الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملف مونديال السامبا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صداح فاروق وراق

avatar


مُساهمةموضوع: ملف مونديال السامبا    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 18:46

أغنية المونديال





طرح مغني الراب الأمريكي بيتبول، على حسابه الرسمي بموقع "يوتيوب"، الفيديو المصور لأغنيته الرسمية لمونديال البرازيل 2014 لكرة القدم، نحن واحد "أو لي أو لا" التي تشاركه الغناء فيها النجمة جنيفر لوبيز والمغنية البرازيلية كلاوديا ليتي، وتتضمن كلمات بالإنجليزية والإسبانية والبرتغالية .
بالمقطع المصوّر للأغنية الرسمية للبطولة العالمية لمعشوقة الجماهير الساحرة المستديرة، يظهر المغنون يرقصون في أجواء كرنفالية تعكس الطابع الاحتفالي للبرازيل التي تستضيف المونديال بين 12 يونيو و13 يوليو المقبلين .
يظهر المقطع المصور الذي يمتد لأكثر من أربع دقائق ونشره بيتبول، لقطات تاريخية من بطولات كأس عالم سابقة وصورًا لنجوم الساحرة المستديرة العالميين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإنجليزي واين روني والإسباني أندريس إنييستا وآخرين . وصور الفيديو كليب في فبراير الماضي بشاطئ فورت لاوديرد الى على بعد 40 كلم شمالي مدينة ميامي الأمريكية . ومن المقرر أن يؤدي بيتبول وجنيفر لوبيز وكلادويا ليتي هذه الأغنية خلال فعاليات افتتاح المونديال باستاد أرينا كورينثيانز الذي سيشهد أول مباراة بالمجموعة الأولى بين منتخبي البرازيل وكرواتيا . وتشكل هذه الأغنية جزءًا من الألبوم الرسمي للمونديال "حب واحد، إيقاع واحد" الذي أطلقه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مع شركة "سوني ميوزيك انترتينمنيت" في 8 مايو الماضي .
واختيار لوبيز لأداء أغنية النهائيات هذا العام أثبت تفوق نجمة البوب الأمريكية على منافستها الكولومبية شاكيرا التي أدت الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا "واكا واكا" لكن شاكيرا عاشقة كرة القدم وزوجة بيكيه نجم برشلونة أبت ألا يمر هذا المونديال من دون بصمة وقدمت شاكيرا أغنية غير رسمية للبطولة بعنوان "لا لا لا" واستغلت زوجها بيكيه في إقناع أصدقائه ميسي ونيمار وفابريغاس وأبيدال للمشاركة معها في الفيديو كليب لزيادة شعبيتها . كما ظهر أيضاً المهاجم الأرجنتيني أغويرو والطفل ميلان إبن شاكيرا وبيكيه . كما دعت شاكيرا أيضاً مواطنها المهاجم الكولومبي رادميل فالكاو للمشاركة في الفيديو .
وحازت الأغنية عدداً كبيراً من المشاهدات بعد طرحها بساعات بسبب تواجد عدة نجوم مع شاكيرا في الفيديو نفسه .
يشار إلى أن هناك أغنية رسمية أخرى للبطولة للمطرب الشهير ريكي مارتن الذي قام أيضاً بأداء أغنية مونديال 1998 بفرنسا .

تميمة المونديال درعاء تدعى "أرماديلو"
اختارت اللجنة المنظمة لكأس العالم البرازيل الحيوان أرماديلو وهي "درعاء" ثديية مغطاة بلوحات عظمية قاسية على شكل قرون وتأكل النمل وفي طريقها للانقراض تميمة للمونديال . وتم اختيار الدرعاء التي تنتمي إلى فصيلة حيوانات عديمة الأسنان، بعد عمل طويل وشاق قامت به مؤسسة كاتينغا، وهي عبارة عن منظمة غير حكومية لحماية البيئة في ولاية سيارا (شمال شرق البرازيل) من أجل إقناع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بها .
وصرح رئيس مؤسسة كاتينغا رودريغو كاسترو: "الدرعاء مهددة بالانقراض . نريد الاستفادة من الشهرة العالمية للحدث الرياض من أجل أن نحمي بشكل أفضل بيئتنا الثمينة . هي حيوان صغير يبلغ طوله 50 سم تقريباً، يتحول إلى كرة عندما يشعر بالخطر وهذا الصنف من الحيوان هو برازيلي 100 في المئة" . وانخفضت أعداد هذا الحيوان بشكل كبير في الماضي بسبب ملاحقة الصيادين له من أجل لحمه، لكنه اليوم في طريق الانقراض، وهو ضحية للنقص الكبير في الغابات والمساحات المزروعة والتمدد العمراني الواسع . واعتمد الفيفا الدرعاء بألوان علم البرازيل .

14 كاميرا وإجازة اضطرارية في بريطانيا
الحضور الألماني في بطولات كأس العالم يبدأ من قمصان النجوم وأحذيتهم ولا ينتهي أبداً فقد أعلنت شركة "غول كونترول" ومقرها مدينة أخن غرب ألمانيا عن مشاركتها في مونديال البرازيل بتقنية خط المرمى والتي تتضمن وضع شريحة في الكرة تعطي إشارة "هدف" مرفقة باهتزاز لساعة الحكم في ثانية واحدة عندما تعبر الكرة خط المرمى بشكل كامل . وتستخدم "غول كونترول" لتحقيق هذا الهدف 14 كاميرا فائقة السرعة حول الملعب مثبتة في مواقع مرتفعة عن الأرض حول شباك كل فريق ويتم رصد موقع الكرة بتقنية ال3 دي وترتبط الكاميرات بنظام حاسوب متقدم يحسب موقع الكرة بالملليمتر وفقاً لما أورده موقع الشركة .
كشف استطلاع جديد للرأي أن 28 في المئة من البريطانيين سيفوتون حضور المناسبات الاجتماعية التي ستحدث أثناء المونديال من زواج أو عزاء أو ولادة طفل أو عيد ميلاد أو حتى عطلة مع العائلة . وأظهر الاستطلاع أن 63 في المئة منهم يتطلعون لمشاهدة مباراة واحدة أو أكثر وعلق أحد المشجعين: "لو كانت عندي تذكرة نهائي المونديال سأغيب عن زفافي فضلاً عن زفاف صديق" . وكان آدم لالانا لاعب وسط المنتخب الإنجليزي قد عقد قرانه قبل 6 أشهر من المونديال كي لا يتعارض موعد زفافه عن العرس العالمي
.


www.alkhaleej.aef


عدل سابقا من قبل صداح فاروق وراق في الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 19:02 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صداح فاروق وراق

avatar


مُساهمةموضوع: رد: ملف مونديال السامبا    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 18:49

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صداح فاروق وراق

avatar


مُساهمةموضوع: رد: ملف مونديال السامبا    الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 19:21

ترشيحات مارادونا فى لقاء مع الخليج الأماراتية :

((.....كيف ترى حظوظ المنتخبات في المجموعات الثماني ومن ترشح للفوز باللقب؟
- أراها متفاوتة جداً وغير متساوية، فمرة أخرى يعطون الامتياز للفرق التاريخية ويهملون الفرق الأخرى التي تريد أن تفعل شيئاً لتسعد جمهورها، ولكنهم لن يستطيعوا أن يفعلوا ذلك لأنهم سوف يغادرون بسرعة كأس العالم، هذا هو السيناريو الواضح على خلفية ما ذكرت، نعم نتائج مباريات كرة القدم لا تحسم إلا في الملعب ومع صافرة حكم المباراة، إلا أن المنطق يتكلم بلسان حاله، من قبل البدء تبعاً لفروق المستويات الفنية والتاريخ أيضاً يتحدث في الملعب، ليفرض هذا المنطق الذي أقصده بما يشمله من خبرة ومهارة وتكتيكات وثقافة كروية حديثة، والحقيقة أنه لا يمكن إغفال هذا كله أو تجاهله، خاصة عندما يلعب منتخب كبير وعريق وصاحب ألقاب في المونديال، مع آخر أتى لأول أو ثاني مرة، كيف تتصورون المعادلة عندئذ؟، بالقطع لا يمكن أن يتساوى طرفاها،حتى وإن حضر الحظ ليقول شيئاً ما على أرضية الملعب، هذا محتمل بنسبة طفيفة جداً، إلا أنه لن يضيف بطبيعة الحال، فلا يمكن أن يرجح الحظ كفة فريق تنقصه الخبرة، هذه كرة قدم لا تتوقف عجلة تطورها، لكنها لا تعترف في نهاية المطاف إلا بالواقع والأداء والأهداف التي تحسم النتيجة، وعندما أرشح المنتخبات صاحبة الخبرة، فإنني أرى أن البرازيل صاحبة الأرض هي الأوفر حظاً لإحراز اللقب لامتلاكها عناصر متجانسة تتمتع بالمهارة والتفاهم والحيوية، وإسبانيا وألمانيا ولكني لا أستبعد ظهور منتخبات أخرى لتعلن عن نفسها بقوة .


ومن هم النجوم الذين تتوقع بروزهم بقوة، وسيلعبون دوراً مؤثراً في حسم نتائج فرقهم؟

- أعتقد أن نفس النجوم الأبرز سيكونون حاضرين، وفي مقدمتهم ميسي ورونالدو،سيقدمان الكثير مع الأرجنتين والبرتغال، وأيضاً يوجد هازارد في بلجيكا الذي لديه إمكانات ومؤهلات للعب دور كبير في حسم الأمور مع فريقه، كما يمكنه أيضاً أن يغيّر النتائج لفريقه، كما كان فالكاو يفعل مع كولومبيا، لكنه لن يذهب إلى كأس العالم، وأعتقد أننا سوف نرى لاعبين جيدين، ولن أقول مباريات جيدة، ولكن لاعبين على مستوى عال .
وما هي توقعاتك لمنتخب بلادك الأرجنتين في المونديال؟
- ليس لدى أي توقعات أو ترشحات له في فرصة نيل البطولة، ومنذ أن غادرت المنتخب، لم أشاهد له مباراة واحدة، وينتابني شعور بالاشمئزاز، من رؤية أناس لا يعرفون شيئاً عن كرة القدم، يقودون المنتخب، ومستمرين بإظهار أنهم هم المعلمين، وبالطبع أتمنى أن تكون لمنتخب بلادي حظوظ كبيرة عن طريق اللاعبين الأرجنتينيين الذين أعتقد أنهم على أحسن مستوى، لكن الأمر يتعلق بأدائهم في الملعب وسنرى ما يمكنهم فعله عندما نتابع البطولة، وأتمنى لهم التوفيق .
هل ترى أن ميسي سيكون ورقة رابحة مع المنتخب على الرغم من أن مستواه لم يكن في قمته هذا الموسم؟
- بالنسبة لميسي، ليس هناك أي علاقة بين الموسم الأوروبي وكأس العالم، فالأمور مختلفة تماماً، وميسي لاعب موهوب وكبير وشغوف بكرة القدم، ويلعب للمتعة، وأعتقد أنه سوف يقدم كأس عالم ممتازة وسيقدم الشيء الكثير لمنتخب بلاده .
وماذا عن رونالدو الذي برز بشكل ملحوظ في الموسم الحالي؟
- رونالدو خطر دائم ومستمر في الملعب، وليس مستغربا أن تنشق عنه الأرض ويخرج في أي لحظة ليهدد مرمى الخصم من حيث لا يتوقع، ويشاكس ويحرز أهدافاً، هذه هى لغة رونالدو التي تمنحه خصوصيته وحضوره المؤثر بقوة في الملعب .
ماذا تعني بالنسبة لك استضافة البرازيل للبطولة العالمية؟
- هذا سؤال مهم، فلدي ما يجب قوله: فالبرازيل لم تشارك سكان البلد في كأس العالم، وأعتقد أن هذا سوف يؤثر على البطولة، وأننا لن نرى كأس العالم كلها ل"السامبا"، كما أعتقد أن الناس سوف يستغلون كأس العالم للمطالبة بحقوقهم الإنسانية، مِن أولئك الذين وعدوهم، ولم يوفوا بوعودهم، وهذا سوف يجعله كأس عالم ساخناً، فلقد اهتموا وانشغلوا بعمل التجهيزات ونسوا الناس الذين هم في أمس الحاجة، وأنا كلاعب كرة قدم وإنسان في المقام الأول، أشعر باستياء شديد من ذلك، لأنه بالنسبة لنا، كلاعبين كرة قدم، الناس هي التي تصنعنا، وهى التي تعزز كل ما يقوم به لاعب كرة القدم فلا نجومية بدون الناس التي تشجع وتحمس وتبث السحر في كل حركات اللعب من أمامه وخلفه وفي كل أرجاء الملعب، لقد كنت أقدم في الملعب وأنتظر النتيجة التي هى عند الجمهور فهو الذي يكافئ فوراً ويمنحني أكثر من جائزة ولأكثر من مرة في المباراة الواحدة عن كل كرة جميلة ألعبها، ومن هذا المنطلق أحس وأشعر بالناس في البرازيل، فلتكن التجهيزات لكن الأرصفة ليست أهم من البشر .
وهل لديك مقترحات تتعلق بنظام البطولة الحالي وتوزيع مجموعاتها؟
- التطور أمر طبيعي بالنسبة لكأس العالم، والتي يجب أن تحقق العدالة في كل شيء، هذا هو الدور المنوط بالمعنيين بأمور التطوير في ضوء التقارير التي تتمخض عنها كل بطولة لكأس العالم، ويجب أن يؤخذ بعين الاعتبار الحيادية والتكافؤ في النظرة لقارات العالم ككل وحصصها في المونديال، وأيضاً مكافأة التطور الذي يجري في كل منها،وفي هذا الصدد الرؤى المشتركة للاتحادات القارية تلعب دوراً في تكريس النظام والوفاق بين الجميع، فالمهم في النهاية هو التوصل للصيغ المقبولة التي ترفع المستوى الفني لكرة القدم حول العالم، وعليه فإن اللوائح والأنظمة يجب أن تواكب تطور كرة القدم حول العالم .
وما أهم ذكرياتك مع كأس العالم؟
لدي الكثير من الذكريات، ولكن الذكرى الأجمل عندما أحرزت هدفاً باليد في إنجلترا، حيث كان يجب أن يمرروا الإعاده 25 مرة على شاشة التلفزيون حتى يلاحظوا أن يدي هي التي تفوقت على شيلتون في مونديال 1986 .
هذا الهدف الشهير والذي تراه أجمل ذكرياتك- مازال عالقاً في أذهان عشاق كرة القدم حول العالم - هل لو عاد الزمن وأنت في الموقف نفسه، ستكرر ما فعلته؟
- سوف أكرره بكلتا يديّ، فأنا لا أندم أبداً على أي شيء فعلته، لا على هذا الهدف ولا على سواه، هذه طبيعتي وجزء مهم في تكويني طوال مسيرتي مع كرة القدم، وحتى في حياتي الشخصية لا أندم على شيء فعلته قط، إلا أن ذلك لا يعفيني من مراجعة أموري لأعرف ما يمكنني القيام به فيما بعد من قرارات، وحتى ذهبت للعب في نابولي وهو فريق من الدرجة الثانية وصعدت به إلى القمة، فقراري وقتها كان مدهشاً وصاحبته انتقادات من جل المراقبين والمتابعين لشؤون كرة القدم والصحافة إلا أنني قررت ذلك ولم أنظر وقتها لكل ما يقال، لأنني كنت أعرف ماذا أريد وقمت به ونجحت في ذلك وتركت صفحة مهمة في تاريخي بها الشيء الكثير من العبر للاعبي كرة القدم حول العالم، أهمها أن العطاء لكرة القدم لا يمكن أن يخذل اللاعب متى كان مخلصاً ومحباً وعاشقاً لها
.))



[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صداح فاروق وراق

avatar


مُساهمةموضوع: رد: ملف مونديال السامبا    الأربعاء 11 يونيو 2014 - 18:33


القنوات الألمانية ARD ـ ZDF: ستنقل جميع مباريات كأس العالم مجانا، ولكن من خلال ترددها المتواجد على القمر الصناعى "أسترا" فيما سيتم تشفير القناة على الهوتبيرد لحصول القناة بث المباريات على الأسترا فقط وخاصة داخل ألمانيا وإليكم ترددات القناتين:
Astra 19.2°e: التردد 11954 H أفقى – 27500
Astra 19.2°e: التردد 11836 – H أفقى – 27500
Astra 19.2°e: التردد 11362 – Hأفقى – 22000
Astra 19.2°e: التردد 11494 – Hأفقى – 22000

الباقة التركية TRT: الباقة التركية على القمر الصناعى تركى سات حصل على حقوق إذاعة مباريات كأس العالم مجانا ويمكن مشاهدة جميع المباريات عبر القنوات ” TRT 1 ،TRT Haber ،TRT 3 ،TRT 1 HD ،TRT Spor ”وإليكم ترددات القنوات المذكورة التى ستنقل البطولة.
Türksat 3A 42°E: التردد 11096 – Hأفقى – 30000
Türksat 2A 42°E: التردد 11919 – Vعمودى – 24444
Türksat 3A 42°E: التردد 11041 – Vعمودى – 8400

الباقة الإيطالية RAI: باقة قنوات rai sport حصلت على حقوق نقل مباريات كأس العالم القنوات مفتوحة مجانا على القمر الصناعى هوتبيرد، ومن المتوقع تشفيرها لكن حتى الآن هى مفتوحة عل القمر الأوروبى ويمكن للجميع استقبالها مجانا وإليكم التردد:
Hotbird 13°E: التردد 10992 – Vعمودى – 27500
Hotbird 13°E: التردد 11804 – Vعمودى – 27500
Hotbird 13°E: التردد 11766 – Vعمودى – 27500

قناة DUHOK HD الكردية العراقية: تبث القناة عن طريق نقل المباراة من إحدى القنوات الأوروبية، وتقم بإضافة التعليق العربى من بى أن سبورتس، وذلك لتقدم خدمة للشعب العراقى والعربى مشاهدة المباريات مجانا بالتعليق العربى
تردد القناة: NSS-12 – 57° E ،التردد 11188 – Vعمودى – 1774، يعمل فقط على الأجهزة الداعمة لتنقية HD ،نظام DVB-S2

باقة قنوات IRIB الإيرانية: الباقة حاصلة على حقوق بث جميع مباريات كأس العالم عبر شاشتها وخاصة سيتم نقل مباريات المونديال عبر قناتى IRIB TV3 ،IRIB Varzesh وذلك عبر القمر الصناعى انتل سات وكذلك القمر بدر 26 وإليكم الترددات:
Badr 26°E: التردد 11900 – Vعمودى – 27500
Badr 26°E: التردد 11881 – Hأفقى – 27500
Intelsat 62°E: التردد 11555 – Vعمودى – 30000

باقة القنوات الأذربيجانية: تنقل قنوات Idman Azerbaijan ،AZ TV Azerbaijan ،Ictimia TV مباريات كأس العالم، وتم التأكد أنها ستنقل المباريات مجانا عبر شاشتها وإليكم التردد:
Azerspace 46°e: التردد 11169 – Hأفقى – 20400

القناة الجورجية 1TV Georgia: تتواجد على ثلاث أقمار أوروبية يمكن استقبالها بكل سهولة واليكم التردد:
Azerspace 46°e: التردد 11095 – Hأفقى – 27500
Türksat 42°E: التردد 11472 – Hأفقى – 23450
Eutelsat 36°E: التردد 11221 – Hأفقى – 27500

قناة Rah-e-Farda: ستنقل بعض مباريات البطولة وخصوصا المباريات الهامة القناة تنقل كثير من البطولات وتم الإعلان عبر شاشتها نقل مباريات كأس العالم مجانا على شاشتها ،القناة تبث عبر قمرين واليكم التردد:
Türksat 42°E: التردد 11988 – Hأفقى – 2222
Express-AM22 53°E: التردد 11052 – Hأفقى – 2530

القناة النيجيرية Télé Sahel: القناة تبث عبر القمر الصناعى التركى القناة الأفريقية النيجيرية حصلت على حقوق البطولة وخاصة أن المنتخب النيجيرى مشارك فى مونديال البرازيل وستنقل جميع مبارياته بالإضافة إلى المباريات الهامة وإليكم التردد:
Türksat 42°E: التردد 12699 – Vعمودى – 6600

القنوات الأفريقية RTS – ORTM – Tpai: هذه القنوات التابعة للسنغال ومالى وتغطى جزءا كبيرا من القارة الأفريقية ستنقل مباريات كأس العالم مجانا وإليكم التردد:
Eutelsat W3A at 7°: التردد 10721 – Hأفقى – 22000

باقة قنوات مونتنجرو: حاصلة على حقوق نقل المونديال عبر قناتين وهم: RTVG montengroو RTCG 1وإليكم ترددهما:
Eutelsat 16A: التردد 12597 – Vعمودى – 2848

قناة Armenia TV: تنقل البطولة لجمهور دولة أرمينيا ولأى دولة تستطيع استقبال القمر يوتلسات:
Eutelsat 36°E: التردد 11109 – Vعمودى – 3407

قنوات ITV 1 – ITV 2 – ITV 4 حاصلة حقوق المونديال على القمر الصناعى أسترا وسيتم بث المباريات على القنوات الثلاثة وإليكم التردد
Astra 1N – 28.5 °E: التردد 10758 – Vعمودى – 22000
القنوات الإنجليزية التابعة لشبكة بى بى سى BBC ONE – BBC TWO – BBC Four
تنقل هى الأخرى مباريات المونديال للجمهور الإنجليزى على القمر الصناعى أسترا:
Astra 1N – 28.5 °E: التردد 10773 – Hأفقى – 22000

قناة RTVS TV: هى قناة سلوفاكية فازت بحقوق نقل المونديال واليكم ترددها:
Astra 3B at 23.5°e: التردد 11836 – Hأفقى – 27500

قناة BNTالبلغارية: تنقل عبر القمر الصناعى انتيلسات مباريات كأس العالم مجانا عبر شاشتها واليكم التردد:
Intelsat 12 at 45.0°E: التردد 11591 – Vعمودى – 30000

بالإضافة إلى تلك الفضائيات، هناك بعض القنوات الأرضية حصلت على حقوق بث مباريات كأس العالم مجانا عبر شاشتها وذلك من خلال الشبكة الأرضية والتى لا يمكن استقبالها إلا داخل حدود الدولة الحاصلة على حقوق نقل المباريات. ومن بينها ،قناة أو ار تى ام المالية ،على القمر الصناعى: قمر أوتل سات MHZ التردد: 11346- أفقى وMHZ التردد: 10720- أفقى MHZ التردد: 3645.

بالنسبة للمشاهدين من أوروبا والشرق الأوسط، القمر الصناعى قمر أوتل سات MHZ التردد: 10722 – أفقى

بالنسبة للمشاهدين من شمال أفريقيا، القمر الصناعى: قمر أوتل سات MHZ التردد: 12728 – أفقى

قناة ايه ار دى ARD الألمانية، القمر الصناعى، قمر أوتل سات MHZ التردد: 11604 – أفقى

وعلى القمر "هوت بيرد"، تنقل عدة قنوات مباريات المونديال، من بينها قناة RAI الإيطالية: التردد 10990 وقناة Fox Sports Italia الإيطالية التردد 12050، أفقى 29900 ،إضافة إلى قناة sky sport 3، على تردد 12050، أفقى 29900، إضافة إلى قناة Sky Calcio التردد 11526 – أفقى، كذلك قناة Fox Sports Italia، على تردد 12050، أفقى 29900. وقناة sky sport 3 التردد 12050 أفقى 29900 أيضًا قناة Sky Calcio التردد 11526 ، أفقى 27500.

ومن قنوات "هوت بيرد" أيضًا قناة TVP Sport التردد 10796 عمودى 27500 ،وقناة Canal+Sport التردد 10892 أفقى 27500 وقناة n Sport التردد 10720 عمودى 27500 وقناة TVN Turbo التردد 11393 عمودى27500 وقناة Ariana Afghanistan التردد 10723 أفقى29900. وقناة rtpi على التردد 10720 وأفقى 29900 وقناة TV Globo التردد 11585 وعمودى 27500 وقناة TF1 التردد 11681 افقى 27500. كذلك قناة Lider Tv التردد 12149 عمودى 27500

بالإضافة إلى قنوات..
TRT 1
-Turksat 42°E -11918 V 24440
-FTA/Biss
-Turksat 42°E -11096 H 30000
-FTA/Biss
Biss: 10 00 00 00 00 00 00 00
-Eutelsat 7°E -11492 V 30000 -
FTA

TRT 3
-Turksat 42°E -11918 V 24440
-FTA/Biss
-Turksat 42°E -11096 H 30000
-FTA/Biss
Biss: 10 00 00 00 00 00 00 00
-Eutelsat 7°E -11492 V 30000 -
FTA

IBA 1
-Amos 4°W 11647 V 8518 -FTA

Rah e Farda TV
-Express 53°E -11052 H 2530 -
FTA
-Turksat 42°E -11988 H 2222 -
FTA


Télé Sahel
-Eutelsat 5°W -12690 V 27500
-FTA

ESPN 1
-Telstar-15°W 12515 V 7552-
Biss
Biss:8D 61 49 37 D9 BF C8 60

UKRAINA-SD
- Astra 4A 4.8°E 12130 V
27500 -Biss
Biss Key: A5 EB 22 B2 57 6F 50


اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بليغ جيفارا

avatar


مُساهمةموضوع: رد: ملف مونديال السامبا    الخميس 12 يونيو 2014 - 14:53

تسلم يا اخونا صداح علي التقرير المميز للمودنيال و الاغنية او الكليب الرائع من اختنا جينفر والرفقة الميمونة يعني كاس عالم سمع وشوف ... مرقتنا من جو غريب خيم عليهو البؤس وعدم الطمـأنينة الرياضية العايشاها البلد الايام دي بالزات الحصاحيصا وقضية الاتحاد الدولي ورفض قبول الطعونات والشكاوي مع انو واضحة كانت المهم حافظ السير زواريستا باشيريانو  علي منصبو الجابو تزوير عين اقصد قوة عين .وما ننسي دلع سيدا العايز يلعب وع كيفو وما شاف ناس بيكيه  حاتنو قرض كيف من المطربة شاكيرا وعزمت كمان ناس ميسي وشفاتة كبار عايزة تضري عيشة ... المهم ده شهر من الاشهر الحرم بعتبروا اللهو عايزين نحرم فيهو اي غاغة او كورة محلية ضاربة نقش ... يعني يا سيدا والسيير زواريستا اشترو كرت واتمتعوا ,, واناعن زات نفسي بشجع تيم شكيرا لانو البنت دي حريييييييييفة وبتعرف تعزل ما خلت ليها راس حربة للبيكيه بتاعة ده اريتو حالك ي موسي الزومة .. ومن الكليب ده اتخيل البطل معروف .... جينفر نفسي اسمعك تغني لينا في افتتاح الكشافات والحيطة الواقعة في دار الرياضة حقتنا يا ريت يجيبوها لانو المعتمد ماااااااقصر دفع عشرين مليون بالقديم  يعني حاتجي حاتجي ..... اها نسيت اسالكم انتو سمية كلاوديا وانصاف لوبيز حفلتهم جابت كم ؟ ومشت وين ؟ وتمساح الدميرة الما بقتلو سلاح يبلع جب وجب واكا واكا وكا........ صداح اخوي .. لا عدمناك ياخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صداح فاروق وراق

avatar


مُساهمةموضوع: رد: ملف مونديال السامبا    الجمعة 20 يونيو 2014 - 18:18

بالصور.. "سقوط الكبار" و"دعارة القاصرات" و"الفيضانات".. 3 أزمات تواجه "مونديال البرازيل".. إسبانيا والكاميرون وانجلترا يودعون المونديال مبكراً.. و"التحرش والاغتصاب" السمة الأسوأ لبلاد السامبا



كتبت إيمان جمال -اليوم السابع


شهدت الجولة الأولى من دور الـ32 من منافسات كأس العالم، المُقامة حالياً بالبرازيل، العديد من الأزمات التى من شأنها أن تؤثر على مُتعة استضافتهم للمونديال، فبعد أن شهدت البرازيل العديد من الاحتجاجات من قِبل الشعب البرازيلى الرافض لاستضافة كأس العالم، فى ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التى تمر بهم.

جاءت الأزمات لتضرب منظمى البطولة فى مقتل، ومن أهمها سقوط عدد من المنتخبات القوية، فى الجولة الأولى من الدور التمهيدى، وغيابهم عن دور الـ16 للمونديال، بالإضافة إلى الظاهرة الأسوأ فى تاريخ المونديالات، وهى استقطاب بعض العاهرات القاصرات للمشجعين، لممارسة الرزيلة، وهو ما أساء لسمعه البرازيل، والفيضانات التى ضربت مدينة "ناتال"، والتى تشهد استضافة مباريات المجموعة الرابعة والسابعة.

سقوط الكبار

بعد انتهاء الجولة الأولى لدور الـ32 من منافسات كأس العالم، والتى شهدت خروج منتخبات كبيرة، خاصة بعد تأكد غياب حامل اللقب المنتخب الإسبانى عن دور الـ16، وخروجه مبكراً بعد هزيمتين متتاليتين أمام هولندا، بنتيجة 5/1، وتشيلى، بنتيجة 2/0.

كما ودع المنتخب الكاميرونى بطولة كأس العالم بعدما تلقى خسارة مذلة من نظيره الكرواتى بنتيجة 4/0، فى المباراة التى جمعتهما فجر الخميس، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، وقدم الأفارقة واحدة أسوأ مباريات البطولة حتى الآن، بظهوره بشكل متواضع خلال اللقاء، وتلقى 4 أهداف "مع الرأفة" بخلاف سلوك لاعبيه السيئ خلال المباراة.

كما تأكد غياب منتخب أستراليا عن منافسات دور الـ16 أيضاً بعد هزيمته من نظيره الهولندى بنتيجة 3/2، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب بيريرا ريو فى الجولة الثانية للمجموعة الثانية بكأس العالم.

فيما كان لبعض النتائج فى الجولة والتى كان لها واقع الصدمة على الجماهير بعد أن جاءت بعيدة عن التوقعات فى سقوط منتخبات عريقة، خاصة بعد هزيمة إسبانيا فى مباراتها الأولى أمام هولندا، بخمسة أهداف مقابل هدف.

ثم مباراة أورجواى وكوستاريكا، والتى انتهت بهزيمة أورجواى 3/1، مما أعطى للمنتخب الكوستاريكى صدارة مجموعته الرابعة لكأس العالم، فى مفاجأة مدوية بعدما تصدر ترتيب المجموعة على حساب العمالقة إيطاليا وإنجلترا وأوروجواى.

وتساوى منتخبا كوستاريكا وإيطاليا برصيد 3 نقاط، لكن الأول تصدر المجموعة بفارق الأهداف بعدما تغلب على أوروجواى بنتيجة 3/1، بينما حقق الطليان فوزا على إنجلترا بنتيجة 2/1.

ثم المباراة التى جمعت المنتخب الإنجليزى ونظيره الإيطالى، فى نهائى مبكر للمونديال واستطاع الطليان هزيمة إنجلترا 2/1.

فيما حقق منتخب ساحل العاج مفاجأة بعد ان استطاع تحويل تأخره بهدف لفوز على اليابان 2/1.

سقوط البرازيل فى بئر "دعارة القاصرات"
" />
فى واقعة هى الأغرب فى تاريخ الظواهر الغريبة المُعتاد ظهورها فى كأس العالم، شهدت البرازيل أحداثا مُفجعة بعد أن امتلئت شوارع البرازيل بالآلاف من الأطفال البائسة، الذين يتم إجبارهم على ممارسة الرذيلة مع الأعداد الكبيرة من المشجعين الوافدة على بلاد السامبا لمتابعة المونديال.

وكانت صحيفة ميرور الإنجليزية، قد برزت انتشار الظاهر، وتحديداً فى مدينة ريسيفى، المطلة على الساحل الشمالى للبرازيل، حيث أكدت أنه يتم استخدام الأطفال من قبل تجار المخدرات والقوادين لممارسة الدعارة مقابل 1.30 استرلينى، عن طريق تزيين الأطفال بالملابس المثيرة ووضع "المكياح" حتى يبدون أكبر فى السن، من أجل تقديمهم لراغبى المتعة.

كما تحقق الشرطة فى ولاية ماتو جروسو البرازيلية، فى مزاعم عن اغتصاب أمريكية مساء الجمعة الماضية، عقب مباراة بين منتخبى أستراليا وتشيلى.

وقال بيان للشرطة فى ولاية ماتو جروسو السبت، إن مسئولين من السفارة الأمريكية رافقوا المرأة (24 عاما) إلى مستشفى فى كويابا عاصمة الولاية.
" />" />
وأظهر فحص طبى فيما بعد أن جريمة الاغتصاب لم تقع بشكل فعلى وتنتظر الشرطة مزيدا من الاختبارات، وذلك حسبما ذكر تقرير ثان من مسئولى الأمن العام.

وقال بيان الشرطة، إن المرأة وصديقها كانا ينزلان فى منزل شخص تعرفا عليه أثناء الاحتفالات بافتتاح كأس العالم، واستيقظت وهى تصرخ لوجود رجل يحاول اغتصابها.

الفيضانات تهدد مباريات المونديال

وهناك أزمة ثالثة تواجه المونديال بعد أن هددت الفيضانات التى تشهدها مدينة "ناتال" البرازيلية حاليًا، مباريات المجموعة الرابعة والسابعة، التى تستضيفها المدينة.

وكان مجلس مدينة ناتال، قد أوضح فى بيان صحفى، قد نشرتها الصحافة الإيطالية فى وقت سابق، أن الفيضان سيهدد إقامة مباراة المنتخب الإيطالى مع الأوروجواى، المقرر إقامتها فى الرابع والعشرين من الشهر الحالى، ضمن الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم المقامة حاليًا بالبرازيل.

ونشرت الشبكة الإيطالية أن الأرصاد الجوية تنبأت بمعاناة مدينة ناتال البرازيلية التى تستضيف اللقاء من الفيضان الناتج عن غزارة سقوط الأمطار على المدينة فى هذا التوقيت، على الرغم من التقارير التى أكدت أنه لا توجد وفيات أو إصابات حتى الآن جراء تلك الفيضانات، معلنة حالة الطوارئ تأهبًا لحدوث انهيارات فى بعض المبانى السكنية بعد استمرار هطول الأمطار بصفة شبه دائمة
.



نقلا عن اليوم السابع


عدل سابقا من قبل صداح فاروق وراق في الجمعة 20 يونيو 2014 - 18:23 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صداح فاروق وراق

avatar


مُساهمةموضوع: رد: ملف مونديال السامبا    الجمعة 20 يونيو 2014 - 18:22

[img[img][/img]][/img][img][/img]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد جعفر فضل

avatar


مُساهمةموضوع: رد: ملف مونديال السامبا    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 3:54

تسلم الاياد الحبيب صداح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملف مونديال السامبا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا الرياضى-
انتقل الى: