الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 الما عارف يقول قمح !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: الما عارف يقول قمح !!   الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 18:25

الما عارف يقول قمح !!
(#) أعلنت وزارة الزراعة أمس التزام الدولة بالأسعار (المجزية ) لمحصول القمح بسعر 400 جنيه مقارنة بالأعوام الماضية معلنا عدم زيادة أسعار مدخلات إنتاج القمح و أكد وكيل الزراعة بهاء الدين خميس مُضِي الدولة في تنفيذ الخطة الإستراتيجية لتوطين زراعة القمح نافيا وجود مشكلة في ذلك مضيفا أنه تم توفير تقاوي تكفي زراعة 850 ألف فدان للموسم الحالي في خطوة نحو تمزيق فاتورة القمح .
(#) حقيقة أن مشكلة الزراعة في هذا البلد هي ، تصريحات المسئولين الذين لا علاقة لهم براهن الزراعة وكل تصريحاتهم مبنية علي تقديرات مكتبية يقوم بها بيروقراطيون من واقع بيانات إحصائية ثابتة لعدة أعوام . تصريحات وكيل الري (خميس ) من شأنها المحافظة علي كرسي وكالته ولكنها بعيدة كل البعد من واقع زراعة القمح في مشروع الجزيرة وتصريح كهذا أولي به مدير المشروع أو احمد البدوي رئيس نفرة القمح .
(#)السعر التأشيري للقمح بواقع 400جنية للجوال ( أقل من 50 دولار) لم يتم تحديده من عناصر الكلفة الحقيقية و إنتاجية الفدان وهامش ربح يعوض عن خسائر المواسم السابقة ويشجع علي الزراعة . من واقع تكلفة الإنتاج للمواسم السابقة تعرض الكثير من المزارعين إلي خسائر بعضهم يواجه السجن والبعض الآخر ترك الزراعة وهؤلاء قطاع كبير تسبب البنك الزراعي و سماسرته في مضاعفة أحزانهم خلال سياسة السوق الأسود التمويلية التي تبلغ 18% في نهاية الأمر .
(#) موسم القمح يعتبر (مولد) للبنك الزراعي والسلطات المحلية كما يقول المزارع إبراهيم محي الدين من سكرتارية تحالف المزارعين في القسم الشمالي الذي أوجز القول بأنهم لن يزرعوا القمح لتكلفته العالية وخداع البنك الزراعي الذي يعلن أسعار ويطالب بأسعار أخري أعلا . تكلفة الإنتاج تعادل 4 جوالات وهنالك بنود تكلفة لا تقدم للمزارع منها 75 جنيه رش بالطائرات للفدان و110 جنيه وقاية و21 جنيه ترحيل للجوال كل ذلك يهدد زراعة القمح في الجزيرة.
(#) كل التقارير الواردة من أقسام وتفاتيش المشروع تؤكد أن المزارعون اتجهوا لزراعة البقوليات الشتوية بدلا من القمح الذي صار مكلفاً وغير مربح بالإضافة الي عدم جدية الحكومة في الحرص علي زراعته حيث ترك الأمر لتصريحات غير مسئولة تكذب الواقع . ما ظلت تروج له إدارة المشروع والنفرة و وكيل الزراعة بأنهم سيمزقون فاتورة القمح محض افتراء ،من الواجب أن يتركوا فاتورة القمح ويستعدوا لتمزيق شهاداتهم إذا لم يحددوا لنا مساحة 500 ألف فدان للقمح . لا يوجد مسئول واحد بمن فيهم سمساعة واحمد البدوي والوكيل خميس قام بزيارة ميدانية للمشروع للوقوف علي تحضير القمح ولم يعلن البنك الزراعي حتى الآن سياسة تمويله ، إنها عروة أفشل من سابقاتها .
(#) يا كمال النقر !! 3 مصانع جديدة لنج اختفت من عهدتكم من مخازن مشروع الجزيرة ، وديتوها ويييييين يا ود النقر ؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الما عارف يقول قمح !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: