الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 الاعلامي مزمل يعقوب ، سِفر الرحيل المر !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: الاعلامي مزمل يعقوب ، سِفر الرحيل المر !!   الأحد 2 نوفمبر 2014 - 5:00

الاعلامي مزمل يعقوب ، سِفر الرحيل المر !!
[img][/img]

(0)
خيم الحزن يوم أمس الاحد علي مدينة الحصاحيصا وهي تودع أحد أبنائها الابرار ، الاستاذ مزمل يعقوب ، الهرم الاعلامي القدير بمنطقة الجزيرة و الحصاحيصا والقامة الصحفية القومية والرجل الاجتماعي والرياضي الموسوعي الذي دخل قلوب الجميع دون استئذان لطيبة قلبه و كرمه وصفاء سريرته و دماثة خلقه وحسن أخلاقه وشجاعته في قول الحق والوقوف بجانبه . رغم صراعه المرير مع الألم إلا أنه ظل و لآخر لحظة من عمره مهموم بالقضايا التي آمن بها و أخلص لها ودافع عنها بكل مسئولية وصدق .
(0) افتقد الوسط الاعلامي رقما بارزا في الميديا المحلية بكتاباته المميزة التي لم تخرج من السهل الممتنع ، يصيب هدفه مباشرة لا يعرف اللف ولا الدوران صاحب مدرسة متفردة في كل الجوانب الشاملة التي يكتب فيها . حباه الله بذاكرة فوتوغرافية في غاية الترتيب ومرجعية راسخة في مجتمع الحصاحيصا ظلت تشكل منهلا للأجيال اللاحقة وموردا لكل الباحثين في جوانبها الانسانية وهو الذي جاء من أعرق الاسر في المنطقة والتي لها اسهامات مقدرة في تشكيل بوتقة انصهار الحصاحيصا التي ذابت فيها كل الشعوب والقبائل المكونة لنسيج الحصاحيصا الفريد .
(0) انخرط المرحوم مزمل يعقوب في قبيلة الاعلاميين منذ مطلع السبعينات مراسلا للاذاعة السودانية وله الفضل في تبؤ الحصاحيصا مقعدا اعلامية مميزا علي سائر مدن السودان ، ساهم في تعريف الحصاحيصا عبر الوسائط المسموعة والمرئية والمكتوبة حتي صار اسمه معروفا للجميع لأنه ارتبط بمدينة الحصاحيصا التي أخلص لها و أجزل لها عطاء بلا حدود ، مهموم بها وكل ما برقت له سانحة او تجلي له سعداً او تعرف علي مسئول كانت الحصاحيصا مبلغ همه وشغله الشاغل يبحث لها عن كل المستحيل و الممكن ليطوعه في خدمة انسانها وأجيالها اللاحقة .
(0) بفقده افتقدت الحصاحيصا اشجع الاقلام التي كتبت في كل المجالات الرياضية والاجتماعية وقضايا الانسان والمنطقة وكانت صدي كتاباته تجد الاهتمام و الحرص من المسئولين في الدولة لان قلمه يتقطر صدقا وانتماءا وتجرد . عرفته الاوساط الرياضية بخبرته التراكمية في لعبة كرة القدم التي مارسها وقتا طويلا استطاع ان يدرك خباياها وأسرارها كانت كتاباته مادة اعلامية تحليلية صادقة متخصصة تجد دائما القبول من القراء لأنه لا يكتب عن انتماء ضيق أو خصومة فاجرة أو يتخذ مهنته الصحفية مادة للابتزاز والمقاصد الشخصية .
(0) فتح الراحل مزمل داره العامرة بكرم ضيافته الحاتمية التي صارت مضربا للامثال ، وظلت داره مفتوحة لكل ضيوف الحصاحيصا من لاعبين و مدربين وحكام واداريين وإعلاميين وشهدت العديد من مجالس الصلح واجتماعات العمل الخيري والشعبي لقد كان الراحل مزمل يعقوب رجل شهما وكريما ، رقما شاملا في الحصاحيصا ستفتقده مجالسها و مجالسيه الذين يحتفون به و بحضوره البهي المميز وهو أحد اميز الحكواتية في الحصاحيصا له في كل حادثة حديث جاذب لا يمل ولا يسبب عسرا في الهضم . نسأل الله له المغفرة والرحمة وان يجعل البركة في ذريته و أهله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله عبدالحفيظ ابوسن




مُساهمةموضوع: رد: الاعلامي مزمل يعقوب ، سِفر الرحيل المر !!   الإثنين 3 نوفمبر 2014 - 19:53

رحم الله فقيد الحصاحيصا مزمل وحشره الله مع الابرار يوم الحشر الأكبر ،الراحل كان علما وكان متجردا تحس فى كتاباته بصدق الانتماء لمدينته

عليه الرحمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو رائد




مُساهمةموضوع: رد: الاعلامي مزمل يعقوب ، سِفر الرحيل المر !!   الثلاثاء 4 نوفمبر 2014 - 6:34

له الرحمة و المغفرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاعلامي مزمل يعقوب ، سِفر الرحيل المر !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: