الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 البشير يستفز الشعب السوداني في المهجر وداخل البلد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: البشير يستفز الشعب السوداني في المهجر وداخل البلد   الأربعاء 25 فبراير 2015 - 6:39


خلال تواجده في دولة الإمارات يتطرق البشير إلى مزرعته التي يمتلكها في منطقة السليت في الخرطوم بحري، وذكر قائلاً أنه يجني منها 1.5 مليون جنيه سنويا، فقد ذكر ذلك اولاً لصحيفة الاتحاد الإماراتية، وأضاف عليه أنه جهز نفسه للتفرغ لهذه المزرعة، ولولا إلحاح الشعب لما ترشح للانتخابات "من هو ابن ........ الذي ألح عليه".

والمرة الثانية التي يجيب فيها طاري مزرعته ، عندما كان يتحدث أمام الجالية السودانية في دبي أمس "الثلاثاء" حيث ذكر أن مساحتها 8 فدان، وتنتج محصولاتها في بيوت محمية، بالإضافة إلى مزارع للدواجن والأبقار، وكل هذه الهيصة في 8 فدان فقط، "بركاتك يا شيخنا"
"وقد حذر خبراء تغذية وإنتاج زراعي سودانيون من أن تناول طماطم البيوت المحمية قد يتسبب في أمراض خطيرة، كالسرطان أو الفشل الكلوي، بعد استخدام بعض المزارعين للمبيدات الزراعية بطريقة غير آمنة.
وقد أقر مسئول بهيئة البحوث الزراعية بوجود سوء استخدام للمبيدات الزراعية، داعيًا للتعجيل بعمل دراسة لمعرفة حجم هذه المشكلة.
وشن عدد من الخبراء في منتدى عقدته جمعية حماية المستهلك السودانية في مايو 2014 حول منتجات البيوت المحمية، هجومًا لاذعًا على البيوت المحمية، كونها تفتقر للإرشاد الزراعي، ويتم فيها استخدام مبيدات دون رقابة أو إرشاد، ودعوا فيه لوقفة رسمية وشعبية وإعداد دراسة حول حاجة الدولة للبيوت المحمية.
فيما طالب خبير الأغذية البروفيسور، أزهري حمادة، المواطنين بعدم تناول الطماطم في الصيف بسبب زيادة نسبة المبيدات الكبيرة بها التي تسبب أمراض الفشل الكلوي والسرطان."

وفي العام 2012 تحدث البشير في لقاء تلفزيوني أنه قد أودع لدى النائب العام براءة ذمة أقر فيها أنه يملك "بيت في كافوري، وآخر بالمنشية، شقة بمجمع النصر، ومزرعة في السليت"

كل هذه الممتلكات والراتب الشهري للبشير 190 مليون جنيه، ويشتمل المرتب الشهري على مرتب الأساس، زائدا علاوة غلاء المعيشة، وبدل تمثيل.
وهناك مخصصات أخرى تمنح سنويا أو كل سنتين أو عند المرض أو الإجازة.
ويشتمل المرتب الشهري للبشير على مخصصات أخرى تمنح سنويا أو كل سنتين أو عند المرض أو الإجازة.
يضاف لذلك بدل لبس يعادل راتب 6 أشهر في السنة وبدل مراجع (كتب وغيرها) يعادل راتب 6 أشهر في السنة
وهناك امتيازات خدمية مثل السكن المؤثث والسيارات والعلاج على نفقة الدولة له وللأسرة داخل السودان وخارجه، وتعليم الأبناء بالمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة، وإجازة سنوية لمدة شهر بكامل المخصصات ونفقات السفر له ولعائلته، وتذاكر سفر على الخطوط الجوية السودانية لشخصه وثلاثة من أفراد عائلته لأقصى مكان تصل إليه وفي حالة عدم السفر يمنح 50% من قيمة التذاكر، والضيافة الدائمة على نفقة الدولة أثناء الخدمة ، وتستمر هذه الامتيازات لمدة عامين بعد إخلاء المنصب.
وبحسبة بسيطة نجد أن مرتب البشير يساوي 240 مرة مرتب العامل في أول الخدمة ويساوي مرتب البروفسير في الجامعة أكثر من عشرين مرة!
وبعد كل هذه الأموال لا يستطيع أي شخص أن يمتلك ما يمتلكه البشير


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البشير يستفز الشعب السوداني في المهجر وداخل البلد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: