الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 أنفخ ولو حِمْلَك ريش !(موضوع الغد)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: أنفخ ولو حِمْلَك ريش !(موضوع الغد)   الخميس 26 يونيو 2014 - 15:43

أنفخ ولو حِمْلَك ريش !
كتب / حسن وراق
(#) انبري عدد من المختصين والمواطنين بولاية الجزيرة لتصريح وزير مالية الجزيرة  بالسخرية والتقريع  عندما قال أنهم في ولاية الجزيرة يستهدفون  زراعة 800 ألف فدان قمح يعني  أكثر من ثلث مساحة مشروع الجزيرة التي تبلغ 2.2 مليون فدان دون أن يوضح الطريقة (السحرية) التي جادت بها (عبقريته) الفذة . إذا كان هذا الوزير من أبناء الجزيرة فالمصيبة كبيرة لجهة أنه لا يعرف مشروعه ، أما اذا كان من خارجها  فتلك أم الكوارث ،وزراء لا علاقة لهم بالاقتصاد وبالجزيرة .
(#) تساءل أحدهم من أين يستقي وزراء حكومة الجزيرة معلوماتهم حول المشروع في ظل عدم وجود إدارة للمشروع وعدم توفر معلومات زراعية و وجود مدير عام  فقط كالمهندس سمساعة  تعوذه الخبرة والكفاءة وعدم العمل  من قبل بالمشروع ، فقط (الكوسة) التي جاءت به مديرا للمشروع لصلة الرحم التي تربط بينه والمرحوم مجذوب الخليفة . لقد تأكد  تماماً ، أن حكومة الإنقاذ تعمل بمنهجية نافذة  من أجل تدمير مشروع الجزيرة والدليل وجود أمثال المهندس سمساعة علي رأس المشروع في ظل وجود علماء من أبناء الجزيرة الذين عملوا طويلا بالمشروع .
(#) قبل أن يعلن وزير المالية (المسكين) عن خطته لزراعة القمح   ، التقيت بأحد قيادات اتحاد المزارعين (فاقد الشرعية) وهو يحدثني عن  آخر اجتماع لهم  ،خرجوا  منه بقرار زراعة 800 ألف فدان قمح للعروة الشتوية القادمة  وعندما سألته عن الكيفية في ظل اختناقات الري وضعف التمويل و غموض السياسة التسويقية وأن سلبيات العروة الشتوية الماضية ما زالت قائمة ، أجابني بكل (ثقة) انفخ ولو حملك ريش في زول حاكموهو في تصريح  ؟ .
(#) قيادات اتحاد المزارعين هم من  يطلقون التصريحات للمسئولين  (المساكين) الذين لا يعرفون طبيعة المشروع و يرددونها كالببغاوات دون التأكد من صحتها لتقع عليهم تبعات التصريح بطريقة  (جُرمِ جَرّه سفهاء قوم وحلّ بغيره جارمه العذاب) . ولاية الجزيرة أصبحت ضيعة  يتصرف فيها إتحاد المزارعين كما شاء له وحكومة الولاية لا تحرك ساكناً إلا بإشارة من اتحاد المزارعين الذي يتحكم في الثروة بإحتكار الزراعة والتمويل  ومع نافذين في السلطة إمتلكوا شركات الخدمات المتكاملة التي حلت مكان الهندسة الزراعية  .
(#) قبل أن توضح أسباب فشل العروة الصيفية الحالية وخروج الموسم الصيفي الحالي لزراعة الفول و تأخر زراعة الذرة  تتحدث حكومة  ولاية  الجزيرة علي لسان  وزير ماليتها الآن (حديث الفشخرة الفارغة) عن عروة شتوية لن تبدأ قبل أكتوبر القادم ونحن لم نبدأ بعد عروتنا الصيفية . الحديث يجب أن يكن لوزير زراعة الولاية الصامت مثل رصيفه مدير عام المشروع اللذان وجب رحيلهما الآن و ببوليصة واحدة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنفخ ولو حِمْلَك ريش !(موضوع الغد)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: