الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 نداء هام وعاجل إلي الجميع.. انتبهوا الحصاحيصا في خطر أمني حقيقي !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: نداء هام وعاجل إلي الجميع.. انتبهوا الحصاحيصا في خطر أمني حقيقي !!   السبت 13 سبتمبر 2014 - 16:35

نداء هام وعاجل إلي الجميع.. انتبهوا الحصاحيصا في خطر أمني حقيقي !!
نخاطب اليوم جميع مواطني الحصاحيصا وأبناءها الاوفيا في الداخل والخارج والي جميع بورداب مواقع الحصاحيصا في دوت نت (شيخ المواقع ) و دوت كوم ودوت اورج ودوت نت الحصاحيصا للجميع والي جميع منظمات المجتمع المدني العاملة بالحصاحيصا والي جميع اللجان الشعبية للخدمات بالحصاحيصا والشرطة المجتمعية ولكل حادب علي أمن وسلامة وطمأنينة الحصاحيصا .
لاشك أنكم تابعتم الجريمة المنظمة التي حدثت قبل أيام واستهدفت احدي الأسر بالمدينة وذلك بالاعتداء و التهديد وسرقة مدخراتها بواسطة ما يسمي عصابة ابوساطور والتي لولا لطف الله لحدثت كارثة لهذه الاسرة التي روعت مثل بقية المواطنين وما ارتبط من ظواهر سالبة تقودها جماعات النيقرز والراستا و مسميات أخري صارت اعتداءاتها تستشري كالنار في الهشيم وسط شباب بعض الأحياء التي أصبحت تفرخ الجريمة وتنتشر فيها السرقات وتعاطي المخدرات وإقامة حفلات المجون والنتيجة ان أصبحت أن تلك الأحياء لا يمكن دخولها وأصبحت محميات وملاذ آمن للمجرمين وأن هنالك جماعة من المجرمين تم ابعادها من الحصاحيصا بدأت تعود اليها مرة أخري .
في تصريح لأحد المصادر الأمنية العليمة والذي فضل حجب اسمه بأن الحصاحيصا صارت مدينة جاذبة للمجرمين من كل مناطق السودان والمتخصصين في الجرائم المختلفة من سرقات وكسرمثل الجريمة التي حدثت لمكتب طارق ابونورة ونشل و وسرقة وكسر عربات ساعد في ذلك وجود ملاذات آمنة في عدد من أحياء الحصاحيصا التي تطورت فيها الجريمة بكل إشكالها وأصبحت تستقبل يوميا أصحاب السوابق من مدن العاصمة وبعض المدن الاخري خاصة بعد قيام كبري رفاعة وظهور جماعة نشالين متخصصين من أحدي قري الشرق الذين دوخوا مرتادي سوق الحصاحيصا وظهور أسلوب غريب علي المدينة تخصصت فيه عصابات مسجلة خطر لدي المباحث المركزية .
أضاف المصدر أنه وللأسف أن وجود هذه الملاذات آمنة للمجرمين في بعض أحياء المدينة معروفة لدي السلطات الأمنية مما جعل المجرمين في الحصاحيصا يشعرون بالأمان التام مما جعل هنالك هجرة منظمة لبعض العصابات التي تستمتع بوجودها في الحصاحيصا وتجد الحماية من بعض الأسر التي تجد مقابل لذلك ويتم تصريف و تسويق المسروقات بالإضافة الي الصرف البذخي في ملذات الحياة في تلك الأحياء والتي يقطنها مواطنون ابرياء و أخيار اصبحوا يتضايقون من وجود هذه المجموعات وسطهم الامر الذي يهدد بقاءهم ويجعلهم دوما في مواجهة السلطات وانتهاك خصوصيتهم وترويع أمنهم .
الأمر يتطلب من جميع مواطني الحصاحيصا ان يرفعوا من وعيهم الأمني بأن الحصاحيصا لم تعد كما كانت آمنة علي الرغم من يقظة الشرطة وجهودها في فرض الأمن والنظام إلا أن هنالك خروقات من جانب وحدة الحصاحيصا الإدارية التي وفي سبيل رفع مواردها المالية فتحت الحصاحيصا بلا ضوابط لكل من هب ودب لممارسة أي نشاط تجاري طالما تدفع مما أغري بعض العناصر الشيطانية من دخول سوق الحصاحيصا و ممارسة نشاط تجاري غير منظم في الطرقات وظهور سرقات في المنازل عبر تجنيد الأطفال والنساء اللائي يتدثرن وراء التسول . الوحدة الإدارية لعبت دور كبير في فوضي الأمن خاصة حالة الحصاحيصا في الأعياد و خاصة العيد الأخير الذي ولولا يقظة الشرطة وتحفظها علي بعض المسجلين خطر من النشالين والمجرمين من محترفي السرقة لحدث ما لم يك في الحسبان .
من هذا المنطلق يصبح من الواجب إطلاق نداء أمن مدينة الحصاحيصا يتداعي إليه كل مواطني الحصاحيصا بمختلف منظماتهم المدنية وتجمعاتهم الشعبية ونخص لجنة تنمية وتطوير مدينة الحصاحيصا واللجان الشعبية و مواقع الحصاحيصا علي الشبكة العنكبونية والشرطة المجتمعية والمنظمات الشبابية والأندية الرياضية و منظمات المرأة لتنظيم ورشة مع السلطات الأمنية بالمدينة للتفاكر من أجل درء خطر الجريمة المنظمة التي أصبحت تتجه نجو المدينة الوادعة الآمنة ورفع الوعي الأمني والضغط علي السلطة التنفيذية والسياسية بتنفيذ ما يليها من أجل مدينة آمنة كما كانت وتوجيه رسالة للإجرام والمجرمين بأن الحصاحيصا مدينة مفتحة .
نرجو ان تجتمع كلمتنا هذه المرة من أجل أمن و سلامة المدينة وهذا هو التحدي الحقيقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
essa




مُساهمةموضوع: رد: نداء هام وعاجل إلي الجميع.. انتبهوا الحصاحيصا في خطر أمني حقيقي !!   السبت 13 سبتمبر 2014 - 20:11

سلام
بالجد الموضوع خطير
يستحق الوقفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفاتح الخير




مُساهمةموضوع: رد: نداء هام وعاجل إلي الجميع.. انتبهوا الحصاحيصا في خطر أمني حقيقي !!   السبت 13 سبتمبر 2014 - 22:09

لابد    من  تفعيل  دور   الدوريات  الشعبية  ليلا  

يعني  كل  شباب  حي    يكون  عليهم  حراسة  حيهم  ليلا   وذلك  بتقسيمهم  علی ورديات  موزعة علی  أيام  الأسبوع  

هذا   مجرد  اقتراح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهادي بشير محمد




مُساهمةموضوع: رد: نداء هام وعاجل إلي الجميع.. انتبهوا الحصاحيصا في خطر أمني حقيقي !!   الأحد 14 سبتمبر 2014 - 5:49

والله يا وراق قصة تحير فعلا.. زمان الكلام ده مافي باستثناء بعض الحرامية الذين يظهرون على فترات منباعدة وكانوا يستخدمون الأطفال في الدخول عبر سيخ أبواب النمليات ليمهدوا لهم الطريق.. ولقد عانينا من هذا الأمر كثيرا حيث تخصص أحدهم في زيارتنا بحي العمدة أمام مجمع مدارس الأولاد المتوسطة ثم المرور على الجار العزيز أزهري على عيسى قبل أن ينقل نشاطه إلى البيوت الشمالية بجوار الإدارة المركزية. وبعد أن تم القبض عليه ارتحنا من زوار الليل.
والمطلوب الآن زيادة دوريات الشرطة والتحقيق مع أي مشبوه يتحاوم بين المنازل بعد منتصف الليل مثل ما كانت تفعل الشرطة زمان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نداء هام وعاجل إلي الجميع.. انتبهوا الحصاحيصا في خطر أمني حقيقي !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: