الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 لهذا السبب الحصاحيصا تقاطع الانتخابات بلا عجب !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: لهذا السبب الحصاحيصا تقاطع الانتخابات بلا عجب !!   الأربعاء 11 مارس 2015 - 9:44



لهذا السبب الحصاحيصا تقاطع الانتخابات بلا عجب !!
@ اذا لم تستح فافعل ما تشاء ، ما تزال سلطات ولاية الجزيرة تتعامل مع مواطني الحصاحيصا بمزيد من الاستهتار والتجاهل في الكثير من القضايا المهمة التي تأتي في مقدمة احتياجات المواطنين والمتمثلة في الخطة الاسكانية التي توقفت بسبب فشل السلطات في حسم قضية مساحة الارض التي ستنفذ عليها الخطة وللمزيد من التهرب والتسيب لجأت السلطات المحلية بإحداث فتنة بين اهل الحصاحيصا و مواطني ابي فروع الذين اعترضوا علي تمدد الخطة الاسكانية في اراضي يعتقدون أنها تقع في نطاق حيازتهم . توقفت اجراءات الخطة بدون التفكير في بديل أو تسوية .
@ للمزيد من الاستهتار قامت سلطات الاراضي بالولاية بوقف السحب علي الخطة الاسكانية ليتفاجأ الجميع برفع اسعار القطعة في الخطة الاسكانية من 3 الف جنيه الي 10 الف جنيه للمزيد من (تطفيش) المواطنين عن استحقاقاتهم في الوقت الذي تضيق المنازل علي ساكنيها و ظهور عديد من المشاكل الاجتماعية تبعا لذلك وكل المستحقين يواجهون تسيب السلطات و عجزها في حل اشكالات الخطة. في ذات الوقت تقوم سلطات الاراضي في الحصاحيصا باستنزاف الاراضي الاستراتيجية ببيعها لاستثمار (متخلف) الغرض منه توفير موارد مالية للولاية وحوافز للمسئولين بالحصاحيصا .
@ السلطات الولائية فشلت في صيانة و سفلتت شوارع الحصاحيصا التي اصبحت سبة و منظر قبيح لا تستحقه شوارع المدينة الثانية في الولاية الي درجة أن المسئولين بالولاية خاصة الوالي بدأوا يتهربون من زيارة المدينة. لم تجد السلطات من وسيلة لترغيب المواطنين المشاركة في الانتخابات غير ابتزازهم وخداعهم بصيانة شوارع المدينة وذلك بتسيير موترقريدر يقوم بإزالة طبقات التراب من شوارع الاسفلت في اشارة (خادعة) لبدء صيانة لن تقم مثلما حدث في الانتخابات الماضية عندما قاموا باستجلاب آليات الطرق تحفيزا للمواطنين التصويت لمرشحهم دكتور معتصم جعفر وبعد فوزه الكاسح تم اجلاء الآليات وشبعوا ضحكا علي سذاجة المواطنين في الحصاحيصا .
@ المواطنون في الحصاحيصا لأنهم عقلاء و لا يلدغون من الجحر مرتين ، سخروا من عملية (حركات ) الموتر قريدر في شوارع الحصاحيصا وقالوا جميعا انها دعاية انتخابية ليتوقف الموترقريدر بسبب نفاذ الوقود في الوقت الذي يتداول المواطنون في الحصاحيصا تصريح مسئول رفيع في الولاية قوله (القروش للانتخابات والذي ينتظرنا صيانة طريق واحد سيطول انتظاره ) . من القضايا التي يستنكرها المواطنون في الحصاحيصا بقاء الضباط الاداريين لأكثر من 12 عاما دون نقل وفشلوا في أن ينالوا رضاء المواطنين الذين ارهقوا بالجبايات والفساد والحصاحيصا تنهار في عهدهم رغم الامتيازات والسكن المجاني ، تحججوا بأولادهم في المدارس وبدأوا يتحججون بالانتخابات للإفلات من النقل.
@ ليس صدفة ان يختار اهل الحصاحيصا مقاطعة الانتخابات موقفا يستنكر تجاهل السلطات للخطة الاسكانية وشوارع المدينة ونقل الاداريين وهي المطالبة العاجلة التي فشلت في تنفيذها السلطات الولاية . ولمزيد من التعبير عن احتجاجهم رفض المواطنون هنا الترشح في دائرة الحصاحيصا التي تم تفريقها بالكامل للقوي السياسية بعد انسحاب المؤتمر الوطني منها . مقاطعة الانتخابات شعور تلقائي يعبر عن اهمال السلطات للمدينة الثانية بولاية الجزيرة والتي تفوق مواردها المالية أي وحدة ادارية في السودان ولهذا يعشعش فيها الفساد الاداري الذي يسرح ويمرح بلا أخلاق أو وازع من ضمير بعلم المسئولين في الولاية الذين لهم جُعل من الفساد وهم يصرون علي ابقاء مفسديهم القواسم (القسمنجية ) في الحصاحيصا .
@ يا كمال النقر .. إذا لم تكن لهم والزمانُ شُرُم بُرُم فلا خَير فيك والزمانُ تِرِللِي !!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لهذا السبب الحصاحيصا تقاطع الانتخابات بلا عجب !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: