الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 بانوراما الرحيق .. فلاحتكم بس في السر قدور!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: بانوراما الرحيق .. فلاحتكم بس في السر قدور!!   الخميس 26 يونيو 2014 - 15:50

بانوراما الرحيق

فلاحتكم بس في السر قدور!!

() هيئة علماء السلطان ما عندها شغله غير التنكيد علي العباد كلما تشعر بالعزلة و سخرية الناس منها تحاول تعكير المزاج وخلق وضعية لنفسها ، الجميع يعلم أنها هيئة تدار ب (منفلة) الحكومة . الهيئة أقامت الدنيا ولم تقعدها بوعود وتهديد في قضية (المرتدة ) أبرار والتي أطلق سراحها بدون حيثيات وهيئة علماء السلطان إنحنت ذليلة وبلعت السيف متني و ما لقت غير الهجوم بإيقاف البرنامج الترفيهي أغاني وأغاني .. ربنا يأخدكم مننا .
قالوا الحجيج شطح !!
() ذهبت قريبتي الشايقية قبل عامين لتدفع رسوم الحج وطلب منها الموظف 10 مليون جنيه قديم فاستغربت قائلة له (في شِنو يا وليدي) فقال لها دي رسوم الحج فردت عليه قنعانة (أنا زاتي ماعندي ذنوبا قدر دا ). قبل موسم الحج تصريحات المسئولين بان الرسوم لا زيادة فيها وبمجرد إجراء القرعة تصبح الرسوم لا تحتمل كل المؤشرات تقول أن الحج هذا العام سيكلف 60 ألف جنيه ..هو ( زاتو) السودانيين ما عندهم ذنوبا قدر دا .
وزارة بت سفاح !!
() بعد النصف الثاني من موازنة 2014 تقرر إنشاء وزارة جديدة للطرق والكبار بعد أن كانت مصلحة تابعة لوزارة النقل . القرار الرئاسي لم يشر إلي ميزانية هذه الوزارة الجديدة وموازنة الدولة الحالية تسجل عجزا بلغ 40% . الحكومة تتحايل علي شكاوي رداءة الطرق القومية رغم الجبايات المليارية اليومية وقررت إنشاء وزارة في النصف الثاني ستكون ميزانيتها من مضاعفة رسم العبور وبرضو ضد القوانين المالية .
سجن اقتصادي !!
() تنتظم هذه الأيام حملة في كل سجون السودان بتجهيز قوائم الإفراج عن النزلاء في شتي المناسبات وكأن حكومتنا (الرشيدة) رأفة منها و حنانا يعتريها أنعمت علي هؤلاء النزلاء بإطلاق سراحهم . المشكلة الحقيقة في ضعف ميزانية تسيير السجون لمقابلة الأعداد المتزايدة من النزلاء والمحكومين . يعكف بعض (أبالسة) الإنقاذ هذه الأيام علي وضع تصور للسجن الاقتصادي أسوة بالعلاج الاقتصادي يعني يا تدفع يا نشيل (العدة) .
بأربعة مليارات جنيه خج!
() في قعدة واحدة جمع الوالي الخضر 4 مليار جنيه من تجار الحزب لدعم مؤتمرات حزبه القاعدية بالخرطوم ، أحد ظرفاء المدينة علق قائلا (4 مليار جنيه في قعدة ! ديل كانوا بشربوا في شنو؟ ) . لو أن حزبا غير المؤتمر الوطني دفعت عضويته 4 مليار لطالتهم سيوف الضرائب والزكاة والنفايات . 4 مليار يا مفترين لزومو شنو و مافي حزب ح يخوض معاكم الانتخابات ، المرة الفاتت فزتوا بالخج والمرة دى بالجخ .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بانوراما الرحيق .. فلاحتكم بس في السر قدور!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: