الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 الهوس الديني في الغرب الإفريقي .."بوكـو" حرام !! لكن خطف الطالبات "حلال"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحبوب أحمد الأمين




مُساهمةموضوع: الهوس الديني في الغرب الإفريقي .."بوكـو" حرام !! لكن خطف الطالبات "حلال"    الأحد 20 أبريل 2014 - 6:12




الهـــــــــــــــــــوس


لم يتوقف مسلسل الإرهاب والخطف والقتل في نيجيريا
فلا يكاد يمر يوم أو يومين على حادث إلا ويعقبه حادث آخر  
سواء قتل أو تفجير أو حرق أو اختطاف وفي الغالب يكون الضحايا من الأبرياء
وفي هذا الإطار , صرح مصدر أمني بارز لوكالة فرانس برس
أن مسلحي حركة بوكو حرام خطفوا أكثر من 100 طالبة من مدرسة ثانوية
في ولاية بورنو الشمالية الشرقية مساء الاثنين  14 أبريل 2014
فقد درجت العادة في نيجيريا أن يشن مقاتلون إسلاميون هجمات
ويذهب ضحيتها قتلى وجرحى
أما اليوم فقد شنوا هجوما على مدرسة للبنات وخطفوا عددا منهن
وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أن هجمات جماعة “بوكو حرام”
في شمال شرق نيجيريا أوقعت أكثر من 1200 قتيل
وذلك منذ إقرار حالة الطوارئ في هذه المنطقة في أيار/مايو الماضي
وأفاد مسؤول محلي يوم الثلاثاء 15 أبريل الجاري
أن إسلاميين مدججين بالسلاح
خطفوا “عددا كبيرا” من طالبات مدرسة ثانوية شمال شرق نيجيريا
وأضرموا النار في البلدة المحيطة
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته
أن عدد المخطوفات “لا يصل إلى 200 ولكنه أكثر من 100 طالبة”
ردا على سؤال لتأكيد ما تردد بأن 200 فتاة خطفن
من مدرسة في بلدة شيبوك في ولاية بورنو خلال هجوم شنه إسلاميون
وقال إيمانويل سام مسؤول التعليم في بلدة شيبوك في ولاية بورنو
حيث وقع الهجوم مساء الاثنين
“قام رجال مسلحون بخطف عدد كبير من الفتيات الشابات
بعد أن اقتحموا مدرستهن بقافلة من العربات”
وهاجمت الحركة مرارا عددا من المدارس في شمال شرق نيجيريا
خلال التمرد الذي أودى بحياة الآلاف منذ العام 2009
وقال شاهد عيان طلب عدم الكشف عن هويته ان المسلحين
“جاؤوا في شاحنات ودراجات نارية وتوجهوا إلى المدرسة”
حيث تغلبوا على الجنود الذين كانوا يحرسونها
وأضاف أن الجنود انتشروا في المكان لتوفير مزيد من الحماية قبل الامتحانات السنوية
إلا أن المسلحين “تغلبوا على الجنود وخطفوا الفتيات”
وفي هجوم آخر في ولاية بورنو في وقت سابق من هذا العام
قال شهود عيان أن مسلحي بوكو حرام حاصروا مدرسة للبنات وأجبروا الطالبات على مغادرتها
وأمروهن بالعودة إلى قراهن على الفور
وأدلى سام بتصريحاته في مدينة مايدوغوري
عاصمة ولاية بورنو التي فر إليها عقب الهجوم على المدرسة الحكومية في شيبوك




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين




مُساهمةموضوع: رد: الهوس الديني في الغرب الإفريقي .."بوكـو" حرام !! لكن خطف الطالبات "حلال"    الأحد 20 أبريل 2014 - 6:19




الـــهوسا


جماعة أهل السنة للدعوة والجهاد المعروفة بالهوسية باسم بوكو حرام أي "التعليم الغربي حرام".
هي جماعة إسلامية نيجيرية مسلحة تدعي العمل على تطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا.
القائد الحالى هو الشيخ أبو بكر الشكوى وسميت هذه الجماعة بطالبان نيجيريا
وهي مجموعة مؤلفة خصوصا من طلبة
تخلوا عن الدراسة وأقاموا قاعدة لهم في قرية كاناما بولاية يوبه شمال شرقي البلاد على الحدود مع النيجر.

تأسست الجماعة في يناير 2002، على يد محمد يوسف
وهو الذي أسس قاعدة الجماعة المسماة أفغانستان
في كناما، ولاية يوبه.
يدعو يوسف إلى الديموقراطية وإلى تغيير نظام التعليم، وعلى حسب قوله:
"هذه الحرب التي بدأت الآن سوف تستمر لوقت طويل".
في باوتشي عرف عن الجماعة رفضها الاندماج مع الأهالي المحليين
ورفضها للتعليم الغربي والثقافة الغربية، والعلوم
تتضمن هذه الجماعة قادمين من تشاد ويتحدثون فقط اللغة العربية
وعند تأسيسها في 2004 كانت الحركة تضم نحو مئتي شاب مسلم
بينهم نساء ومنذ ذلك الحين تخوض من حين لآخر مصادمات مع قوات الامن
في بوشي ومناطق أخرى بالبلاد.

ويكيبيديا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين




مُساهمةموضوع: رد: الهوس الديني في الغرب الإفريقي .."بوكـو" حرام !! لكن خطف الطالبات "حلال"    الأربعاء 7 مايو 2014 - 6:54








(( ..............ومن جانبه، أعلن زعيم "بوكو حرام" أبوبكر شيكاو أن مقاتليه شنوا هجوماً في 14 إبريل/نيسان خطفوا خلاله أكثر من 200 طالبة من شيبوك في بورنو وهدد في شريط فيديو ببيعهن كعبيد . وفي شريط الفيديو المنوه عنه قال شيكو "خطفت الفتيات . سأبيعهن في السوق وفق شرع الله"، على حد تعبيره . وقال لوال زانا الذي خطفت ابنته مع المجموعة "منذ البداية، كنا نتصور ما يمكن أن يحصل لفتياتنا في أيدي هؤلاء الأشخاص الشنيعين . واليوم أكد شيكو مخاوفنا" .............)).












http://www.alphanews1.com/shownews.php?Id=11828
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صداح فاروق وراق




مُساهمةموضوع: رد: الهوس الديني في الغرب الإفريقي .."بوكـو" حرام !! لكن خطف الطالبات "حلال"    الأحد 11 مايو 2014 - 16:25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صداح فاروق وراق




مُساهمةموضوع: رد: الهوس الديني في الغرب الإفريقي .."بوكـو" حرام !! لكن خطف الطالبات "حلال"    الأحد 11 مايو 2014 - 16:28

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين




مُساهمةموضوع: هل ذهب الترابي وبقيت قوانينه..؟!   الأربعاء 14 مايو 2014 - 9:45




قد فعلها الترابي قبل « بوكو حرام» ، عندما كان يقول «عدنا من عرسٍ في السماءِ،الى عرسٍ في الأرض»...! فعلها الترابي بمشاطرة الحبر يوسف نور الدائم وطائفة الدبابين في ايامهم الخوالي، عندما كانو يوزِّعون الحور العين بكرمٍ منقطع النظير، على مريديهم وقتلاهم..! عندما كانوا أجزل عطاءاً من الملازم غسان، الذي (تحلل) تحت رعاية الوالي ،نبي الله الخِدِرْ، أمير البرين والبحرين، رفيق الساجدين في الفجر، و « سيد البدري سمين»..! كل ما يُقلق مضاجع العالم الحر ، من أفاعيل «بوكو حرام» جربه فينا الترابي من قبل، ويجربه فينا ما تبقى من تلامذته..فليخسأ كل من يقول لنا أن الترابي خرج من السلطة، بينما بقيت قوانينه سارية..! ومن جاء بـ «حد الردة»غيرالترابي..؟! وماذا فعلت«بوكو حرام» أكثر من كونها زادت جرعة الشفافية السلفية، فاختطفت حرائر نيجيريا لبيعهن في الأسواق..؟! هل هذه جريمة أكبر من فصل الاخوان للجنوب عن الشمال..؟! الإمبراطورية التي لم تكن تغيب شمسها ــ بريطانيا العظمى ــ حاولت ذلك الفصل ، وفشلت و تراجعت عن سياسة المناطق المقفولة ، حتى جاء اخوان الترابي وحققوا أُمنية التاج البريطاني هذه..!

و قبل أن تظهر«بوكو حرام» الى الوجود، كانت فتاوي الترابي ولا زالت ، تبرر القتل باسم الجهاد، ولم يستنكر الترابي طوال تاريخه سفك دماء الأبرياء بالعبوات الناسفة، أو بغيرها .. ولم يتحدث يوماً عن ضرورة الخبز للمساكين، ولا الدواء للمستضعفين، و لا التعليم لليتامى ، بل أغلق وتلامذته أبواب الرزق عليهم ، ودمر حزبه المشاريع ونُظُم الدولة.. فهل زادت «بوكو حرام» أو زايدت على فتاويه حين أخرجت «جِرار السلف» القديمة، وقالت إن اختطاف و سبي النساء « عبادةً لله، وتطبيقاً للشريعة الاسلامية ورغبةً فى الشهادة»..! أليست هذه هي نفسها ، لغة الترابي وفتاويه..؟! ولماذا نذهب الى نيجيريا البعيدة، بينما تشهد الحاج يوسف، يوماً آخر من أيام الترابي ..؟!

بالأمس أدانت محكمة سودانية فتاة سودانية ، تدعى مريم يحى، بالردة. وأصدرت حكماً بإعدامها وأمهلتها حتي يوم الخميس القادم، للاستتابة أو تنفيذ عقوبة الإعدام..! تهمة الفتاة هي اعتناقها للديانة المسيحية وزواجها من رجل مسيحي. و أدينت الفتاة تحت المادة (126) من القانون الجنائي المتعلقة بالردة ــ وهي ترك الدين الاسلامي واعتناق ديانة اخرى ــ والمادة (146) الزنا من نفس القانون. وخاطبت المحكمة، منظمة الدعوة الاسلامية، ومجلس الإفتاء السوداني للإستعانة بهما كخبراء ومناقشة الفتاة في جلسة المحكمة بالخميس القادم. و« برأت المحكمة زوج الفتاة من تهمة الزنا، لجهة انه تزوج منها وكانت مسيحية، فيما تواجه الفتاة ذات التهمة لممارستها الجنس من غير رباط شرعي»..!

أما آخر تقليعات الترابي، ( في نسخته المصرية القطرية المزدوجة )، فهي تتمثل في الفتاوى الأخيرة للقرضاوي ، والتي أدلى بها بعد صمت طويل.. فقد أفتى بمقاطعة الانتخابات المصرية بحجة ، أن مرسي العياط هو الرئيس الشرعي..! إقرأ هذا، مع قرار مسجل الاحزاب يرفض تسجيل الحزب الجمهوري، مع تحذيرات الكاروري الذي سيأخذ القانون بيديه إذا سُمح لهم بممارسة حقهم السياسي، مع سبي « بوكو حرام» للنساء ..!سترى- أن سوالف السلف تتجمع فوق هامة العصر..فإن كان لهذا العصر رجال، فعليهم الدفاع عن سماحة الاسلام ، أو يتركونه كي يفتي فيه الترابي كيف شاء، و يتلذذ به زعيم البوكو حرام، كما يحلو له ، ويتخذه القرضاوي سُلماً لتبديل جنسيته بين بلد وآخر..

عبد الله الشيخ / سودانايل




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين




مُساهمةموضوع: بوكو حــــرام تهدد بإغتيال المرحومة مارغريت تاتشر والبابا الراحل يوحنا بولس الثاني    الأربعاء 14 مايو 2014 - 9:55




بوكو حرام وبعث أسواق النخاسة


يحكى أن حركة بوكو حرام النيجرية رغم ممارستها لكافة أشكال الإرهاب ضد المواطنين الأبرياء قتلا وحرقا وتشريدا وتطبيقا جائرا لما تزعم أنه شرع الله، رغم كل هذا العنف والرعب الممنهج الذي مارسته الحركة (الإرهابية) إلا أنها لم تجد الانتباهة الإعلامية الكافية التي تفضح بشاعة ممارساتها وتحذر من تفاقم هذا (الوهم الديني التطهيري) قبل استفحاله وتسرطنه؛ وهذا ما حدث بالفعل حين اختطفت الحركة أكثر من مئتي (تلميذة) قبل نحو شهر بالتقريب، ثم إعلان رئيس الحركة (الموتور) أبوبكر محمد شيكاو، أنه سيبيع التلميذات علنا في (سوق الله أكبر)، كما سيجبرهن على الزواج تطبيقا لشرع الله!

قال الراوي: بوكو حرام -بحسب ما هو متناقل- تعني "التربية الغربية حرام"، والاسم تعبير صارخ عن حالة الانفصال والتقوقع التي تحياها الكثير من الحركات المسماة إسلامية، والتي تمارس (الإرهاب) في أبشع صوره، فما يبدو أنه صدمة حضارية ضربت أعضاء هذه الحركات في مقابل التقدم المذهل الذي حققه الغرب، والبون الشاسع ما بين الواقعين "الغربي" والواقع الآخر الذي تنتمي إليه هذه الحركات سواء أكان عربيا أو أفريقيا أو غيره؛ دفع بهم (الإرهابيين) إلى الكفر بالقيم الغربية (الحضارية) والتحصن خلف (أسهل) وأقرب منجزاتهم الحضارية على مدار التاريخ دعاوى (الدين)؛ وتطويعه بالتالي ليكون أداة جهاد (زورا) في مواجهة هذه الحضارة الكافرة.. المفارقة أنه لا مفر من الحضارة الغربية، فكل شيء تستخدمه هذه الحركات الإرهابية أنتجته هذه الحضارة بدءا من وسائل الترويج التقنية الإعلامية وحتى السلاح (المميت) الذي يستخدمونه لقتل النفس!

قال الراوي: بالعودة إلى أبوبكر محمد شيكاو، رئيس حركة بوكو حرام النيجرية، الرجل الذي دشن في القرن الحادي وعشرين أول سوق علني للنخاسة، معيدا إلى الأذهان سنوات من (الظلام) والظلم وعسف العبودية؛ سيتأكد لنا هذا الرجل (موتور) بالفعل حين نقرأ بعض تصريحاته المجنونة مثل إعلانه أنه: "يحب أن يقتل من يأمره الله بقتله تماما كما يحب قتل الدجاج والأغنام"! فالرجل – بعيدا عن توهمه بأنه ظل الله في الأرض – لا يفرق بين البشر والأغنام والدجاج وبقية السوام والحيوانات؛ فالدم متساو بالنسبة إليه ولا يعني أكثر من ذبيح للتضحية أو الصيد أو حتى اللهو.

ختم الراوي؛ قال: بوكو حرام هددت في أيامنا هذه بقتل رئيسة وزراء بريطانيا الراحلة مارجريت تاتشر والبابا الراحل يوحنا بولس الثاني.. بوكو حرام تحيا خارج التاريخ وتمارس جنونها في قلب التاريخ. استدرك الراوي؛ قال: (العبث) هو أن تهدد حتى بقتل الأموات.


منصور الصُويّم / سودانايل




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين




مُساهمةموضوع: رد: الهوس الديني في الغرب الإفريقي .."بوكـو" حرام !! لكن خطف الطالبات "حلال"    السبت 17 مايو 2014 - 15:56




(( شكرت الحكومة النيجيرية نظيرتها السودانية، على تعاونها في اعتقال المواطن النيجيري أمينو صديق أوغوشي، المتهم بتدبير تفجيرات موقف للحافلات بالعاصمة النيجيرية. واعتقل أوغوشي وسط الخرطوم، عندما كان يحاول الحصول على تأشيرة دخول من القنصلية التركية. واعتقلت الشرطة الدولية (الانتربول) بالتعاون مع السلطات السودانية، أمينو صديق أوغوشي، المشتبه بضلوعه في تفجير استهدف محطة حافلات في أبوجا، ونسب إلى جماعة "بوكو حرام" الإسلامية المتطرفة في العاصمة النيجيرية في منتصف أبريل، وقتل خلاله 70 شخصاً، وجرح 124 آخرون. وقال سفير السودان بنيجيريا تاج السر محجوب، لوكالة السودان للانباء، إن وزير الشؤون الخارجية النيجيرى أمينو بشير، عبّر عن شكر حكومته لتعاون السودان مع السلطات النيجيرية في تسهيل إجراءات اعتقال المتهم أمينو صديق، والذي كان اسمه على قائمة أشخاص مطلوب القبض عليهم، تم تعميمها بواسطة المكتب الوطني للشرطة الدولية بنيجيريا يوم الإثنين الماضي .

تحديات أمنية


وأكد الوزير النيجيري أن تحديات الأمن القومي النيجيري والسوداني، تتطلب التعاون الوثيق والدعم المتبادل بين البلدين . ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية، عن مصدر وثيق الصلة بالقضية في الخرطوم، يوم الخميس، قوله إن النيجيري أمينو صادق أوغوشى اعتقل وسط الخرطوم، عندما كان يحاول الحصول على تأشيرة دخول من القنصلية التركية، ولم يبد مقاومة خلال اعتقاله. وأضاف أنه ما زال في السودان، مشيراً إلى أن أوغوشي وصل إلى الخرطوم نهاية العام الماضي، لدراسة اللغة العربية في جامعة أفريقيا العالمية، لكنه زار نيجيريا في وقت سابق هذا العام.

وكان الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان، قد اتهم جماعة بوكو حرام بتنفيذ تفجير محطة الحافلات. وتعتبر (بوكو حرام) مسؤولة عن أعمال العنف الأخيرة في البلاد، وأثارت موجة غضب عالمية بعد اختطافها قبل شهر أكثر من 200 تلميذة هددت ببيعهن أو تزويجهن بالإكراه.)).  النيلين





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين




مُساهمةموضوع: رد: الهوس الديني في الغرب الإفريقي .."بوكـو" حرام !! لكن خطف الطالبات "حلال"    الأحد 18 مايو 2014 - 9:41










قمة باريس  
إياك أعني وأسمعي يا إفريقيا "العالمية"







باريس، فرنسا (CNN)—قال الرئيس الكاميروني، بول بيا، إن المشاركين في مؤتمر القمة الأمني حول الملف النيجيري وبوكو حرام يتواجدون لإعلان الحرب على هذه الجماعة، في الوقت الوق الذي كشف فيه الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند عن خطة عمل مشتركة حول هذه القضية. وأوضح خولاند أن خطة العمل المشتركة تتضمن مشاركة لعمليات المراقبة وتبادل المعلومات الاستخباراتية في سبيل العثور على الفتيان المختطفات من قبل بوكو حرام في نيجيريا.

وتابع الرئيس الفرنسي قائلا إن بلاده لن تتدخل عسكريا في نيجيريا لأن "نيجيريا تمتلك قوات متوفرة وقادرة،" وذلك في مقابلة على قناة فرنسا 24. ويشار إلى أن هذه القمة تشارك فيها كل من النيجر ونيجيريا والكاميرون وفرنسا والتشاد وبنين. يذكر أن بوكو حرام تعني "التعاليم الغربية حرام" باللغة المحلية بنيجيريا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهوس الديني في الغرب الإفريقي .."بوكـو" حرام !! لكن خطف الطالبات "حلال"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: