الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الأربعاء 2 يوليو 2014 - 17:09

تظاهرات في كسلا احتجاجاً على انقطاع المياه

الرقراق
2.7.2014
نتيجة انقطاع المياه لشهور طويلة عن مناطقهم تظاهر المئات من سكان عدد من أحياء مدينة كسلا "الشعبية والثورة والختمية الجديدة والمربعات" أمس (الثلاثاء) أمام مباني رئاسة حكومة ولاية كسلا.
وظلت مناطق واسعة في المدينة تعتمد طوال الاشهر الماضية علي مياه التناكر والسقايين دون ان تتدخل الحكومة لحل المشكلة.
ولا تعاني المدينة من شح مصادر المياه بسبب جريان نهر القاش السنوي الذي يوفر مخزونا ضخما من المياه الجوفية.
وطالب المتظاهرين والى ولاية كسلا بالتدخل وحل مشكلة شح المياه بأحيائهم التي تعتبر من الأحياء القديمة والتي يقطنها ما يقارب ال"250" ألف نسمة. واستنكر المواطنين تماطل إدارة مياه الشرب في حل مشكلتهم بالرغم من تسديد قيمة فواتير المياه والكهرباء معاً.
وافادت مصادر ان الاهالي يقومون بشراء مياه الشرب بالتناكر وأن سعر قيمة تانكر مياه الشرب وصل إلى "4" ألف جنيه وسعر جركانة المياه وصل إلى "3" جنيهات.

الراكوبة

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الخميس 3 يوليو 2014 - 14:54

أهالي سوبا يهددون بالخروج إلى الشارع بسبب أزمة المياه

الرقراق
3.7.2014
هدد أهالي منطقة القنيعاب مربع 3 بسوبا بالخروج إلى الشارع حال عدم حل أزمة المياه التي تجاوزت الشهرين متواصلة، بالرغم من سدادهم لرسوم المياه مع فاتورة الكهرباء.
وكشف عدد من المواطنين عن طرقهم لجميع الأبواب ولكنها باءت بالفشل واتهموا ضلوع بعض أعضاء اللجنة الشعبية بأنهم وراء الأزمة لأنهم يمتلكون عربات كارو تبيع المياه كاشفاً عن تراوح سعر البرميل ما بين 35 -40 جنيه منوهاً لضخ المياه لعدد 27 مصنع بلك بانتظام طوال اليوم مستنكراً عدم إيصالها للمواطنين مطالباً بإيجاد حلول لنهاية معاناة أهل المنطقة.
الجريدة


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 5 يوليو 2014 - 7:06

محتجون يقطعون الكهرباء عن أبو حمد
الرقراق
5.7.2014
قطع متظاهرون أمس الكهرباء عن مدينة أبو حمد بولاية نهر النيل احتجاجا على الانقطاع الدائم للإمداد الكهربائي عن وحدة قرى المناصير الجديدة بمحلية أبو حمد، وتجمعت أعداد كبيرة من المواطنين وهم ينادون بالماء والكهرباء نسبة لاستمرار القطوعات خاصة في شهر رمضان، وقام المدير التنفيذي للمحلية بحضور مدير الأمن والشرطة ووكيل النيابة بمقابلة لجنة من المتظاهرين ووعدهم بحل المشكلة مع الجهات المختصة، يذكر أن محلية أبو حمد هي الوحيدة في ولاية نهر النيل التي لا تتمتع بالإمداد العام للكهرباء رغم أنها الأقرب لسد مروي

اليوم التالي

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 5 يوليو 2014 - 14:56

وقفة احتجاجية يوم الاثنين القادم ببورتسودان احتجاجاً على قطوعات المياه وتفشى وباء حمى الضنك
الرقراق
5.7.2014
تعاني مدينة بورتسودان ازمة مياه حادة بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة منذ اليوم الاول لشهر رمضان ، الامر الذي ادي الي ارتفاع اسعار المياه .
وقال ناشط من بورتسودان ان المدينة تشهد ازمة مياه حادة وانقطاع في التيار الكهربائي ادي الي ارتفاع جوز جركانة المياه الي 4 جنيهات في الاحياء الشرقية للمدينة ، و(3) جنيهات في الاحياء الجنوبية لبورتسودان .
واكد الناشط انه ونتيجة لذلك قررت مجموعة من النشطاء في بورتسودان تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل داخل مباني الهيئة القومية للكهرباء ، وذلك احتجاجا علي القطوعات التي بدأت منذ اليوم الاول لشهر رمضان . واتهم الناشط الحكومة بعدم الجدية في حل المشكلة رغم ادعاءاتها المتكررة في هذا الخصوص لإيجاد الحل.
وفي شرق السودان ايضا كشف تقرير صادر عن الامم المتحدة مكتب الخرطوم عن وفاة 7 اشخاص ، واصابة اكثر من 700 اخرين بسبب الحمي النزفية (حمي الضنك) بولاية البحر الاحمر ، في وقت تشهد فيه مستشفى بورتسودان التعليمي حالات عديدة من الحمي مع ارتفاع اسعار الدواء وتدهورا في الوضع الصحي بالمدينة .
وقال ناشط لراديو دبنقا من بورتسودان ان تقرير صادر من الامم المتحدة ، اعلن عن وفاة 7 اشخاص ، واصابة 700 بحمي الضنك التي تعرف بالحمي النزفية الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة بمدينة بورتسودان . وانتقد الناشط نفي الحكومة وجود حميات في بورتسودان ، وقال ان المستشفيات الان مكتظة بحالات الحميات مع ارتفاع اسعار الدواء . وقال ان حكومة الولاية تدعى بعدم وجود حميات متجاهلة الامر لأنها لا تضع اهتماما للمواطن وصحته ، وشدد ان الوضع الصحي متدهور في بورتسودان وشرق السودان عموما.
دبنقا

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 5 يوليو 2014 - 15:07

أزمة المياه تمتد إلى الحلفايا والنساء يهددن بإغلاق الشارع الرئيس
الرقراق
5.7.2014
شكا مواطنو الحلفايا من تكرار مشكلة قطوعات المياه بصورة يومية ومزعجة خاصة في الحي الأول مربع (3) لخمسة أيام على التوالي. وأكد عدد من المواطنين لـ معاناتهم من القطوعات المستمرة، لافتين إلى ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام ومطالبين الجهات المسؤولة بمعالجة المشكلة ومراعاة فصل الصيف ورمضان.

وفي السياق أبدت عدد من النساء سخطهن وتضجرهن من تكرار انقطاع المياه، وشوهدت عدد من السيدات يتجولن بحثاً عن الماء، وطالبت (مي هاشم) هيئة مياه ولاية الخرطوم بتوفير المياه. وهددت نساء بإغلاق الطريق الرئيس للمواصلات، احتجاجاً على شح وانقطاع المياه في المربع والحي والمنطقة.

اليوم التالي

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 5 يوليو 2014 - 15:14

مواطنون غاضبون يغلقون الشــوارع بالخرطــوم
الرقراق
5.7.2014
تواصلت سلسلة احتجاجات المواطنين بمحلية جبل أولياء لليوم الثاني على التوالي، وشملت عدداً من أحياء الكلاكلة شرق وقاموا بإغلاق الشارع العام منددين بانعدام المياه في المحلية، مطالبين بانها معاناتهم بالسرعة المطلوبة، ما أدى إلى تدخل الشرطة لفض التظاهرة وإزالة العوائق من الطريق الرئيس بالكلاكلة شرق، وأبلغ أحد المشاركين في التظاهرة - أنهم ظلوا يعانون من قطوعات المياه المتكررة منذ عدة شهور متواصلة، وأن الأزمة ما زالت في تصاعد، وكان والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر قد شكل غرفة عمليات أول أمس لحل المشكلة خلال شهر، إلى جانب الحلول الاسعافية بزيادة عدد تناكر المياه لأية منطقة تحدث فيها قطوعات.

الانتباهة

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الجمعة 18 يوليو 2014 - 8:40

وقفة احتجاجية طلاب (سبدو) بالجامعات أمام البرلمان

الرقراق
18.7.2014
فضت السلطات الامنية بالقوة امس وقفة سلمية نفذها عشرات من طلاب منطقة سبدو بالجامعات امام مقر المجلس الوطني واستخدمت العصا والهراوات ما ادي الي وقوع اصابات واعتقال وسط المحتجين وحمل الطلاب لافتات تندد بالاقتتال وتطالب بالسلام والتعايش السلمي في منطقة سبدو الواقعة في ولاية شرق دارفور ،واعتزم المحتجين تسليم مذكرة لرئيس البرلمان الا ان السلطات الامنية طوقت المكان وطالبت المحتجين بفض الوقفة ، وبعد رفض المحتجين اشتبكت معهم ما ادي الي اصابات واعتقال عدد منهم وبررت السلطات تفريق الوقفة لعدم حصول المشاركين فيها علي اذن تصديق من الجهات المختصة.

الجريدة

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الإثنين 4 أغسطس 2014 - 9:33

أهالي الحفائر يتظاهرون ويغلقون طريق الخرطوم كسلا
الرقراق
4.8.2014
تظاهر عدد من المواطنين بمنطقة الحفائر بولاية كسلا أمس احتجاجاً على عدم توفر الخبز بالمنطقة وأغلقوا طريق كسلا، الخرطوم لأكثر من ثلاث ساعات.
وأكد شهود عيان لـ(الجريدة) أن الطريق ازدحم نتيجة تكدس السيارات العابرة بالطريق نتيجة إغلاقه من قبل المواطنين فيما استنفرت السلطات قوات شرطية لم تتمكن من حل الأزمة إلا بعد ثلاث ساعات وتدخلات من عمدة الرشايدة بالمنطقة.

صحيفة الجريدة


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صداح فاروق وراق




مُساهمةموضوع: ملعون أبو الكلام - دكتور إبراهيم الكرسنى    الخميس 7 أغسطس 2014 - 6:39


يسعدني أن أهدي هذه الخواطر الى المناضل إبراهيم الشيخ، والذى تشرفت بتدريسه بجامعة الخرطوم، وهو يقاوم صلف، وعنجهية، وظلم نظام أبالسة الإنقاذ، وكذلك يلهم شباب السودان، بل ويعطي درسا بليغا لعواجيز السياسة السودانية‘ عن معنى التحدى والصمود فى وجه الطغيان، من داخل أسوار سجنه الفسيح الواسع، وهم يتحاورون، ويناورون نظام الأبالسة، الذى يقبع فى سجن ضيق، فوق تراب الوطن الفسيحة الواسعة!!

ملعون أبو الكلام!!

الشعب ما داير كلام
الشعب مل من الكلام
الشعب داير ناس شباب
ناسن تمام.......
ناسن غبش.....
يجوهو من وسط الزحام
ما يكونوا لغفو مع اللئام
أو عقدوا صفقة مع النظام
جوا الصوالين والجناين
كتبوها فى عز الظلام!!
....
الشعب ذلوهو اللئام
خلوهو تايه فى بلادو
يكوس يدور زي غريب
زي زول مهلوس فى منام
ناسن كتار....
واحدين ترك....
واحدين تتار....
واحدين يقضو الليل سهر
واحدين بيلغفو بالنهار
ما بيشبهو الناس الزمان
صلاح عدييييل....
يتعرفو فى جبينن وسام!
....
الشعب هاجر لى بلادن
فيها ما بيلقى الحمام
يتمنى شوفة القمري
فوق سعف النخيل
يقوقي فرحان بالسلام
أو قمره ....
تضويلو ليل زي السجم
ما أصلو ليل الكوز طويل
ليلن يعادل ألف عام !!
....
الشعب ما داير كلام
الشعب داير ناس تمام
مو ناس حرب...
ناسن يعززو للسلام
مو ناس كلام...
ناسن تخدر للأراضي الناشفي
من يوم ترابلتا هاجرت
لا زول عزق....
لا زول نقح....
خلوها للترك الجداد
زرعوها أسمنتي ورخام!!
....
الشعب ما داير كلام
الشعب داير ينتفض
فرسان مجربه من قبل
موبس يلعلع بالكلام
هزم العساكر بالمواكب
بالمناشير..بالصمود..
وإضرابو عام....
لكنو وين يلقى السهام
دسوها ناسن....
ما بيعرفو من النضال غير الكلام
ناس "سيدي" فى لندن هناك
و الباقي تماهو الإمام !!؟؟

إبراهيم الكرسني
7/8/2014م
الامارات العربية المتحدة


نقلا عن drabdin group

Google groups
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الإثنين 13 أبريل 2015 - 4:42

تظاهرات حاشدة ببورتسودان تدعو لإسقاط النظام
الرقراق
13.4.2015
شهدت اعداد غفيرة من أهالي بورتسودان مخاطبة جماهيرية أقامها طلاب جامعة البحر الأحمر بوسط المدينة، في وقت تم فيه تحويل احد الطلاب من معتقلات جهاز الامن إلى سجن للشرطة.
وخرج العشرات من طلاب الجامعة الى وسط بورتسودان منددين باعتقال طالب بالجامعة ودعوا خلال مخاطبة جماهيرية حاشدة اقاموها بسوق المدينة إلى اسقاط النظام ومقاطعة الانتخابات. فيما كان لافتاً للاظار ان الشرطة وجهاز الامن لم يتدخلوا لفض التظاهرة.
في سياقٍ متصل، قام جهاز الامن بتحويل الطالب بكلية الآداب حسام محمد إلى قسم الشرطة الأوسط ببورتسودان ورفضت الشرطة إطلاق سراحه حتى مساء الاحد بحجة "عدم اكتمال التحريات معه". وكان افرادا من جهاز الامن قد اعتقلوا حسام محمد يوم السبت من السوق الشعبي للمدينة بزعم اقتناء منشورات مناهضة للسلطة.
التغيير

[center][/[img][/img]center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: