الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 نهضة الجزيرة ، زوبعة في فنجان !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: نهضة الجزيرة ، زوبعة في فنجان !!   السبت 6 سبتمبر 2014 - 13:53

نهضة الجزيرة ، زوبعة في فنجان !!
() تشهد ولاية الجزيرة هذه الأيام زوبعة كبيرة في فنجان صغير بدأت بما يسمي نفرة أو نهضة الجزيرة وهي أكذوبة قديمة بثوب جديد جاءت هذه المرة لتلامس التحضير لانتخابات لن تقم و أشواق مواطني الجزيرة بمشاريع اغلبها موجهة إلي عاصمتها ودمدني وبعض المناطق التي تمردت وشنت الحرب الخروج علي المؤتمر الوطني . العقودات التي أبرمت ، مبدئية للتصوير والتخدير فقط كما حدث من قبل لمشاريع وهمية هي الاخري لن تَرَ النور. من أين لولاية الجزيرة 4 مليارات من الجنيهات لتنفيذ هذه المشاريع والخزينة المركزية كفؤاد أم موسي .
() بعد أن شعرت قيادات الجزيرة أن هذه الأكذوبة الكبيرة التي تسمي النفرة أو النهضة لن تنطلي علي عقول البسطاء بدأوا (يستصحبون) مؤخرا قضية مشروع الجزيرة إذ لا يمكن قيام نهضة في الجزيرة بدون مشروعها (المدمر) ليصطدموا بعقبة قانون 2005 حيث اصدر رئيس المجلس الوطني توجيها بتشكيل لجنة لإعادة النظر فيه من ذات الجهات التي قامت بتبنيه . توجيه رئيس البرلمان يتعارض مع توجيه رئيس الجمهورية بأن القانون السائد الآن للمشروع هو قانون 2005 وفي حالة تعارض أي مادة أو الاحتياج لمادة جديدة علي (مجلس الإدارة) تقديم التعديل للمؤسسة المعنية .
()لجنة تاج السر المكونة بقرار النائب الأول السابق ضمت أكثر من 30 خبير توصلت إلي جملة من التوصيات لم يتم اعتمادها لتصبح قرارات سارية المفعول . تكوين لجان أخري مضيعة للوقت وإهدار للجهود . كل الحديث الذي دار في قاعة الصداقة من النائب الأول وتوجيهات رئيس البرلمان مجرد كلام والسلام لأن القرار الحاسم في يد رئيس الجمهورية والذي ما تزال قناعاته تتفق مع قناعات اتحاد المزارعين بأن مشروع الجزيرة ما يزال بخير ولا توجد به مشكلة .
() قبل التفكير في النهوض بمشروع الجزيرة وقبل التفكير في نهضة الجزيرة يجب علي الحكومة ابدأء حسن النية والجدية ورد الاعتبار لإنسان الجزيرة وهنالك الكفاءات والخبرات التي عملت بالمشروع وبالجزيرة أشخاص و تنظيمات واتحادات وفي مقدمتهم تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل والذي أصدر مكتب البحوث والمعلومات التابع له قبل يومين كتيبا قيما عبارة عن رد ومقترحات علي تقرير لجنة تاج السر جدير بالقراءة و يعتبر خارطة طريق لإعادة المشروع سيرته أمثل . علي الحكومة إذا كانت جادة الاستفادة من كل هذه الخبرات والتجارب وإعادة النظر بكل شجاعة في ما اتخذ من قرارات .
() لا يعقل أبدا أن هنالك انجازات ستتحقق لنفرة القمح من رئاسة احمد البدوي الذي دمر مشروع الجزيرة ولا يعقل أبدا ترأس الجزولي دفع الله (أفشل رئيس وزراء) لنهضة الجزيرة ولا يمكن الاعتماد علي خبرة عمر علي ومأمون ضو البيت في إدارة مشروع الجزيرة لأن الأول ارتبط بقانون 2005 وأكثر المدافعين عنه ويطمع في رئاسة مجلس الإدارة والآخر يمني نفسه بإدارة المشروع ومن جرب المجرب حاقت به الندامة . وولاية الجزيرة ما كانت عقيمة من الكفاءات .
يا كمال النقر !! 3 مصانع جديدة لنج تختفي من عهدتكم في مشروع الجزيرة وديتوها وييييين؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mirghani Mohamed




مُساهمةموضوع: رد: نهضة الجزيرة ، زوبعة في فنجان !!   الأحد 7 سبتمبر 2014 - 9:36

الأستاذ/ حسن وراق
لقد شاءت الأقدار ان اشاهد احدى الحلقات التي كانت تروج لمشروع نفرة ولأية الجزيرة في تلفزيون السودان و التي كانت مع وزير المالية و المسؤول الأعلأمى عما يسمى بمشروع النفرة. اول ما تبادر لذهنى ان يكون الحديث عن مشروع الجزيرة, مشروع الرهد, مصانع الغزل و النسيج ....... اعنى الشاريع الأنتاجية و ليست المشاريع الخدمية. و كما قلت من اين لهم  بهذه المليارات لتنفيذ هذه المشاريع حسب زعمهم ياخى الناس محتاجة لمشاريع توفر ليهم لقمة العيش الكريم و كفياة ذلة و مهانة. لأ و كمان واحد  قال حيبنوا مبانى سكنية فااااااااااااااخرة في مدينة ودمدنى. الناس فاقدة ابسط مقومات الحيااة و ده يتكلم عن مبانى فاخرة [/font]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: رد: نهضة الجزيرة ، زوبعة في فنجان !!   الأحد 7 سبتمبر 2014 - 11:42

شكرن يا ميرغني علي المرور وتحياتي لكل ناس شارلوت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نهضة الجزيرة ، زوبعة في فنجان !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: