الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 معتمد الحصاحيصا الجديد..هذا أو طوفان الفشل !!(موضوع الغد)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: معتمد الحصاحيصا الجديد..هذا أو طوفان الفشل !!(موضوع الغد)   الأحد 18 مايو 2014 - 12:47



[img][/img]

معتمد الحصاحيصا الجديد..هذا أو طوفان الفشل !!

كتب/ حسن وراق (رحيق السنابل

(#) استقبلت الحصاحيصا يوم أمس معتمدها الجديد الأستاذ عبدالرحمن محمد موسي نائب عام منسق الدفاع الشعبي  والذي يأتي في ترتيب  المعتمدين ،  السابع بعد 5 محافظين كانوا حتى العام 2003 أي (المعتمد #12) بمعدل معتمد كل عامين علما بأن المعتمد السابق جلال الدين قد أمضي سبع أشهر فقط . حجم الانجاز لهؤلاء المعتمدين والمحافظين يكاد لا يذكر علي صعيد مدينة الحصاحيصا  حاضرة المحلية  والمدينة الثانية في ولاية الجزيرة  والتي شهدت تراجع شديدا في تنميتها مما دفع عدد كبير من مواطنيها الهجرة إلي العاصمة .

(#) تتكون محلية الحصاحيصا من 7 وحدات إدارية  هي الحصاحيصا الإدارية ، ودحبوبة ، المحيريبا، المسلمية  ، طابت ، الربع وأبي قوتة . المشكلة الحقيقية لهذه المحلية تكمن في تفاوت احتياجات التنمية بينها

Disproportion . الاحتياجات الضرورية لبعض الوحدات تتمثل في مياه الشرب  والكهرباء ، وحدات إدارية تنشد خدمات الطرق والإسكان و متطلبات  المجتمع الحضري الأمر الذي  يعكس بوضوح خلل في التنمية المتوازنة للمحلية .

(#)  الحقيقة التي لابد أن يعيها  متخذي القرار علي مستوي الولاية والمركز وهي ضرورة إعادة تكوين محلية الحصاحيصا  حتي يستقيم أمرها وذلك بتقليص الوحدات الإدارية من 7 إلي 5 وحدات إدارية وبالتالي ضم وحدتي ابوقوتة والربع لتصبحا محلية قائمة بذاتها وذلك لأسباب كثيرة ومنها أن  احتياجات التنمية لهتين الوحدتين الاداريتين تكاد تكون متقاربة  بالإضافة إلي قربهما من بعض و بعدهما عن  حاضرة المحلية حوالي 3الي 4 ساعات إلي جانب عدم ارتباط مواطنيها ببقية مواطني المحلية إذ أنهما كانتا تتبعا إلي محلية جبل الأولياء .

(#) كل المؤشرات العلمية تفترض  فصل هتين الوحدتين الاداريتين عن الحصاحيصا من حيث البعد الجغرافي والديموغرافي بالإضافة إلي  المصالح التجارية والاقتصادية  لا ترتبط بالحصاحيصا وكل أموال التنمية لهتين المنطقتين تذهب بعيدا عن الحصاحيصا  إلي جبل الأولياء والخرطوم اللتان  تبعدا مسافة نصف ساعة بالمواصلات عن الربع وابوقوتة والتي لا توجد لها مواصلات إلي الحصاحيصا  هذا فضلا عن  المصاعب  الإدارية التي  يعاني منها العاملون والإداريون  الذين لا يرون حكمة من تبعيتهم  إداريا للحصاحيصا .

(#)  المعتمد الجديد أمامه مهمة عسيرة جدا لإدارة محلية كالحصاحيصا مليئة بالتعقيدات سالفة الذكر فضلا عن وجود فساد إداري متحكم ونافذ محتكر كل المفاصل الايرادية والخدمية المرتبطة بالجمهور ، يتطلب في المقام الأول إجراء تنقلات عاجلة لتجديد الروح الإدارية قبل كل شيء   سيما وان الآن هو الوقت المناسب والمدارس في العطلة السنوية حيث تنتفي أسباب تأجيل تنفيذ النقل و بالضرورة يتطلب  في المقام  الأول  رد مظالم الإداريين الذين هم في درجات قيادية عليا وقع عليهم ظلم التهميش والإقصاء  وقيام من هم في المعاش إدارة العمل بالمشاهرة . أي تلكؤ أو تأخير بتجديد الروح الإدارية يحمل معه نذر الفشل الإداري و تربع الفساد بالمحلية.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجــراوي




مُساهمةموضوع: رد: معتمد الحصاحيصا الجديد..هذا أو طوفان الفشل !!(موضوع الغد)   الأحد 18 مايو 2014 - 18:49

5 محافظين و7 معتمدين والحصاحيصا تندب حظها من الإهمال..
ما يطرح تساؤل؟
هل المشكلة في (كوتة) المحافظين والمعتمدين.. أم في أهلها؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمارعبدالله




مُساهمةموضوع: رد: معتمد الحصاحيصا الجديد..هذا أو طوفان الفشل !!(موضوع الغد)   الأحد 18 مايو 2014 - 19:32

حقيقى سرد وتشريح الاستاذحسن للوضع بالمحافظة موضوعى ونأمل أن يقف عليه خبراء الإدارة بالمدينة أوالمحافظة حتى نحاول دفع عجلة التنمية وقد مرت سنوات كثيييييييييييييييرة ونحن حقل تجارب لمجاملات الإنقاذ الغيرمدروسة والضحية إنسان هذه المحافظة..
وأرجو أن لاننتظرمن المركز أى نظرة للوضع أوتحسينه ومزيدمن المعتمدين سنراهم فى ممحافظتنا..هى سياسة الإنقاذ..ولله المشتكى..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معتمد الحصاحيصا الجديد..هذا أو طوفان الفشل !!(موضوع الغد)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: