الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 حسن حواشات يفقد بصره بحثا عن حقوقه بين الكهرباء والتأمينات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: حسن حواشات يفقد بصره بحثا عن حقوقه بين الكهرباء والتأمينات   الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 - 8:17

مأساة معاشي
بين الكهربا و التأمينات ، ضاع حقه و فقد بصره.
(( O في الآونة الاخيرة انتشرت ظاهرة سرقة حقوق العاملين في عدد من المصالح الحكومية  بعد قيام موظفين عديمي الاخلاق والضمير بالاعتداء علي فوائد أثناء وبعد الخدمة وصرف استحقاقات العاملين  وإتلاف الملفات وإضاعتها وكل ذلك جزء من الفساد الاداري الذي اصبح  أمر لا يستدعي الاستغراب لغياب النظم الادارية والمتابعة و المحاسبة  و اصبحت الخدمة المدنية متكلسة بالبيروقراطية العقيمة والممارسات الفاسدة التي تمارس من قمة  الهرم الاداري حتي قاعدته في مدخل الخدمة  . صارت الرشوة حق أصيل مقابل أي عمل من صميم الوظيفة  وقد ادارت الحكومة عين مغمضة عن ما يجري من فساد أضر بحقوق العاملين وبالمواطن المسكين .
(( O من قضايا الفساد الاداري الذي ارتبط بسرقة حقوق العاملين يحدث عنه  العم حسن مصطفي حسن  الذي عمل 25 عاما في وظيفة سائق بالهيئة القومية للكهرباء بالحصاحيصا  و تقاعد علي المعاش منذ 2005 وحتى هذه اللحظة  ظل (يساسق ) بين مكتب ادارة الكهرباء ومكتب التأمينات العامة بالحصاحيصا  ورئاسة الهيئة بالخرطوم بلا فائدة وهو لا يملك ما يتحرك به حتى فقد بصره وأصبح كفيفا بسبب الغل و الظلم وتعقدت حياته أكثر وله اسرة تعتمد اعتمادا كليا عليه وهو لا يملك بعد سنوات خدمته غير فوائدها التي تعرضت للنهب من قبل أفراد يشير اليهم بالاسم في مكتبي كهرباء وإدارة التأمينات الاجتماعية في الحصاحيصا .
(( O الواقعة مؤلمة  جعلت الدموع تنسكب من عيون كفيفة مصحوبة بآهة ساخنة تخرج بألم شديد من صدر المغلوب علي أمره المعاشي حسن مصطفي والذي بدأ يروي مأساته عند تقاعده للمعاش  عام 2005 ، طلب منهم احد الموظفين  وهم مجموعة  من العاملين بالهيئة ان يدفع كل واحد منهم مبلغ 50 جنيه لتسهيل إجراءات (تضريب) المعاش و رفعه الي التأمينات الاجتماعية وكانت مبلغا كبيرا في ذلك الوقت ، رفض العم حسن باعتبار أن ذلك من صميم عمل ذلك الموظف ليتفاجأ بأن كل زملاءه صرفوا مبلغ 15 الف جنيه  استحقاقات ومعاش جاري إلا شخصه وبدأت رحلته  بحثا عن حقوقه منذ ذلك اليوم وحتى الآن ليستقر حاله علي 50 جنيه معاش يصرفها من التأمينات .
(( O مكتب كهرباء الحصاحيصا يدعون أن العم حسن قد صرف حقوقه ولا يوجد ما يؤكد ذلك ، المماطلة  دفعته باللجوء الي القضاء الذي فصل بأنها دعوة ادارية تحل في هذا الاطار وعندما لجأ الي التأمينات استغرب أحد المسئولين أنه لا يوجد أحد يتقاضي معاشا 50 جنيه موجها بتصحيح الوضع  وعندما تم الشروع في معالجة الوضع تدخل أحد موظفي التأمينات و أوقف التصحيح  بكلمة (لا.. لا.. لا ) ليتأكد  له أن حقه (سر) بين موظفين أحدهم في مكتب الكهرباء بالتعاون مع أحد الموظفين بمكتب التأمينات . الامر مرفوع الي ادارة الكهرباء والتأمينات بالحصاحيصا لان ما يحدث فساد وسرقة والعياذ بالله وحسبنا الله فيكم.
الي الاخ الباشمهندس إبن الحصاحيصا عبدالرازق أحمد يوسف  مدير كهرباء ولاية الجزيرة ..نرفع الامر لسيادتكم لانصاف ابن الحصاحيصا حسن حواشات
(( O  كمال النقر .. ما هي المؤهلات العلمية لمدير الموارد البشرية التي تشغلها بمشروع الجزيرة  ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حسن حواشات يفقد بصره بحثا عن حقوقه بين الكهرباء والتأمينات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: