الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 تفتيح البشرة إضطهاد للذات؟ موضوع الغد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: تفتيح البشرة إضطهاد للذات؟ موضوع الغد   الأربعاء 2 يوليو 2014 - 14:52

تفتيح البشرة إضطاد للذات؟
(#) انتشرت هذه الأيام وبصورة مزعجة  التهابات بشرة الوجه وتفشي سرطان الجلد  جراء  استخدام كريمات تفتيح  الوجه والجسم والتي هي أخطر من تفشي المخدرات . كريمات تفتيح البشرة تحتوي علي مواد كيميائية ضارة وللأسف عليها  إقبال شديد ويتم تداولها وسط البنات دون أي استشارة طبية و حتى العاملون في هذه التجارة ، يقومون بعمل وصفات(قاطعنها من رأسهم)  بدون فهم أو علم لجهة أنهم غير مختصين يقومون بخلط عدة كريمات  دون مراعاة لتفاعلاتها الكيميائية  وتأثيراتها علي البشرة  والنتيجة أن هنالك إصابات بحروق كثيرة وسرطانات وسط النساء اللائي يستخدمن هذه التركيبات العشوائية .
(#)  السلطات الرسمية تقوم بحملات (كشات) علي محلات بيع مستحضرات التجميل بشكل دوري وبدون أي تأثير  نظرا لآن الممنوع مرغوب وبالتالي تفشي الفساد وسط العاملين  في هذه الحملات الذين (عينهم في الفيل ويطعنوا في ضلو) ولم يمسوا  سوي تلك المحلات الصغيرة المنتشرة في الأحياء  التي تبيع بطريقة (قدر ظروفك) وتقديمهم للمحاكمات ومعظم تلك (الكناتين) تدار بواسطة بنات يتعرضن للابتزاز من بعض القائمين علي تلك الكشات وفي كثير من الأحيان   تتم العديد من الممارسات الفاسدة بصدد التمويه والغش وبيع الكريمات الممنوعة في عبوات مسموح بها.
(#)  سلطات المواصفات  مسئولة من انتشار الكريمات وعدم التشدد في استيرادها بالإضافة إلي سلطات الجمارك التي تقوم بتخليص هذه الكميات المهولة وهي سموم فتاكة يتم استخدامها واستعمالها بعشوائية تسببت في حوادث كثيرة تطلبت علاج بكلفة عالية داخل وخارج  البلاد بالإضافة إلي الظروف النفسية جراء الاستخدام الخاطئ لهذه المستحضرات . عدد من الأسر وفي سبيل علاج الآثار الجانبية لتلك المستحضرات اضطرت إلي توجيه كل ميزانيتها للعلاج و  بيع ممتلكاتها لذات الغرض.
(#)  ما تقوم به (حماية المستهلك والمواصفات) من كشات وحملات تفتيش لن تسهم في محاربة أو علاج المشكلة  والتي تتطلب حملة توعية  تقودها الحكومة مع منظمات المجتمع المدني بالتعاون مع الجهات الطبية المختصة  لبث الوعي وسط البنات والنساء اللائي أصبح كل همهن تفتيح البشرة التي خلقها الله  عبر المواد المفتحة الخطرة  و التوعية يجب أن تنطلق  من المدارس واستخدام الوسائل الإيضاحية الحديثة من أجل التحذير بخطورة هذه المستحضرات التي تملأ الأسواق ويجب تسخير الإعلام بكل أنواعه  لتثبيت الحملة التوعوية في البث اليومي حتى يتم فضح هذا الفهم الخاطئ المتخلف .
(#)  هنالك دور كبير تلعبه منظمات المرأة والنساءالمستنيرات في تصحيح بعض المفاهيم حول فكرة تفتيح البشرة وأن اللون الفاتح (الأبيض) أو (الأصفر) المنشود  ما هو اللون الأمثل وقد لاحظت أن الأمريكيات الأفريقيات (السود) لا يستخدمن (مستحضرات تفتيح البشرة  بحجة أن لون بشرتهم هو اللون الأمثل .في أمريكا من السهولة جدا تحديد المرأة الأمريكية الإفريقية (الزنجية) من لونها الطبيعي   الصافي الذي لم تمسسه مستحضرات التفتيح مقارنة  بالقادمات من أفريقيا اللواتي أصبحن مسخاً مشوه  ومصدر سخرية من الأمريكيات اللائي يعتبرن تفتيح البشرة بالكريمات نوع من الجهل والتخلف لان البشرة السوداء هي الأجمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال ود التقيل




مُساهمةموضوع: رد: تفتيح البشرة إضطهاد للذات؟ موضوع الغد   الخميس 3 يوليو 2014 - 5:37

والاسلام يحرم عملية تفتيح البشرة وهناك حديث لرسولنا الكريم يلعن كل مقشرة ...نحن دولة مسلمة فلماذا نسمح باستيراد المحرمات .... كما ان استعمال هذه الكريمات يعولق الفتاة ويجعل وجهها كلوحة رسمها ( شافع ) ﻻ يجيد خلط الالوان ... حتى بناتنا ذوات البشرة المائلة للبياض يستعملن المساحيق ... اما صاحبات البشرة السمراء فحدث وﻻ حرج ... الوجه ابيض واليدين لون بني واﻻرجل سوداء ... اما نحن الرجال فلن تخدعنا هذه المساحيق فان كان لون البنت ابيض بسبب المساحيق فان مناخيرها وتلاليشها وشعرها الذي ﻻ يغطي حلمة اذنها يقول لك ( كانت هنا شابة سمراء ) وما احلى الخضرة لدى حبوباتنا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد حسن احمد المصطفى




مُساهمةموضوع: رد: تفتيح البشرة إضطهاد للذات؟ موضوع الغد   الخميس 3 يوليو 2014 - 6:06

قديما قالو السمار نصف الجمال و خبراء الجمال يؤكدون ان البشرة السمراء هى الافضل وهذا الكلام ليس تعصبا للوننا ولكن الحقيقة ان البشرة السمراء لاتشيخ بسرعة وتقاوم ظهور التجاعيد فعلى بناتنا واولادنا كمان لان السبب فى موضوع استعمال الكريمات يعود ايضا لفئة الشباب الذين يفضلون واحده بيضا للزواج فعلى الشباب ان يقتنعوا بلون السمار والكلام موجه للمجتمع المكون من ذكور واناث والكلام مش بس للبنات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سميه على الحلاوى




مُساهمةموضوع: رد: تفتيح البشرة إضطهاد للذات؟ موضوع الغد   الأحد 6 يوليو 2014 - 23:06

اسمر جميييييل فتان.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجذوب الطيب




مُساهمةموضوع: رد: تفتيح البشرة إضطهاد للذات؟ موضوع الغد   الإثنين 7 يوليو 2014 - 18:48

تعرفوا المشكلة ده  كلها السبب فيها عنتر بن شداد يعنى كان اتزوج بت خالتو كان الموضوع انتهى اصر ان يتزوج عبلة

   ليه كده ياعنتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عثمان فارس




مُساهمةموضوع: رد: تفتيح البشرة إضطهاد للذات؟ موضوع الغد   الثلاثاء 8 يوليو 2014 - 12:50

مسألة تفتيح البشرة مسألة ذات جذور ثقافية متجذرة

واصبحت ذات مرامي اجتماعية واقتصادية ايضا

ودخلت في (اكل العيش) وعلي سبيل المثال اختيار المذيعات والسكرتيرات يتم بناء علي ذلك

(راجع اعلان الوظائف إياهااا) الذي جاء في الانتياهة

ولذلك لا يمكن الاقلاع عنها بإرشادات او فتاوي

فقط تحل المسألة وفق الامتثال لمواثيق حقوق الأنسان ....

واحترام الاختلاف والتعدد اللون/ الثقافة/ ا.... الخ

لكن برضو نقول ليكن صحتكم فبل كل شي واريت الحمرة الاباها المهدي تطير

وكل عام وانتن بخير ايتها الكنداكات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفتيح البشرة إضطهاد للذات؟ موضوع الغد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: