الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

  بانوراما .. العارف عزو ما بريحوه !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: بانوراما .. العارف عزو ما بريحوه !   الجمعة 20 يونيو 2014 - 22:08



بانوراما الرحيق



العارف عزو ما بريحوه !

الأستاذ جمال الوالي نختلف معه أو نتفق ما مشكله ولكن للحقيقة ، فهو رجل محترم ، مؤدب وخلوق . من حقنا معارضة هذا النظام ومن حقه أن يؤيده ويصير مستودع أسراره و أمواله و هو احد النافذين فيه . الذين يكرهونه بلا سبب عليهم مراعاة احترام أفراد قبيلة المريخ التي ينتمي لها الرجل بإخلاص إلي يوم الدين وما نسب إليه من قول فيه سوء قصد لا يشبه الرجل روج بطريقة فطيرة للنيل منه، فقط من باب (الكجّنة ) ليس إلا وألما بريدك في الضلمة يحدر فيك.



كِدا حار وكِدا نار!

§ مساعد الحافلة (اللديح ) ، أساءه احد الركاب أمام الجميع قائلا "بالله عليك الله دي شغلانة رجال ؟" نزل الراكب في محطة الدايات بأم درمان . رمقه المساعد قائلا له مودعا " بالله عليك الله دي محطة ينزل فيها راجل؟"..المؤتمر الوطني أدمن الإساءة إلي أحزاب المعارضة وآخرهم غندور وفي ذات الوقت (متشحتفين ) لجرّهم إلي الحوار . الأحزاب تمانع قائلة " بالله عليكم دا حوار يقبله حزب محترم ".

الحكومة في نعيم والشعب يأكل نيم !!

§ القضارف ولاية الأمن الغذائي و الزراعة المطرية والتي بها 10 مليون فدان صالحة للزراعة . والي القضارف صرح بأن الموسم الماضي ( ضارب ) وإنتاجية الفدان واحد جوال فقط و مشروع الجزيرة ( لحق الصِح ) وأسعار الذرة نار وما فيش كاش يا ودنفاش وعندما يغلي العيش يزداد الكِرميش وما بنفع الكِنْكيش والقذافي مات من البِع بيص.

ضريبة الزكاة !!

§ ركن الإسلام الثالث تحول في دولة المشروع الحضاري الاسلاموي السوداني إلي مجرد مورد من موارد الجبايات الحكومية التي تذهب إلي غير مصارفها ، هذا ما جاء في مداولات البرلمان . أموال الزكاة تذهب في تشييد المنازل وشراء العربات وتوزع في مظاريف للوزير الماشي و للنائب الغاشي والفضيحة المدوية ، أن الكنائس تدعم دور العجزة والإيواء أكثر من ديوان الزكاة وهي لله .

الدكتور أبو جهل!!

§ استضافت قناة النيل الأزرق قبل أيام عدد من الاقتصاديين السودانيين لتحليل الوضع الراهن و قد أجمعوا علي وصفه بالأزمة مقدمين الأدلة القاطعة المقنعة ما عدا أحدهم نافيا حدوث أزمة اقتصادية مقدما تبريرات واهنة ، سطحية وفطيرة أدخلت مقدم البرنامج والضيوف في أظافرهم وأخجلت المشاهدين. المتحدث كان تريان و مندي كاسي الكتان والهندي . بعد الحلقة تأكد للجميع أن أزمة النظام ليست اقتصادية فحسب بل في منسوبيه والمدافعين عنه خاصة من حملة الدكتوراه في الجهل .

تتعدد المواقف والحالة واحدة!!

§ الصادق المهدي يكتب (بنادوليا) ليطلق سراحه وإبراهيم الشيخ يرحب بالموت .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بانوراما .. العارف عزو ما بريحوه !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: