الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

  مستشفي حوادث الحصاحيصا .. لا سمعتو ولا جابوهو لي !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: مستشفي حوادث الحصاحيصا .. لا سمعتو ولا جابوهو لي !!   الأربعاء 13 أغسطس 2014 - 13:34


حوادث الحصاحيصا .. لا سمعتو ولا جابوهو لي !!

(@) لا أحد ينكر الطفرة الكبري التي طرأت علي قسم حوادث الحصاحيصا بعد أن كانت غرفة عملية صغيرة 4×3 متر في العيادة الخارجية لتصبح مستشفي قائم بذاته مجهز بعيادات الجراحة والباطنية والعظام والعمليات الصغيرة وغرف للإنعاش وعيادة للازمة و معمل مختبرات وغرف بأسرة للحالات المستعجلة وبهو كبير للاستقبال في مساحة تقارب 800 متر مربع من طابقين . به أكثر من 10 مكيفات دولاب وأكتر من 15 مروحة حائط قام بافتتاحه رئيس الجمهورية قبل 5 أعوام ليستقبل حالات من محليات كثيرة مجاورة بالإضافة إلي حالات من 7 وحدات إدارية بالحصاحيصا وأصبح مستشفي رئيسي لشرق الجزيرة و لحوداث الطرق القومية والمحلية ولكنه الآن يحتضر.

(@) في الآونة الأخيرة بدأت تزداد شكاوي المواطنين من تردي الخدمات والمعاملة السيئة والتسيب والإهمال وقد درجنا في السابق اللجوء إلي إدارة المستشفي لاحتواء المشاكل ومعالجتها ونجد منهم والي الآن كل تجاوب وتعاون ولكن يبد أن الإدارة هي الاخري تعاني من أزمات و مشاكل تتصل بضعف الإمكانيات وشح التمويل من الولائي ومن إدارات الطب العلاجي في إطار الانهيار العام في قطاع الخدمات الصحية ومستشفيات الحصاحيصا لا استثناء منها . ما ظل يتردد من شكاوي أصبح بشكل دوري ويفوق مقدرة إدارة المستشفي علي احتواءه وأصبح العمل طارد بالنسبة للكوادر الطبية التي تجد نفسها مجبرة علي تأدية الخدمة الوطنية كيفما يتفق من أجل خلو الطرف .

(@) المستشفي وجدت نفسها مجبرة علي تقاضي أجرة العلاج كاملة في قسم الحوادث نظرا لعدم وفاء السلطات بدفع قيمة العلاج والذي يفترض أن يكن مجانيا الأمر الذي سبب الكثير من المعاناة والشكاوي لجهة أنه وفي بعض الأحيان تجد أن قيمة الفحص والعلاج أعلا من العيادات والمعامل الخارجية . الوضع العام لحوادث الحصاحيصا لا يمكن احتماله لان الدخول لتلقي العلاج أو مرافقة مريض يجعلك عرضة للعديد من الأمراض نظرا لان لوبي قسم الحوادث بيئته الحارة لعدم وجود تكييف أو مراوح لا يشجع علي الانتظار . أكثر من 10 مكيفات صندوق و أكثر من 15 مروحة في مساحة اللوبي لا أحد يعرف أين ذهبت ولماذا لم تقم إدارة المستشفي بتوفير البديل .

(@)حوادث الحصاحيصا بلا إدارة نظرا للتسيب الواضح الذي لمسته ولمسه غيري حيث كنت صباح أمس بصحبة مريض في حالة خطرة ينتظر فقط إشارة من اختصاصي بنقله الي الخرطوم وجدنا طبيبة بذلت قصارى جهدها في تحديد العلاجي المبدئي وعانينا في تنفيذ الجرعة لضعف كفاءة التمريض ونحن ننتظر أكثر من ساعتين للطبيب المختص الذي يؤدي في واجب اجتماعي علي حساب المرضي و وقت عيادته وافر لم يكلم هذا السلوك القبيح فتح الكثير من الحكاوي ووقتها وجدنا العذر لمرافقي المرضي عندما يعتدون علي الكوادر الطبية ووزير صحة الولاية د الفاتح مالك كالزوجة آخر من يعلم بما يدور في حوادث الحصاحيصا .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفاتح الخير




مُساهمةموضوع: رد: مستشفي حوادث الحصاحيصا .. لا سمعتو ولا جابوهو لي !!   الأربعاء 13 أغسطس 2014 - 13:59

الإهمال وعدم المبالاة أصبح شيء عادي ولا يدعو للاستغراب وهذه سمة كثير من المرافق العامة ولا حول ولا قوة الا بالله
التعامل مع المال العام مثل التعامل مع جلدا ما جلدك جر فيهو الشوك مايهمك

قلت لي الطبيب المختص خرج ساعتين لأداء واجب اجتماعي أثناء ساعات العمل الرسمية ؟

زي ده انا لو كنت مسؤول بخصم منو أسبوع عشان تاني يحترم العمل وما اظنو يحترمو
حاجة تقرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مستشفي حوادث الحصاحيصا .. لا سمعتو ولا جابوهو لي !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: