها من أجل تطوير وتحسين عمل الخطوط البحرية والتي يترأسها والي ولاية البحر الأحمر عقد اجتماعها مساء امس الأول ببورتسودان وحددت نصف رمضان لاجتماعها قبل الأخير بالخرطوم ، وأضاف ان عمل اللجنة أوصي علي عمل لجان تحقيق لعدد من القضايا والمشاكل الإدارية وبعض قضايا الفساد في الشركة وبعدها يتم رفع التوصيات لرئاسة الجمهورية .
المستقلة

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الخميس 10 يوليو 2014 - 16:47

بيع أراضي بكسلا دون توريد عائدها
الرقراق
10.7.2014
وضعت نيابة ولاية كسلا يدها على ثلاث قطع أرض، بعد أن اكتشفت إدارة الأراضي بكسلا أن الإيصالات التي بيعت بها هذه الأراضي ترجع لدفتر تحصيل رقم(15) أبلغ موظف عن فقدانه في أبريل الماضي، وحرر بلاغ في الشرطة . وكان الدفتر المفقود حسب التسلسل وآخر إيصال تم توريده يحمل الرقم(24) ،فبينما الايصالات التي بيعت بها قطع الأراضي الثلاث تحمل الأرقام(25،26 والرقم 99) وتقطع هذه الأراضي في منطقة حي ريبا مربع(2)بمساحة(500)مترا لكل قطعة، ومازالت التحريات جارية لمعرفة الطريقة التي تمت بها عملية البيع لأن إيرادات أراضي ولاية كسلا لا تتطابق مع القطع التي وزعت بالولاية.
الميدان: كسلا

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأحد 13 يوليو 2014 - 16:03

بالمستندات.. مدير المساحة محمد صالح موسى مهنا يمتلك عشرات الاراضي السكنية والتجارية
الرقراق
13.7.2014
تمكنت (الراكوبة) من الحصول على مستندات رسمية تؤكد امتلاك مدير المساحة بوزارة التخطيط العمراني بولاية الخرطوم محمد موسى صالح مهنا على عدد كبير من قطع الأراضي التجارية والسكنية الفاخرة وتقدر قيمة أي منها بمئات الملايين، وكشفت الوثائق التي حصلت عليها (الراكوبة) أن كل تلك القطع مسجلة باسم مدير المساحة، ومعلوم ان محمد صالح مهنا عمل مهندس مساحة في منتصف التسعينيات قبل ان يصبح مديرًا للمساحة في العام 2005 وحتى الآن.

كشف ببعض الأراضي التي تؤيدها المستندات المرفقة:

القطعة 601/1 مركز الشهيد طه الماحي التجاري درجة أولى وحصل عليها في 2 مارس 2011.

القطعة رقم 273 مربع 85 المعمورة(سكنية) وحصل عليها في يناير 1999.

القطعة رقم 16/1 أركويت مربع 43 وحصل عليها في ديسمبر 2000.

القطعة رقم 101 مربع 6 الشجرة المساحة 528م. م البائع الفاتح وحصل عليها في 29 يونيو 1994

القطعة رقم 190 /13 الشجرة وحصل عليها في أبريل 2004 وهو نفس المربع الذي مُنح فيه مدير الأراضي السابق عصام الدين عبد القادر قطعة أرض مماثلة.

القطعة رقم 435 مربع 90 الجريف غرب وحصل عليها في ديسمبر 2009 .

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأحد 13 يوليو 2014 - 16:04

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأحد 13 يوليو 2014 - 16:04

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأحد 13 يوليو 2014 - 16:07

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأحد 13 يوليو 2014 - 16:08

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأحد 13 يوليو 2014 - 16:08

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الثلاثاء 15 يوليو 2014 - 17:34

القــبـض علـى وال سابــق بتهمــة الاحـتيال على مستثمرين
الرقراق
15.7.2014
 
 
ألقت الشرطة القبض على الحاكم السابق لكردفان الكبرى الفريق بحري سيد الحسين واحتجزته على ذمة التحقيق بحراسة القسم الشرقي، على خلفية اتهام بالاحتيال على مستثمرين حول صفقة «وابورات» تمت بمكتبه بقيمة ثلاثة ملايين جنيه. ويعد الفريق الحسين من القيادات التي تبوأت عدداً من المناصب الدستورية والتنفيذية واستقر به المقام بمكتب تجاري بالخرطوم.

الانتباهة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأربعاء 16 يوليو 2014 - 15:19

ديوان الزكاة يوزع ذرة فاسدة
الرقراق
16.7.2014
وزع ديوان الزكاة ذرة فاسدة للمحتاجين ، بحسب ما كشف عوض حسين عضو مجلس الزكاة بإدارية أم سيالة بولاية شمال كردفان.
واضاف عوض حسين لصحيفة (التيار ): إن المستهدفين طالبوا بتغيير الذرة بأخرى صالحة ورفضوا استلام الذرة الفاسدة ولكن مدير ديوان الزكاة بمحلية بارا تعامل معهم باستعلاء وخاطب المحتاجين قائلاً ( الدايرها يشيلها والمادايرها يخليها ) .
وتجدر الاشارة الى ان القرآن الكريم ينص على (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنفِقُوا مِن طَيِّبَاتِ مَا كَسَبْتُمْ وَمِمَّا أَخْرَجْنَا لَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَلَا تَيَمَّمُوا الْخَبِيثَ مِنْهُ تُنفِقُونَ وَلَسْتُم بِآخِذِيهِ إِلَّا أَن تُغْمِضُوا فِيهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ )، وورد عن ابن عباس في تفسيرها قوله ( ان رجالا كانوا يعطون زكاة أموالهم من التمر ، فكانوا يعطون الحشف في الزكاة ، فقال : لو كان بعضهم يطلب بعضا ثم قضاه ، لم يأخذه إلا أن يرى أنه قد أغمض عنه حقه)


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأربعاء 23 يوليو 2014 - 17:42

تزوير خطابات رسمية بوزارة العمل
الرقراق
23.7.2014
كشفت تحريات الجهات المختصة عن تزوير في خطابات رسمية داخل وزارة تنمية الموارد البشرية والعمل .
وتؤكد المتابعات أن الجهات المعنية استفسرت مفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية عن خطاب يحمل الرقم (م.أ.خ.م.ق.أ /50/ب/1/11 بتاريخ 29 يناير 2013 ) إلا أن الأخيرة نفت أن تكون أصدرت خطاب بالتاريخ والرقم المحددين ، الشيء الذى كشف عن حالة تزوير داخل وزارة تنمية الموارد البشرية والعمل.
ويتوقع أن يتم استدعاء ثلاثة من قيادات الخدمة العامة بوزارة العمل بالإضافة إلى قيادي كبير بديوان العدالة بالخدمة المدنية الذى يتبع مباشرة لرئاسة الجمهورية .
وتعود تفاصيل القضية لكشف حالة تزوير بشهادة جامعية تخص موظفة بالديوان ، إلا أن التحريات أثبتت تورط موظفين آخرين في تزوير خطاب رسمي سهل تعيين الموظفة بصورة غير قانونية .

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأحد 31 أغسطس 2014 - 7:21

ضبط شرطي متهم بتهريب "4500" كيلو من اللحوم بسجن النساء
الرقراق
31.8.2014
ضبطت سلطات ولاية الخرطوم، شرطيا متهما بتهريب نحو (4500) كيلو من اللحوم المخصصة لإطعام السجينات بسجن النساء في أم درمان، وقالت مصادر (اليوم التالي) إن الشرطي يقوم بتهريب (50) كيلوجراما من اللحوم يوميا منذ نحو أربعة أشهر، وإن المتهم يبيع اللحوم لأحد الجزارين بمنطقة في أم درمان، بـسعر (30) جنيها للكيلو الواحد، وزادت: "الجزار يبيع الكيلو من اللحوم ذاتها لأحد محلات صنع سندوتشات الشاورما بـ(55) جنيها"، ونوهت المصادر إلى أن السلطات ألقت القبض على الجزار وتحرت معه وأطلقت سراحه بالضمانة العادية، ونقلت المصادر إبداء إدارة سجن النساء قلقها وانزعاجها من تهريب اللحوم
بهرام عبد المنعم


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الجمعة 5 سبتمبر 2014 - 7:13

استمرار التلاعب بأوزان أسطوانات الغاز
الرقراق
5.9.2014
أقرت لجنة الطاقة والتعدين بالبرلمان ، بحدوث تلاعب خطير في أوزان اسطوانات الغاز من قبل بعض الشركات ، وقررت استدعاء وزير النفط للوقوف على خطورة الأمر الاسبوع المقبل .
وانتقدت اللجنة بشدة انحراف وتلاعب وكلاء الغاز في سعر الأسطوانة التي يبلغ سعرها (35) جنيهاً ، وشددت على اتخاذها عقوبات صارمة في مواجهة وكلاء الغاز المخالفين ، لمنع زيادة أسعار الغاز .
وقال رئيس لجنة الطاقة والتعدين بالبرلمان عمر آدم رحمة – في تصريحات صحفية أمس " الأربعاء : إن زيارة اللجنة إلى مركز التحكم في أسطوانات الغاز ، وافاد بأن الأسطوانة التي وزنها 12 كيلو يبلغ سعرها (23) جنيهاً من الوكلاء ، وبعد تكلفة الترحيل تبلغ (25) جنيهاً.
وصوب انتقادات لارتفاع أسعار أسطوانات الغاز من قبل الشركات بسبب تكلفة الترحيل لتصل إلى (35) جنيهاً ، واضاف أنه ( لا داع لذلك خاصة وأن الشركات أغلبها حكومية ) .
وشدد على ضرورة التزام الوكلاء بالسعر الحقيقي لأسطوانة الغاز . وكشف رحمة أن زيارة اللجنة لشركة إيران غاز أثبتت أن عمل الشركة تقليدي ، ولديها إشكاليات رغم إنه اتضح أنها ستتحول إلى مستثمر وطني ، وتابع ( نحن طلبنا من الشركة تطويرها من خلال قفل مؤمن وأجهزة لكشف تسرب الغاز ) .

التغيير


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الجمعة 5 سبتمبر 2014 - 7:16

مليار و (1.5) مليون جنيه إيجار سيارات معتمدي ولاية الخرطوم
الرقراق
5.9.2014
كشفت مصادر مطلعة بولاية الخرطوم عن وصول أسطول جديد لأسطول عربات المعتمدين .
وفى الوقت ذاته أكدت المصادر أن الولاية استأجرت 7 عربات للمعتمدين الجدد بمبلغ مليار و 1.5 مليون جنيه في السنة حيث يبلغ إيجار العربة 18 مليون في الشهر .
وفى سياق متصل نوهت المصادر إلى تعيين موظف بالمشاهرة رئيساً للجنة متابعة قرارات والى الخرطوم .
التغيير


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفاتح الخير




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الجمعة 5 سبتمبر 2014 - 14:10

إذا استمر الفساد بالطريقة دي الرماد كال حماد

بالطريقة دي ما تحتقوم لينا قائمة ليوم القيامة

يعني الكلام ده حدو وين ولمتين ؟

يخس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الامين محمد الامين




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأحد 7 سبتمبر 2014 - 5:19

افتكر الفساد زاد عن حدو وعلى الرئيس ان يطلع على اجهزة الاعلام ويوقف هذه المماراسات بكل شفافية يحاسب المفسديين حتى ولو كانوا ممن هم اقرب الناس ليهو
الوطن فى حاجة ماسة لاتخاذ مثل هذه الخطوات فى الظروف التى يمر بها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 2:52

الكشف عن لوبيات داخل وزارات الصحة الولائية تبيع الأدوية المجانية
الرقراق
16.9.2014
كشف مدير الهيئة العامة للإمدادات الطبية دكتور جمال خلف الله محمد على عن لوبيات لبيع " الأدوية المجانية " داخل وزارات الصحة الولائية ،
واتهم الوزارات ببيع الدواء المجاني وتوجيه قيمته للتنمية ، وكشف أن وزارة الصحة بولاية الخرطوم لم تستلم حتى الآن حصتها من الأدوية المجانية للأطفال اقل من 5 سنوات ، واتهم مدير الإمداد الطبي الولائي صحة الخرطوم برفض استلام الدواء الذى يشكل 30% من الأدوية الموجودة في الأسواق ، حتى لا توزعه مجاناً لأنه لن يحقق لها أرباحاً مالية . وكشف عن لوبيات ضغط من " التجار والناس العندهم نفوذ تحاول إجبار الإمدادات الطبية على شراء الأدوية من شركات بعينها " وأبدى خلف الله خلال اجتماعه بلجنة البرلمان حول التقصي عن ارتفاع الأسعار بمقر الإمدادات الطبية أمس ، استغرابه الشديد من استدعاء البرلمان في وقت سابق لوزير الصحة بحر إدريس أبو قردة لمساءلته بشأن أسباب استيراد الإمدادات الطبية للدواء " الفلاني " من شركة " كدا " ، واعتبر أن أسباب الاستدعاء كانت غير موضعية وصادمة ، وحرض البرلمان على عدم الإصغاء لشكاوى التجار الذين يتهمون الهيئة بالفساد في إجراءات الشراء والتعاقد ، ونفى وجود شبهة فساد في شراء الأدوية ، لافتاً إلى أن الشراء والتعاقد يتم عبر لجنة لفرز العطاءات مكونة من 32 شخصاً من مختلف مؤسسات الدولة . وأكد خلف الله أن الإمدادات الطبية تركز على شراء الأدوية من الدول ذات النظام الرقابي المعتمد ، أما الأدوية الخطيرة فيتم شراؤها من مصادرها ، واقر بوجود صعوبة في تنفيذ الرقابة على الأدوية المجانية التي بلغت ميزانيتها في عام 2014 م 181 مليون دولار ، لاسيما أدوية الحوادث والطوارئ ، وقال إن أدوية أمراض الكلى والسرطان والنساء والحوامل والأطفال أقل من الخامسة مجانية إلا أن المواطن يفاجأ عند ذهابه إلى المستشفى بعبارة " ما في حاجة اسمها علاج مجانى " وأشار إلى اتجاه الهيئة إلى تنظيم حملة توعية للمواطنين بعمل ملصقات في كل الصيدليات توضح الأدوية المجانية التي من بينها 20 صنفاً للأطفال تحت سن الخامسة .

التغيير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
essa




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 13:03

هل صحيح ان هنالك علاج مجانى
استاذى ملح التروية-المعوض -عليه شعار اليونسيف وبيتباع ب 1,5 جنيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 17:51

الله يرحم أيام زمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فساد X . فساد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: