الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 فساد X . فساد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   السبت 12 أبريل 2014 - 13:42

كمال رزق يطالب برفع الحصانة عن وزير ضبط متلبساً مع فتاة
الرقراق
12.4.2014
سخر إمام وخطيب المسجد الكبير من تسمية دستوريين والحصانة التي تمنح للمسؤولين بالدولة وقال إن التسمية غير موجودة في الإسلام ودعا رئيس الجمهورية إلى إلغائها فوراً متهماً بعض من يتولونها باستغلال النفوذ ويعبثون بأعراض الناس ولا تستطيع السلطات محاسبتهم مطالباً برفع الحصانة عن (وزير ولائي) ضبط مخمور وبصحبته فتاة أجنبية بشارع النيل في سيارته مشدداً على ضرورة رفع الحصانة عنه ومحاكمته وقال إن بعضهم يستغل سكن الدولة ويسكن في منزلين وزاد: هذا يدخل في باب التبذير وتبديد المال متسائلاً: لماذا لا يتم اختيار الولاة والمسؤولين من الولايات التي يقيمون فيها وأردف إن الإسلام لا توجد فيه حصانة دبلوماسية وقال: نحن أصبحنا أمة تالفة بلا دين وقال: لماذا تعطى الحصانة للشخص حتى يفعل ما بدا له دون محاسبة وتساءل رزق في خطبة الجمعة أمس عن كلمة دستوري التي قال إنها أصبحت في الغالب لاستغلال النفوذ وتحقيق الأغراض الشخصية وطالب بتطبيق القانون على الجميع ولا كبير على القانون.
صحيفة الجريدة
وليد النور



[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأحد 13 أبريل 2014 - 7:14

استمرار تدهور خدمات " زين" ومشتركون يصفون الأوضاع بالجريمة برعاية الحكومة

الرقراق
13.4.2014

واصل التدهور المريع في خدمات شركة زين السودان حيث توقفت بصورة تامة خدمة الدعم الفني حيث لا يستطيع المشتركون التبليغ عن مشاكلهم وذلك لمدة ساعتين متواصلتين مساء السبت،
وذلك بالتزامن مع تزايد الغضب على الشركة في مواقع التواصل الاجتماعي وقيام نشطاء بتدشين حملات تطالب بمقاطعة خدمات الشركة والتحول منها للشركات الأخرى وتعتبر زين أكبر مزود لخدمات الموبايل في السودان.

وأكد عدد من النشطاء التدني المريع في خدمات الإنترنت المقدمة من زين في عدد من مدن السودان المختلفة وأنحاء واسعة من العاصمة السودانية الخرطوم مع تردي في خدمات المكالمات الصوتية المحلية والعالمية.
ومن مظاهر التدهور غير المسبوق لخدمات زين في الأيام الماضية تكرار ظاهرة خصم كامل لرصيد المشترك في حالة تنشيط خدمات الإنترنت ويعاني المشترك صعوبات جمة في إعادة أمواله المسروقة عبر تكرار الاتصال بالدعم الفني حيث يتم إعادة الرصيد المسروق من قبل الشركة ولكن بعد معاناة المشترك في التواصل مع الدعم الفني.
ومن فظائع تدهور زين خلل كبير في نظام الرسائل القصيرة حيث لا تصل الرسائل المتبادلة بين المشتركين رغم ظهور إشعار تسليم الرسائل.

ورغم التدهور المريع في خدمات الشركة يلاحظ المراقبون عدم تناول صحف الخرطوم لأي من مشاكل الشركة التي استفحلت بسبب أن الشركة تقوم بدفع إعلانات للصحف بملايين الجنيهات مقابل عدم تناول مشاكل الشركة الكثيرة وأغلب إعلانات الشركة مضللة ولا توضح التفاصيل الحقيقية للخدمات.

فيما تواصلت شكاوي العديد من مستخدمي شبكة زين للاتصالات في السودان من التدهور الكبير في خدمات الإنترنت التي تقدمها الشركة.

وأطلق العديد من المواطنين حملات وتعليقات ساخرة ضد الشركة على شبكات التواصل الاجتماعي ووصفوا الشركة بعبارة(زين عالم شين) وذلك عكس شعار الشركة(زين عالم جميل).

حيث تعلن الشركة عن سرعات وهمية لخدماتها وفي الواقع تقدم خدمة سيئة للغاية مثل خدمة زين حزمة الكونيكت 10جيجا أوال 5 جيجا للشهر وخدمات البرودباند للموبايل .

وتعاني شركة زين من صعوبات مالية بسبب تدهور قيمة الجنيه السوداني أمام الدولار الأمريكي ، ويتهم العديد من المراقبين شركة زين باعتبارها أحد أسباب تدهور الجنيه السوداني وذلك بسبب دخولها لشراء الدولار من السوق السوداء
وتحويل أرصدتها الضخمة من الجنيه في تحدي لقوانين بنك السودان المركزي مما ينعكس سلباً على الاقتصاد السوداني.

التغيير

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأحد 13 أبريل 2014 - 13:03

المراجع العام يكشف عن تجاوزات خطيرة بوزارة الضمان الاجتماعي

الرقراق
1.3.4.2014
كشف المراجع العام عن تجاوزات خطيرة بوزارة الرعاية والضمان الاجتماعي الاتحادية في أموال مشروع الدعم الاجتماعي للأسر الفقيرة لمدة ثلاث سنوات في الفترة من (27/6/2011 حتى 25/9/2013)، وأفصح المراجع عن أن جملة المبلغ المخصص للفقراء من وزارة المالية (125) مليون جنيه، وأشار التقرير خلال البيان التفصيلي الذي تحصلت علية (الجريدة) حول مشروع الدعم الاجتماعي للأسر الفقيرة أن وزارة الرعاية أصدرت توجيهات شفهية للوزارات المختصة بالولايات لصرف المبالغ المخصصة للمشروع مقراً بعدم امتلاكه مستندات لحركة تلك المصروفات وأنه لم يتم رصدها دفترياً بالوزارة وإنما تم الاطلاع عليها عن طريق البنك بموجب المستندات الخاصة به منوهاً الى وجود غياب تام للمراجعة الداخلية. وكشف المراجع عن قيام الوزارة بتحويل مبلغ (3,596,167) جنيه للحساب رقم (3141) وهو حساب خارج حسابات الوزارة موضحاً بأن الوزارة صرفت منه مبلغ (438,698.81) جنيه لتسيير عملها (للسلع والخدمات). وذكر المراجع أن المبلغ المخصص للمعاقين (35) مليون جنيه لم يصرفوا منها خلال السنوات الثلاث سوى (3,531,647) مليون جنيه فقط. وأعلن المراجع أن عدد (11,969) مستفيد لم يصرفوا مستحقاتهم طوال الفترة المذكورة بسبب أخطاء في قائمة المستحقين للدعم الاجتماعي بينها ورود أسماء لأسر ميسورة الحال وأسماء لموظفين بالدولة أفراد وشباب يستطيعون العمل بجانب أسماء لمتوفين وأخرى غير موجودة أصلاً .

( وليد النور- الجريدة )
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأحد 13 أبريل 2014 - 13:17

نموذج لـ ( تقشف ) الحاكمين : فاتورة تليفون وزير ولائي بعشرة مليون

الرقراق
13.4.2014
فاتورة هاتف السيد خضر الأمين.. مستشار والي الجزيرة لـ (تطوير) الاعمال و (ضبط) الجودة عن شهر مارس 2014 هي فقط ( 10579 )..
(فقط عشرة مليون و خمسمائة و تسع و سبعون جنيهاً لا غير)..



(اسعد التاى – فيسبوك)


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 9:46

شركة (أمنية) و (استاك).. تجاوزات خطيرة في استيراد مستلزمات طبية

الرقراق
15.4.2014
وأنت تقرأ سطور هذه الحكاية المؤلمة ستكتشف إلى أي مدى هذا الوطن مفجوع وغارق في الفساد، فساد يضرب بأطنابه في أماكن شتى، فما بين أيدينا، هو قضية تجاوز واضحة للعيان، بإمكانك أن تراها وتقرأها وتتبع خيوطها من هذا التقصي، القضية مثيرة للاهتمام، تنبئ بفداحة الأمر و مخاطره، أيما خطر قد يدخل عليك من حيث لا تحتسب، مسرح القضية البائن هو معمل (إستاك)، وغطائها الخارجي دولتين أوروبيتين، وأبطالها مجهولي الهوية ـ بالنسبة لنا على الأقل ـ وشركاء الجريمة معروفين، والمستفيدون لا أحد يعرف أسماءهم ولكن أين الضمائر مصوبة نحوهم، إنها قضية تحايل مكتملة الملامح وتحايل على الحق والقانون والضمير.

تراجع قرار
لنتجاوز الأسماء ونتحدث عن المأساة، شركة طبية شهيرة تسمى (أمنية للمعدات الطبية)، تتسلم (أمنية) خطاب استيراد أجهزة طبية من الدولة الأصل وبسعر محدد، لكنها تمضي في مسالك أخرى وتشتري من دولة ثانية وبسعر مخفف، هذه ليست المصيبة، ولكن المصيبة أن العينات دخلت معمل إستاك وأوصى المعمل الوطني بأن بعضها سليم والبعض الآخر غير مستوفي للجودة، إذن يجب أن تعاد أو تباد تلك الأجهزة المضروبة، وبعد أيام قليلة يتراجع المعمل عن قراره الأول ويبصم بختمه الأول بأن الأجهزة الطبية صالحة ـ
كيف تمت تلك المخالفة؟، ثمة سؤال يؤرق القارئ، أين المجلس القومي للصيدلة والسموم؟ ولماذا أصدر المعمل قراره في الأول؟ ولماذا تراجع بهذه العجالة؟ وهل هنالك أيادي خفية تعبث داخل المعمل أو من وراءه دون رقابة، ولمصلحة من تتسع الشبهات؟ بالطبع لا أحد بمقدوره الإجابة، لنقرأ التفاصيل المؤلمة ونكتفي بالاستفهامات لعلها تيقظ بعض الضمائر الساكنة.

شروط غير منفذة
بتاريخ 7/5/ 2013 صدرت التوصية (915) من المجلس القومي للأدوية والسموم حول الطلب المقدم من شركة أمنية الطبية باستيراد مستلزمات طبية وكواشف معملية من الشركة المصنعة (dsi) الإيطالية تحت رقم التوصية (915) ورقم الفاتورة المبدئية (12211) وتحت الشروط الآتية/ إحضار شهادة المنشأ عند التخليص/ إحضار عينات للتحليل المعملي بعد التخليص وقبل التوزيع.
وتلغي التوصية في حالة صدور أي قرار بإيقاف أي صنف وارد بالفاتورة من قبل الأمانة العامة للمجلس مع مراعاة استلام هذا القرار، هذه هي توصية المجلس القومي للأدوية والسموم حول طلب الشركة المعنية.

توقيع المراقب العام
في يوم 22/9/2013 رد المعمل القومي ـ إستاك ـ على خطاب المجلس القومي للأدوية والسموم بإفادة طبية جاء فيها: بالإشارة إلى خطابكم رقم 13/4 002924 بتاريخ 27/8/ 2013 والخاص بطلبكم لرأينا الفني حول الأصناف المعملية الواردة بالفاتورة رقم 121211 وبتاريخ 5/4 2013 من شركة (dsi) الإيطالية لصالح الشركة بالرمز (227) نفيد سيادتكم بصلاحية الأصناف المعملية المذكورة أعلاه للاستخدام المعملي ويمكنكم السماح بتوزيعها.
أما الثلاثة عينات anti.m…l0tno 69048، 2
Anti.g…….lotno:067061 ، cmv.g….lotno:052047 فهي غير صالحة للاستخدام المعملي ونوصي بعدم السماح بتوزيعها.. التوقيع خليل عباس إبراهيم مراقب عام المعامل، وبختم إدارة ضمان الجودة والمختبر الرقابي للجودة.

فك الحظر
لنمضي في تفاصيل القضية في 1/10/ 2013 رد المعمل القومي الصحي إستاك على المجلس القومي للأدوية والسموم بالإفادة الطبية التي تخص فحص العينات التي أرسلت للمعمل لفحصها وفك حظر الاستيراد وجاء الرد على النحو الآتي:
بالإشارة إلى خطابكم رقم 134 002924 بتاريخ 27/8/ 2013 والخاص بطلبكم لرأينا الفني حول الأصناف المعملية والواردة بالفاتورة رقم 121211 وبتاريخ 5/4/2013 من شركة (dsi) الإيطالية لصالح الشركة بالرمز (227) نفيد سيادتكم بصلاحية الأصناف المعملية المذكورة أعلاه للاستخدام المعملي ويمكنكم السماح بتوزيعها. مراقب المعامل خليل عباس إبراهيم.

قضية فواتير
عندما تغيب الرقابة عن مثل هذه الفواتير يحدث ما لا يحمد عقباه، في الحقيقة وبحسب الوثائق التي بحوزتنا استخرجت الفواتير المبدئية من شركة (dsi) الإيطالية لشركة أمنية الطبية لمعرفة قيمة الاستيراد في السودان ولكن حدث أن تلاعب المستوردون بالفواتير وسرعان ما اتجهوا للاستيراد من الفرع بروسيا نسبة لقلة التكلفة التي خرجت فواتيرها من المقر الرئيس بإيطاليا، السؤال الذي يفرض نفسه هنا لمصلحة مَن يتم التلاعب؟ وهل تباع المستلزمات الطبية المستوردة بفواتير الفرع أم الرئاسة وهل جهات الاختصاص أو الرقابة الدوائية تنتبه لمثل هذه الحيل المكسبية من أصحاب النفوس الضعيفة.

استفهامات حائرة
ثمة أسئلة أخرى.. أين الرقابة وجهة الاختصاص ولماذا هذا التهاون تجاه الشركات المستوردة للمستلزمات الطبية، وإلى متى يستمر معمل إستاك بالتلاعب في العينات عبر الترضيات والمصالح الخاصة، ولماذا لم يحقق مجلس الصيادلة والسموم في تقرير المعمل بعدم صحة العينات وبعد أسبوع يرفق خطاباً بصحة العينات لاحقاً بنفس الإمضاء الأول، وختم يحمل ضمان الجودة والمختبر الرقابي وهل الفترة الزمنية كافية علماً بأن الشركة المستوردة لم تستأنف وهل فوضى الاستيراد في شركة أمنية لوحدها أم هنالك شركات أخرى وهل فرع روسيا يحمل نفس جودة الفرع الرئيس؟ هذا التقصي يطرح الأسئلة وينتظر أجوبة المهتمين بالقضية والباحثين عن الحقيقة وهل هذه مخالفة للقانون؟.

صحيفة الإنتباهة
عوضية سليمان

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صداح فاروق وراق




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الجمعة 18 أبريل 2014 - 16:41

الدولار يا أبو التر ماشى على العشرة .

بسبب الفساد والشئ الأساسى أنو تكلفة الغساد بيتحملا المواطن فى حياتو المعيشية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   السبت 19 أبريل 2014 - 14:00

فساد مالي وإداري كبير لمتنفذين في النظام بأم درمان
الرقراق
19.4.2014
كشفت سلطات محلية ام درمان عن فضيحة فساد جديدة ، أبطالها معتمدين سابقين وضباط إداريين ، وزوجات متنفذين بالنظام وأسرهم .
وكشفت حملة للمحلية عن وجود أكثر من (70) محلاً تجارياً تخص معتمدين سابقين وضباطاً إداريين ، منها (16) موقعاً تخص ضابطاً إدارياً واحداً.
كما كشفت الحملة عن مواقع تم تسجيلها بأسماء زوجات نافذين وأبنائهم ، وتم اكتشاف (16) موقعاً عشوائياً ، ووجود (107) مواقع تجارية كبيرة (محلات اثاثات) تخص المحلية مؤجرة بالباطن بإيجارات ، وتتراوح قيمة الموقع الواحد بين (3 ــ 4) مليون جنيه شهرياً ، وتورد للمحلية فقط ما بين (200 ــ 250) جنيهاً.
جدير بالذكر ان هذه الحملة التي كشفت عن مخالفات كبيرة تمت في منطقة صغيرة بالعاصمة ، في المنطقة التي تقع ما بين الشهداء واستاد الهلال بأم درمان !


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأحد 20 أبريل 2014 - 13:11

منظمة دولية : حكومة المؤتمر الوطني باعت اكثر من اربعة ملايين فدان لمستثمرين خليجيين
الرقراق
20.4.2014
كشفت منظمة غرين (Grain ) غير الربحية بان المستثمرين الخليجين اشتروا أكثر من مليوني هكتار في السودان ، بحسب ما اوردت صحيفة ( الأيام) أمس .
ويساوى الهكتار 2.381 فدان ، بما يعنى ان المساحة التي باعتها حكومة المؤتمر الوطني للمستثمرين الخليجيين تساوى 4,76 مليون فدان .
واجاز مجلس الوزراء في اجتماعه 31 يناير 2013 برئاسة المشير عمر البشير مشروع قانون تشجيع الاستثمار القومي لسنة 2013 والذي قدمه مصطفي عثمان اسماعيل .
و قال مصطفى عثمان في حواره مع صحيفة (البورصة ) المصرية 27 يناير 2013 (ان الحكومة السودانية انتهت من مشروع قانون جديد للاستثمار، يمنح مزيداً من الحوافز والضمانات للمستثمرين الأجانب، ويعالج مشكلة تمليك الأراضي السودانية).
واضاف إن القوانين السودانية الحالية لا تجيز تمليك الأراضي للأجانب، (بينما سيسمح القانون الجديد بتمليكها وفق شروط محددة تتعلق بجدية المستثمر وحجم المشروع وعمره الزمنى…).
وأشار إلى أن( قانون الاستثمار يحمى المستثمر من مقاضاة أي مواطن سوداني بخصوص المشروع أو الطعن في عدم أحقية المستثمر في الأرض أو الترخيص، حيث جنب المستثمر الدخول في هذه النزاعات…) وشكلت الحكومة السودانية لجنة وزارية برئاسة وزير الاستثمار، تضم وزراء الصناعة والمالية والعدل ومحافظ البنك المركزي، ولديها تفويض كامل من رئيس الجمهورية، لإنهاء المنازعات الخاصة بالاستثمار، وقراراتها نافذة، وذلك (لحماية الاستثمارات من السلطات والهيئات الحكومية المختلفة سواء الوزارات أو الجهات الأمنية أو الجيش).
وفى كل الأحوال، وفقا لوزير الاستثمار ، ممنوع تجميد أموال وأصول ومعدات المستثمر الأجنبي، وكذلك ممنوع حظر سفره.
وقال ان الحكومة السودانية لا تفرض أي ضرائب أو رسوم جمركية على مشروعات زراعة الأراضي على سبيل المثال، وكذلك فيما يتعلق بصادرات هذه المشروعات، بينما يتم منح إعفاءات في بعض المشروعات الأخرى تصل إلى 99 عاماً، وتتحدد مدة الإعفاء حسب نوع ومساحة المشروع وحجم الاستثمارات وجدية المستثمر، ومدى توافر البنية التحتية في المنطقة التي يقام فيها المشروع.
وأكد أن القوانين السودانية تضمن حق المستثمر في خروج أمواله التي جاء بها إلى السودان وبالعملة الصعبة، وكذلك الحال في تحويل الأرباح، وبنك السودان المركزي ملزم بتحويل الأموال.
وسبق وسلمت حكومة المؤتمر الوطني مليوني فدان بالشمالية لعبدالعزيز عثمان لبيعها لمستثمرين مصريين ، وباعت اراضي النقل النهري للقطريين ، و2 مليون فدان سابقة في شرق السودان لمستثمرين سعوديين ،فضلاً عن تسليم 2 مليون فدان أراضي الفشقة الكبرى – أخصب الاراضي في السودان وفى افريقيا – للإثيوبيين . وكشف الاستاذ نزار عبد الله محمد الحسن عن إيجار 400 الف فدان من اراضي الجزيرة لشركة كورية بسعر دولار للفدان لمدة (33) عاماً ، دون استشارة ملاك الاراضي واهالي المنطقة .
واعلن وزير الاستثمار مصطفى عثمان إسماعيل نهاية مارس 2014 تخصيص حكومته لمساحة أرض مساحتها مائة ألف فدان بالولاية الشمالية لدولة البحرين.
كما سبق و كشفت (حريات) ان عبد الحليم المتعافى – وزير الزراعة ورئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة حينها – يدبر مع مجموعة من سماسرة المجلس الوطني لبيع القسم الشمالي من مشروع الجزيرة.
وأكدت ( حريات ) مرارا بان المؤتمر الوطني يخطط لبيع اراضي البلاد ومواردها الاساسية لمحاسيب المؤتمر الوطني والمستثمرين الاجانب الذين يتقاضى منهم سماسرة المؤتمر الوطني العمولات .
( حريات )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 15:32

الخبير سليمان محمود اونور يكشف تلاعب شركة MTN ونهبها لمليارات الجنيهات من المستخدمين
الرقراق
22.4.2014

21 ابريل 2014
خطاب مفتوح
للسيد/ المدير العام للهيئة القومية للاتصالات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارفع لسيادتكم هذه القضية كقضية حسبة عامة تهم الالاف المستخدمين لخدمات شركة ام تي انMTN للاتصالات.
1-بدات القصة بمحض الصدفة – فلقد لاحظت ان تحويل الرصيد الى الكونكت الخاص ب MTN اذا تم بالخطأ اثناء بقاء اللمبة خضراء فان الرصيد المحول يذهب الى “الجب” ولا توجد طريقة لاستعادة المبلغ المحول بواسطة البرنامج الرئيسي رغم اعتراف الشركة بان التحويل قد تم بالفعل .من خبرتي الطويلة في مجال الشبكات والبرامج اعرف ان البرنامج يصممه بشر ويضع فيه كل الاحتمالات بما في ذلك الاحتمال الوارد اعلاه . سجلت ثلاثة بلاغات كلها وعدت فيها بالرد ولم ترد الشركة حتى هذه اللحظة.
1- استبعدت ان الشركة قد عملت ذلك قصدا باعتبارها شركة دولية محترمه ولكن خاب ظني بعد البحث والتدقيق .
2- وضعت فرضية بحثية وهذه الفرضية تقول “ان الشركة “مستهبلة” وتعمل مع سبق الاصرار والترصد على اكل اموال الناس بالباطل وتبني استراتيجيتها على معرفة علمية دقيقة بنفسية وعقلية اغلبية افراد الشعب السودان بناء على ما يلي من خصاص :-
a. في ظل الظروف المعيشية القاهرة الحالية لا يمكن ان “ينتبه الفرد ” لفقدان قرشين او 50 او 100 قرش بسبب الهموم المركبة.
b. اذا انتبه الشخص فانه من غير المعقول – من الناحية العملية- ان يركب مواصلات بجنيه او جنيهين او اكثر للوصول الى موقع الخدمة لاستعادة قرشين او 50 او حتى 100 قرش ثم الشعب السوداني في اغلبه لا يهتم اصلا بالقرش والقرشين ةوال 50 وال 100 ويمكن ان يقدمها الى اول طالب مساعدة.
c. اذا حدث كل ذلك وبدأ باتخاذ اجراء فانه سوف يتخلى عنه سريعا لصعوبة المتابعة او لتدخل عوامل خارجه عن ارادته.
3- بناء على هذه الفرضية بدأت البحث والتدقيق ودون الدخول في تفاصيل ما فعلت وصلت الى الاستنتاجات التالية الموثقة.
a. ان الشركة تعمل على خصم مبالغ صغيرة في عمليات التحويل لا ينتبه لها احد تتراوح بين 0.2 و1 ج.
b. ان العرض المقدم بمنحك 50 دقيقة مجانية هو اكذوبة كبري تتطلب ان تكون جاهزا لحظة الشحن وتفتح الخط مع طرف اخر فورا للاستفادة من العرض حيث ينتهي العرض خلال ساعة من الشحن.
c. ان الرصيد المحول للكونكت – الذي يذهب الجب” مقصود في حد ذاته لنفس الاسباب – اكل مال الناس بالباطل.
d. مرة في عملية تحويل مرصودة اخذت الشركة واحد جنيه كامل دون وجه حق وزائدا عن حقها سجلت امامه اقبض حرامي.
e. في كل مرة قمت بعملية تحويل فقدت مبلغ صغير ما (سجلت بعض الامثلة”
f. عندما تتحدث مع مركز الاتصال تعمل الشركة على التخلص منك بأسرع ما يكون مع كلمات مجاملة تقنعك بالمهنية (مقصودة لذاتها).
g. لا يحولك موظف مركز الاتصال لشخص اعلى منه مطلقا والجملة المحفوظة هي “غير متاح” تسأل عن معنى غير متاح ” لا اجابه.
h. نافذة الكونكت ليس بها تعليمات باللغة العربية مع العلم بان نسبة عالية جدا من الشعب السوداني لا يقرأ الانجليزية هذه ثغرة فنية واهانة وطنية لم تجد من يتصدى لها وانا لها( انا مهنتي مترجم).
i. موضوع مبلغ التفعيل الذي يذهب الى الجب – لا اشارة له في أي موقع بالنافذة مما يدل على سوء القصد وسوء النية بقصد التربح عن طريق الغش والخداع البارع.
j. اذا كان لديك رصيد مليون (الف بالجديد) مفتوحا فان رصيدك سيتآكل بنسبة 1.2 ج كل ساعة أي بمعدل 28.8 كل يوم أي ينتهي خلال 33 يوما تقريبا دون ان تستفيد من هذا الرصيد ولا يمكن للبرنامج ان يرجعه مطلقا ( غير مصمم على ذلك ؟1) بينما بالشركات الاخرى يبقى رصيدك مدى الحياه ثابتا – ماذا تسمون ذلك ياحضرات السيدات والساده؟
k. ترسل الشركة رسائل مزعجة بمعدل 3 رسائل عند كل تحويل كما ترسل رسائل موقع معين يحتوى قصص و حكاوي درستها انا شخصيا في المدرسة الابتدائية ولا ارغب في تلقيها وليس هناك طريقة لرفضها (كما يحدث عادة بالعالم الافتراضي) ودون استشارتي ودون مقدرتي على وقفها مما يملأ صندوق الرسائل والواردة ويضيع على فرصة استلام رسائل هامة من العمل او العائلة او الاصدقاء – هذا فرض شيء دون رغبة العميل وليس فيه أي احترام لوقت العميل او أي شفافية او حساسية – لا استطيع ان اطلق علية غير تقل دم و بياخة
l. عينه محدودة من الهفوات المقصودة التي رصدت
4-1 يوم 25/12/2013 س 0009 الرصيد 2.15 ج الاضافة 3 ج المفروض الناتج=5.15 الناتج كان 5.03 (الفاقد 12 قرش) تم تحول رصيد كونكت ب 3.30 المتبقي مفروض يكون 1.73 الحقيقة كان 0.73 الفاقد دون وجه حق واحد جنيه كامل (كتبت امامه “اقبض حرامي”
4-2 يوم 18/1/2014 الساعة 0757 الرصيد 5:24 التحويل الى الكونكت 3:30 الباقي المفروض 1:94 الناتج من الشركة 1:83 الفاقد 11قرش؟!
4-3 مثال لعرض ال 60 دقيقة مجانية يوم 3/12/2013 الساعة 0623:40 ينتهي 0723:39 من يمكن ان يتحدث 60 دقيقة في هذا الوقت من اليوم ماذا تسمون هذا ايها السيدات والسادة؟ انا اسميه “استكراد”
4-4 يوم 17/1/2014 الساعة 0650 كان الرصيد 1.80 شحن ب 5 ج = 6.80 تم تحويل رصيد كونكت ب 3.30 الباقي المفروض 3.50 الناتج 3.40 الفاقد 10 قروش فاذا خصم هذا المبلغ من مليون مشترك فان الناتج هو 10.000000 قرش.
5- يوجد اعلى الصندوق الاخير بنافذة تفعيل الكونكت الجملة التالية باللغة الانجليزية.
For other services, please input the USSD code and send
انا كمترجم لغة انجليزية محترف لا افهم معنى الجملة بسبب الاختصار الوارد بها فما بالك بمحمد احمد المسكين الذي قصد استفزازه وتحديه وتحقيره- ماذا تسمون هذا ايها السيدات والساده- انا اسميه استفزازا للكرامة الوطنية وفيه اشاره خفيه وخبيثة بان الشعب السوداني جاهل وغبي- وهذا قيض من فيض .
الخلاصة :
4- وضعت شركة MTN خطة وبرامج متقنة بفهلوة عالية لاستنزاف اموال الشعب السودان دون ان يشعر او يحس بذلك كما يفعل الحرامي عندما يقفز الى منزلك بليل ويسير ببطء حتى لا يلفت نظر احد معتمدة على فرضية ان الشعب السوداني شعب طيب (بالمعنى المصري للكلمة) وانه في ظل الظروف الاقتصادية البائسة لا يمكن ان ينتبه لهذه الخدعة المحكمة كما انه لو انتبه فان لا احد سيتصدى لها لاسترجاع 10 قروش او 20 او 30 او حتى 1 ج والحد الاقصى للنهب هو 3.30 ج في حالة الكونكت وانه يمكن ان يمنح وقتا مجانيا لا يستخدمه ولكن ذلك يترك صورة ايجابية في الذهن بان هذه الشركة جيده لأنها تمنح اوقاتا مجانية وهذه قمة الفهلوة.
5- اطالب الهيئة القومية للاتصالات بالتحقيق الدقيق في هذه الادعاءات وارجاع الاموال المنهوبة بواسطة شركة MTN لجميع المنهوبين وانا منهم واناشد الجهات المختصة بتحويل هذه المبالغ التي اقدرها بمليارات الدولارات الى وزارتي التربية والصحة وايقاف ترخيص هذه الشركة وطردها من السودان لأسباب وطنية متعلقة بكرامة المواطن ولأسباب موضوعية متعلقة بالفكرة وراء هذا الزخم من الاستكراد باعتبار ان الشعب السوداني شعب طيب “بالمعنى المصري للكلمة”
6- سوف اعقد مؤتمرا صحفيا لتقديم هذه الورقة للإعلام لتنوير الشعب السوداني “بعمائل” هذه الشركة حتى يعمل على مقاطعتها حتى قبل اتخاذ الجهات المختصة بما فيها القضاء أي اجراء او أي خطوة تجاه هذه القضية.
7- لقد قررت اعتبارا من اليوم ايقاف التعامل مع هذه الشركة وسوف احرق الكونكت الخاص بها بالمؤتمر الصحفي كإشارة رمزية لحرقها وازالتها من بلدي وبالله التوفيق.
المواطن السوداني الذي يرفض الاستكراد
سليمان محمود اونور
0915131720
0116519753
امدرمان.
( حريات )


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأربعاء 23 أبريل 2014 - 5:58

موظفو مكتب عبد الرحمن الخضر اختلسوا 900 مليار جنيه
الرقراق
23.4.2014
ها هي قصة أخري من قصص الفساد، في عهد المشروع الحضاري وربط قيم السماء بالأرض، تخرج للعلن وتتداول تفاصيلها وسائل الاعلام ذات الصلة بالمؤتمر الوطني نقلاً عن لجنة التحقيق الرسمية المشكلة حول الموضوع.
وعندما تطلع علي التفاصيل لن تستطيع تفسير ما حدث إلا باسترجاع قصة النبي (الخضر) في القرآن الذي كان يفاجئ سيدنا موسي بأفعال تفوق تصوره واحتماله فكان الفراق بينهما، وهكذا ايضا هي قصة موظفي مكتب والي الخرطوم عبدالرحمن (الخضر) الذي تفيد الإحصاءات ان حجم ما تم حصره حتي اللحظة من اختلاساتهم وصل مبلغ 900 مليار جنيه!، مع الفرق المعلوم بالطبع بين (الخضرين) وان النبي (الخضر) اوضح فيما بعد الحكمة مما قام به بينما ما يزال (خضر) الانقاذ وواليها علي الخرطوم يلوذُّ بالصمت.
وتفيد تسريبات ان والي الخرطوم اجتمع قبل ايام بحكومة ولايته وبرر لهم ما حدث بأن موظفي مكتبه "خانوا الامانة واستغلوا ثقته فيهم ومعرفته القديمة بهم فقاموا بالاحتفاظ بتوقيعه واستخرجوا خطابات لمصلحة الاراضي ووزارة الزراعة وقاموا باستخراج اراضي زراعية وسكنية بأسماء وهمية وباعوها لمصلحتهم وبلغ عائد فوائدهم ٤٢٠ مليار
وأخذوا أموال من أموال الولاية بلغت ٥٠ مليار والآن هم محجوزون في نيابة الثراء الحرام".
فيما قال مسئول آخر : "الوالي يكذب" واستدل المسئول بأن الرئيس البشير اخبره شخصياً برواية مختلفة ووفقا لهذه الرواية فإن "قيمة الفوائد بلغت ٦٠٠ مليار والمبلغ النقدي من الولاية ٩٠ مليار وان الرئيس قال للوالي انت علي علم بالأمر منذ اكثر من عام من الامن الاقتصادي وبالرغم من ذلك لم تتخذ اي اجراء ضدهم، فرد الوالي وقال انا ثقتي بهم عالية لأنني كنت اعتقد انها وشاية ومكايدة".
وسواءً صحت الرواية الاخيرة او لا فالثابت ان اموالاً ضخمة تفوق الخمسمائة مليار وتصل حتي 900 مليار تم نهبها بواسطة موظفي (الخضر).
ولاشك ان اسئلة مشروعة تتبادر لذهن كل من يقرأ الخبر : كيف يستطيع موظفون اختلاس مليار واحد ولا يتم اكتشافهم إلا بعد ان يصلوا المليار الذي كانوا بعده علي خطوات من الترليون؟ وإذا كان الموظفين في مكتب (الخضر) يختلسون مثل هذا المبلغ فكم يا تري حجم ما يمكن ان يكون (الخضر) نفسه قد قام بابتلاعه وهو المسنود بالحصانات واللحية؟ وكيف يحدث ذلك في ظل ادعاءات ان هذه دولة إسلامية يؤدي مسؤولوها القسم علي المصحف الشريف قبل توليهم أي موقع بعدم خيانة الامانة؟.
ويري الخبير في قضايا الفساد والشفافية، د. حاج محمد محمد خير، في حديثه للـ (التغيير الالكترونية) ان "فقدان الرقابة علي المال العام" واحدة من المسببات الرئيسية لتضخم الفساد الذي امتد حتي للزكاة التي باتت أسهل مرفق يمكن السطو منه ويضيف : "إذا كان الفساد يمتد لركن من اركان الدين فتخيل باقي مناحي الحياة".
ومن المؤشرات الغريبة في اعتقاد د. حاج حمد لانتشار الفساد ومما ساعد عليه تحول الولاة والمسئولين بمواقعهم لأمارات شبيهة بأحوال العصور الوسطي حيث كل "امير بأمارته – ضيعته الخاصة وجباياته".
ويشدد د. حاج حمد علي ان الفساد مؤسسي برعاية الدولة وليس حالة عابرة او متقطعة وان اجهزة الدولة فاقدة لمهنيتها التي تتغول عليها السلطة السياسية والحل "اقامة دولة القانون وسيادة حكم القانون".
اما المتحدث باسم حركة (التغيير الآن) المعارضة خالد عمر يوسف، فيدعو للعمل بجد للتوثيق لحالات الفساد ليتم تقديم من يقومون بها مستقبلاً في حالة إسقاط النظام – كما تنادي حركته – لتقديمهم للمحاكمة. ويبدي يوسف تخوفه من إفلات المفسدين وتحويلهم الاموال بشتي السبل وبينها عمليات "غسيل الاموال".
الطريف ان والي الخرطوم (الخضر) وبعد ان "بلغ السيل الزبى" أصدر عدداً من التوجيهات والتدابير والاجراءات التنظيمية الخاصة بضبط وحسن الأداء منعاً لأي شكل من اشكال استغلال النفوذ وكشف عن أنه سيتابع بنفسه وبصفة مباشرة العمل اليومي برئاسة الولاية
كما وجه الوالي الالتزام التام بقرار وزير التخطيط العمراني بإلغاء الميزات الممنوحة للدستوريين فيما يتعلق بالأراضي ووجه باتخاذ بعض الاجراءات الادارية والمالية التي تعزز من المتابعة والمراقبة وتؤكد على الالتزام باللوائح والضوابط الموضوعة وتتفق مع كافة القوانين الرقابية وتتسم بالشفافية تأكيداً على حسن الأداء، كما وجه الوالي بتخصيص مكتب لتلقي الطلبات التي ترد لمكتب الوالي من "أصحاب الحالات الخاصة واعداد لائحة خاصة بهم لتلقي الدعم الاجتماعي "!.
ومع ان خبر غزوة النهب الكبرى لموظفي (الخضر) كان بمثابة صدمة للبعض لضخامة المبلغ المنهوب، إلا ان المتابعين عن قرب يرون الامر من زاوية أخري وهي ان فتح ملف القضية بواسطة جهاز الامن - الغارق هو الآخر في الفساد وبضوء اخضر من الرئيس البشير الراعي الاكبر وامير دولة الفساد - ليس إلا إشارةً بان ايام (خضر) الخرطوم قد ولت وان القيادة في حوجة للموقع ومواقع أخري لقادمين جدد من طاولة "الحوار".
ولهذا ستخرج قصص فساد اخري يروح ضحيتها صغار "المفسدين" ككباش فداء تحمي "كبارهم"، ولينشغل الرأي العام والجمهور قليلاً بتلك القضايا عسي ولعل ان تخف درجة الضغط والغضب علي "دولة الإسلام" ويعود الجمهور لبيت الطاعة، ويظلُّ المشير دائماً بعيداً وفوق الشبهات بينما ينطلق الفساد وسرقة المال العام كله من علي بعد امتار منه ومن اشقاء يشاركونه اسم "البشير".
التغيير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأربعاء 23 أبريل 2014 - 6:00

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأربعاء 23 أبريل 2014 - 7:52

كشف فساد هيئة المواصفات والمقاييس
الرقراق
23.4.2014
تبرأت الهيئة النقابية للعاملين بالمواصفات والمقاييس من التهم التي وجهها المراجع العام للهيئة والمتعلقة بالاعتداء على المال العام واتهمت في الوقت ذاته من أسمتهم حاشية المدير العام الوافدين إلى الهيئة بالتصرف في المبالغ الواردة في بلاغين الأول بمبلغ (6,015,000) دولار، (ستة مليون وخمسة عشر ألف دولار)، والثاني بمبلغ (1,700,000) دولار (مليون وسبعمائة ألف) دولار بجانب مبلغ (3,350) يورو، ثلاثة ألف وثلاثمائة وخمسين يورو، وناشد بيان صادر عن الهيئة رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الوطني بضرورة التدخل ووقف الفساد بهيئة المواصفات حسب البيان وأكد البيان صحة ما أورده تقرير المراجع العام من اعتداء ومخالفات وقال إن الأموال ما زالت تنهب من المجموعة الوافدة مع المدير العام الذي تتمتع بحمايته عبر واجهات الشراء والتعاقد والترحيلات والصيانة. وطالب البيان بضرورة السير في التحقيقات لاسترداد ملايين الدولارات المنهوبة من أموال الشعب وشدد على ضرورة محاكمة المتهمين الذين ما يزالون يتمتعون بالرحلات والسفريات الخارجية.

الجريدة

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأربعاء 23 أبريل 2014 - 14:39

اخيرا السلطة تعترف : تورط 36 وزير في إدخال ( 586 ) حاوية نفايات إلكترونية
الرقراق
23.4.2014
اقر رئيس لجنة الصحة بالمجلس الوطني عبد العزيز اتنين، بتورط 36 وزير اتحادي وولائي في ادخال586حاوية نفايات الكترونية للبلاد عبر منظمات حكومية وخيرية .
وكشفت الجمارك خلال جلسة سماع حول النفايات الالكترونية بالمجلس امس عن قيام بعض المنظمات والمؤسسات التعليمية بممارسة ضغوط لإدخال تلك الاجهزة .
وقال وزير البيئة حسن هلال ان النفايات الالكترونية انهمرت علي السودان باسم مشروعات خداعة.
وتستجلب النفايات عبر منظمات حكومية وخيرية ، وعبر ما يسمى بالمدن التقنية وبرامج محو الامية التقنية ، وغيرها من المشاريع التي تورط فيها (36) وزير اتحادي وولائي . وتستجلب باعتبارها (تبرعات خيرية) باجهزة جديدة لصالح المنظمات والبرامج الحكومية ، في حين انها نفايات الكترونية يتقاضى الذين يتعهدون بالتخلص منها مبالغ طائلة .
وتسبب النفايات اضراراً بالغة على الصحة ، بما في ذلك السرطانات ، خلاف اضرارها على البيئة ، على الاراضي الزراعية والمياه .
وقد اثار القضية نزار الرشيد في عام 2009 ، ولكن لتورط غالبية الوزراء والمنظمات الحكومية في القضية تم فتح بلاغات في مواجهته بدعوى نشر معلومات كاذبة والازعاج العام ! ثم أصدرت النيابة العامة قراراً بوقف النشر الصحفي في القضية ! وفتحت بلاغات في فبراير 2010 في مواجهة عدد من رؤساء تحرير الصحف لإرهاب الصحف من التعرض للموضوع .
وسبق ونشرت (حريات) خطاب نزار الرشيد الامين العام لمنظمة تقنيات المعلومات الى كمال عبد اللطيف وزير الدولة بوزارة الوزراء وقتها بتاريخ 12/8/2009يحذر فيه المذكور من دخول عشرات الحاويات تحمل نفايات الكترونية لميناء بورتسودان وسواكن وجمارك سوبا والخرطوم مشيرا الى ان هناك منظمة بالخرطوم (اركويت) بطرفها عدد (2حاوية ) عبارة عن نفايات الكترونية وقد تم التصديق بها من هيئة المواصفات والمقاييس باعتبارها اجهزة جديدة وذلك برقم الايصال 265350 ورقم 1079 رغم انها نفايات الكترونية لشرطة دبي .
وكان كمال عبد اللطيف وزير الدولة بوزارة مجلس الوزراء قد اعلن وقتها في تصريحات صحفية أن كل ما أُثير عن نفايات إلكترونية في السودان محض افتراء لا أساس له من الصحة، وقال إن لجنة شكّلتها وزارة العدل توصلت بعد تحرياتها إلى أن أي حديث عن نفايات إلكترونية في السودان غير حقيقي.
واعترف حسن عبد القار هلال وزير البيئة مارس 2014 ، إن السودان أصبح مكباً عالمياً للنفايات الإلكترونية .
وأضاف في حديثه بمنتدى مجلس الوزراء حول أثر المخلفات الإلكترونية على الأمن البيئي، ( أصبح السودان مكباً للنفايات الإلكترونية ، ولن يتوقف هذا التدفق إلا بتنفيذ الاتفاقيات والعقود المنظمة والملزمة، للتخلص من النفايات بالطرق العلمية والسلمية).
وحذر من الآثار البيئية الخطيرة المترتبة على تنامي تراكم النفايات الإلكترونية في السودان.
( صحف – حريات )


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأربعاء 23 أبريل 2014 - 15:32

صهر عوض الجاز وآخر مساهم في بنك الخرطوم وجار يعتدون على ميدان عام
الرقراق
23.4.2014
تدخل سكان منطقة الجريف غرب مربع (86) ظهر أمس لوقف هدم حديقة الميدان الواقع في منطقتهم الذى خصص كحديقة أضيفت اليها مؤخرا (بئر) ارتوازية تخدم المنازل الواقعة في الميدان وكانت قوة من الشرطة حضرت اضافة الى اليات لإزالة الميدان توطئة لعملية بناء بعد ان تم تحويله الى ثلاث قطع سكنية ذات مساحات كبيرة تصل (800) متر اتضح ان الذين اشتروها من التخطيط العمراني هم محمد عبد الرحمن كورتي وهو متزوج من ابنة عوض الجاز والثاني هو فضل الله محمد خير المساهم في بنك الخرطوم بنسبة 25% والاخرى اشترها احد أصحاب البيوت الواقعة على الميدان واشارت مصادر الراكوبة الى ان السكان قدموا بلاغ في مواجهة وزارة التخطيط العمراني لتصرفها في الميدان المخصص كمتنفس لأهل الحي واصدرت المحكمة قراراً بعدم تنفيذ البناء الا بعد الفصل في النزاع لكن المشترين النافذين وبسطوتهم خالفوا القانون وعملوا على ازالة الحديقة لبناء عماراتهم المتوقعة عليها .
الراكوبة


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الخميس 24 أبريل 2014 - 16:18

مواصلة لفساد كمال عبد اللطيف : وزارة (المعادن) تصرف ( 13.500) جنيه إسترليني لدراسة لمستشار بـ (العدل)
الرقراق
24.4.2013
تحصلت (المجهر) على وثائق تكشف عن مخالفة وزارة المعادن اللوائح الرسمية بتكفلها بنفقة تحضير الماجستير لمستشار قانوني بالوزارة يتبع إدارياً لوزارة العدل وابتعاثه للتحضير بجامعة بريطانية بتكلفة لا تسمح بها اللوائح إلا بموافقة وزارة المالية.
وسلمت وزارة المعادن في عهد الوزير السابق “كمال عبد اللطيف” وبتصديق منه جامعة أبردين بشمال بريطانيا مبلغ (13.500) جنيه إسترليني تكلفة الدراسة خصماً على حساب الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية رغم اعتراض المدير العام للهيئة د.”يوسف السماني” وتأكيده بخطاب رسمي لوكيل الوزارة أن المستشار المعني لا يتبع للهيئة، وأن تخصص الدراسة في قوانين النفط والغاز وهي غير مجازة ضمن برامج التدريب بالهيئة، و لفت المدير نظر الوكيل إلى أن المبلغ المطلوب ضخم ولابد من تصديقه عبر وزارة المالية. ولكن لم يتم الاستجابة لمحاذير المدير وتم إرسال المبلغ للجامعة وغادر المستشار للدراسة .
(المجهر)

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الخميس 24 أبريل 2014 - 16:42

مصدر قانوني يكشف لـ (حريات) سبب استقالة رئيس القضاء
الرقراق
24.4.2014
كشف مصدر قانوني موثوق لـ (حريات) سبب استقالة رئيس القضاء محمد أحمد أبو سن وتعيين حيدر أحمد دفع الله خلفاً له .
وقال المصدر ان خبر استقالة رئيس القضاء أبو سن أمس تم إخراجه لتورطه في فساد قضية (متكوت – الأقطان) ، وذلك بموافقته على تشكيل لجنة التحكيم مقابل رشوة تلقاها من أصحاب شركة (متكوت) .
وأضاف المصدر ان أبو سن متورط مع عبد الله أحمد عبد الله رئيس المحكمة الدستورية السابق الذي أجبر على الاستقالة يوم الاثنين الماضي بعد فضيحة استلامه مبلغ (مليار) جنيه نظير مشاركته في لجنة التحكيم التي شكلت لقضية شركتي (ميتكوت) والأقطان .
وقال : (عمر البشير بصفته راعي الفساد الأول لا يستطيع تحويل أي مسؤول تورط في قضية فساد للمحاكمة ، وذلك خشية تسريب فساده وفساد عائلته ، لذا درجت السلطة على إخراج الفضائح بمسرحيات الاستقالات ، دون محاسبة أو حتى مصادرة أموال الفساد منه).
وأضاف المصدر القانوني : ( أبو سن مقرب لرئيس المحكمة الدستورية الفاسد وهو الذي ساعده في الوصول إلى المنصب ، كما ان أبو سن تدخل في قضية الأقطان وقبض الثمن من شركة (ميتكوت) نظير الموافقة على اقتراح لجنة التحكيم ).
وقال ( ان الإعلان عن تقديم أبو سن استقالته لعمر البشير بزعم بلوغه السن القانونية ، يوضح حجم الفساد الذي وصل إليه الجهاز القضائي في عهد عمر البشير).
وتساءل المصدر ( هل وصل أبو سن لسن التقاعد أمس ؟ أبو سن هذا وصل لسن التقاعد القانوني قبل ان يصل إلى منصب رئيس القضاء !) ، مضيفاً ( هذا ليس ضحك على الذقون وحسب ، بل ضحك على الذقون وعلى الوجوه والعقول ، ولا استبعد أن يُعلن غدا بان والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر قد تقدم باستقالته بسبب بلوغه سن التقاعد ، فكل شيء جائز ، وطبخ الاستقالة مع عمر البشير أصبحت الملجأ الوحيد للصوص ).
وأضاف : ( إذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة أهل البيت الرقص والطرب ، فعمر البشير لو كان جاداً في محاربة الفساد فليبدأ بأهل بيته ، كزوجته واخوانه واهله واقاربه ، اما اذا قرر البدء بالمسؤولين فنحن نسأل : ماذا عن عبد الرحيم محمد حسين الذي لا يزال يمارس تخصصه في جلب الأسلحة الفاسدة نظير عمولات تقدر بملايين الدولارات ؟)!
وكانت وكالة السودان للأنباء (سونا) ، أوردت أمس ، ان المفوضية القومية للخدمة القضائية في البلاد ، وفي اجتماع طارئ يوم أمس ، قررت قبول طلب رئيس القضاء محمد أحمد أبو سن ، بإحالته للمعاش الإجباري بعد بلوغه السن القانونية للتقاعد ، ورشحت حيدر دفع الله ليملأ المنصب بديلاً عن أبو سن ، وان المشير عمر البشير أصدر قرار تعيين حيدر أحمد دفع الله الذي سيؤدي القسم أمامه ظهر اليوم الخميس .
جدير بالذكر ان خبر قبول استقالة رئيس القضاء ، يأتي بعد أيام قليلة من إعلان قبول عمر البشير لاستقالة رئيس المحكمة الدستورية عبدالله أحمد عبدالله ، بعد مشاركته في لجنة تحكيم قضية شركة الأقطان واستلامه مبلغ مليار جنيه نظير هذه المشاركة .
وكانت لجنة التحكيم التي أكد المصدر القانوني لـ (حريات) موافقة رئيس القضاء السابق على تشكيلها ، أصدرت قرارا بان تدفع شركة السودان للأقطان اكثر من ( 100 ) مليون جنيه لصالح شركة ميتكوت ، أي اكثر من ( 100 ) مليار جنيه ( قديم ) ، من بينها 5,625,000 (خمسة مليون وستمائة خمسة وعشرون ألف دولار) ، و510,000 يورو (خمسمائة وعشرة ألف يورو) ، اضافة الى ( 58 ) مليون جنيه سوداني ( جديد ) .
وكشفت الفضيحة بان مكافأة هيئة التحكيم التي ترأسها رئيس المحكمة الدستورية (المستقيل) بلغت (3) مليار جنيه سوداني ( بالقديم ) . وضمت هيئة التحكيم إلى جانبه كل من : عبد الدائم محمدين علي زمراوي وكيل وزارة العدل الأسبق ممثلا لشركة الأقطان وعبدالباسط سبدرات وزير العدل الأسبق ممثلا عن ميتكوت وعضوية كل من عادل عبدالغني المحامي والمستشار حسن برهان .
وسبق واشارت (حريات) الى ان كشف فساد الاقطان يعود إلى صراعات مراكز القوى ، فبينما سربت مجموعة علي عثمان أو ساعدت على تسريب وثائق فساد مجموعة عمر البشير في السدود وشركات الكهرباء والمطار الجديد وخدمات البترول ، سربت المجموعة الأخرى وثائق فساد مجموعة علي عثمان في بيع الخطوط الجوية السودانية وخط (هيثرو) وفى شركة الأقطان والتقاوي الفاسدة ، ومع تدهور مكانة على عثمان في توازنات القوى ولتصفية مراكز دعمه ونفوذه قدمت مجموعته في الاقطان للمحاكمة .
والفساد في الانقاذ فساد بنيوي وشامل يرتبط بكونها سلطة أقلية ، تحكم بمصادرة الديمقراطية وحقوق الانسان ، وتحطم بالتالي النظم والآليات والمؤسسات الكفيلة بمكافحة الفساد ، كحرية التعبير ، واستقلال القضاء ، وحيدة اجهزة الدولة ، ورقابة البرلمان المنتخب انتخاباً حراً ونزيهاً . كما يرتبط بأيدولوجيتها التي ترى في الدولة غنيمة ، علاقتها بها وبمقدراتها بل وبمواطنيها علاقة ( امتلاك) وليس علاقة خدمة . وبكونها ترى في نفسها بدءاً جديداً للتاريخ ، فتستهين بالتجربة الانسانية وحكمتها المتراكمة ، بما في ذلك الاسس التي طورتها لمكافحة الفساد .
ويجد فساد الانقاذ الحماية من رئيس النظام الذى يشكل مع اسرته اهم مراكز الفساد ، كما يتغطى بالشعارات الاسلامية ، ولذا خلاف ارتباطه بالمؤسسات ذات الصبغة الاسلامية كالأوقاف والزكاة والحج والعمرة ، فانه كذلك فاق فساد جميع الانظمة في تاريخ السودان الحديث ، وذلك ما تؤكده تقارير منظمة الشفافية العالمية – السودان رقم (173)من(176) بحسب تقرير 2012 ، وتؤكده شهادات اسلاميين مختلفين.
وحين تنعدم الديمقراطية ، لفترة طويلة ، كما الحال في ظل الانقاذ ، يسود أناس بعقلية العصابات ، ويتحول الفساد الى منظومة تعيد صياغة الافراد على صورتها ، فتحول حتى الابرار الى فجار ، واما أدعياء (الملائكية) فانهم يتحولون الى ما أسوأ من الشياطين !.
(حريات)


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأحد 27 أبريل 2014 - 13:51

وثيقة تؤكد فساد تخصيص العربات الحكومية
الرقراق
27.4.2014

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأحد 27 أبريل 2014 - 14:09

بيان من مواطني جبل اولياء حول فساد مديرة مكتب الاراضي
الرقراق
27.4.2014
بسم الله الرحمن الرحيم
الموضوع فساد مديرة مكتب اراضي جنوب الحزام .
المديرة ومنذ توليها ادارة مكتب قري جنوب الحزام لم تعمل لخدمة المواطنين بل ظلت تعمل لخدمة اجندتها ومصالحها الخاصة حيث قمنا برصد عدة تجاوزات منها قيامها بسحب وتخصيص قطع اراضي سكنية بالمدينة الخيرية للمدعو محمد عجيل وهو يعمل بلجنة ترحيل سوبا والمدعو محمد ابو زيد وهو يعمل بالاستخبارات العسكرية وهو الذراع الايمن للمدعو محمد عجيل وتقوم بتخصيص القطعة الواحدة لهم بمبلغ خمسة وعشرون الف جنيه, ومن القطعات التي تم تخصيصها القطعة رقم (38) مربع (5) المدينة الخيرية باسم ادم ماكن سليمان والقطعة رقم (40) مربع 5, المدينة الخيرية والقطعة رقم (35) مربع 5 المدينة الخيرية، والقطعة رقم (39) مربع 5, المدينة الخيرية باسم حسونة, مع العلم بأن المربع بالرقم 5 المدينة الخيرية استثماري وهذه القطعات تحديداً من المفترض ان يتم التصرف فيها بواسطة ادارة الاستثمار لأنها تطل علي شارع رئيسي ايضاً القطعات رقم (212) مربع 11 المدينة الخيرية و(876) مربع 8 المدينة الخيرية باسم نفيسة تم تخصيصها لضابط شرطة برتبة مقدم ويعمل بجوازات مطار الخرطوم والقطعة رقم (498) مربع 1 المدينة الخيرية باسم ابراهيم، جميع هذه القطعات خصصتها المديرة بواقع 25 الف جنيه للقطعة وايضاً القطعة رقم (388) مربع 1 المنصورة مخصصة لمواطن منذ زمن بعيد وقام بسداد رسوم القطعة إلا انها قامت بتخصيصها مرة اخري للمدعو جلال الفلاتي مقابل 15 الف جنيه وقامت لتحويل المبلغ لمنفعتها الشخصية وبمراجعة الايرادات اتضح ان القطعة بها عدد 2 توريده لشخصين مختلفين وبتواريخ مختلفة الا انها اكملت الاجراءات للسمسار المذكور واقصت الشخص الاخر وهو صاحب الحق الاول باعتباره الاسبق في التخصيص والاسبق في الاجراءات ايضاً شركة الفردوس لديها عدد 125 قطعة استثمارية طلبت ان تبرم عقودات للقطع بواسطة وكيلها المدعو كرار احمد يوسف إلا ان المديرة رفضت المدعو كرار احمد يوسف مندوب الشركة وطالبت بحضور مدير الشركة وبعد حضوره للمكتب طلبت منه ان يعين ابن اختها كوكيل لتكملة الاجراءات وبالفعل تم ذلك وطلبت منه دفع نثرية عمل لها واستلمت مبلغ 12 الف جنيه كنثرية وتحركت بواسطة نائبها المدعو ياسر عثمان الي مكتب اراضي المجاهدين ادارة الحسابات وقامت بمراجعة المخالصات النهائية واشرفت علي العمل بنفسها وانجزته بسرعة فائقة وكذلك هنالك مقولة شائعة بأن المديرة المذكورة قامت باستلام مبلغ 60 الف جنيه من المدعو ادريس عثمان منسق اللجان الشعبية بالنصر الجنوبية الغربية مقابل مساعدته في اكمال اجراءات دباجات مزورة الا ان امرها قد انكشف ولم نستطيع فعل ذلك وكما نما لعلمنا ان المديرة المذكورة تمنع تكملة اجراءات المواطنين العاديين وتشدد ضوابط الدخول والخروج الا بواسطة دباجات التي من الصعوبة بمكان الحصول عليها الا لكل ذي حظ عظيم بإجراءات وشروط خاصة وكما انها الزمت الجهات الامنية بالمكتب بدخول عشرة محامين فقط لليوم الواحد كل هذه الاجراءات المشددة تم تطبيقها لتمرير اجندتها الشخصية كما انها تدخل في مشادات كلامية وتوجه اساءات بالغة لكل المواطنين وكذلك النظاميين والمحاميين وغيرهم من القيادات الشعبية والادارات الاهلية الاجدر بالإشارة انه يدخل في دائرة اختصاص مكتب تنظيم قري جنوب الحزام احياء النصر الكبرى والسلمة والمدينة الخيرية ومنطقة عد حسين والمنصورة نتيجة لاتساع الرقعة الجغرافية التي تدخل في دائرة اختصاص المكتب المختص وللكثافة السكانية العالية اصدرت مديرة المكتب امرا لتقسيم المكتب علي مدار الاسبوع بواقع يوم واحد لكل منطقة كما قامت بعمل دباجات للدخول للمكتب المختص في أي اجراء ويجمل بنا ان نشير الي ان هذه الدباجات يتم توزيعها بإجراءات وشروط خاصة ومن الصعوبة بمكان الحصول علي هذه الدباجات الا ان طريق المأرب (الواسطة) كما ان قفل المكتب المختص اثناء ساعات العمل ادي الي تضرر الجمهور الغفير حيث يرتاد المكتب اطفال ونساء وشيوخ يقضون ساعات طوال وقد يحتاجون لشرب الماء او قضاء الحاجة وكذلك الصلاة في ظل قفل ابواب المكتب اثناء ساعات العمل هذا الامر اصبح من المستحيل بمكان خاصة انه لم تخصص اماكن جلوس المواطنين ومنهم المرضي وذوي الاحتياجات الخاصة يجدر بالإشارة من ضمن الاشخاص الذين وجهت لهم المديرة الاساءات البالغة وامام الجمهور السيدة الخلوقة نورا بائعة الشاي ولديها محل لبيع الشاي خارج المكتب المختص ودخلت المديرة معها في مشادة كلامية ووجهت لها العبارات الجارحة والمهينة بدون سبب او وجه حق مشروع وبحضور المواطنين قامت بالاتصال علي المعتمد وهددتها بانها سوف تقوم بإخطار المعتمد ورجالات الشرطة وطردها من المكان الذي تقتات منه وازالة الراكوبة من ما اثار حفيظة المواطنين وعكس الوجه السيئ للموظف ايضا دخلت في مشادات كلامية مع مناديب الأحياء الذين يقومون بمتابعة اجراءات مناطقهم نذكر منهم علي سبيل المثال لا الحصر محمد ابكر وابكر اسحاق وعلي رابح ادم وتنعتهم بانهم سماسرة وارباب مصالح ولمحاربة السيدة الخلوقة نورا بائعة الشاي قامت بفقل ابواب المكتب المختص اثناء ساعات العمل واحضرت قريبتها المسماة اميرة التي تقوم ببيع الشاي وتقديم وجبة الافطار داخل المكاتب الحكومية اليس في ذلك اساءة لاستعمال السلطة اليس ذلك تعسفاً في استعمال الحق. هذه المديرة تجهل ابجديات العمل الإداري واللوائح المنظمة للعمل لأن اساءة استعمال السلطة والتعسف في استعمال الحق يبطل أي اجراء إداري ويجمل بنا ان نذكر ان هذه المديرة كل ما دخلت في مشادات كلامية باي موضوع بصورة دائمة يوميً تدعي بانها سوف تقوم بالاتصال علي معتمد محلية جبل اولياء لماذا يحمي ظهرها هذا المعتمد لإسبوعين متتابعين ارتاد جمهور غفير من سكان احياء النصر الكبرى بالتحديد حي الوحد يوم الثلاثاء الماضي وقبله مكتب تنظيم قري جنوب الحزام لاستفسار المديرة عن سير العمل واكمال الاجراءات الا انها قالت بالفم المليان ان معتمد جبل اولياء يعززها ويؤيدها ويساندها رغم انف سكان مناطق النصر لماذا تلوح بذلك في كل مرة اليس في ذلك شكاً عظيما يفسر لمصحة المواطنين بان هذه المديرة تتقوي بسلطات عليا اليس هؤلاء المواطنين الذين يطلبون تكملة الاجراءات من رعايا هذه السلطات العليا اوليس لهؤلاء المواطنين الحق في تكملة اجراءاتهم بموجب الدستور والقانون واللوائح المنظمة للعمل اوليس هذه السلطات العليا تستمد سلطاتها واختصاصها من الشعب لو لا تدخل بعض القيادات الشعبية والادارات الاهلية لحدث مالا يحمد عقباه بسبب التصرفات المستفذة من المديرة كما انها تدعي لكل من يناقشها انها محامية هل يجيز قانون المحاماة لسنة 1938 ميلادية وقانون الخدمة العامة لسنة 2007م بالجمع بين الوظيفتين واذما ثبت انها محامية ما هو الاجراء المناسب بشأنها يجب مخاطبة نقابة المحامين واتخاذ الامر المناسب اوقفوا هذا الفساد .
المقدمون:
عبدالرحيم عثمان جامع الميسرى. السلمة القديمة جوار المدرسة. موقع علي البيان ..في النسخ الأصل.
محمد الصديق علي عمر ,المدينة الخيرية جوار السوق. موقع علي البيان في النسخة الأصل.
اسحاق داؤد سليمان, حي النصر الوحدة جوار طاحونة ادريس. موقع علي البيان في النسخة الأصل.
عثمان حسين .
( حريات )


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صداح فاروق وراق




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الأربعاء 30 أبريل 2014 - 18:47


أعلن لص تحلله من المسروقات التي وجدت بحوزته عندما قدم للمحاكمة امس امام احد القضاة بمحكمة الخرطوم شمال وقد اثار اعلان اللص موجة من الضحك و (القرقرة) داخل قاعة المحكمة التي لم يعُد الهدوء إليها إلا بعد مجهود مضني من القاضي الذي غالب الضحك بدوره بصعوبة بالغة.

وكان اللص المذكور قدم للمحاكمة تحت المادة (174) السرقة وعندما تم عرض المسروقات كمعروضات أمام المحكمة اعلن تحلله منها وطالب بإطلاق سراحه فوراً أسوة بمنسوبي مكتب والي ولاية الخرطوم الذين قبض عليهم بعد سرقتهم لأكثر من ستمائة مليار من خزينة الولاية ولكن الجهات العدلية قامت بإطلاقهم بعد ان أعادوا جزء من المبلغ المسروق لم يتجاوز السبعة عشر مليار مما خلق انقساماً حادا وسط المجتمع السوداني الذي طالب بإعادة محاكمة اللصوص الرسميين أو إطلاق اللصوص الآخرين الذين يقضون فترة حكمهم بالسجون المختلف.

الراكوبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الخميس 1 مايو 2014 - 5:50

" كلام زي الجبادة "، لابد من المساواة في التهاون في تطبيق القانون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الخميس 1 مايو 2014 - 15:08

الكشف عن فساد هائل لوالي ولاية كسلا
الرقراق
1.5.2014
(ويكليكس كسلا – فيسبوك)
الحساب ولد .. والجرد مستمر
مبلغ 50 مليون – بالقديم – يطلع شهرياً لبيت الوالي الجديد في الخرطوم , نجرد ونحسب , ويكشف المراجع العام عن وجود تجاوزات مالية كبيرة بولاية كسلا , نجرد ,, ونتحصل على صورة من تقرير المراجع العام ,,, أيها السيدات والسادة انتبهوا للقادم الذى سننشره على حلقات تقرير المراجع العام …..نقارن بين التقرير السابق أو التقارير السابقة ,,, نحاكم هنا ,,, والجرد والحساب ,,, لنربط القارئ الكريم بالتقارير السابق وحتى تسهل عملية حساب , هل تحسَن أداء حكومة كسلا ؟ أم ذهب الى الاسوأ ؟ إليكم ما يلي : إن آخر تقرير للمراجع العام كان كالتالي:
تم صرف مبلغ (5) مليار جنيه من قبل (44) دستوري بالولاية كبدل سكن ، رغم قرار الحكومة بتخفيض نفقات الدستوريين دستوري اشترى عربة بمبلغ (283) مليون جنيهاً خصماً على بند التنمية بالولاية ,,, الجرد مستمر,,,
و مبلغ (200) مليون دولار من جملة (600) مليون نصَّت عليها اتفاقية سلام شرق السودان قد تم استلامها تماما , عدم سداد مبلغ (150) مليون جنيهاً تبرع بها وزير اتحادي لصالح مستشفى همشكوريب صرف الحكومة مبلغ مليار وخمسمائة مليون جنيهاً على إنارة جبل توتيل من خلال التحقيق تم الكشف علي مبلغ (2) مليار جنية – بالقديم – قيمة نظافة أرض لم يكن فيها مسكيت أساساً , و إنما تم التصرف فيها عبر حكومة ولاية كسلا !!
ولربط القارئ بالتقرير السابق ليسهل علينا عملية المراجعة , فقد بلغت جملة المخالفات المالية في العام الفائت (727.896 جنيه) تم صرف ما نسبته (11%) من تلك المبالغ بدون فواتير مبدئية، وتم صرف ما نسبته (89%) من تلك المبالغ بدون وجه حق ,,,
نفصل في التقرير ماذا تم في ما ورد في التقرير السابق الذى ورد فيه ان صندوق إعمار الشرق قام بتخصيص (884) مليون دولار لمشروعات تنفذ في ولاية كسلا , يخصص منها (111,6) مليون دولار للتعليم، و(164) مليون دولار للمياه والصرف الصحي، و(93) مليون دولار للصحة، و(150) مليون دولار لترقية الثروة الحيوانية، و(73) مليون دولار للطرق، و(61) مليون دولار للكهرباء، نفصل ما تم في الامر وهذه المرة نقول للمهندس ابو عبيدة دج (بلْ راسك ,, موس الوالي السنينة التي عملناها في راسه تتجه نحو راسك ,, كتر الصابون ما تتجرح) , للمقارنة بالتقرير الجديد ولربط الماضي بالحاضر فان التقرير الاخير يوضح الآتي:
( تمت زيادة عجز الفترة بما قيمته (32) مليون جنيه , إذ أن التسوية الأولى عبارة عن تعديل رسوم مصلحية تمت تسويتها مرتين، اما التسوية الثانية فهي عبارة عن مبلغ سدد بالخطأ لحساب الإيرادات بدلاً من حساب الأمانات، وتابع التقرير الى أن جملة المخالفات المالية للفترة المذكورة ما قيمته 45،474،123 جنيه وذلك بصرف 989،26 جنيه دون وجه حق، كما أن هنالك ايضاً نحو 500،25 جنيه صرفت لأفراد، وجاء عجز الخزينة بمبلغ 488،23 جنيه وازالة عهد بقيمة 848،16 مليون، فواتير مبدئية 119،22 جنيه , فيما جاءت الأخطاء في بند الصرف بـ ـ193،8 جنيه وعدم تقديم مستندات 744،12 جنيه , بجانب تأخير في التوريد بمبلغ 584،2 جنيه , حيث بلغت جملة المخالفات للفترة أعلاه مبلغ 21.469.138 جنيه فيما كانت في العام السابق 99،509،168 جنيه بنسبة نقصان بلغت 17% , وقد احتل بند صرف مبالغ دون وجه حق اكبر نسبة، حيث بلغت 20% من جملة المخالفات، واما مخالفات الدستوريين فقد شكلت نسبة 16% .
انتهى التقرير السابق بالآتي : -
الحسابات الختامية للولاية اجمالي عجز بلغ 7،8 مليون جنيه وذلك بعد تأثيره بتسويتي المراجعة هذا عن تقرير المراجع الذى هو بطرفنا حاليا وسننشره,,
اما عن تقرير العمرة التي خلقت أزمة حزبية بين المؤتمر الوطني والاتحادي الاصل نتحدث عنها بالتفصيل ونجاوب على التساؤلات التالية:
لماذا يقوم الوالي باستبدال العملة من السوق الاسود بدل البنك المركزي للسفر للخارج ؟!
ومن قام بالاستبدال ؟!
وكم كان المبلغ ؟!
ومن ساهم في العمرة بظرف (كارب) ؟؟
الوالي يعلن النتيجة بوجود رئيس المجلس التشريعي والمذيع عمر خاطر لم يذكر اسم أحمد حامد الذى هاج وكاد أن يشتبك بالأيدي مع الوالي ولكن تدخل وزير الشئون الاجتماعية للفصل بينهما بطريقة أشبه بـ(شكلة الاطفال) , ورئيس المجلس التشريعي صاح بأعلى صوته (الوالي قاصدني) ,, ونحن نقول انت والوالي قاصدين المواطن في كسلا ,, واللجان وأمين المؤتمر الوطني في (تحنيس) لنائب الوالي للرجوع عن القرار, وجاء رد نائب الوالي مدوياً وقال : (هذا قرار حزب وليس قرار شخصي) ,, تعلموا يا هؤلاء .. ان قرار الحزب أهم من قرار الوالي الشخصي
نتحدث عن الفساد الإداري الذى طال الخدمة المدنية ولم يتم التحقيق فيه , وعلى سبيل المثال :
تعيين موظف من درجة عمالية في درجة قيادية , ونقل موظف في الدرجة (12) الي وظيفة في الدرجة الخامسة .
التهريب : نفتح ملفه هذه المرة بأدلة دامغة ,, ولكم أن تعلموا ايها السادة إننا نتابع أمر المقبوض عليه في السواقي الجنوبية بعربة مهربة وإريتريين ابرياء مختطفين وسلاح , وتجري محاولات للتسوية نتابعها جيداً ( يا العميد (ع . أ) والقيادة أخرجوا من الموضوع) القضية أصبحت قضية رأى عام ولن نترككم ,,
في كسلا تقوم محطات للبنزين متقاربة لدرجة كبيره حتى تعتقد انها تنادى بعضها ولكنها تنادى البكاسي التي ينتظرها ود بخيت بجوالات العملة للسداد (الطرنبيظات) كما يحلو لبعض ابناء كسلا ان ينطقونها ,, وعبقرية بعض الخلايا تجعل من المحطات هذه اسلوبا للتهريب بدعم من السلطات , فالمحطات لكل منها حصة للوقود ,, من دم مواطن كسلا يدفع الدعم ,,
في الختام وفى صفحتنا صفحة هيئة ويكلكس العليا ,,, يا والي كسلا ,, مش حا تقدر تغمض عينيك .
حريات


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   السبت 3 مايو 2014 - 6:34

فساد مكتب الوالي يمتد ليشمل تورط نساء ومصلحة الأراضي بمدينة
المجاهدين !
الرقراق
3.5.2014
عقب تحريات دقيقة أجرتها الأجهزة الأمنية ثبت تورط عدد كبير من موظفي الأراضي بما فيهم بعض موظفي مصلحة الاراضي بمدينة ” المجاهدين ” الذين يفوق عددهم كل موظفي الامانة العامة لحكومة ولاية الخرطوم .
وتقول مصادر مطلعة إن من بين الموظفين المتورطين بالأراضي موظفات إحداهن خارج البلاد ( ع ) والثانية ( أ ) ومعها موظف قيادي آخر بالوزارة ( أب ) تم التحقيق معهم بعدها صدر قرار بتجريدهم من كل ممتلكاتهم خاصة الأراضي الاستثمارية التي حازوا عليها بطريقة غير مشروعة ولكن بتخفيض كبير وإيقافهم عن العمل لحين اكتمال التحقيقات حتى انهم حظروا من السفر وأخذت منهم جوازاتهم واتضح من التحريات انهم متورطون في مخالفات أخرى بعيدة عن الملف موضوع الحديث ، وهناك عدد من المتهمين موظفين بدرجات قيادية بالأراضي تم القبض عليهم بقرار من وزير العدل وهم ( ن ) و (ع ) ومتهم آخر قيادي بمؤسسة أخرى لا علاقة له بالجهاز التنفيذي سوى أنه صديق لأحد المتهمين بمكتب الخضر ويدعى ( ي ز) إلا أن التحريات ربطته بالملف وثبت تورطه . ومن بين الشهود في القضية الذين استدعتهم الاجهزة الامنية للتحقيقات مغتربون اتي بعضهم من خارج البلاد ” المملكة السعودية ” كما حققت مع عدد من سماسرة الاراضي بلغوا ( 50) سمسار أراضي وأكثر من (40) موظف بالأراضي وعدد (20) موظف ومهندس بمصلحة المساحة كل ذلك في سبيل التأكد من المعلومات .
الخرطوم ـ سوداناس

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صداح فاروق وراق




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   السبت 3 مايو 2014 - 8:05

الفساد ده كلو فى المجاهدين !

شوف الرمزية دى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صداح فاروق وراق




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   السبت 3 مايو 2014 - 8:38

[b] حوار الراكوبة مع دكتور ابراهيم الأمين الامين العام لحزب الامة الذى أقاله الصادق المهدى :

يُقال أن عبد الرحمن الصادق حاول أن يستميلك بأشكال مختلفة منها المال مامدي صحة هذا الكلام ؟
هذا الكلام صحيح وقضية عبد الرحمن أن دخوله في الحكومة كان ضربة قاضية لحزب الأمة وأكَد ذلك أن هنالك أشياء خفية .
ماذا تعني بأشياء خفية ؟
إن السيد عبد الرحمن ليس الضابط السوداني الوحيد الذي تم فصله فلماذا تمت إعادته إلي القوات المسلحة ، ثانياً عبد الرحمن عندما دخل السودان كان لديه جيش الأمه وهو أمير هذا الجيش وقد عومل هذا الجيش معاملة قاسية جدأً حتي المعاملات التي عوملت بها المجموعات الأخري من الجيوش في التجمع الوطني كانت أفضل عشرات المرات من المعاملة التي تلقاها جيش حزب الأمه ، هو رجع ولم يهتم بأمرهم وإرتكب خطأ جسيماً لأنه كان قائد للعمل المعارض ولديه أعداد كبيرة من المقاتلين فقدوا أرواحهم ، جاء عبد الرحمن في جامع الخليفة ليتحدث عن شهداء المؤتمر الوطني وهذه تُحسب عليه .


يا دكتور أنت لم تجب علي سؤالي بشكل كامل هل قُدِم لك عرضاً مالياً وماهي تفاصيله أم أنها مجرد شائعات ؟
نعم نعم ، عبد الرحمن الصادق تحدث لي قائلاً أن هناك عرض من الرئيس عمر البشير لأحضر لك مبلغاً من المال .
ماهي ردة فعلك ؟
في ذلك اليوم غضبت غضباً شديداً


وهل إكتفيت بالغضب أو قمت بخطوة أخري ؟
نعم أنا بدوري قمت بتبليغ السيد الصادق المهدي بما حدث .
أين ومتي كان ذلك ؟
كان ذلك في أمسية إجتماعية وقبل عام من الان كنا جالسين أنا وعبد الرحمن الصادق في تربيزة بعيدا عن الناس وفي تلك الليلة لم أتذوق طعم النوم حتي فجر اليوم التالي وذهبت للسيد الصادق وقلت له أنني تعودت أن لا أخفي عليك شيئاً لكن ما سمعته بأذني كنت أخاف أن يُخرَب العلاقة بينك وبين أبنك عبد الرحمن لذلك لم أذكره وقد كنت في حالة نزاع داخلي ، هل أُحدَثك بما جري لي مع عبد الرحمن أم لا ؟ فقال لي هو كلَمني . وأنا قلت له أنت لا تعرف أبراهيم الأمين لأانه رجل لا ينفع معه مثل هذا الحديث وطلبت منه عدم التحدث إليك عن هذا الأمر ومع ذلك هو تحدث إليك . لكن في الآخير قال لي السيد الصادق كلاماً جعلني أزعل أكثر عندما قال لي ( ناس المؤتمر الوطني عايزين يختوا ليك جرادة في خشمك وعشان تسكت ) ويشهد الله هذا هو الذي جري بيني وبين عبد الرحمن الصادق وكذلك السيد الصادق وهذه القصة سكتت عنها وذهبت في الخط الذي إخترته وهذا جعلني أن أكون أكثر حذراً من الذين يسيرون في خط المؤتمر الوطني .[/
b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: فساد X . فساد   الثلاثاء 6 مايو 2014 - 7:36

وثائق تثبت فساد بيع مرافق حكومية بولاية الجزيرة
الرقراق
6.5.2014

تواصل «الإنتباهة» استعراض الوثائق الخاصة بالتجاوزات المالية بولاية الجزيرة، وفي هذه الحلقة نستعرض مستندات توضح الكيفية التي تم بها بيع مبنى السينما الوطنية، وما صاحبها من إخفاقات ومخالفات صريحة للقانون، حيث كشفت مدى التحايل على قرار مجلس الوزراء الذي يحظر التصرف في أملاك الدولة إلا بموافقته، وكيفية استغفال الملاك والبيع دون علمهم. وعدم تعويضهم بالإضافة للتلاعب في إجراءات التسجيل الذي استحال القيام به، لعدم قانونية البيع والكثير من الخبايا التي نكشفها في هذه المساحة.
خلفية
يقع مبنى السينما الوطنية في العقار رقم «1» مربع «162» بسوق مدني، وهي مملوكة لشركة سينما الجزيرة والمساهمون فيها شركة السينما السودانية، وآل أبو زيد، وآل البوشي، وآل السنوسي، وأعمال أبو العلا، وآخرون. حيث كانت هناك مساع لإجراء تسوية ودية من وزارة التخطيط العمراني، ومنح هؤلاء الملاك حقوقهم لتنازلهم عنها للاستفادة منها في نشاط آخر، وذلك لأنها تتميز بموقع استراتيجي داخل السوق .وحتى العام 2012م كانت مسجلة في أسماء أصحابها، ولتعذر الوصول لجميع المساهمين للاتفاق معهم أُرجئ التصرف فيها .. ولكن ماذا حدث .
نزع وعدم تعويض
في العام 2010م تم عرضها في عطاء على الرغم من عدم تسجيلها في اسم الحكومة، مع قطع أخرى لمعرفة سعر السوق التقريبي لها، ومفاوضة الملاك حوله وكان سعر المتر المربع فيها حوالي «1600جنيه » ألف وستمائة جنيه غير الرسوم الأخرى. وفي عام 2012م صدر قرار من الوالي لنزعها للمصلحة العامة، وكما هو معروف قانونياً أن أي نزع للمصلحة العامة يرافقه التعويض العادل للملاك. وهذا ما لم يحدث، والأخطر من ذلك أن المصلحة العامة لا تكون إلا لتحويل المرفق العام إلى مصلحة عامة أخرى، مثل ميدان أو ساحة خضراء أو أي مرفق من المرافق العامة، كما حدث في سينما النيلين والتي أصبحت مركزاً ثقافياً .. ولكن فوجئ أهالي ودمدني بأنه تم بيعها في العام 2013م بعد تغيير ملكيتها في اسم الحكومة، ومن ثم بيعها لشركة «م أ » بمبلغ يقل عن ربع القيمة الحقيقية لها، ودون تحصيل الرسوم المفروضة على العقار التجاري وقدرها «32%» من سعر الأرض، علماً بأن البيع تم بواسطة وزير المالية ودون اتباع للإجراءات القانونية المتبعة في تقدير قيمة الأرض حسب قانون التخطيط العمراني، حيث تجاوز سعر المتر في المنطقة حينها خمسة آلاف جنيه .. والسؤال الذي يطرح نفسه هنا لمصلحة من تم البيع بهذه الكيفية .
لمصلحة من ؟
اعترضت إدارة الأراضي المختصة على البيع بهذه الكيفية، لما فيها من إهدار للمال العام، ومخالفة غرض النزع، وإهدار حقوق الملاك، وعدم الايفاء بالالتزام تجاههم. وحاولت المالية استكمال إجراءات البيع بعيداً عن مصلحة الأراضي عبر المستشار القانوني لها الذي لم يتمكن من تكملة الإجراءات وإجراء العقد، وقام بإعادة المستندات مرة أخرى للمالية، وتمت إعادتها ومن ثم تحويلها لإدارة الاستثمار للمعالجة، ولكن دون جدوى «مرفق مستند» .. والسؤال هنا : أين المصلحة العامة في تمليكها للمستثمر الذي تعود على شراء «الميتة» واغتنام الفرص الذهبية، عبر وزير المالية بالولاية وبواسطة ممثل الشركة «ع ع» فهو الوسيط دائماً في مثل هذه الصفقات .
مخالفة القوانين
وتفيد مصادر مطلعة للصحيفة، أن إجراءات بيع السينما الوطنية، مخالفة لقانون الشراء والتعاقد وبيع الأصول العقارية الحكومية وقانون التخطيط العمراني، الذي يحدد قيمة الأرض بقرار من وزير التخطيط وبواسطة لجنة مختصة وكل ذلك بعد موافقة مجلس الوزراء، حيث إن هناك قراراً صادراً من مجلس الوزراء بالرقم «24» لسنة 2004م، الذي يقضي بحظر التصرف في الأرض والأصول العقارية المملوكة للدولة، إلا بموافقة المجلس الاتحادي والتنسيق مع وزارة المالية والاقتصاد الوطني، وهذا القرار ملزم لولاية الخرطوم والولايات الأخرى بعدم الدخول في ترتيبات والتزامات بشأن بيع الأرض «مستند مرفق» .. ولكن الذي حدث أن وزارة المالية باعت بقيمة أقل من سعر السوق «بل بربع القيمة» وبدون مرجعية قانونية للسعر الذي يحدد بواسطة قانون التخطيط العمراني، وأقل من السعر الذي أوصت به اللجنة المكونة في العام 2010م بواسطة وزير المالية نفسه.
بعد خراب سوبا
كما حصلت «الإنتباهة» على شهادة حررها نائب مدير عام الحسابات بوزارة المالية باستلام «50%» من قيمة بيع السينما والتي بلغت «121500جنيه » لحين تكملة إجراءات البيع وهذه الشهادة صدرت بتاريخ 29 / 8 / 2010م في حين أن لجنة العطاء رفعت تقريرها بتاريخ 23 / 12 / 2010م «مرفق مستند ».. الغريب في الأمر أن البيع تم قبل تشكيل لجان العطاء .
تجميل ومكياج
هنا يتضح أن هذه الصفقة حملت الكثير من المخالفات، أولها أن الأرض باسم الملاك حتى تاريخ 29 / 12 / 2012م، وأن البيع تم دون تحديد سعر ودون إجراءات لجنة، وبه أيضاً مخالفة صريحة لقرار مجلس الوزراء، والبيع تم دون عطاء وقد تم بطريقة مباشرة بواسطة وزير المالية وأن العطاء كان عبارة عن عملية تجميل ومكياج لتحسين وجه الصفقة وإخفاء عيوبها .
لم يتم إكمال إجراءات التسجيل وحار بهم الدليل وأعادوا الأمر لمدير عام الأراضي لاستكمال الإجراءات «مرفق مستند » .
ما لم يكن في الحسبان
وحصلنا على وثيقة توضح مدى التعثر الذي صاحب محاولة وزارة المالية إكمال الإجراءات «عبر لي عنق الحقيقة»، ومدى الصعوبات المالية والإجرائية والمحاسبية والمالية والقانونية التي صاحبت إجراءات بيع هذه السينما .. وكما هو معلوم أن بيع دور الملاهي والسينما، ينظمه قانون خاص وبه تعقيدات قانونية وإدارية والشاهد على ذلك أن هنالك دور سينما بالسودان في المركز والولايات، ما زالت تراوح مكانها رغم أنها أصبحت عبارة عن «خرابات».
وهنالك مستند آخر يؤكد رجوع المستندات من المستشار القانوني للمالية دون تكملة الإجراءات.
الملاك آخر من يعلم
بعض ملاك السينما الوطنية، الذين كان لهم اتفاق مسبق بالتعويض، فوجئوا بقرار الوالي بالنزع للمصلحة العامة. ولم يتم تعويضهم وعرفوا أن البيع تم لشركة خاصة وليس للمصلحة العامة، وبذلك انتفى الغرض من النزع .
رسالة للقادمين
نناشد حكومة الولاية القادمة بألا تمر على هذه الملفات المفتوحة مرور الكرام، وأن لا تتبع أسلوب الاقالات فحسب، بل لابد من المحاسبة وإرجاع كل ما تم نهبه وإهداره من المال، وتوظيفه لإنسان الولاية في مجالات الصحة والتعليم، والتي شهدت تدهوراً مريعاً وصل درجة الصفر وأعلموا أن إنسان ولاية الجزيرة «لم ولن يعفي حقه » كما نتمنى أن تفيدونا ماذا تم في هذا الملف؟.
(تحقيق روضة الحلاوي)
الانتباهة


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فساد X . فساد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: