الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 حراك ابناء الجزيرة .. قديمة ألعبوا غيرا !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: حراك ابناء الجزيرة .. قديمة ألعبوا غيرا !!   الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 - 8:11

حراك ابناء الجزيرة .. قديمة ألعبوا غيرا !!
(o) في أطار ما رصدته (رحيق السنابل) من حديث هام لا تنقصه الصراحة بين احد قيادات اتحاد المزارعين عضو في مجلس ادارة مشروع الجزيرة ، فقد خلصنا بالأمس الي اعتراف هذا القيادي لأحد النافذين بأن محصول القمح للعروة الشتوية يواجه الفشل نظرا لأن المساحة المقدرة ب 500 الف فدان لم يتوفر منها سوي 600 فدان فقط تم تحضيرها لما يعرف بالحرثة الخريفية وان هنالك عزوف عن زراعة القمح للكثير من الاسباب ، أهمها أن البنك الزراعي لم يصدر حتي الآن سياسته التمويلية ولا توجد تقاوي مجربة والمزارعون اتجهوا لزراعة محاصيل شتوية أخري.
(o) فشل العروة الشتوية مبرر كاف لرئيس الجمهورية ، حل اتحاد المزارعين بعد ما كثر الهجوم علي الاتحاد والذي أصبح بقاءه مسألة وقت و كل المؤشرات تدل علي ذلك خاصة من شكل الحراك الذي يقوده المجلس الوطني عبر رئيسه و رئيس لجنة الزراعة التي زارت المشروع لتحرير محضر شهادة وفاة قانون 2005 و تورط اتحاد المزارعين في ما يدور بمشروع الجزيرة . الحديث كشف عن الدعم الحكومي (الخفي) لما يسمي بحراك ابناء الجزيرة للتغيير والتنمية الامر الذي يستوجب توضيحه.
(o) الحديث عن حراك ابناء الجزيرة للتغيير و التنمية كان بمثابة إجماع لوجهة نظر المتحدثين بأن الحكومة لا تريد أن تخلق فراغا بإلغاء قانون 2005 و حل اتحاد المزارعين وتريد ان تجعل من ما يسمي بالحراك برلمانا يمثل مزارعي الجزيرة لان البديل هو تحالف المزارعين الذي أصبح يشكل هاجسا للحكومة خاصة بعد تحذير الامين أحمد الفكي احد قيادات اتحاد المزارعين ، لرئيس الجمهورية بأنه و في حالة حل إتحاد المزارعين سيكون الشيوعيون البديل في اشارة الي تحالف المزارعين .
(o) حراك ابناء الجزيرة في نظر قيادات اتحاد المزارعين كمثل التنظيمات الحكومية او تلك التي خرجت من عباءتها سيما وأن سدنة الحراك هم مجموعة تدين بالولاء التام للحكومة و من ابناء الحركة الاسلامية الذين عملوا بوظائف مرموقة وما تزال امكانياتهم في تطور ومعظم قيادات الحراك عملت بمشروع الجزيرة وساهم بعضهم في تدميره ايضا وعندما لفظوا بالباب ارادوا العودة بالشباك ليطرحوا اسماءهم من جديد (مصلحين جدد) . الحراك تنظيم حكومي وفر له الكثير من الامكانيات في حرية الحركة وعقد الاجتماعات وتوفير موارد مالية بالمليارات لم يقدم حتي الآن رؤية علمية كما فعل تحالف المزارعين الذي تشغل اصداراته الساحة الآن .
(o) من حديث القيادي باتحاد المزارعين يتأكد بأنه كل ما تزايد نشاط حراك ابناء الجزيرة كلما اقترب الحبل من رقبة اتحاد المزارعين إلا أن الحراك لا يزال بعيدا من القبول الجماهيري و هو ينتهج ذات سياسة المؤتمر الوطني في الحشد و الضيافة والترحيل و (الغَمْتَة) كما حدث في مؤتمر المسلمية . فشل الحراك في كسب ود ورعاية شيخ عبدالله ازرق طيبة أحد القيادات الروحية المؤثرة والذي رد قيادة الحراك علي أعقابهم و قالها لهم صراحة (اتركوا مشروع الجزيرة فانتم مؤتمر وطني و اتباعه دمرتم المشروع و لا مكان لكم في إصلاحه ) فبهت الحراك؟
(o) يا كمال النقر ! أها البتاعات جمعن ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdallaalshreef




مُساهمةموضوع: رد: حراك ابناء الجزيرة .. قديمة ألعبوا غيرا !!   الخميس 20 نوفمبر 2014 - 14:48

كنت فى لقاء المسلمية حضورا فى مؤتمر الذى حشدت جنوب الجزيرة فيه مايزيد عن الستة حافلات خلاف العربات الصغيرة والمركبات العامة التى اقلت الناس لذلك المؤتمر . كنت اظن ان الحراك قد جاء بطرح موضوعي لحل المشكل المتأذم فى مشروع الجزيرة ليعود له دوره الرائد فى الاقتصاد السودانى ويساهم بالقدر الاوفر فى تحريك قطاعات المجتمع حركة ايجابية للبناء والتعمير .... ولكن يبدوا ان الهدف من اللقاء والحراك كله ليس لذلك الهدف بل له هدف آخر اكثر خطورة مما ذكره اخى حسن ..لقد شاركت فى اللقاء ولم يتفضل المشاركين ذوى الدرجات العلمية الرفيعة بتقديم رؤية يمكن ان تزيل الران من قلوب المزارعين الذين ادمت عيونهم البكاء على تاريخ ولى ومجد اندثر وتناوشتهم الاحن والمحن والشكوك فى التهديدات بتهتك النسيج الاجتماعى المتميز الشيئ الوحيد الذى تفضلوا بترديده هو الغاء قانون عام 2005 م وايلولة شبكة مياه الري لوزارة الرى وهو ما طالب تحالف المزارعين به منذ مؤتمر طيبة الشيخ عبد الباقى فى عام 2003م يوم ان كان قانون 2005 مجرد مسودة ...وقالوا بأنهم قد اتخذوا تقرير لجنة تاج السر دليل لهم ( لجنة تاج السر ولجنة عبد الله عبدالسلام لجان حكومية تخدم قضايا المؤتمر الوطنى وتشكل جزء من الاستراتيجية التى اعدت من اجل تدمير مشروع الجزيرة لصالح الشراكات الزكية والاستثمارات الاجنبية لما فوق البحار ) الحراك مصنوع لتنفيذ اجندة اخرى تخدم الجهات التى صنعته ولا تخدم قضية مزارع الجزيرة او اهل الجزيرة وتعدد المنابر عادة ما يضعف المطالبين ويضيع قضيتهم ما بين الشد والجذب ... ان غالبية المشاركين لهم دور فى تنفيذ قانون مشروع الجزيرة للعام 2005م والمطالبة بالغائه كالضرب على الميت اذ ان القانون قد ادى دوره فى تحطيم مشروع الجزيرة ممهدا لتقرير لجنة تاج السر الذى اختص بتمير كل العامر ....اننا ننادى بالاشتراك فى حملة توضيح الحقائق من اجل انسان الجزيرة ومشروعه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حراك ابناء الجزيرة .. قديمة ألعبوا غيرا !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: