الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 بالله شوف الفارغات ديل!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: بالله شوف الفارغات ديل!!   الإثنين 4 أغسطس 2014 - 7:42

بالله شوف الفارغات ديل!!


بالله شوف الفارغات ديل!!

(O) في الآونة الأخيرة تلاحظ أن عدد من الصحفيات اتجهن إلي تقديم برامج تلفزيونية أو ما يعرف ببرامج (التوك شو) وهذا تطور كبير و طموح مشروع لكل صحفية تأنس في نفسها الكفاءة وتثق تماما أنها تستطع تقديم عمل إعلامي جدير بالمشاهدة والمتابعة والاهتمام ، يطرح قضايا هامة وجوهرية تعكس في المقام الاول خلفية مقدمة البرنامج الثقافية والمعلوماتية وحضورها الإعلامي ومقدرتها في جذب انتباه المشاهد بكاريزمية مهنية .
(O) برامج التوك شو في المقام الأول تقوم علي حرية التناول الموضوعي والجرأة والوضوح والصراحة بالإضافة إلي موسوعية المعرفة والخبرة لمقدم البرنامج وعلاقاته الواسعة وخطته و منهجه في التناول والتقديم التي ترضي المشاهد . تحولت برامج التوك شو في قنواتنا الفضائية إلي مجرد عرض أزياء وإكسسوارات وأخر تقليعات لرسوم الحناء ونرجسية منفرة في تناول الخاص الذي لا يهم المشاهد.
(O) الفراغ البرامجي الكبير الذي تعانيه قنواتنا التلفزيونية جعلها تفتح الأبواب للعاطلين عن المواهب و لكل من يحمل فكرة فطيرة وساذجة لتملأ بها خريطة برامجها دون مراعاة لما تحدثه تلك البرامج (الهايفة) في التأثير السالب علي الذوق العام . معظم هذه القنوات تكتفي فقط بظهور صاحب البرنامج وإطلالته علي جمهور المشاهدين من غير أي مقابل مادي وإن وجد يكون بمثابة (حق المواصلات) والمشاهد المسكين لا يملك إلا متابعة هذا (السخف ) أو يغادر.
(O) في أول أيام العيد عرضت قناة أم درمان برنامج هو أقرب إلي (النّقة وطق الحنق) من برامج (توك شو ) قدمته احدي الصحفيات اهتمت أكثر من اللازم بأناقتها وطلتها من موضوع حوارها الذي استضافت فيه ثلاثة من الصحفيات المعروفات غير المتخصصات في موضوع حوار (استرجلته) مقدمة البرنامج ويبدو أنه جاء وليد اللحظة . موضوع الحلقة حول أزمة اللغة في التربية إلا أنه انتهي وللأسف الي أزمة عدم موضوع في قنواتنا التلفزيونية .
(O) مقدمة البرنامج فشلت في أن تجعل موضوع الحلقة هو أساس الحوار الذي إنتهي إلي قضية اغتصاب الأطفال وكل الضيوف اهتموا كثيرا باستعراض معلومات فطيرة غير متخصصة في قضايا اللغة أو التربية أساس الموضوع الذي أصبح ونسة (نسوان ) في بيوت المناسبات حتي أن احدي ضيفات الحلقة أصابت الحقيقة وهي تنقل شعور النساء البسيطات في حوارهن .. (بالله شوفوا الفارغات ديل). برامج التوك شو تحتاج لمتخصصين وليس بالضرورة صحفيات ناجحات في حضرة صاحبة الجلالة ، كفاية البرامج (الملح) يا قنوات رحمة بالمشاهدين .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالله شوف الفارغات ديل!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: