الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 بانوراما .. خالف تذكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: بانوراما .. خالف تذكر   السبت 21 مارس 2015 - 6:49


خالف تذكر !!
() مشروع شيخ حسن الترابي (النظام الخالف) ، آخر (شماتات) الشيخ في تلاميذه الذين قلبوا له ظهر المجن من أجل الحكم، المشروع يوتوبيا اسلامية ، فصيلة ، ( سمك لبن تمر هندي) . . مشروع الترابي (النظام الخالف) ان استطاع تذويب المذاهب الاربعة فسينجح في تذويب التيارات الاسلامية في السودان . التيارات الاسلامية لن تذوب في فكر الحركة الاسلامية (الفاشية) المتهم الاول بتدمير السودان .
من الفَقَهَة وليس من الفِقْه !!
() فتوى (سوداء) اصدرها مجمع الفقه الاسلامي تقضي بمعاقبة المتسولين بالسجن 10 أعوام و مصادرة الاموال و( هذا ما يهمهم ) والتي ربما يكون لديهم فيها حافز مثل محاكم النظام العام . هذه الفتوي تكشف (غيبوبة) و جهل من أصدرها لجهة أن ادارة السجون عجزت تماما عن مقابلة الصرف علي النزلاء(3 مليار جنيه في العام ) ليتم إطلاق سراح اللصوص والمجرمين .من اين اتي هؤلاء العلماء الاجلاء في مجمع الفقه هذا.. قال متفقهين قال .
يا والينا الماك طارينا !!
() مطلب مشروع ظل أهل الحصاحيصا يتمسكون به ويلحون عليه عند كل معتمد أو والي او رئيس يزورهم أو يأتي الي دست الحكم وهو صيانة شوارع المدينة الثانية في الولاية والتي أضحت مخجلة و مستفزة و خطرة علي الراجلين والسائقين . هذا المطلب المشروع تم التراجع عنه مؤخرا لما هو أهم وهو تنفيذ كشف تنقلات الضباط الاداريين الذين (بالغوا) في الحصاحيصا و من ثم ستقوم المحلية بتمويل صيانة الشوارع من (عائد) نقلهم واللبيب ب(الادارة) يفهم .
يا قمحي الاتشتت، سمساعة غلبو اللقاط !!
() ما زلت مستغربا من وجود المهندس سمساعة علي راس ادارة مشروع الجزيرة والرجل يسجل فشلا مضطردا في ادارة لمشروع . ملأ الاسماع بزراعة 600 الف فدان قمح تمخضت عن 300 فقط ، اشاع عن انتاجية 20 جوال الفدان والقمح نضج واشتت في ارض الفدان في أحسن حالاته لن يعطي أكثر من 4 جوال وما يزال سمساعة يلعب بالساعة و الحصاد يوم 15 مارس مضت عليه خمسة أيام و ما تزال الحاصدات في الصيانة و سمساعة ما جايببن ليهو خبر !
تالِتِن وأخوات نسيبة مِخَالِتن !!
() شيخ الامين محمد الامين عليه الرحمة أحد فرسان قبيلة الحلاوين وأحد رموز الحركة الوطنية سيرة عطرة لمناضل نافح المستعمر وقاد المزارعين للدفاع عن قضاياهم حتي كون و ترأس اتحادهم مع كوكبة نيرة تم اختياره ليصبح وزير صحة في حكومة أكتوبر وما قام به في الوزارة عجز عنه الجميع بشهادة الوكيل د. موافي . تعرض هذا المناضل الي إساءة بأنه من (الدهماء والفاسدين) ،العزاء الوحيد أن هذه الاساءة من (ناقص) و (....) منتسب الي (أخوات) نسيبة .
نككككككككككتة !!

() تلاتة شوايقة بلديات ساكنين عزابة مع بعض .. جو خاشين البيت بالليل سوا .. قالوا البتكلم يجيب عشاء للباقين ..
قال ليك 3 يوم ما أتكلم زول ..ناس الحلة فقدوهم ،، تلبوا بالحيطة لقوهم راقدين جنايز ..غسلوا الأول و كفنوهو ..
غسلوا التاني و كفنوهو ..لمن جو للتالت قال ليهم بي صوت منخفض ( أنا حي ( ..الاثنين الجوة الكفن قالوا ليهو بي صوت واحد ،، أمرق يا معلم جيب العشا !!!!
() يا كمال النقر .. لو إنت من أصحاب الملك الحر ؟..أعمل حسابك من (أخت نسيبة)!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بانوراما .. خالف تذكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: