الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 أبو عرام فتوة زمانة في قبضة الحصاحيصا دوت كوم (لقاء تاريخي بالصور غير مسبوق )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: أبو عرام فتوة زمانة في قبضة الحصاحيصا دوت كوم (لقاء تاريخي بالصور غير مسبوق )    الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 12:46

[rand][/rand]


" />

أبو عرام في ضيافة الحصاحيصا دوت كوم !!
وأخيرا ابوعرام في بوح غير مسبوق للحصاحيصا دوت كوم !!
انا ابوعرام ..فتوة زمانه !!
اول من رفع قضية ضد حكومة السودان !!
لم أضرب أو أشتم أحد في حياتي !!
كنت أستهدف السلطة وليس المواطن الغلبان

09.26.2014" />

من أشهر الاسماء التي ظلت  متداولة بين  الناس تعبيرا عن الفتونة و الشجاعة والقوة  والاعتداد بالنفس ، أسم  (ابوعرام ) ، تتفاوت استخداماته تبعا  للحالة والموقف  .. (عامل فيها ابوعرام ) كناية عن  أقصي حالات التحدي ، (انت قايلني ابوعرام) تعبيراً عن  قدرة  ابوعرام  الفائقة ، ( دي ابوعرام ما بسويها) في صيغة المبالغة .. تتعدد الاستخدامات ويظل ابوعرام واحدا في خيال كل منا  حتى التقيته  وجها لوجه في منزله بمدينة طابت ، كنت متلهفا جدا للقائه لان سيرته جاءت  عرضا من مرافقي ،قريبه الاستاذ عبدالرؤوف عمر وحتى تلك اللحظة كنت احسب ان ابوعرام مجرد  اسم لا وجود له . تركت مرافقي يستأذن اسرته ولكنه عاد معتذرا بأن ابوعرام طريح الفراش  فزاد إصراري حتي لا يضيع مني هذا الصيد الثمين .. أخيرا سمح لنا ان  نلتقيه  ورحب بنا ابوعرام بشدة  كأنه يعرفني رغم  فقدانه البصر لأكثر من 8 أعوام وزائرة المتنبي (الحمي) ، ليس بها حياء أقامت في جسده  وزادته هزال وأضعفت  حركته و منعته الوقوف والمشي إلا بمساعدة  .
التقاه / حسن وراق

" />

يعرفنا ابوعرام بنفسه قائلا :
اسمي بالكامل ، ابراهيم الشيخ محمد الشيخ البشير الشيخ ابراهيم الدسوقي   من مشايخة  الطيب الشيخ الطيب  السادة الطيبية اصحاب الطريقة السمانية . من مواليد قرية فارس الكتاب  في عام 1920 جاء الي طابت مع والده لزراعة حواشاتهم  والدته السارة بت الخضر شقيق فارس الكتاب  جد آل فارس وآل عبداللطيف في الجزيرة  ، مدني والحصاحيصا .
عن تعليمه يقول :
درست الخلوة فقط ولم ادرس تعليم نظامي  ولكني كل اهتمامي كان منصبا في دراسة  فقه السنة علي  نهج سيد سابق  وأصبحت متيما  بشعر محمد سعيد العباسي  وحفظ اشعار لأكثر من 25 شاعر بمن فيهم شوقي وحافظ ابراهيم والمتنبي والعمرابي  والإمام الشافعي والمعري والبحتري وغيرهم .
من أين جاء إسم (ابوعرام ) ؟

لماذا أبوعرام :
الاسم أطلقه علي مجموعة من النوبة سكنت معهم في الحلة الجديدة في طابت  لاني كنت فتوة وقوي لا أهاب  وكنت (متلقي حيل ) اقوم بالتصدي لآي مشكلة ، أقف مع المظلوم وكان الناس في طابت والعزازي وابوقوتة  حيث عملت يتركوا لي الشارع  خوفا ورهبة  والعامل عملة بقوم جاري مني وكان مجرد ذكر إسمي كفيل باستتباب الامن في طابت والعزازي .
يعني أنك باطش بالمواطنين؟
طيلة حياتي وحتي الآن لم أضرب  أو أشتم أحد رغم قوتي وشجاعتي لان مشكلتي مع السلطة الحاكمة فقط وليس مع المواطن الغلبان  والذي أقف بجانبه و أحميه من تعدي السلطات وكنت اترصد رجال الشرطة في تجاوزاتهم وأدون كل صغيرة وكبيرة  وأرسلها  للمناقل ولرئاستهم وللقاضي عندما كنت اعمل في العزازي كأول وكيل بوستة ومعي التاجر عبدالله محمد الحاج من فارس الكتاب .
كيف واجهت الشرطة :
في العام  1967  فتحت الشرطة بلاغ في مواجهتي  بتهمة التشهير و إساءة السمعة  تم القبض علي  وفي المحكمة قمت بإثبات  كل وقائع الفساد في مواجهة  اثنين من افراد الشرطة من الكريمت بالرفت من الخدمة  .
كيف انتهت  القضية   ؟
بعد المحاكمة رفعت دعوي  تظلم وضرر ضد الشرطة و وزارة الداخلية  لان التابع (الشرطة ) يتبع المتبوع (وزارة الداخلية ) وطالبت بتعويض عن الخسائر المترتبة عن  تضرر عملي  و وضعي الاجتماعي وكان المبلغ الذي طالبت به 1800 جنيه وكان مبلغ معتبر  وقد فصل هذه الدعوة فضيلة مولانا خلف الله الرشيد وتسلمت مبلغ التعويض  بشهادة  وصرفت المبلغ وكان المدعي الاستاذ الطيب العباس بدر  من قيادات حزب الامة  ولاني كنت رئيس حزب الامة  في العزازي وابوقوتة  وتربطني صلة صداقة قوية بالإمام أحمد المهدي  وبمرشح الحزب عبدالقادر أحمد الزين .
كيف كانت ردود الفعل :
بعد ان كسبت قضيتي بالتعويض زادت رهبة وخوف الناس مني وبدأوا يرددون بأن ابوعرام اشتكي الحكومة  وكسب الحكم وصار اسم ابوعرام مقترن بأسمي الذي ذاب نهائيا لاصبح ابوعرام الذي تتداوله  الألسن .
كلمة أخيرة :
لكم مني الشكر أجزله واتمني أن تجدوني في المرة القادمة بصحة أحسن وسوف  اطلعكم علي بعض المستندات التاريخية .. تصحبكم السلامة والي لقاء .

" />
ابو عرام يتوسط استاذ عبدالرؤوف وابنه ومن خلف تبدو زوجته ومحمد الجاك ابوشمة في اقصي اليمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبو عرام فتوة زمانة في قبضة الحصاحيصا دوت كوم (لقاء تاريخي بالصور غير مسبوق )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: