الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 عاجــل جداً وهام كوارث مستشفى الكلى داءالكبد الوبائي يجتاح عدد من المرضى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزو محمد




مُساهمةموضوع: عاجــل جداً وهام كوارث مستشفى الكلى داءالكبد الوبائي يجتاح عدد من المرضى   الثلاثاء 13 مايو 2014 - 16:30

كارثة جديدة اهمال واستهار هذه المرة بمستشفى الكلى الحصاحيصا فبعد الدور الاعلامى الرائد لمنتدى دوت كوم فى حل مشكلة وقف الوردية الثالثة وكتابات الاساتذة المغربى ووراق وكثير من البودراب"الامر الذى تسبب فى تدخل عدد من ابناء المدينة وحل المشكلة .
هذه المرة ونتيجة لاهمال طبى مريض ينقل الفايروس" داء الكبد " لعدد من المرضى يعنى جاء يعالج حاجة شيلوه مرض تانى " مع العلم ان فحص داء الكبد من الفحوص الشهرية والاساسية والاجبارية لمريض الكلى حتى لاينقل العدوى لغيره .
أما السيد المدير الطبى للمركز"نجوى عثمان" فتتعامل مع كل هذه الكوارث ببرود  فائق وتقوم بنشر للخوف وسط المرضى واهليهم من التكلم حتى لايقصد وتتكتم على الامر وتقوم بارسال المرضى للفحص فى مركز رفاعة ومدنى !!!!!!!!!! والنتيجة اصابة عدد من مرضى الكلى بداء الكبد الوبائى .
الدكتورة تحاول وهى ومجموعتها التغطية على الحريق " حريق بارواح المرضى مع الاسف"
قد يبدو الخبر عادى للجميع ولكن لمن راى معاناة المرضى من الفشل يتدرك عمق الكارثة ... وما مصير هؤلاء الضحايا مع العلم ان مصاب الكبد يتم غسيله فى عنبر خاص لخطورة حالته على المرضى الاخرين ومركز الكلى تتوفر به ماكنة واحد لغسيل المرضى المصابيين بداء الكبد " لدى صور ارشيفة لكل المركز " ... ترى هل يتم نقلهم لمراكز خارج الحصاحيصا ليجتمع عليهم الام المرض والمصارف الاضافة لمرض جديد لم يكن على البال مع العلم انه لم يكتشف له علاج نهائى حتى الان .. أم يتم نقل ماكنات على حساب مرضى عنبر الغسيل العام الذى يعانى اصلاً من ازدحام ...
وكيف سيتم التعامل مع هذه الكارثة ""فقة السترة الذى صار قانون " ام قضاء وقدر وعفا الله !!!!!!!!!!!!!
واين الدكتور خالد ادم مدير المستشفى وابن المنطقة من هذه الاحداث ام انه لايعلم!!!!
نتمنى التفاعل فالموضوع هام جداً وعاجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عزو محمد




مُساهمةموضوع: عاجــل جداً وهام كوارث مستشفى الكلى داءالكبد الوبائي يجتاح عدد من المرضى   الثلاثاء 13 مايو 2014 - 16:52

حاول بعض الفضلاء الذهاب لمركز الكلى للحصول على المعلومة وتوضح الامر للراى العام وابناء المنطقة الا ان محاولة قوبلت بتشدد شديد من د. نجوى ورفض للحديث عن الموضوع بل طالبت بمستندات عن الموضوع " يعنى المريض الودا ليكم فحصو جيبوا لى ادبو .!!!!!!!!!!!!!!!!
وهذا زمانك يا مهازل فامرحى بس بارواح ابناء شعبى الغلابة الما عندهم ضهر فلو كان واحد من اسرة الوالى أو المعتمد أو المسئولين الذين لا ندرى اين هم يغسل بالمركز وكان بين الضحايا لكان الاعلام ولجان التحيقيق تجوب فسحات المستشفى الذى صار فارغاً بفضل الفشل الذى يكتنفه ولتم المحاسبات الوقتية !!!!!!!!!!!
كسرة
بكرة على وين يابلد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عزو محمد




مُساهمةموضوع: مستشفى الكلى مرة اخرى ونداء لجمعية اصدقاء الكلى ومنتديات المدينة   الأحد 18 مايو 2014 - 22:22

الامر هذا المرة خطير فقد بدات كارثة وباء الكبد الوبائى توتى بعد ثمارها المرة .... فالمركز الذى اصلاً يعانى من ازدحام ونقص فى المكن ومشاكل هندسية بعد الكارثة يتم سحب مكن من العنبر العام ليضاف لعنبر غسيل المصابيين بداء الكبد الوبائى مع العمل ان كثر من ابناء المنطقة الذين يعانون الفشل الكلوى فى لستة الانتظار ويغسلون خارج المدينة أو عند وجود مكنة فارغة فى المركز.
اذا امن من قام بهذا الاهمال من العقاب فلا اقل من القيام بمبادر لشراء مكن جديد لحل مشكلة الازدحام وتوفير الاستقرار لابناء الحصاحيصا المرضى الذين لم يجدوا فرصتهم فى المركز بسبب قلة المكن .
هل نطمع ان يقوم كل عضو له مقدرة بالاتصال بجهات متبرعة بمكن الغسيل كل حسب معرفته ومقدرة .
فالقاعدة ما يدرك كله لايترك كله .... ودمتم فى صحة وعافية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صداح فاروق وراق




مُساهمةموضوع: رد: عاجــل جداً وهام كوارث مستشفى الكلى داءالكبد الوبائي يجتاح عدد من المرضى   الإثنين 19 مايو 2014 - 7:36

نرجو من المعنيين بالأمر التحقيق فى الوقائع التى أوردها الأخ عزالدين محمد ،فمثل تلك الوقائع -إن ثبُتت- تكفى فى دولة متحضرة لإقالة الحكومة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عزو محمد




مُساهمةموضوع: رد: عاجــل جداً وهام كوارث مستشفى الكلى داءالكبد الوبائي يجتاح عدد من المرضى   الثلاثاء 20 مايو 2014 - 22:22

صداح فاروق وراق كتب:
نرجو من المعنيين بالأمر التحقيق فى الوقائع التى أوردها الأخ عزالدين محمد ،فمثل تلك الوقائع -إن ثبُتت- تكفى فى دولة متحضرة لإقالة الحكومة .
شكراً الغالى صداح فاروق على كلماتك فى العالم الذى اغلى مافيه انسانه هكذا يكون التعامل ولكننا فى السودان صرنا ندمن الفساد ولا نفعل اكثر من مصمصت الشفاة والتحسر على الزمن الجميل .. هذا الموضع زاد على الاسبوع ولم تحرك ادارة المستشفى ساكناً والمدير من ابناء المحلية ولم تسال د. نجوى عثمان - اربجى المدير الطبى لمركز الكلى وتواصل ادارة المركز كانه اقطاع خاص بها دون اهتمام للاخطاء سواء اعتذار او تصحيح أو أقلها أن كان لديها شئ من الانسانية بعد هذه الكارثة كان يتوقع منها ان تستقيل أو تعتزل المهنة كاقل تقدير هذا ان لم تحول للجنة تحقيق ..
عزيزى نسكت على مثل هذه المهازل ثم نشتكى من فساد الحكومة وهل الفساد يبدا الا بمثل هذا . حقيقى نتمنى وقفة جادة واهتمام وكفنا بكاء على اللبن المسكوب ولنبدا حركة التغير ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاجــل جداً وهام كوارث مستشفى الكلى داءالكبد الوبائي يجتاح عدد من المرضى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: