الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 سلة الانتخابات المهزلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   الجمعة 13 مارس 2015 - 8:35

خمسة فنانين حضروا خطاب البشير للشباب

[center][/[img][/img]center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   الجمعة 13 مارس 2015 - 8:36

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   الجمعة 13 مارس 2015 - 8:37

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   السبت 14 مارس 2015 - 8:31

تحالف مزارعي الجزيرة يستعد لمقاطعة الانتخابات
الرقراق
14.3.2015
يستعد تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل للقيام بحملة قوية يدعو فيها مواطني ولاية الجزيرة «ثاني أهم ولاية بعد العاصمة» وذلك بالتنسيق مع قوى المعارضة الموقعة على «نداء السودان».
وقال تحالف المزارعين في بيان له، إن الحملة تعتمد على مخاطبات جماهيرية وسيارات تحمل مكبرات صوت تجوب قرى وأسواق ولاية الجزيرة تحرض المواطنين على عدم المشاركة في الانتخابات.
ويقوم مواطنو ولاية الجزيرة بحراك واضح ضد حكومة البشير منذ أن اتهمهم البشير قبل شهرين بالكسل وعدم الإنتاج وبأنهم «تربية شيوعيين» وانطلقت حملات قوية منذ ذلك الحين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد حديث البشير وحكومته التي يعتبر الكثيرون أنها تعمدت إفشال العمليات الزراعية في أكبر مشروع زراعي في المنطقتين العربية والإفريقية وهو مشروع الجزيرة ويرى بعض المحللين أن بداية البشير لحملته الانتخابية بولاية الجزيرة تهدف لامتصاص غضب مواطني الولاية.
وابتدرت المعارضة السودانية ندوتين ضمن ماسمته بحملة أرحل لمقاطعة الانتخابات وذلك بمدينتي أم درمان وودمدني عاصمة ولاية الجزيرة لكن الندوات توقفت بعد ذلك واشتكى عدد من قيادات الأحزاب المشاركة في تحالف المعارضة من عدم سماح السلطات لهم بممارسة نشاطتهم وعرقلته وقمعهم في كثير من الأحيان.
وتطالب المعارضة بتأجيل الانتخابات وتشكيل حكومة قومية بفترة انتقالية تشرف على تعديل الدستور والقوانين بعد ذلك الشروع في قيام انتخابات تتوفر لها معايير الشفافية والنزاهة.
التغيير

[center][/[img][/img]center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   الأربعاء 18 مارس 2015 - 21:14

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   الخميس 19 مارس 2015 - 19:23

قوى الاجماع تجدد رفضها لقيام الانتخابات
الرقراق
19.3.2015
قطعت قوى نداء السودان بعدم المشاركة في الحوار الوطني حال تمسك المؤتمر الوطني بقيام الانتخابات في ابريل القادم.
وابلغ وفد من قوى نداء السودان موفد الآلية الافريقية التي تتوسط للوصول الى تسوية بين الفرقاء السياسيين في السودان، هايلي منكريوس، شروطها للمشاركة في الاجتماع التحضيري للحوار مع الحكومة في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا.
وقال رئيس حزب الاتحاديين الاحرار والقيادي بقوى الاجماع الدكتور محمد محجوب في حديثه مع "التغيير الالكترونية" يوم الاربعاء انهم نقلوا لموفد الآلية هايلى منكرويس، لدى اجتماعه بقوى “نداء السودان” امس الأول بالخرطوم ، تمسكهم بالشروط الواردة في اعلان باريس للمشاركة في اللقاء التحضيري للحوار مع الحكومة.
وأوضح محجوب ان شروطهم موضوعية وهي خاصة بوقف الحرب ووقف الانتخابات واطلاق سراح كل المعتقلين وإلغاء التعديلات الدستورية الأخيرة، وإلغاء القوانين المقيدة للحريات وتكوين حكومة انتقالية.
التغيير

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   الخميس 19 مارس 2015 - 19:35

الهلع من مقاطعة انتخابات المؤتمر الوطني

داهمت قوة مسلحة تتبع لجهاز امن البشير اجتماع قوى (نداء السودان) بكسلا، وصادرت المطبوعات الخاصة بندوة المعارضة، التي يُفترض قيامها يوم السبت المقبل، لتدشين حملة (ارحل) لمقاطعة الانتخابات في الولاية.

كما قام جهاز امن البشير باقتحام دار هيئة شؤون الأنصار بمدينة الابيض؛ وفرّق ندوة قوى "نداء السودان"؛ مستخدما القوة المفرطة والغاز المسيل للدموع .

وقامت قوة من جهاز امن البشير بإقتحام دار حزب الامة القومي بمدينة الأبيض؛ واطلقت الغاز المؤثر على الاعصاب داخل فناء الدار؛ الامر الذي قاد الى حالة من الهرج والمرج؛ قبل ان يقوم جهاز امن البشير بإخلاء الدار وإغلاقها تماما؛ وإحاطتها بالكامل بواسطة قوة كبيرة من منسوبيه.
وتم اعتقال سكرتير حزب الامة القومي بولاية شمال كردفان علي ابوالقاسم والقيادي بالحزب طلب الختيم، وذلك بعد ساعات فقط من استدعاء رئيس حزب الامة القومي بالولاية "منصور ميرغني"، على خلفية ندوة قوى "نداء السودان" بالابيض. وطالت القيادي بالحزب الشيوعي عثمان حسين صالح المحامي.

وسبق ان منع جهاز امن البشير قيام ندوة قوى "نداء السودان" بمدينة دنقلا، وقام باقتحام دار حزب الامة بولاية الشمالية، واستخدم القوة المفرطة والغاز المسيل للدموع لتفريغ حضور الندوة، وهو ما ادى لوقوع اصابات بين الحضور. قبل ان يقوم باعتقال بعض الناشطين.

وايضا قام جهاز امن البشير بمنع ندوة قوى "نداء السودان" في سنار، وقام بحملة اعتقالات واسعة، في خطوة اكدت حالة الذعر التي انتبات النظام بعدما نزلت قوى نداء السودان الى الجماهير لحثها على مقاطعة انتخابات حزب البشير المقبلة التي ينافس فيها البشير نفسه وظله المتمثل في بعض الاحزاب الموالية له.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   الجمعة 20 مارس 2015 - 6:21

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   الجمعة 20 مارس 2015 - 6:47

الامة والشيوعي يتفقان على استمرار حملة (ارحل)
الرقراق
20.3.2015
اتفق حزبا الامة والشيوعي على تنسيق مواقفهما حول جملة من القضايا السياسية الملحة في البلاد مثل الانتخابات وضرورة مقاطعتها والمشاركة في المؤتمر التحضيري المزمع عقده في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا برعاية الاتحاد الافريقي.
وطبقا لبيان صادر عن الطرفين الخميس فان وفدا رفيع المستوى من الحزب الشيوعي التقى بقيادات من حزب الامة بمقر الأخير بامدرمان ودار نقاش مستفيض و "صريح" حول كافة المسائل السياسية الراهنة. واتفق الطرفان على التنسيق ومواصلة العمل في حملة " ارحل" التي اطلقتها قوى المعارضة وتهدف الى مقاطعة الانتخابات " امن الحزبان على تنامي الوعي الوطني وتوسع دائرة المقاطعة للانتخابات المزيفة في أوساط المواطنين وكافة فئات الشعب والقوى الوطنية السياسية والمدنية، لعدم جدواها وإقامتها في ظل نظام شمولي قمعي وتواصل القتال في دار فور وقصف المدنيين في كردفان والنيل الأزرق، والتعديات على العمل الحزبي الجماهيري، وانتهاك حقوق المواطنين الواقفين على حقوقهم والمدافعين عنها، واستمرار محاكمة واعتقال القيادات الوطنية السياسية".
وفيما يتعلق بالمؤتمر التحضيري المزمع عقده بين الحكومة السودانية وقوى المعارضة بمن فيها حملة السلاح في اديس ابابا فان الطرفين اتفقا على ضرورة التنسيق بينهما وان تأجيل الانتخابات المقررة منتصف الشهر المقبل شرط أساسي للمشاركة في المؤتمر."اتفق الحزبان على الالتزام بما تم في مداولات اعلان برلين القاطع بارتباط حضور المؤتمر التحضيري باجرائه قبل موعد الانتخابات المزيفة المعلنة في 13 ابريل 2015. وضرورة التنسيق بين كافة المجموعات المعارضة المدعوة لحضور هذا المؤتمر التحضيري، من اجل الخروج بخارطة طريق تحقق كافة المستحقات المذكورة في اعلان برلين".
وكان حزب الامة الذي يتزعمه الصادق المهدي قال انه سيشارك في المؤتمر التحضيري دون شروط مسبقة.



[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   السبت 21 مارس 2015 - 9:15

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   الأربعاء 25 مارس 2015 - 17:09

الحلو: لن نسمح بقيام انتخابات في جنوب كردفان
الرقراق
25.3.2015

أعلن رئيس هيئة أركان الجبهة الثورية والجيش الشعبي ونائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان/شمال عبد العزيز الحلو حملة قواته العسكرية لتخريب الانتخابات في جنوب كردفان .
وقال الحلو في تسجيل  فيديو لموقع " عاين" أن الانتخابات لن تقوم في جنوب كردفان،" ووجه الحلو قواته بتنفيذ مهامها العسكرية لمنع قيام الانتخابات في كل ولاية جنوب كردفان" وأضاف" البشير يريد التمديد لنفسه خمس سنوات ولن نسمح بذلك". وأشار الحلو إلى تصدعات داخل المؤتمر الوطني تمثلت في صراعات مراكز القوى والتي أطاحت بكل من علي عثمان محمد طه، ونافع علي نافع.
وأكد مراسل " عاين"  شن قوات الجيش الشعبي هجمات على المليشيات والجيش الحكومي في مناطق توسي وكالوقي والرحمانية في محلية أبو جبيهة

[center][/" />center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   الأربعاء 1 أبريل 2015 - 8:33

ايلا يصف مواطني حلايب بالخفافيش عقب احتجاجهم ضده

الرقراق
1.4.2015
غادر والى البحر الاحمر محمد طاهر ايلا إحتفال تدشين حملة المشير عمر البشير بمحلية حلايب يوم (الاثنين) غاضباً على إثر هتافات جماهيرية ضد حكومته. ووجه ايلا شتائم للعشرات من أهالي منطقة اوسيف عاصمة محلية حلايب ووصفهم بالخفافيش فى أعقاب هتافات ضد حكومته كانت تندد بإنقطاع المياه لشهور طويلة عن المنطقة. وأبلغ شاهد عيان “التغيير الالكترونية” ان حشداً ضخماً من مرافقي الوالى لتدشين حملة البشير إضطروا لمغادرة المنطقة سريعاً فى أعقاب قطع الوالي لخطابه ورفضه تناول وجبة الإفطار التى كانت معدة له من قبل رئيس الحزب بالمنطقة. وقبل مغادرته هاجم ايلا خلال كلمته الاهالى وتهكم عليهم بان “حكومة المحلية إذا كانت فاشلة فهم ابناءهم وليسوا غرباء”، حسب تعبيره. وكان ايلا قد وجه خطابا ناريا ضد معارضيه يوم (الاحد) خلال تدشين حملة الحزب للنقابيين والشباب والطلاب واشار إلى نائبه السابق فى الحزب بالمقبوض عليه فى قضايا اخلاقية، فيما شنّ هجوما على عدد آخر من معارضيه من بينهم الفريق عثمان فقراي ووصفهم بالمتسولين وبالخروج على عادات وتقاليد الشرق.
التغيير



[center][/[img][/img]center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   الخميس 2 أبريل 2015 - 19:31

عند لقاء البشير خلال حملته الانتخابية بقاعة الصداقة يوم الخميس، بأساتذة الجامعات والمعلمين والعلماء والمثقفين وكل المنضوين تحت لواء قطاع الفكر والثقافة بالهيئة القومية لترشيحه.
بالاهتمام بالمسرح وإحياء دور السينما والتأليف وحفظ التراث وحماية حقوق المؤلفين ورعاية البحث العلمي والاستمرار في مشروع العواصم الثقافية، وإعمار الحياة الجامعية بالنشاط الفكري والثقافي والفني والرياضي وتوفير مقومات ذلك من مسارح وميادين ودور وصالات عرض ومكتبات.





[center]"الكذبة الأكثر انتشاراً هي كذب الشخص على نفسه".[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   الجمعة 3 أبريل 2015 - 4:26

أصم حزب البشير : 44 حزبا تشارك بالانتخابات
الرقراق
3.4.2015

أكد رئيس المفوضية القومية للانتخابات في السودان أن 44 حزبا تشارك في الاستحقاقات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في13 أبريل/نيسان الجاري، حيث سيتم الاقتراع في أكثر من ثمانمائة دائرة جغرافية.

وأكد أن المفوضية أكملت استعداداتها اللوجستية والقانونية للعملية، وسلمت الأحزاب السياسية لأول مرة نسخا من قوائم كشوف الناخبين في كل الدوائر والمراكز.

ونفى الأصم في حوار مع الجزيرة نت اتهام المفوضية بخدمة الرئيس عمر البشير وتنفيذ أجندات الحزب الحاكم، كما قلل من أهمية إعلان جهات دولية عدم مشاركتها في مراقبة الانتخابات السودانية.

وهذا نص الحوار:

أين وصلت الاستعدادات للانتخابات؟

أنجزت المفوضية المراحل المختلفة من ترسيم وطعون، وسلمنا الأحزاب لأول مرة في تاريخ الانتخابات السودانية كشفا بأسماء المسجلين للانتخابات الذين يحق لهم التصويت وأماكنهم ودوائرهم ومراكزهم.

كم عدد هذه الأحزاب التي تتحدثون عنها؟

لدينا 44 حزبا مشاركا على مستوى السودان، بينها 23 تشارك على المستوى القومي، و21 منها على المستوى الولائي.

ما ردكم على شكوى المرشحين الرئاسيين والأحزاب من عدم وجود تمويل لأجل إنجاح مشاركتهم؟

المفوضية لا علاقة لها بتمويل الأحزاب وحملاتها الانتخابية، لكنها مسؤولة عن إدارة العملية الانتخابية برمتها. لقد حددنا زمنا في التلفزيون والإذاعة بموافقة مرشحي الأحزاب وبالتساوي، وقد وفينا بالتزامنا المالي تجاه هذا.

لكن هناك اتهامات لكم بالتلاعب بالزمن في وسائل الإعلام بما يخدم البشير؟

اتهمنا بأننا أتينا بالبشير أولا، لكننا نرد بأن هناك لجنة هي التي أجرت القرعة على من يكون الأول على الأجهزة القومية، وما يحدث في ذلك هو مجرد تنسيق بين المرشحين وتلك الأجهزة.

ما ردكم على زعم بعض المرشحين بحجب معلومات مهمة عن أحزابهم؟

لم نُخف معلومة عن أي حزب، المعلومات المطلوبة منشورة على موقع المفوضية القومية.

لماذا هناك دوائر خارج العملية الانتخابية؟

يوجد في السودان أكثر من ثمانمائة دائرة جغرافية، خرجت منها سبع دوائر ولائية لأسباب أمنية. لكن الانتخابات ستجرى في كافة الدوائر الأخرى بما فيها تلك التي تشهد بعض المشكلات الطفيفة، ولن تكون ذات تأثير على مجمل الاستحقاقات.

وماذا عن حلايب وأبيي؟

المنطقتان تقعان ضمن الدوائر الجغرافية، ولدينا فيهما لجان انتخابية تعمل وفق ما هو معروف دون أي مشاكل.

أبيي تقع داخل حدود 1956 السودانية، وما زالت سودانية، وستظل كذلك ومن حق المواطن السوداني فيها أن يشارك في الانتخابات وهذا الأمر ينطبق على حلايب.

ما سبب إصراركم على إجراء الانتخابات في موعدها رغم مطالبة قوى المعارضة بتأجيلها؟

كنت رئيسا بالإنابة للمفوضية وسئلت عن هذا من قبل، وقلت إنني لم أجد في أي دولة أو دستور مخرجا يتيح للحكومة تأجيل الانتخابات بعد انتهاء فترة مأموريتها.

في 15 أبريل/نيسان 2015 ستنتهي شرعية الحكومة والرئيس والبرلمان، وبالتالي لا مناص من إجراء الانتخابات في موعدها.

الحكومة يمكن أن تقرر تقديم موعد الانتخابات، لكن لا يمكنها تأجيلها إلا وفق أسباب قاهرة تقررها لجنة الانتخابات ولفترة زمنية محددة.

لقد كان إصرارنا على قيام الانتخابات لمنع حدوث أي فراغ دستوري يجعل البلاد مطمعا هشا. وأقول إنه لا توجد شرعية لأي نظام انتهت دورته ولا يمكنه أن يقرر تأجيل الانتخابات.


هذا هو موقف حزب المؤتمر الوطني.. فما مصداقية اتهامكم بتنفيذ وجهة نظره؟

إن أي حديث يتهم المفوضية بالانتماء للمؤتمر الوطني لا يمت للحقيقة بصلة، فقد تم إنشاء هذه المفوضية عام 2009 وفق دستور انتقالي وقوانين تؤكد الحياد والاستقلال وبموافقة الأحزاب السياسية.

ما ردكم على إعلان جهات ومنظمات خارجية عدم مشاركتها في مراقبة هذه الانتخابات؟

ستشارك بعض الجهات الخارجية في المراقبة، لكن دعني أؤكد أن مراقبة الانتخابات لا تعني بالضرورة نزاهتها. مصر تمنع أي جهة أجنبية من مراقبة انتخاباتها، كما أن أوروبا لا تراقب الانتخابات الأميركية والعكس كذلك.

هذه بدعة جاءتنا في انتخابات 2010 بموجب الدستور الانتقالي لتواجد عدد كبير من الدول شاءت أن تشارك في عملية السلام الشامل، ونحن لا نعتقد أن تقييم الانتخابات عملية تقوم بها الدول الخارجية، فالانتخابات حق دستوري وطني.

لقد قلنا للجهات الخارجية: إذا أردتم أن تساعدونا فيمكنكم ذلك بإنجاز سجل شفاف، وإذا أردتم أن تسهموا فيمكن أن تشجعوا الأحزاب التي أعلنت مقاطعتها على المشاركة.

وكم عدد الجهات التي ستشارك في مراقبة الانتخابات؟

أكثر من مائتي منظمة محلية وأكثر من عشر جهات خارجية ستسهم في المراقبة.

كم يبلغ حجم تمويل العملية الانتخابية بكاملها؟

قدّرنا أن تكون تكلفة الانتخابات نحو ثمانمائة مليون جنيه سوداني، أي حوالي 1.5 مليون دولار أميركي، ونتوقع أن تقل عن ذلك.

المصدر : الجزيرة



[center][/[img][/img]center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   الأحد 5 أبريل 2015 - 17:00

توزيع الدقيق على مخابز كوستي عشية تدشين حملة البشير
الرقراق
5.4.2015

وزعت السلطات الأمنية بمدينة كوستي بولاية النيل الأبيض حصة الدقيق على مخابز المدينة يومي الجمعة والسبت خلال هذا الأسبوع، وذلك على خلفية زيارة المشير عمر البشير أمس السبت لمدينة ربك لتدشين "حملته الانتخابية".
وابلغ عدد من أصحاب المخابز "التغيير الالكترونية" أن حصة الدقيق قبل الأزمة الحالية كان يتم توزيعها عادة (5) أيام في الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، حيث يشتري أصحاب المخابز الدقيق من السوق الأسود خلال هذين اليومين.
وأوضح أحد أصحاب المخابر أنهم تفأجاوا بتوزيع الحصة في غير الأيام المعهودة، حيث تم توزيع عشرين جوال لكل مخبز يومي الجمعة والسبت الماضيين في مدينة كوستي؛ واستنكر عدد من مواطني كوستي هذا التعامل مع الأزمات التي تواجه المواطن بالمدينة، الأمر الذي وصفوه باستهتار النظام بحياة المواطنين، وإن الأزمات في الخبز والدقيق والغاز ما زالت تراوح مكانها.
التغيير

[/[img][/img]
center]
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   الإثنين 6 أبريل 2015 - 7:53

الجبهة الثورية تعلن عن استيلائها على صناديق للانتخابات بجنوب كردفان
الرقراق
6.4.2015
قالت الجبهة الثورية السودانية ان قواتها من الجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال تمكنت من الإستيلاء على عربة مليئة بصناديق الاقتراع كانت في طريقها من منطقة الدلنح الى الكُرقُل بولاية جنوب كردفان ، وذلك قبل أيام من بدء الانتخابات في السودان. وقال المتحدث باسم الحركة، أرنو نقوتلو لودى، في بيان صحفي الأحد ، تلقت (سودان فويسس ) نسخة منه أنه وفي إطار حملة “ارحل” وتعطيل الانتخابات نصبت قوات الجيش الشعبى كمينا على طريق كادقلى الدلنج تمكن فية من الاستيلاء على عربة ملئة بصناديق الاقتراع كانت فى طريقها من الدلنج الى الكُرقُل. واعلنت قوى المعارضة السودانية مقاطعتها لما يسمى بانتخابات الدم المنتظر اجرائها خلال اقل من عشرة ايام، ودعت السودانيين لمقاطعتها منعا لاضفاء الشرعية عليها. وقال أرنو في بيانه أن الجيش الشعبى التابع للحركة الشعبية – شمال مستمر فى خطته لتعطيل الانتخابات عبر حملته العسكرية، وناشد المواطنين الابتعاد عن المواقع والمناطق العسكرية قائلا أنها اهداف مشروعة سيتم استهدافها بشكل مباشر. واعلن المتحدث ان قواتهم تمكنت عصر السبت من صد إعتداءات لقوات حكومية على قرية كانقا غرب كادقلى عاصمة جنوب كردفان. واتهم المليشيات الحكومية باحراق عدد من منازل المواطنين قبل ان تجبرها قوات الجيش الشعبى على الفرار ومطاردتها الى مشارف مدينة كيليك.
سودان فويسس
وكان رد الحكومة
"ما مشكلة عندنا صناديق كتيرة بديلة وفيها البطاقات الانتخابية وجاهزة للفرز"


[center][/[img][/img]center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   الجمعة 10 أبريل 2015 - 11:52

الاتحاد الأوروبي يرفض "مسبقاً" نتائج الانتخابات الرئاسية السودانية
الرقراق
10.4.2015
أكد الاتحاد الأوروبي على أنه لن يستطيع اعتبار الانتخابات الرئاسية السودانية، المقررة هذا الشهر، شرعية وتتمتع بالمصداقية.

جاء هذا الموقف، في بيان صدر اليوم عن مكتب الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، "إن ممارسات الخرطوم من قبيل استبعاد الجماعات المعارضة وتجاهل الحوار وانتهاكات حقوق الإنسان، أدت بنا إلى هذه النتيجة"، وفق كلامها.

وحملت موغيريني الحكومة السودانية مسؤولية الفشل في إطلاق الحوار الوطني، الذي تم الاعلان عنه قبل عام.

ووصفت المسؤولة الأوروبية الأمر بـ"إنتكاسة" للشعب السوداني، "الاتحاد الأوروبي يشعر بخيبة أمل لأن الحكومة السودانية فوتت فرصة التعاون مع الجهود التي بذلها الاتحاد الأفريقي"، كما جاء في بيانها.

وأثنت موغيريني على موقف العديد من الجماعات المسلحة والجماعات المعارضة السودانية ومنظمات المجتمع المدني التي كانت مستعدة للانخراط في الحوار الوطني.
وأعادت إلى الأذهان مواقف الاتحاد الأوروبي بشأن السودان، الصادرة عام 2014، والتي تحدثت عن ضرورة حل جميع الصراعات والنزاعات في البلاد، عن طريق حوار وطني يؤدي إلى عملية سياسية سلمية شاملة من شأنها اعادة الإستقرار والسلام. وعبرت عن تصميم التكتل الاوروبي الاستمرار في دعم جهود الاتحاد الأفريقي وباقي الشركاء لاعادة السلام للسودان

ـــــــــــــــــ
بالنيابة عن الثمانية وعشرون دولة اوروبية وبموافقتهم اصدرت السيدة فريدريكا موغريني، الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والشؤون الامنية بالاتحاد الاوروبي بيانا انتقدت فيه قيام الانتخابات في السودان في بيئة غير مواتية وقالت:
"أن الفشل في بدء حوار وطني حقيقي بعد عام واحد من إعلان حكومة السودان هو انتكاسة لرفاهية الشعب السوداني."
"أن توصيات الاتحاد الاوروبي لعام 2014 الصادرة من وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي دعا الاتحاد الأوروبي فيها لإيجاد حل شامل للصراعات في السودان من خلال عملية سياسية شاملة من شأنها توفير السلام والرخاء للسودان."
"أن الاتحاد الأوروبي يؤكد على مواقفه. واصابته بخيبة الأمل لكون حكومة السودان تفقد الفرص من خلال عدم الاستجابة لجهود الاتحاد الأفريقي لجلب جميع أصحاب المصلحة معا."
واضافت الدبلوماسية الإيطالية "إننا نشيد بهؤلاء الممثلين من الجماعات المسلحة، والمعارضة السياسية والمجتمع المدني السوداني الذين كانوا موجودين في أديس أبابا، وعلى استعداد للمشاركة."
"انه وبتجاوز الحوار، واستبعاد بعض الجماعات المدنية وانتهاك الحقوق السياسية فأن الانتخابات المقبلة لا يمكن أن تنتج مع نتيجة شرعية ذات مصداقية في جميع أنحاء البلاد."
" إن شعب السودان يستحق أفضل."
"نحن اخترنا عدم المشاركة بالتالي في دعم هذه الانتخابات".
"أن الاتحاد الأوروبي سيواصل بذل الجهود لدعم اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي فضلا عن الجهود الأخرى الرامية إلى إحلال السلام إلى السودان ".
خلفية
فريدريكا موغريني هي أعلى شخصية دبلوماسية في الاتحاد الاوروبي وهي نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثلة العليا للشؤون الخارجية وشؤون الأمن. وتعد تصريحاتها الصحفية بموافقة ونيابة عن الدول الثمانية والعشرين عضوا في الاتحاد الأوروبي.
لقد تولت الدبلوماسية الايطالية منصبها في الاتحاد الاوروبي منذ 1 نوفمبر 2014.وكانت فريدريكا موغريني تتولى منصب وزيرة خارجية ايطاليا من 21 فبراير 2014 حتى 31 أكتوبر 2014. وهي عضو في الحزب الديمقراطي الإيطالي وحزب الاشتراكيين الأوروبي

[center][/[img][/img]center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   الجمعة 10 أبريل 2015 - 15:27

الدقيرلـ(للاتحاديين): تعالو بحمار أو ركشة للتصويت في الانتخابات

طالب الأمين العام للاتحادي الديمقراطي، د.جلال يوسف الدقير عضوية حزبه بضرورة المشاركة الفاعلة في الانتخابات، وقال لجماهير الحزب «تعالو للتصويت عبر أي وسيلة، حمار أوركشة للوصول إلى أماكن صناديق الاقتراع»،

مشيراً إلى أن في المشاركة هزيمة لدعاة مقاطعة الانتخابات. وأبدى الدقير في ورشة وكلاء مرشحي الحزب بمدينة ود مدني أمس ثقته في فوز حزبه في الدوائر على المستويين التشريعي والتنفيذي، ووجه الوكلاء والمرشحين من حزبه بحماية صناديق الاقتراع من ما أسماهم بشياطين الإنس والجن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة

avatar


مُساهمةموضوع: رد: سلة الانتخابات المهزلة   السبت 11 أبريل 2015 - 7:43

مدير عام قوات الشرطة الفريق أول "هاشم عثمان الحسين" يحث المواطنين كافة من عدم الالتفات إلى رسائل وشائعات مغرضة عبر تطبيق (الواتساب) تهدف إلى تخريب الانتخابات إلكترونياً وتحث المواطنين على مقاطعتها.
[center][/[img][/img]center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سلة الانتخابات المهزلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: