الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الملح يضاعف خطر الإصابة بنوبات القلب لمرضى السكر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد حسن احمد المصطفى




مُساهمةموضوع: الملح يضاعف خطر الإصابة بنوبات القلب لمرضى السكر   الأربعاء 23 يوليو 2014 - 20:09

أظهرت دراسة يابانية حديثة، نتائج خطيرة ومذهلة حول تأثير الملح على مرضى السكرى، حيث وجدت أن إتباع نظام غذائى محمل بالملح يضاعف خطر احتمال الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية فى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى من النوع 2، كما يرتفع تلك الخطر أعلى بين أولئك الذين لا يديرون السكرى بشكل جيد.

وجدت الدراسة التى أجريت على حوالى 1600 شخص باليابان، أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى الذين تناولوا فى المتوسط 5.9 جرام من الصوديوم يوميا، تضاعفت لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك بالمقارنة بأولئك الذين يستهلكون كمية أقل فى المتوسط، 2.8 جرام من الصوديوم يوميا، بالإضافة إلى ذلك، قفز خطر الاصابة بأمراض القلب بما يقرب من 10 أضعاف للأشخاص الذين يعانون سوء إدارة مرض السكرى من النوع 2، ويتبعون نظاما غذائيا غنيا بكثير من الملح.

قال الدكتور براكاش ديدوانيا، رئيس قسم طب القلب للنظام المركزى وإدارة الرعاية الصحية للمحاربين القدامى فى كاليفورنيا، وأستاذ فى جامعة كاليفورنيا، كلية الطب فى سان فرانسيسكو، إن الجميع ركزوا على السيطرة على الجلوكوز [السكر فى الدم] لمنع مضاعفات مرض السكرى، لكن لم يدركوا أن الملح يمكن أن يسبب العديد من الخطار مثل النوبات القلبية.

وهناك حوالى 29 مليون أمريكى يعانون من مرض السكرى، وأنهم يموتون من أمراض القلب بمعدل 1.7 مرة أعلى من الناس غير المصابين بالسكرى، وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC).

ومن المعروف أن الملح يرفع من ضغط الدم، وفقا لجمعية القلب الأمريكية، ووفقا لذلك، تدعو الإرشادات الغذائية الأمريكية للحد من تناول الملح.

وأضاف ديدوانيا أن خطر الإصابة بأمراض القلب قد يزداد بالفعل، لذلك يجب على الناس المصابين بداء السكرى ألا يستهلكوا أكثر من 1.500 ملليغرام من الصوديوم يومياً.

وقد نشرت نتائج الدراسة فى المجلة اليابانية “the Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism”،.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملح يضاعف خطر الإصابة بنوبات القلب لمرضى السكر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العلمي والتكنولوجي-
انتقل الى: