الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 العشاء الأخير للضباط الاداريين بالحصاحيصا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: العشاء الأخير للضباط الاداريين بالحصاحيصا   الإثنين 5 يناير 2015 - 10:43

العشاء الأخير للضباط الاداريين في الحصاحيصا !
@  اخيرا استجابت حكومة ولاية الجزيرة لمطلب مواطني محلية الحصاحيصا و تم  توزيع استمارات  النقل الي الضباط الاداريين بالمحلية وخاصة مدينة الحصاحيصا لاختيار 3 رغبات لمناطق خارج المحلية يتم النقل اليها بعد أن طالت مدتهم بالحصاحيصا دون ان يقدموا جديد بل علي العكس تماما كان معظمهم جزء من الفساد الاداري والمالي الذي بدد موارد اغني محلية في السودان ظل مواطنيها يدفعون بدون  رضاءهم جبايات باشبوذقية  فيها امتهان لكرامة المواطن و اذلال للشرائح المستضعفة من قبل  ضابط كاد ان يفتك به المواطنون وكثرت الشكاوي منه ولكن السلطات امعانا في اذلال واحتقار اهل الحصاحيصا كانت تصر علي ابقاءه دون نقل لأكثر من 12 عاما .  
@ صدور امر النقل للاداريين بالحصاحيصا  اصبح حديث المدينة  وبدأت حكاوي المسكوت عنه عن أحد الاداريين الذي لو تم نقله بمفرده لكان كافيا عن  نقل زملاءه ولكن ضعفهم وقلة خبرتهم  وقبولهم بتجاوزات زميلهم والخضوع لسيطرته عليهم وهم اعلي درجة وظيفية منه فقدوا احترام اهل الحصاحيصا التي تستحق ان يعمل بها  من هم اقدر وأكثر تأهيلا من هذا الجهل النشط الذي لا تربطه ادني علاقة  بعلم الادارة ظلوا مطأطئوا الرؤوس  للدوائر السياسية  والأمنية المهيمنة  علي اتخاذ القرار  بصمتهم  علي عزل ا زملائهم من الاداريين الاكفاء الذين لهم رأي في ما يحدث من تجاوزات تكشفت مؤخرا بفضيحة الدكاكين التي وزعوها بينهم  والابقاء علي محاسب  (الصندوق الاسود ) بعد تقاعده للمعاش.
@ الحصاحيصا عرفت كفاءات وخبرات  عملوا بها  كانوا أقمارا مثل الراحل نصرالدين السيد وزير الاسكان الاسبق والهلالي العظيم الطيب عبدالله وحسان عطية معتمد اللاجئين  ودفع الله الياس و تاج السر حمزة  وغيرهم من الكفاءات  و رموز الادارة الذين كانوا مثال للنزاهة وقوة الشخصية  والعلم الوافر والخبرة في كافة المجالات الادارية والمالية والهندسية والاجتماعية حازوا علي احترام اهل الحصاحيصا  الذين طالبوا السلطات بالإبقاء  عليهم ولكن الادارة العليا  كانت تري ضرورة ان يتم النقل للاداريين  من اجل ان تعم الفائدة المتبادلة وتجديد الخبرات ومحاربة  اساليب استغلال الوظيفة التي درج عليها   من  أسموهم ضباط (رساليون) تعرفهم من سيمائهم ،  ينزون  جهلا وغباء وعين طايرة  جاءوا من مجاهل التخلف ليديروا مدن لها تاريخ وحضارة .
@ ظن بعض الاداريين في الحصاحيصا أنهم معصومون من النقل و ما أن تم توزيع الاستمارات عليهم حتي بدأوا في المماطلة  بأن العام الدراسي لم ينتهي بعد وان ابناءهم في مراحل التعليم وكأن التعليم في السودان مختلف من مدينة لاخري وهذه حجة ظلوا يتعللون بها لأكثر من 12 عاما تعفيهم من النقل بالإضافة الي تقديم ترضيات وتسهيلات ترجئ نقلهم  علما بأن جهات كثيرة  لا تعترف بهكذا مبررات وتنفذ النقل الفوري . بعد أن يئس بعضهم من ارجاء النقل لجأ الي  توسيط بعض الشيوخ في المنطقة الذين قدموا لهم السبت من فساد في انتظار الاحد ، بعضهم لجأ الي بركات الفقراء و الدجالين ولكن لن تسمح الحصاحيصا بالتراجع عن النقل خاصة ذلك الضابط الذي لن نقول له وداعا  مصحوبا بمهندس المدينة ورفيقاته  وسيقوم موطنو الحصاحيصا ورائهم  بتكسير كل ازيار المدينة كرامة وسلامة بلا وانجلي .
يا كمال النقر .. اسمح لي أشوفك لو سمحت ظروفك  ..من بعيد لبعيد
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ودعيسي




مُساهمةموضوع: رد: العشاء الأخير للضباط الاداريين بالحصاحيصا   الثلاثاء 6 يناير 2015 - 14:18

الحمد لله علي هذه قرارات بس ماتكون طعم للانتخابات ياابوعلي
لكم الله اهلي وبنو بلدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
adil seedahmed




مُساهمةموضوع: رد: العشاء الأخير للضباط الاداريين بالحصاحيصا   الأحد 11 يناير 2015 - 12:20

دى كلاب السيجه محل ماتنقلو من محله يجى كلب تانى وكلها ( صفرجت )
المشكله ما ديل يا ابو على المشكله فى المافيا داخل المحليه والغريبه كلهم اجانب عن المدينه
لك الله يا الحصاحيصا يا ام المدائن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بليغ جيفارا




مُساهمةموضوع: رد: العشاء الأخير للضباط الاداريين بالحصاحيصا   الإثنين 12 يناير 2015 - 18:42

فعلا يا ماجد كلاب سيجة ليس الا ...... بس انا بشوف انهم عبارة عن كلاب داعرة تنهش في جسد الحصاحيصا المتهالك بلا رقيب او سيد وجعه لقوا العايزنو واكتر من المتوقع ..... واي كلب منهم متواري خلف ساتر الدين وديكور بلحية نتنة في وجه شيطاني واعوذ بالله ... وليهم حق يقعدوا فترة طويلة زي دي... ودة بيدل علي حبهم وطاعتهم لسيدهم المختفي والما معروف منو ... انا بشوف التغير والتطهير مهم من اصغر  منصب لاكبر منصب ويريحونا من موالي ومحبي المؤتمر الوثني او اللاوطني .... والاهم والمهم يكون اولاد بلد من رحم الحصاحيصا واولاد حلال م اولاد لاشرعيين نتاج لسفاح جسد الحصاحيصا في عهد اغتصابها من الوطني الوثني ...... والله يعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عثمان الضو الامين




مُساهمةموضوع: رد: العشاء الأخير للضباط الاداريين بالحصاحيصا   الخميس 26 مارس 2015 - 7:34

وهى المدينه التى يحنو لها كل دانى وقاصى.. وهى المدينه التى يعج بها جل اطياف أهل السودان.. ولا ابالغ ان قلت ان زائرها ولو عبورا يشعر براحه ضمير ويحسب انه من ساكنيها ولو كان له الخيار لادمن مواطنتها.. وحقيقة ان هذه االمديه لها شباب نهلوا من العلم بما يكفى ولهم من المناصب العسكريه والمدنيه والاقتصاديه والرياضيه والتعليميه الزراعيه وووووو . لهم قادرون بان ينهضوا بهذه الام الحنون والسكن الميمون (الحصاحيصا) وفى مقدورهم بان يقدموا الكثير والكثير لها وعلى الاقل معروف ورد الجميل لان شبابها نشأوا وترعرعوا فيها وكانت فى ابهى جمالها ،، ومن هنا اقول لهولاء ارجعوا بشريط الذكريات وانتم طلاب وشباب وتذكروا الحصاحيصا من كل النواحى وكيف كانت؟؟؟؟ لالاتركوها لهؤلاء الدخلاء يعيثون فيها ذلك االفساد الادارى والذى اوصلها الى الدرك الاسفل من الخراب والدمار.. شباب وأهل الحصاحيصا لهم المسئولوون عن ذلك بسكوتهم عن الذى يجرى.. اللجان الشعبيه يمكنها ان توحد الرأى وتتحد كل الجماعات من اجل الصالح العام... ومرات اقول ساكنوها ومعمروها هاجروا وتركوها واستبيحت عفوا لغير اهلها ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العشاء الأخير للضباط الاداريين بالحصاحيصا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: