الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 الحاضر يكلم الغائب هام وعاجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: الحاضر يكلم الغائب هام وعاجل    الخميس 11 سبتمبر 2014 - 9:02


لا يعقل أن تكن من الحصاحيصا ومن ولاية الجزيرة ولا تعرف قضية مشروع الجزيرة التي صارت تعرف بقضية الساعة الآن .. مشروع الجزيرة له دين مستحق في رقبة كل سوداني .
استطاعت الحصاحيصا دوت كوم ان تقوم بجهد جبار خدمة لمتصفحيها وبوردابها الكرام وذلك بنشر الكتاب الذي احدث ضجة في اوساط المثقفين و المهتمين بقضية مشروع الجزيرة والذي يعتبر اضافة حقيقية لحركة التنوير والاستنارة لانه شامل تطرق لكل المواضيع والجوانب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لقضية مشروع الجزيرة ونهيب بكل المتصفحين ارشاد كل من يريد الاطلاع علي الكتاب في الرابط الاتي /
http://www.alhasahisa.com/t20203-topic#205238
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
True




مُساهمةموضوع: رد: الحاضر يكلم الغائب هام وعاجل    الخميس 18 سبتمبر 2014 - 10:34

...

.. شي   من  النستولوجيا  ..




..   انظر  ماذا   قال  الخبراء ..  عن السيد مكي عباس ... اول محافظ سوداني لمشروع الجزيرة، و هو اول من بدأت به سودنة الادارة العليا في مشروع الجزيرة  واوكلت اليه  صياغة أفضل الطرق لإدارة مشروع الجزيرة بعد السودنة ..





عندما  كتب  أحد الخبراء  الهولنديين عن مكي عباس  عند  زيارته  للجزيرة   :

«..  فإذا أطلنا التفكير في مستقبل الجزيرة بعد تخلي البريطانيين عنها ...  تبادر للأذهان ما سينجم من ذلك من مشكلة .... فهل يمكن القول بأن في استطاعة القائمين بالأمر الآن الحفاظ .. على نفس المستوى ... من الكفاءة والمقدرة ...ولا يخالجنا ظل من الشك ... في أن السيد مكي عباس .. الرئيس الحالي موظف كفء من الطراز الرفيع .. وهو في رأينا كسب حقيقي لأي مؤسسة دولية...  إنه عملاق القلب والبدن .. مارد طافح الطاقة ... متدفق الحماس ... ثاقب النظر سريع الفهم ... حاضر البديهة ... لايحتار في الإجابة ... مع ثبات في القول ... شخصيته طاغية ... ومسيطرة وهو في نفس  الوقت رجل  مهذب من  قمة  الراس  الي  القدم  »...  ( عن كتاب يوسف  الكارب  تجربة  حياة  في  مشروع  الجزيرة ) .



..  تعرف  يا  استاذ  وارق  انا  مفتون   بهذا  الرجل  ..  ويمكن  كثير  من  الناس   لا  يعرفون   سيرته   بل  حتي لم  يشاهدو  صورته   ..



 



...   هؤلاء رجال ..  ما احوج السودان اليوم لامثالهم ...


...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحاضر يكلم الغائب هام وعاجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: