الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 بالصورة والقلم :حماية الاراضي الحكومية بالحصاحيصا في قفص الاتهام !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: بالصورة والقلم :حماية الاراضي الحكومية بالحصاحيصا في قفص الاتهام !!   الإثنين 6 أبريل 2015 - 17:43

بالصورة والقلم :حماية الاراضي الحكومية بالحصاحيصا في قفص الاتهام !!

[img][/img]


() إزالة (تعدي ) عقار مواطن بغير حق !!
() صاحب العقار في حالة صحية خطرة بتعرضه لجلطة !!
()اعفاء مستأجر العقارمن دفع الاجرة بعد اعتناقها الاسلام !!
() الازالة تمت في غياب اصحاب العقار الذين فقدوا أموالهم عقب الازالة !!
() بشهادة خبير مختص ما قامت به حماية الاراضي باطل وغير قانوني !!
() الشرطة لم تفتح بلاغ بالسرقة كما أمرت النيابة !!

تحقيق / حسن وراق
[img][/img]

الظروف الاقتصادية الطاحنة جعلتهم يشترون عقارا في موقع (خطير) بالقرب من مكب النفايات علي أمل أن يتم ردم الحفرة مستقبلا حتي يسكنوا هنالك في ما بعد وحتي المستأجر للعقار لا يدفع مقابله سوي فاتورة الكهرباء تحفيزا من صاحب العقار علي دخولها الاسلام .قامت سلطات حماية الاراضي الحكومية بمحلية الحصاحيصا بتنفيذ عملية ازالة لمخالفة تعدي علي الشارع لمنزل بمربع 96 بحي ود الكامل يقع علي بضع خطوات من حفرة مكب نفايات مدينة الحصاحيصا دون أن تتم الاجراءات الادارية والفنية اللازمة لتتشكل مخالفة لها ما بعدها . تم التنفيذ في غياب أهل المنزل القاطنين به حيث تم تكسير السور المقام عليه مطبخ و دورة مياه بالاضافة الي مظلة من الحديد والزنك صارت كتلة من الحديد ، تعرضت مستاجدرة المنزل لفقدان مبلغ الف و خمسمائة جنية . الازالة شملت التيار الكهربائي الملحق في زاوية المطبخ الامر الذي كان سيحدث كارثة بالنسبة للاطفال الموجودين بالمنزل لحظة تكسيره والتيار الكهربي الآن في وضع أكثر خطورة حيث تم توصيله عبر قطعة من الحطب ما تزال تشكل خطورة علي أهل المنزل .

الحقيقة الغائبة

[img][/img]
حول أمر الإزالة استوضحنا الحقيقة من زوجة صاحب العقار عبدالوهاب طريح الفراش في حالة خطرة بسبب جلطة وغرغرينا سكر . تقول الاستاذة إلطاف مصطفي الناشطة في اتحاد المرأة و أمانة المؤتمر الوطني بمحلية الحصاحيصا . انهم قاموا بشراء المنزل المشار اليه بالتعدي بحالته الراهنة لم يعدلوا أو يضيفوا اليه و وجدوا فيه اسرة تقيم بالاجار ، قامت الاستاذة الطاف بإقناع المستأجرة بالدخول في الاسلام وافلحت في ذلك ومن ثم قامت باعفائها من دفع الاجرة فقط دفع فاتورة الكهرباء .المنزل يقع شرق مكب النفايات مباشرة . تفاجأوا بخطاب يحمل عنوان إنذار قانوني من ادارة حماية الاراضي الحكومية بتاريخ 26 / 1/ 2015 بالنمرة 38/ز/1/ تعديات ممهور بتوقيع العقيد معاش فخرالدين آدم ميرغني معنون الي محمد عبدالوهاب في المربع 96 في قرية الصداقة ، فحواه بأن هنالك تعدي يحول دون توصيل الكهرباء . الإنذار تم تسليمه بواسطة الجيران المستفيدين من الازالة بالاضافة أنه لم يوضح رقم المنزل المراد ازالته ولا حتي المساحة الحقيقية وكذلك إسم صاحب العقار لم يكن صحيحا .

أسرة في مهب الريح !!
[img][/img]
[img][/img]
الاسرة التي تقطن المنزل الذي تمت ازالته يخص زوج إلطاف مكونة من الزوج عبدالقيوم عيسي ويعمل باليومية في كمائن الطوب وزوجته عشة اسماعين التي دخلت الاسلام علي يد الاستاذة إلطاف ، تعمل بائعة شاي لهم 6 من الاطفال أكبرهم بنت في عمر 14 عاما تركت الدراسة بعد أن رفضت الكنيسة منحهم خطاب تحويل بعد دخولهم الاسلام بقية الاطفال حالت الظروف الاقتصادية دون التحاقهم بالمدارس . تقول عشة أن الجيران اخبروهم بأن (ناس الحكومة دايرين يكسروا البيت لو عندكم حاجة لموها ) اضافت أنهم انتظروا السلطات لمدة 4 ايام متوالية من السبت والاحد والاثنين والثلاثاء لم يحضروا ونحن ناس رزق اليوم باليوم ما مكن ننتظر أكثر من كدا ويوم مشينا الشغل انا وزوجي جوا عساكر زي ما كلمونا الجيران و معاهم المدير و بلدوزر قامو بتكسير وازالة الحيطة الغربية والتي بها مطبخ و دورة مياه و مظلة كلفتني 3 مليون جنية نعيش بداخلها وفقدت مبلغ الف وخمسمائة جنيه تركتها في علبة برطمان داخل المظلة عبارة عن قروش صندوق . يواصل الزوج عبدالقيوم قائلا ذهبت الي نيابة الحصاحيصا و تقدمت بعريضة باسم زوجتي حول سرقة الف ونصف من المظلة التي وجدت مكومة كتلة من الزنك والحديد . نيابة الحصاحيصا طالبت الشرطة بفتح بلاغ حول السرقة ، شرطة المدينة لم تفتح البلاغ و تم تحويلي الي رئاسة شرطة المحلية التي طلبت مني الرجوع الي النيابة وشرطة المدينة وشعرت أن القصة فيها جرجرة ومادايرين يفتحوا بلاغ في الجماعة الكسروا البيت في غيابنا .
يا لشماتة الشامتين عليّ !!

[img][/img]
تواصل الاستاذة الطاف قائلة بأن منزلها لا يعيق توصيل الكهرباء لجهة ان توصية ادارة الكهرباء طلبت ان يتم التوصيل من الناحية الشمالية الشرقية عبر مد 4 اعمدة وهذا الامر لا يستدعي ازالة حتي لو ثبت وجود تعدي فان الامر يتطلب حضور صاحب العقار حتي يتم تسليمه المساحة الحقيقية وكل هذا لم يتم وبسرعة تم الحاق الضرر بالمنزل هذا غير شماتة الشامتين في موقفي باعتباري من مؤيدي هذا النظام واعمل في كافة مؤسساته الحزبية و منظماته الشبابية والنسوية لم يتم التعامل معي بالقدر الذي يحفظ لي مكانتي و حقوقي وعلي الاقل حتي ولو أن هنالك مخالفة يجب تسليمي المساحة الحقيقية بواسطة المختصين لاننا اشترينا البيت بحالته الراهنة ولم نعرف ان هنالك تعدي وكل ما في الامر ان هنالك قصد سيئ لان هنالك تعدي واضح باكثر من مترين للبيوت المجاورة في اتجاة الجنوب تعدي واضح لم تتم ازالته بالعكس تم تكسير منزلي حتي يتم توصيل الكهرباء لهم من ناحيتي الجنوبية وليس من الناحية الشمالية كما توصي الجهات المختصة في ادارة الكهرباء وهذه قضية تؤسس للظلم الذي مورس بتجاوز كل الاجراءات المكتبية والفنية الصحيحة .
شهادة مختص ..الإزالة باطلة وغير قانونية !!
[img][/img]
[img][/img]

حول هذا التعدي وهذه الازالة التي تمت في العقار المذكور اتصلنا بأحد المسئولين بمحلية الحصاحيصا فضل حجب أسمه قائلا , ما تم يعد مخالفة كبري من ادارة حماية الاراضي الحكومية والتي ارتكبت العديد من المخالفات من قبل وآخرها كلفت خزينة المحلية أـكثر من 100 الف تعويض للمواطن عبدالوهاب السيد والذي تمت له ازالة غير قانونية رفع دعوة قضائية حكمت لصالحه مع التعويض . الازالة التي تمت لهذا العقار غير قانونية وهذه ليست صلاحيات ادارة حماية الاراضي والتي من المفترض ان يكن القرار عبر لجنة من الشئون الهندسية والمساحة والتخطيط ومهندس المدينة يتم تحديد التعدي عبر المساحة بالاضافة الي جوانب فنية أخري يتم تقييم الازالة والأضرار المترتبة عليه هذا الامر لم يتم حيث لم يتم عرض الامر علي السلطات الفنية المختصة و حتي مهندس المساحة المختص طريح الفراش لفترة طويلة إثر حادث من المفترض أن يشرف علي تنفيذ القرار و تسليم المساحة الحقيقية وترك الامر لتصرف فردي من مدير حماية الاراضي وسيترتب علي ذلك تعويض المتضررين مثل ما حدث في قضية عبدالوهاب السيد وفي نهاية الامر فإن المتضرر حالقيقي هي محلية الحصاحيصا التي تستعجل تنفذ ازالة ما اصطلح علي تسميته بالتعدي دون وجه حق .
[img][/img]
[img][/img]
تعدي الآخرين لا تراه السلطات المحلية التي تدعي حماية الاراضي الحكومية 2متر تعدي علي الشارع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله عبدالحفيظ ابوسن




مُساهمةموضوع: رد: بالصورة والقلم :حماية الاراضي الحكومية بالحصاحيصا في قفص الاتهام !!   الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 19:37

قال نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم: «إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد» [رواه البخاري]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالصورة والقلم :حماية الاراضي الحكومية بالحصاحيصا في قفص الاتهام !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: