الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 الحبر ،،سعاد الفاتح وسقوط الكجرة ( دمو خفيف جدير بالقراءة)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: الحبر ،،سعاد الفاتح وسقوط الكجرة ( دمو خفيف جدير بالقراءة)   الجمعة 30 مايو 2014 - 15:34

الحبر ،،سعاد الفاتح وسقوط الكجرة
الحبر ،،سعاد الفاتح وسقوط الكجرة


05-30-2014 07:50 AM
شوقي بدري


اشدت كثيرا ببعض الاخوان المسلمين . وقلنا اننا نختلف معهم جذريا ولكن نحترم صدقهم ونزاهتهم وايمانهم بعقيدتهم وقناعتهم السياسية . وعلي رأس هؤلاء استاذنا في الاحفاد الثانوية الصادق عبد الله عبد الماجد والبروفسر الحبر والبروفسر مالك بدري . وسمعنا ان البطل انس صهر الاستاذ الصادق الذي ترك يد النميري معلقة ورفض ان يصافحه ، والنميري في ذروة قوته وبطشه .
الآن نسمع الحبر يتحدث عن التحلل وبعترض عليه . ويقول ان الشرع لايعرف التحلل . وان هنالك عقوبة رادعة لسرقة المال العام . ولكن ترن ترن الفي القيف حرن . لايجرؤ البروف بتحديد العقوبة وهو سيد العارفين . هل هي جضيم شلاليت تو بيخ ؟ واذا كان كل هذا يحدث ، المقعدكم شنو ؟ الفخفخة والمواهي والمخصصات ؟؟ وكأن البروف لم يسمع بكل الفظائع . ويحذر من محاولة اسقاط النظام .

لقد اشترك الحبر في انقلاب علي حامد وعبد البديع الذين اعدما مع آخرين . ولقد خطط لذلك الانقلاب الاستاذ الصادق . ولقد ابتاع الكيزان سيارة جيب وسلموها للرشيد الطاهر وكانت مسجلة بأسم الصادق. وكان هذا في 1959 . وقبض اللواء عوض عبد الرحمن صغير علي الرشيد خارج السلك الشائك . وتحول الي شاهد ملك وبسببه اعدم الرجال . وارجعت السيارة الي الاستاذ الصادق وكنا نجلس فيها في فسحة الفطور وهي خارج المدرسة .

عندما قام خالد الكد بانقلابه في 1965 وحكم عليه بالسجن كتبت جريدة الاخوان الميثاق ان الظابط شيوعي بسبب القرابة مع عبد الخالق . وعندما اخذ طه الكد الصحيفة وذهب غاضبا الى الاستاذ الصادق مستفسرا - لان طه الكد وخالد الكد من الاخوان المسلمين - كان رد الاستاذ ,, ماهو السياسة كده ,, وترك طه التنظيم . ويبدو ان الكذب من مكونات التركيبة النفسية للكيزان .
والمضحك المبكي ان كرتي يقول ان الحكومه لا صلة لها بالاخوان. يعني مسيلمة ما قدر علي جنس ده. والاستاذه سعاد الفاتح تقول ان من سرق مال الشعب يذبح من الاضان للاضان. اهو كلام والسلام. انتو سرقتوا شرفنا وسمعتنا واخلاقنا. معقول الاستاذة ماعارفة ؟؟ ويشنقوا منو ويخلو منو الفساد من البشير الي بتاع النفايات. الناس بقت تحتفل بالراعي بتاع السعودية لان الصدق والامانه بقت لبن طير .

غندور قبل سنوات عندما ذهب لكي يعزي الاخ فتحي الضو في انتقال زوجته الى الرفيق الاعلى واجال النظر في منزل فتحي مستغرباً لأن مسكنه كان برندة اقتطعها فتحي من منزل الاسرة وبني منها مسكنا. وذي الراجل الجعان القال لي سيد الفرن ,, وكت الرغيف ده كلو هولك ، نان ما تقرض ,, والكوز يحسب ان اي انسان يمكن ان يكتب اربعة كلمات من المفروض ان يكون من الاثرياء . والشاهد ان كل الكيزان جضومن ذي حجر المسن . وقبل الانقاذ كان ابراهيم السنوسي يعمل كمدرس في مدرسة بيت الامانة وكان لفقره وبخله يشارك الفراشين السكن في المدرسة. وكان هو احسن حالا من الكثيرين . ويقول غندور ,, ماتشوفوا زول عمل ليه جضوم وبني ليه بيت تقولوا حرامي . يعني نقول شنو.. كسب كرتلة ولا وفر من حق الفطور .؟

يا الحبر ويا سعاد قتل عوضية عجبنا قدام بيتها وضحايا سبتمبر وقصف المدنيين في جبال النوبة ودارفور وجنوب النيل الازرق واغتصاب النساء والرجال الممنهج، ما هماكم . ولسه قاعدين . راجين الري ماقلتوا لو الناس طلعت وقالت ما عاوزاكم حتتنازلوا والناس طلعت ضربتوهم بالرصاص . وقبل كم يوم الناس طلعت في سودري ، ضربتوهم واعتقلتوهم . وفي ساعتين حاكمتوهم . ساعتين ما بتكفي علشان يكوفتو عزبة خلي محكمه فيها حيثيات وممثل اتهام شهود وترافع وتشاور .

الحبر لا يزال يدعو الناس للحوار . ياخي ده ما حوار ده بيت طاعة . زمان كان بعض الرجال الضعفاء يستعين بالبوليس لارجاع الزوجة واطفالها لبيت الطاعة . ويستاجر بيت تعبان في اطراف البلد ويجيب زير وكم عنقريب وسحارة ويقول ده البقدر عليه . وهو نايم في سرير دبل والمروحة فوق راسه . والمحن انه غندور يدودر والحكومة تحاحي . يحكموا على عقار وياسر بالاعدام وغندور بيحاور .

والصادق يعتقل ويواجه بتهم اقلها تدي اعدام . الدكتور محمد محجوب عثمان شقيق عبد الخالق رحمة الله على الجميع ، قال ان رئيس القضاء العسكري عبد الرحمن الفكي قال له انه صديق والده ويهمه امره ... الخ في ايام المحاكمة واقل تهمة وجهها الي محمد كانت عقوبتها الاعدام . وحكم علي محمد بالاعدام ، وان كان الحكم قد تغير الي المؤبد لصغر سن محمد فقد كان عمره 22 عاما .

نسمع ان قانون الردة خطوط حمراء . ولقد كتبت قبل اسابيع ان الترابي كان قاشرا بعدم وجود حد الردة في الاسلام يؤيد امامة المرأة للصلاه . ولكن لان الكيزان يكذبون بدون خجل او حرج فلقد لزم الآن الصمت . احد الفلاسفة الشعبيين في الدنمارك قال انه من الصعب ان يتنبأ الانسان اذا كان الامر يتعلق بالمستقبل . والتصريحات والكلام ساهل لكن في الحارة شي تاني .

حتي المجرم المريض احمد هارون الذي فاق لؤمه النازيين اشتكي من تفلت الجنجويد . والآن الجنجويد محاوطين الخرطوم . زمان كل حي في امدرمان عنده فتواته . لمن تكون في لعبة في الحي الفتوات بيكونوا جاهزين . ناس حي الملازمين وبعض احياء من اصاب بعض النعمة لم تكن عندها فتوات . كانوا يستاجرون البوليس والسواري . رجل البوليس 15 قرش والسواري بي 35 قرش . دلوكت كرامة البشير جابو ليها الجنجويد علشان لمن البشير في البنج . مافي ود مره يقول اغيرها ولا اقلبها . لكن زمان البوليس والسواري بيضرب الليمونادة وياكل الكيك ويطلب الله . لكن الجماعة ديل بعد ماشافوا القصور وما حيرجعوا بي اخوي واخوك .
والناس الساكنه في القصور دي ما قبل كم سنة حالهم اسوأ من الجنجويد الاسي محاوطين الخرطوم . والحبر وسعاد ديل ماكانوا عارفين بفساد مدير الاراضي والبقية . خلي الاراضي الفاضية ، اراضي حقت ناس ورثة اب عن جد قلعوها . ولمن اسيادها طالبوا بيها لقو انو دمغة المحامي بي 15 الف جنيه . ورسوم المحكمة و3 % من قيمه الارض لازم تندفع في الاول . واسياد الاراضي بيسككوا حبوب السكري والضغط والمواصلات . والمساكين اضطروا يقبلوا يملاليم .

لماذا لا يتطرق الحبر وسعاد الي المخدرات . ولماذا لا تثار هذه القضية المهمة في البرلمان . هذة صحة شبابنا . والبعض يقول ان هذة المخدرات ليست للسودان ولكن لدول الجوار . قالوا حموها الكلوميت بقت تشد العرقي . يعني كل دول الجوار عرفت انو السودانية مخنجية . بدل ماعرفوهم زمان علماء مهندسين رجال قانون وخبراء .

اخونا النف.... رحمة الله علية لمن شالوه من الحراسة للقاضي القاضي ساله عن البنقو امام القاضي كمعروضات .,, البنقو ده بتاعك ؟ ,, والرد كان لا . وواصل انا دخانتي واو اصلي لبكة ، دي فلة انا دخانتي ذي ده . الدخانة دي اتغيرت . واخرج الدخانة من جيبة بكل شجاعة لانه كان رجلا . الاخوان ديل اتلم عليهم الكذب والجبن .

اذا نسينا كل حاجة يالحبر ويا سعاد ، انتو مش كنتو قاعدين لمن البشير ده اشتري يخت بي دقشة ملايين دولارات . وكسروا ليه المباني وقطعوا السلوك . والايتام مالين المايقوما والشماسة ساكنين المجاري. بعد ده عندكم نفس تتكلمو عن الاسلام والتمسك بالاسلام . هل النظام ده ليه دخل بالاسلام . وعلي عثمان يشيد بدون خجل باحمد هارون المجرم ، شكارتا دلاكتا . ولماذا التشدق بالعضوية المليونية . هتلر برضوا كان عنده عضوية اكبر . والنظام ده اسوأ من النازية والفاشية . لم يتغلب عليه سوي نظام الخمير الحمر وبولبوت في كمبوديا . هل هنالك فايروس قد اصابكم او هل حدث لكم غسيل مخ كما كان يقول الالمان بعد سقوط هتلر .؟؟
ع . س . شوقي
shawgibadri@hotmail.com





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحبر ،،سعاد الفاتح وسقوط الكجرة ( دمو خفيف جدير بالقراءة)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: