الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 الخلق و الابداع تشاهدوهوا هنا و بس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: الخلق و الابداع تشاهدوهوا هنا و بس   الأربعاء 11 مارس 2015 - 18:39

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "http://connect.facebook.net/ar_AR/all.js#xfbml=1"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, 'script', 'facebook-jssdk'));
‎‎منشور‎ by Arteide.‎
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفاتح الخير




مُساهمةموضوع: رد: الخلق و الابداع تشاهدوهوا هنا و بس   الأربعاء 11 مارس 2015 - 20:27

ده  التصوير  المحرم  ذاتو    ياحسن  وراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: رد: الخلق و الابداع تشاهدوهوا هنا و بس   الخميس 12 مارس 2015 - 22:19

هات الدليل ي مولانا سورة او حديث صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفاتح الخير




مُساهمةموضوع: رد: الخلق و الابداع تشاهدوهوا هنا و بس   الجمعة 13 مارس 2015 - 3:45


أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون الذين يضاهئون خلق الله، ففي (الصحيحين) عن عبدالله بن مسعود، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((إن أشدّ الناس عذاباً عند الله يوم القيامة المصورون))  (1) .
وعن ابن عباس رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((كل مصور في النار، يجعل له بكل صورة صورها نفساً، فتعذبه في جهنم)) متفق عليه  (2) 
وعن عائشة أن الرسول صلى الله عليه وسلمSad(قال في النمرقة التي فيها تصاوير: إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة، يقال لهم: أحيوا ما خلقتم)) متفق عليه  (3) .
وعن عائشة أيضاً، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((أشدّ الناس عذاباً الذين يضاهون بخلق الله)) متفق عليه.  (4) 
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((قال عزّ وجلّ: ومن أظلم ممن ذهب يخلق كخلقي، فليخلقوا ذرة، أو ليخلقوا حبة، أو ليخلقوا شعيرة)) متفق عليه  

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: رد: الخلق و الابداع تشاهدوهوا هنا و بس   الجمعة 13 مارس 2015 - 4:03

الكاميرا كيف وهي تخلق طبق الاصل ماهي كلها تصاوير
الاحاديث دي بتجيبوها منين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفاتح الخير




مُساهمةموضوع: رد: الخلق و الابداع تشاهدوهوا هنا و بس   الجمعة 13 مارس 2015 - 10:38

الكاميرا عملية انعكاس ضوء ونسخ
هكذا قال العلماء ولا تدخل في المضاهاة بخلق الله

لك تحياتي أخ حسن

يعجبني الحوار بهذه الطريقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: رد: الخلق و الابداع تشاهدوهوا هنا و بس   الجمعة 13 مارس 2015 - 12:35

جميل جدا مولانا الفاتح
الادلة الجنائية في كل العالم و من ضمنها السودان في سعيهم لضبط و احضار المجرمين يعتمدون علي شهود العيان او المجني عليهم عبر الاوصاف ان يضعوا صورة للرسامين في الادلة الجنائية التي ادخلت فيها التقنيات الرقمية لوضع وصف تصويري بالرسم للشخصية المراد ضبطها و إحضارها وقد تحققت الكثير من الانتصارات في القبض علي المجرمين بواسطة الرسم
ماذا تقول في هذا علي الرغم من ان الرسامين لا يضعون في مخيلتهم انهم ينافسون الخالق في الرسم والتصوير انها مجرد فنون كالغناء والموسيقي والتشكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصعب




مُساهمةموضوع: رد: الخلق و الابداع تشاهدوهوا هنا و بس   الجمعة 13 مارس 2015 - 13:15

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفاتح الخير




مُساهمةموضوع: رد: الخلق و الابداع تشاهدوهوا هنا و بس   الجمعة 13 مارس 2015 - 16:14

حسن وراق حسن كتب:
جميل جدا مولانا الفاتح
الادلة الجنائية في كل العالم و من ضمنها السودان  في سعيهم لضبط و احضار المجرمين يعتمدون علي شهود العيان او المجني عليهم  عبر الاوصاف ان يضعوا صورة للرسامين في الادلة الجنائية التي ادخلت فيها التقنيات الرقمية لوضع وصف تصويري بالرسم للشخصية المراد ضبطها و إحضارها  وقد تحققت الكثير من الانتصارات  في القبض علي المجرمين بواسطة الرسم
ماذا تقول في هذا علي الرغم من ان الرسامين لا يضعون في مخيلتهم انهم ينافسون الخالق في الرسم والتصوير انها مجرد فنون كالغناء والموسيقي  والتشكيل


يا أخي حسن في هذه الحالة تعتبر ضرورة والضرورات تبيح المحظورات والضرورة تقدر بقدرها

كلامك منطقيا وفقهيا سليم ماعدا الموسيقى والتشكيل
لكن تعال شوف الخرمجة الفي الفيديو الجابو مصعب وفيه من الشبهات ماالله به عليم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصعب




مُساهمةموضوع: رد: الخلق و الابداع تشاهدوهوا هنا و بس   الجمعة 13 مارس 2015 - 20:03

عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان لنا ستر فيه تمثال طائر , وكان الداخل إذا دخل استقبله , فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( حوّلي هذا , فإني كلما دخلت فرأيته ذكرت الدنيا ) . [ رواه مسلم في صحيحه 3/1666 ] .

حوليه وبس ! والسبب إنها بتذكرو بالدنيا
لو كان التمثال حرام ما أظن كان الموضوع بقيف على التحويل موش ولا ما موش ؟


عن أنس قال : كان قرام ( ستر ) لعائشة سترت به جانب بيتها , فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : ( أميطيه عني , فإنه لا تزال تصاويره تعرض لي في صلاتي ) . [ فتح الباري شرح صحيح البخاري 1/484 ] .

برضو تحويل فقط والسبب إنها بتشغلو في الصلاة

عن عائشة رضي الله عنها أنها قلت: (( كنت ألعب بالبنات عند النبي صلى الله عليه وسلم، وكان لي صواحب يلعبن معي، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل يتَقمَّعن منه  فيسِّربهنَّ  إليَّ فيلعين معي )) أخرجه البخاري ومسلم.

تماثيل بتاعة بنات من البنقول ليها بت أم لعاب

الله يستر المرة دي ما يكونوا البخاري ومسلم برضو خرمجوا وجابوا شبهات



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفاتح الخير




مُساهمةموضوع: رد: الخلق و الابداع تشاهدوهوا هنا و بس   الجمعة 13 مارس 2015 - 20:18

يا مصعب أفندي

الأدلة الفوق دي كلها عليك وليست لك

لأن التصوير والتماثيل إن كانت ممتهنة فلا حرج مثل لعب الأطفال والملايات وهلمجرا

أما أن تكون صورة او تمثال معظم فهذا حرام
مثل تجد البعض يعلق صور في الحائط فمثل هذا اكيد انه لا يقصد امتهانها بل تعظيمها

علی كل حال الموضوع واضح ونحن علينا تطبيق الدين حتی ولو لم نكن نعلم الحكمة من تطبيقه


شايف معلوماتك بتقول انك من الباحة
أنا برضو من نفس المنطقة
قريب منك
الله يقرب الأفكار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصعب




مُساهمةموضوع: رد: الخلق و الابداع تشاهدوهوا هنا و بس   الجمعة 13 مارس 2015 - 21:01


الأفكار حواء وآدم ما بلموها يا الفاتح  Very Happy
كنت في الباحة زمان لكن هسة برضو قريب منك في الطائف




تعال نمسك أحاديثك دي واحد واحد
الحديث الأول هو :
[حدثنا الحميدي حدثنا سفيان حدثنا الأعمش عن مسلم قال كنا مع مسروق في دار يسار بن نمير فرأى في صفته تماثيل فقال سمعت عبد الله قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول إن أشد الناس عذابا عند الله يوم القيامة المصورون ]

الحاصل في الحديث إنه الصور المعنية هي تماثيل بتاعة مريم العذراء واللي هي رمز وثني للمسيحيين
جاء في فتح الباري
[قوله : ( فرأى في صفته ) بضم المهملة وتشديد الفاء في رواية منصور عن أبي الضحى عند مسلم " كنت مع مسروق في بيت فيه تماثيل فقال لي مسروق هذه تماثيل كسرى ، فقلت : لا هذه تماثيل مريم " كأن مسروقا ظن أن التصوير كان من مجوسي ، وكانوا يصورون صورة ملوكهم حتى في الأواني ، فظهر أن التصوير كان من نصراني لأنهم يصورون صورة مريم والمسيح وغيرهما ويعبدونها . ]

يعني الإشكالية كانت في إنه هذه صور تعبد من دون الله ولو كانت تماثيل كسرى ما كان حيكون فيها مشكلة.

الحديثين الثاني والثالث :
[كل مصور في النار، يجعل له بكل صورة صورها نفساً، فتعذبه في جهنم ]
[إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة، يقال لهم: أحيوا ما خلقتم]

هنا الموضوع برجع للميول الوثنية لدى إنسان القرن السابع وكما حكى إبن العربي إنه كانت بعض القبائل لو مات فيها زول بقوموا يعملوا ليه تمثال ويلبسوهو هدوم الميت ويجلسوهو في نفس موضع الميت ولو حصل لي أي واحد فيهم مكروه أو كرب يجي يبكي عندو زي كأنه عايش ويحكي ليه همومه ولو طال عليه الزمن بعبدوهو .. عشان كدة وردت العلة بتاعة تحدي الله لهم بأن أحيوا ما خلقتم .. لأنهم هنا ما قاصدين ترفيه أو فن وإنما قاصدين يتحدوا الموت الشال زولهم ويبقوهو عايش بالرجالة.

الحديث الرابع :
[أشدّ الناس عذاباً الذين يضاهون بخلق الله ]

العلة هنا واضحة .. زول عمل ليه تمثال بي قصد مضاهاة خلق الله يعني نيته يقول أنا بخلق زي ما الله بخلق

الحديث الخامس :
[قال عزّ وجلّ: ومن أظلم ممن ذهب يخلق كخلقي، فليخلقوا ذرة، أو ليخلقوا حبة، أو ليخلقوا شعيرة ]

برضو نفس الفهم ربنا بتكلم عن ناس قصدهم الخلق وتحداهم في مسألة الخلق

حالياً مافي مصور ولا نحات عاجباهو نفسه بقول أنا بعمل لي تمثال أحسن من الإنسان الحقيقي لأنه العقلية الانسانية اتغيرت خلال الأربعتاشر قرن الفاتوا
زمان الرسول (ص) بعث لي عبدة أصنام ناس بصنعوا تماثيل يعبدوها وديل المقصودين في التحريم المشدد

ما منطقي تقول لي رسام برسم تصاوير بتاعة ناس لي كتب مدرسية مثلاً يكون أشد الناس عذاباً زيه وزي فرعون ! لكن المنطقي إنه البصنع للناس آلهة يعبدوها دة فعلاً كافر وبكون أشد الناس عذاباً

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفاتح الخير




مُساهمةموضوع: رد: الخلق و الابداع تشاهدوهوا هنا و بس   الجمعة 13 مارس 2015 - 22:08

يعني أفهم من كلامك  أن  الصور المقصودة هي لمريم العذراء كتماثيل  ؟

طيب  هل  أنت  شريعتك  هي  شريعة مريم العذراء  ؟

وماذا  تقول  في قوله  صلى الله عليه وسلم  ( كل مصور في النار )  وكذا قوله إن الملائكة لا تدخل بيتا فيه كلب ولا صورة

هل  هذه الأحاديث  سمعها الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين أم لا   ؟ إذن كيف فهموها ؟ عشان نفهمها مثلهم
علی كل  اوعدك بالاستفاضة في هذا الموضوع  لأنني الآن  اكتب من الموبايل  وكما تعلم صعوبة ذلك لأنني أريد أن اعطيك بعض الأدلة من  النت  إن شاء الله  نسال الله أن لايبتلينا بفتن الشبهات
سؤال
هل ماتراه الآن من تصاوير لتبرج وسفور وفساد هل تراه حلالا
ياخي ماتغش علی الناس بإسم الدين فالحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات ومن وقع في الشبهات فقد وقع في ......
اكملها انت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصعب




مُساهمةموضوع: رد: الخلق و الابداع تشاهدوهوا هنا و بس   السبت 14 مارس 2015 - 11:31

في الحقيقية أنا كنت نازل في محطة

الفاتح الخير كتب:
لكن  تعال  شوف  الخرمجة  الفي الفيديو  الجابو   مصعب  وفيه من الشبهات ماالله به عليم


لكن قلت أواصل شوية أونسكم في الرحلة
بس بعد وصلنا محطة


الفاتح الخير كتب:
ياخي  ماتغش  علی الناس  بإسم الدين


طق طق طق يااااا سواق
قرصة هنا بالله
أيوة نازل


يلا يا شباب توصلوا بالسلامة

وكما قال الشاعر كدكي حياه الغمام .. شنو الخلاني أركب حافلة السلمة !  Laughing

https://www.youtube.com/watch?v=rHUQyRFHkYc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخلق و الابداع تشاهدوهوا هنا و بس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: