الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

  حسين خوجلي شاهد ما شافش حاجة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: حسين خوجلي شاهد ما شافش حاجة!   الخميس 21 أغسطس 2014 - 14:25

حسين خوجلي شاهد ما شافش حاجة!
كتب/ حسن وراق
(*) الصدفة وحدها جعلتني أشاهد قناة أم درمان الفضائية في وقت كانت تبث فيه برنامج(طق حنك) للأستاذ حسين خوجلي مالك القناة والذي يطل يوميا عبر قناته كحكواتي (الزير سالم ) و (ألزناتي خليفة ) يكثر من الحديث وبطريقة نرجسية يسوق لثقافته التي توقف نموها ومفردات (مستهلكة) خاصة به، صارت محفوظة في مدرسة صحيفته ألوان. حسين خوجلي توقف لوحه عند جماعة ابوروف و أشعار صلاح احمد إبراهيم (كم فتي في مكة يشبه حمزة) والمكتبة السودانية (كسحت) بكتابات بركة ساكن وعفيف إسماعيل وأشعار مي آدم و مجموعة ريحة البن والشباب المحدثين . برنامج مع حسين خوجلي وجد متابعة من قبل جمهور عريض لأنه انتهج أسلوب (سلخ) الحكومة وكأنه معارض حقيقي حتى يخلق حوله قاعدة مشاهدين يسهل (غسل أدمغتهم ) ولكن سياسته الإعلامية هذه صارت مكشوفة لمحاولته المستميتة أن يصنع لباداً إعلاميا يحمي به سمعة ويستر به عورات الإنقاذ ، ولأنه (يفلق و يداوي) فسرعان ما انكشفت فلسفته التي فضحها أهل الإنقاذ أنفسهم مؤكدين أن ما يقدمه حسين خوجلي متفق حوله مع النظام و أسلوبه الإعلامي تحدي جديد الغرض منه تقديم الإنقاذ بوجه جديد .

(*) ما يقدمه حسين خوجلي لا يمكن تصنيفه بأنه برنامج (توك شو) talk show بقدر ما هو في حقيقة الأمر مجرد show off talk (شو أوف توك) بغرض (الظهور) الإعلامي من أجل إسماع المشاهدين حكايات تبدو جديدة من مصادره الخاصة التي لا يمكن الوثوق بها و إحتمال كبير أن تكون مجرد (نَجِر) لأنه ظل يردد دائما في كل حلقاته (واحد صاحبنا قال كذا وواحد صاحبنا حكي كذا) يقوم بتحميل الحقيقة لفاعل مجهول الهوية وهذه ليست بطريقة إعلامية محترمة . حسين خوجلي لا يفضل إستضافة أحداً في برنامجه كي يمثل رأيا آخرا ، تمنعه نرجسيته من ذلك ، كل همه أن يقدم نفسه كمثقف موسوعي شامل و محبوب للمليون مشاهد مثل الرئيس الكوري كيم ايل سونق . حسين خوجلي يحتاج لإجراء استطلاع رأي حتى يعرف حجمه الطبيعي وكيف انفض السامر من حوله لان برنامجه أصبح طق حنك يروج ب (خبث) للإنقاذ الإنقاذ التي ما دخلت أبداً قلوب السودانيين . وقد صدق حسين خوجلي بأن المواطنين البسطاء (ما بسمعوا نصيحة التريانين) ولأن حسين تريان و مندي ، كاسي الكتان والهندي فلن يستنصح برأيه أحد من هؤلاء البسطاء وليته تخلي عن ممارسته السياسة في برنامجه رغم انه ينفي (انا ما سياسي) واتجه إلي أبو صلاح وعتيق والجاغريو وبنات تمتم كوستي و .. كدا وزاد وجدي ، فحكاويه تتناسب مع هذا الضرب من الفنون الذي لا يتطلب الرأي الآخر. .

(*) الكلام دا كوووولو لزومو شنو ؟ حلقة يوم الاثنين الماضي استشهد فيها حسين خوجلي بإفادة من أحد (أصحابه ) الكثيرين من العسكريين والإداريين والذي (أسر ) لحسين خوجلي علي واقعه حدثت في مشروع الجزيرة يؤكد فيها أن محدثه شاهد في مخازن مشروع الجزيرة عدد 3 مصانع جاهزة في صناديقها وهي عبارة عن مصنع ألبان و لحوم و أخر لصناعة الورق والثالث للعصائر المشكلة والحلويات . حكاية حسين خوجلي المعنعنة تلك تثبت تورط كمال النقر أمين نقابة العاملين بمشروع الجزيرة والذي وضع يده علي هذه المخازن بدون إجراءات تسليم وتسلم لتصير في عهدته . حسين خوجلي مطالب بأن يثبت هذه الواقعة وإستعداد (صاحبه ) إن كان حقيقة حتي يصبح شاهد عيان يملك كل الحقيقة التي تتطلب التحقيق العاجل لأن هذه المصانع لا توجد الآن ضمن عهدة مشروع الجزيرة ولا أحد يعرف أين ذهبت فقط لجنة عبدالله عبدالسلام قد أوردت في تقريرها بأن مخازن وورش مشروع الجزيرة لم تخضع لإجراءات التسليم والتسلم والجميع يعلم بأن المدعو كمال النقر هو المسئول من هذه المخازن والورش التي قدر ما بها من منقولاتها بمليارات الجنيهات . من أجل مصلحة الاقتصاد الوطني فإن حسين خوجلي مطالب بإثبات الواقعة لمعرفة أين ذهبت هذه المصانع أو لا يرمي القول علي عواهنه لان أهل الجزيرة لن يسكتوا علي هذه الإفادة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين




مُساهمةموضوع: رد: حسين خوجلي شاهد ما شافش حاجة!   الخميس 21 أغسطس 2014 - 18:22




ياورقة غايتو جنس محن
وباقي لي ماعندو ليك إجابة غير إعتراف لطيف لود الشريف عليه الرحمة
"والد عضو البورد شريف عثمان الشريف"
أيام الدوريات ومساسككة الحرامية "القدامى" تم توزيع ود الشريف في سرية داخل الحلة لكبر سنه
أها بعد ضربتو الهبوب نام وشبع نوم
يقوم الحرامي يجي ويتقبض وياخد علقة ساخنة من الشباب وود الشريف نائم يشخر
بإختصار في نهاية الأمر صحوهو وقالوا ليهو قبضنا حرامي ودقيناهو وسلمناهو المركز
تاني يوم في بيتو في جلسة القهوة العصر أفرد عضلاتو ومسك المجلس علي حسابو
وحكى كيف إنو جرى ورا الحرامي وكيف أتعبـهم لمن قبضوهو
وأضاف من خياله الخصب بأنهم دقوهو دق العيش وسلموهو بعداك للشرطة
بعد إسبوع طلعت إشاعة بإنو الحرامي مات في المستشفى من أثر الضرب
وفي ذات جلسة والقهوة مدورة كلموهو بالخبر بإعتباره واحد من المشاركين في الضرب
قال ليهم "الحمد لله اليوم داك شالتني نومة ولمن صحيت لقيتو ودهو المركز ،، شوفو الزول الضربو"







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حسين خوجلي شاهد ما شافش حاجة!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: