الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 الخريف ومعاناة اهل الريف ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كمال ود التقيل




مُساهمةموضوع: الخريف ومعاناة اهل الريف ؟؟؟    الإثنين 7 يوليو 2014 - 8:26

الكنار شرق القرية والترعة جنوبها وابو عشرين شمالا وغربا ولا يفصل بين هؤلاء والبيوت اﻻ ثلاثة او اربعة امتار !! وﻷن حيشان البيوت مردومة بالتراب فان مياه اﻷمطار تتحول لﻷزقة والشوارع ! وﻷنه ﻻ يوجد تصريف تظل المياه راكدة هكذا طوال فصل الخريف ويجد الناس مشقة في التحرك من مكان ﻵخر داخل القرية ... في بعض القرى يتم شفط المياه بواسطة المضخات للترع وابو عشرين ولكن يظل الوضع كما هو كأنما هناك ينابيع تدر مياها اخرى للشوارع ... وتتوقف حركة العربات داخل القرى وتصبح
المشاوير كداري وبالنها فقط خاصة في القرى الكبيرة ... وتتكدس العربات في الاماكن الجافة ان وجدت ... وان اضطررت لزيارة منزل بعيد عنك فعليك ملازمة الحيط وان وصلت بالسلامة ولم تنزلق فان هندامك وحذائك لن تسلم ... ثم بعدها ياتي دور القعونج والناموس في زعزعة نومك ... بالطبع ليس هناك حل لهذه المشكلة بالطرق المعهودة ... ولكن أليس في الامكان عمل سايفونات في كل مكان تتجمع فيه الامطار لتغور في باطن اﻻرض !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال ود التقيل




مُساهمةموضوع: رد: الخريف ومعاناة اهل الريف ؟؟؟    الأربعاء 30 يوليو 2014 - 5:13

امطار ليلة العيد مﻷت الساحات وحرمت الناس من التجمع للصلاة في صعيد واحد وجعلت المعايدة تقتصر على الجيران والمعارف .... وقد اختفت المراكيب الفاخرة والاحذية الغالية وكانت السفنجات سيدة الموقف . .. كل عام وانتم بخير ..و ..امطار خير وبركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ودعيسي




مُساهمةموضوع: رد: الخريف ومعاناة اهل الريف ؟؟؟    الجمعة 1 أغسطس 2014 - 4:01

التقيل كل سنه وانت طيب
اها وجات عليها مطرة الخميس
الخممممد لله
ربي يكون في عون اهلنا بالحصاحيصا والقري المجاورة والبعيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله عبدالحفيظ ابوسن




مُساهمةموضوع: رد: الخريف ومعاناة اهل الريف ؟؟؟    الإثنين 4 أغسطس 2014 - 7:25

يا ود التقيل المعاناة اصبحت ليست فى الريف بل داخل الخرطوم وفى قلبها .
الخريف اصبح مشكلة الكل ، واهل الريف تساووا باهل الحضر والمساواة فى المطر عدل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرشيد فرح الحسن




مُساهمةموضوع: رد: الخريف ومعاناة اهل الريف ؟؟؟    الأحد 17 أغسطس 2014 - 14:00

الحل بسيط تحفروا حفير في اكثر منطقة منخفضة في القرية بواسطة لودر مع عمل مجري لتوصيل المياة الي الحفير وبعد ان تتجمع المياة في الحفير تصبوا عليها زيوت العربات المستعملة لكي لا يتوالد البعوض وبذلك تكونوا أتخلصتو من مياة الأمطار داخل شوارع القرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال ود التقيل




مُساهمةموضوع: رد: الخريف ومعاناة اهل الريف ؟؟؟    الثلاثاء 19 أغسطس 2014 - 9:11

يا اخ الرشيد .. سلام ... القرى ليس فيها فسحات واكثر المناطق تاثر بالمياة هي المؤسسات الحكومية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال ود التقيل




مُساهمةموضوع: رد: الخريف ومعاناة اهل الريف ؟؟؟    الثلاثاء 19 أغسطس 2014 - 9:17

زرت الخرطوم بعد العيد .. مشيت سوبا الحلة وابو ادم ومربعات ابو سعد والرياض والشهداء وقد كانت معاناة الناس كبيرة في التنقل من مكان ﻵخر .*
******
وبمناسبة الخريف ... عملت مثل جديد ... يقول المثل ... صف رغيف وﻻ مبارات الحيط في الخريف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرشيد فرح الحسن




مُساهمةموضوع: رد: الخريف ومعاناة اهل الريف ؟؟؟    الأربعاء 20 أغسطس 2014 - 20:33

الأخ كمال سلام طرحتة موضوع مهم اسال رب العباد الحل العاجل لكل مشاكل السودان وربنا يقدر الجميع علي فعل الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخريف ومعاناة اهل الريف ؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: