الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 رسالة من المعتمد السابق جلال الدين الي أهل الحصاحيصا عبر الحصاحيصا دوت كوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: رسالة من المعتمد السابق جلال الدين الي أهل الحصاحيصا عبر الحصاحيصا دوت كوم    الأحد 6 يوليو 2014 - 7:44

في إتصال هاتفي مساء أمس السبت استمر لقرابة ساعة زمن كان المتصل الاستاذ جلال الدين البشير المعتمد السابق لمحلية الحصاحيصا والذي تحدث معي حديثا طويلا عبر فيه عن امتنانه وتقديره وحبه لاهل الحصاحيصا الذين وجد منهم كل تعاون وتقدير ، تفاعلوا معه لتجاوز كل الخلافات التي كانت تقف بينهما واثمر ذلك عن تكوين لجنة تطوير المدينة التي جمعت فاوعت واكد أنه ما يزال عضوا فيها ولن يتخلف عن أي تكليف او مهمة توكل اليه واضاف ان عمل في كثير من مناطق و مدن السودان ولكنه حقيقة لم يجد مدينة أحبها كالحصاحيصا التي تركت فيه انطباعا لن يمحوه الزمن و عرف أهلها عن قرب ووجد فيهم الاخلاص وحبهم العميق لمدينتهم وانهم علي استعداد لعمل أي شيئ في سبيل النهوض بالمدينة وعندما وجدوني احمل نفس الهم لم يترددوا في الوقوف بجانبي ودعمي ومساندتي بصورة لم تتم مع اي معتمد وانه حزين لانتهاء فترة تكليفه وكان يأمل في أن يعط الحصاحيصا ما كانت ترنو اليه .
تناول الاخ المعتمد السابق من مسقط راسه في الربع وهو يقضي فترة استجمام (استراحة محارب ) يراجع كل دقيقة مرت عليه في الحصاحيصا حتي يستفيد من تجربته هنا وفي معرض حديثه أشاد إشادة كبيرة بموقع الحصاحيصا دوت كوم ومنظمته الخيرية ويعتبر ان دوت كوم كرسالة اعلامية استطاع ان يخلق رايا عاما في الحصاحيصا واستطاع الموقع ان ينال احترام واعجاب المسئولين الذين يتعاملون معه ويعملون له الف حساب لجهة انه مقرؤ ويستطيع ان يتناول القضايا برؤية عقلانية دون ان يكون فيها غرض او مصلحة وهو علي الصعيد الشخصي ابان تولية معتمد المحلية استفاد كثيرا من موقع الحصاحيصا دوت كوم واستطاع ان يتخذ العديد من طرح الموقع كخارطة طريق ناجحة و مثمرة وهو الآن بعيدا عن السلطة كان بإمكانه ان ينصرف كالاخرين الي همومه الخاصة ويترك ذكر الحصاحيصا وتجربته فيها الا أن يفعل ذلك وعبر الحصاحيصا دوت كوم ايمانا منه برسالة الموقع وحبه الشخصي للحصاحيصا وأهلها وعبر الموقع يوجه عدد من الرسائل وهو مستعد للمواجه واللقاء مع اي جهة او مجموعة وعلي استعداد تام لاي شكل من اشكال النقد الذي وجده في دوت كوم وانه علي استعداد لتوضيح أي شيئ التبس علي الجميع وتوضيح كل ما جاء في اي نقد وجه صراحة او احتفظ به أهل الحصاحيصا يتداولونه في مجالسهم الخاصة والعامة .
قام الاخ جلال المعتمد السابق بالتعليق علي ما ورد في الحصاحيصا دوت في هذا الرابط http://www.alhasahisa.com/t19543-topic?highlight=%D9%85%D8%B9%D8%AA%D9%85%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B5%D8%A7%D8%AD%D9%8A%D8%B5%D8%A7
قام سريعا بالاجابة التوضيحية علي العديد من النقاط التي جاءت في البوست
أولا... حول طريق الربع ابوقوته الخرطوم كان مطلب اهل الربع للنائب الاول بكري حسن صالح عند زيارته لتلك المنطقة عند تعيينه وانه كمعتمد لا علاقة له بهذا الطلب الذي نبع من أهل المنطقة وقد وعد النائب الاول بتنفيذه وعلاقتي به جاءت بعد ان تصدق به النائب الاول بصفتي معتمد مسئول من كل المحلية والتي تشكل الربع احدي وحداتها الادارية .
ثانيا.. بخصوص تعيين الاستاذ عثمان الماحي مديرا لتعليم مرحلة الاساس لا علاقة لي بهذا البتعيين والذي كان أمر يخص مدير المرحلة الاستاذ السر محمد الامين الذي كان يعاني من ظروف صحية وهو تكليف مؤقت والان الاستاذ السر عاد لمواصلة عمله بالرئاسة .
ثالثا .. الاجراءات الادارية التي اتخذناها في الدخول لرئاسة المحلية فرضتها ظروف الانضباط للعاملين الذين يدخلون ويخرجون بلا ضبط ولم نك نقصد بها اي تضييق وعملنا نظام هو معمول به في كل المؤسسات الحكومية وقد اثمر هذا عن فوائد كثيرا لضبط التواجد العشوائي للعربات والمواطنين ولم نقصد شخص او جهة بعينها ولكنه انضباط لم يعتاده المواطن وقد إحتج بعض اعيان المدينة من عدم السماح لهم بدخلهم بعرباتهم .
رابعا.. حول الصرف من المال العام ابدي المعتمد استعداده لاي شكل من اشكال المحاسبة وانه يحتفظ بكل المستندات وانهم يقومون بالصرف علي التسيير للمناسبات العامة من افراح واتراح من حساب خاص باحدي البقالات ولكن هذا لا ينطبق علي الصرف علي اسرتي والتي يسأل منه مدير المراسم (محمدين) الذي يحتفظ ببطاقة الائتمان الخاصة بي وبالبص ويرد ليصرف من البنك ما يخص اسرتي و بيتي .
خامسا .. ماتم انجازه من مشاريع نعتبرها صغيرة كانت بفضل عملية ضبط الصرف علي المال العام وهي اموال في السابق كانت موجودة لكنها ما كانت توجه لمصلحة أهل الحصاحيصا وقد بذلنا الكثير من أجل تطوير موارد المحلية الا أن الظرف الاقتنصادي العام لم يساعدنا في تحقيق مطالب المحلية
سادسا .. انه يحتفظ بكل المستندات التي ارتبطت بمسيرته معتمد للحصاحيصا وعلي استعداد لاجراء اي كشف حساب في أي مكان واي زمان لتوضيح اي نقطة قد تحسب عليه
اختتم المعتمد السابق حديثه بأن اي تجربة انسانية تصاحبها اخفاقات وسلبيات غير مقصودة ومن لا يعمل لا يخطء وعلي الرغم منذلك لا ابرئ نفسي من الخطاء وعلي استعداد للاعتذار لكل من اصابه رشاش من اثنا فترة تكليفي بالمعتمدجية واكرر شكري لجميع أهل الحصاحيصا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة من المعتمد السابق جلال الدين الي أهل الحصاحيصا عبر الحصاحيصا دوت كوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: