الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 3:01


السودان يتربع على عرش الفساد في العالم وفقا لأحدث تقارير الشافية الدولية
تقرير 2013 يبرهن على انهيار حكومة البشير اقتصاديا وسياسيا
حل السودان في المرتبة الرابعة قبل الأخيرة في الأكثر فسادا في العالم، وفقا لمؤشر الفساد التابع لمنظمة الشفافية الدولية لعام 2013.
وكشف التقرير أن السودان الذي لم يبرح المراكز الأخيرة منافسا للصومال وأفغانستان اللتين لا تتوفر فيهما أي أنظمة ثابتة.
ووفقا للمؤشر الذي يعتمد على معايير اقتصادية، ومعترف به دوليا، دون أي توجهات سياسية، فإن السودان البلد الذي يحكمه انقلاب منذ عام 1989م، تربع في المؤخرة وتحديدا في المركز 174، حيث حصل على 11 نقطة فقط، فيما الصومال وأفغانستان في المركز 175، بينما جاءت الأكثر نزاهة الدنمارك ونيوزيلندا.
وأوضح التقرير أن السودان الذي لم يتغير موقعه في الأكثر فسادا، تدهور أكثر في العام الحالي 2013م، بحصوله على 11 نقظه، بينما كان في المؤخرة أيضا عام 2012م، وبنقاط بلغت 13 نقظه.
والغريب أن الدول الأخرى التي تحوم حولها أيضا شكوك في استقرارها جاءت متقدمه كالعادة على السودان، الذي يتشدق حكامه بأنهم الأكثر استقرارا، حيث جاءت العراق في المركز 171، وليبيا في المركز 172، وسوريا في المركز 168، واليمن في المركز 167، إلا أن هذه الدول أيضا دخلت جميعها في العشر الدول الأكثر فسادا في العالم.
ويصنف مؤشر الفساد الدول وفقا لمستويات الفساد في القطاع العام فيها وضمت القائمة 177 دولة تحتل فيها الدولة الأكثر فسادا المركز الأخير والأقل فسادا المركز الأول.
وجاءت الدنمارك ونيوزيلندا في المركزين الاول والثاني بين 177 دولة في قائمة المؤشر أي أن نسب الفساد في القطاع الحكومي فيهما كان الأقل. وتشاركت فنلندا والسويد في المركز الثالث بينما حلت النرويج في المركز الخامس.
وحلت ألمانيا في المركز الثاني عشر لتتقدم مركزا واحدا عن مركزها عام 2012 بينما تراجعت اليابان خطوة للوراء للمركز الثامن عشر. ولم يتغير موقف الولايات المتحدة والصين عن قائمة العام الماضي التي شغلت فيها الولايات المتحدة المركز 19 والصين المركز 80.
واعتبرت المنظمة التي تتخذ مقرا لها في برلين أن حوالي 70% من دول العالم تطرح "مشكلة جدية" على صعيد تفشي الفساد بين موظفي إداراتها الرسمية، بدون ان تمنح ايا من البلدان ال177 التي تناولتها في تقريرها عام 2013 التصنيف الأفضل.
وتعد هذه المنظمة غير الحكومية كل سنة دليلا لانتشار الفساد بين الأحزاب السياسية والشرطة والنظام القضائي والخدمات العامة في جميع البلدان، وهو ما يقوض النمو ويعيق مكافحة الفقر.
وعلق احد باحثي منظمة الشفافية فين هاينريش متحدثا لوكالة فرانس برس أن "الفساد يطاول الفقراء بصورة خاصة".
وقال هاينريش إن "الفساد غالبا ما يترافق مع تفكك بلد"
وتحدد منظمة الشفافية مؤشرها بناء على أراء خبراء في مسائل الفساد ضمن منظمات مثل البنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية ومؤسسة برتلسمان الالمانية وغيرها.

الراكوبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 3:02


بسم الله الرحمن الرحيم
الهيئة القومية للتضامن مع اسر الشهداء والمعتقلين والجرحى
بيان صحفي
اعلان تاسيسى
امدرمان / الاحد 1/12/2013
تابع الشعب السودانى بكثير من القلق نتائج السلوك الوحشى لسلطة المؤتمر الوطنى وتصرفاته الهوجاء فى مواجهة الهبة الشعبية من تقتيل واصابات بليغة وجرح واعتقال المئآت من ابناء شعبنا والزج بهم فى المعتقلات وعقد المحاكامات الصورية لعدد منهم ومواصلة لجرائم الحرب فى دارفور وكردفان والنيل الازرق ولمواجهة هذا الوضع المشين ولتقديم العون القانونى والطبى والمادى للمحتاجين قامت العديد من منظمات المجتمع المدني والاطباء والمحامين وقوي الاجماع الوطني ومئات من الناشطين والمواطنين للتصدي لهذا الواجب الانساني الهام ولتأدية ما يمكن عمله للمساعدة
ونظرا لكبر حجم المسؤلية واتساع رقعتها وتنامى احتياجاتها دعت فوي الاجماع الوطني لاجتماع موسع مع عدد من النشطاء فى هذا المجال وشخصيات وطنية وكانت مخرجاته تاسيس الهيئة القومية للتضامن مع اسر الشهداء والمعتقلين والجرحى على مستوى السودان وتشكيل خمسة لجان قاعدية لللاشراف على هذا العمل وهى
1_اللجنة القانونية
2_ اللجنة الطبية
3_ اللجنة الاعلامية
4_ اللجنة المالية
5_ اللجنة الادارية
اعتمد الاجتماع كل الحضور فى هذا الاجتماع كمؤسيسن لها وشمل قوي الاجماع الوطني والهيئة القومية للدفاع عن الحقوق والحريات ونقابة الاطباء وتجمع المحامين الدمقراطيين ومحامى دارفور ومحامي جبال النوبة ومنظمة امل ولا لقهر النساء ومنظمة نفير والتغيير الان والمنظمات الشبابية والحقوقية ومنظمات المجتمع المدني العاملة فى السودان وعدد مقدر من الشخصيات الوطنية وتم اختيار مجلس للهيئة من عشرين عضوا ليعلن للشعب السودانى ميلاد الهيئة القومية للتضامن مع المعتقلين والجرحى وشهاء الوطن
الهيئة القومية للتضامن
عناوين التواصل:
صديق يوسف /ت 249922824098 + بريد الكترونى siddigalnur@gmail.com
فتحى نورى عباس /ت/0129494959 بريد الكترونى fathiun77@hotmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 3:02


دولة داخل الدولة
أمام سمع وبصر الناس، استعرض جهاز الأمن هذا الإسبوع بعضاً من جيشه فيما يسمى بطابور السير بمدينة أم درمان، وكانت مدرعات الجهاز ذات التسليح العالي وبلوحاتها الحمراء التي تحمل الكود(ج أ و) جزءاً لا يتجزأ من القوات التي قمعت المتظاهرين في سبتمبر الماضي، وكم من مرة سارت طوابير منسوبي الأمن في استعراض للقوة مفاده تحذير المعارضة من التفكير في إسقاط النظام.
جيش هذا الجهاز لا مكان له من الإعراب في الدستور الإنتقالي الساري المفعول نظرياً حتى هذه اللحظة، وهو فعلياً مليشيا المؤتمر الوطني دون أي مواربة.
والجهاز نفسه صار أخطبوطاً يهيمن على الصحافة فأصبح الآمر الناهي فيها، وتمدد في الساحة الرياضية، واستثماراته لا يغشاها المراجع العام ولا تعرف طريقها للميزانية.
ومع ذلك فإنه ينال حصة الأسد من الموازنة العامة، بينما تنال الزراعة الفتات، في وقت يرزح فيه (95%) من الناس تحت خط الفقر.
وغني عن القول أن الحديث عن عدم دستورية جيش الأمن، أو عدم قانونية تصرفات الجهاز نفسها وقراراته بما فيها عمليات الاعتقال التحفظي يبقى كالنفخ في الفراغ طالما كان الدستور نفسه موضوعاً علي الرف.
إن قوات ومليشيات النظم الديكتاتورية بطوابيرها وعتادها، ونياشينها ينطبق عليها قول الشاعرSadألقاب مملكة في غير موضعها .. كالهر يحكي انتفاخاً صولة الأسد) ويقيناً فإن (المحرَّش) لا يقاتل كما يقول المثل السوداني.
وفي كل حين يعرف الشعب السوداني أين تذهب أمواله، كما يعرف كيف يستردها قريباً جداً.
الميدان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 3:03


البنوك خاويه على عروشها
بنك البركة يلدغ مغتربا مرتين و"السَّعِيدُ مَنْ وُعِظَ بِغَيْرِهِ "
تحذير للمغتربين لا توجد دولارات بالبنوك

مثل كثيرين غيرنا استبشرنا بما أعلنه وأذاعه البنك المركزي بأنه وجه البنوك المحلية للعمل بتسليم الحوالات الواردة إليها بالعملة المحددة في التحويل للمستفيد (دولار- يورو- ريال – درهم- استرليني ... وغيرها من العملات)، واتجه الكثيرون للتعامل عبر هذه الآلية ، ولكن!! ( ولكن السودانية هذه دائما هي استدراك " للكن الكلام أو الموضوع") يبدو أنها كانت شركا لأمثالنا ممن لازالت لديهم ثقة في النظام المصرفي و سياساته التي يعلن الالتزام بها!!!
في أواخر شهر أكتوبر 2013 قمت بتحويل مبلغ بالدولار عبر بنك (تلي موني) إلى بنك البركة – فرع المغتربين، وعند مراجعة المستفيد أفادوا بأنه لا تتوفر لديهم دولارات في الوقت الحاضر وعليه مراجعتهم بعد الساعة (12) ظهر اليوم التالي، وعند مراجعته لهم أفادوه بأنه ليست لديهم دولارات وأنه أمام خيارات ثلاثة:
• استلام المبلغ بالعملة المحلية!!
• استلام المبلغ بالريال السعودي بعد ان أبانوا له أنهم سيحاسبونه على أساس سعر الدولار 3.75 ريالا سعوديا مع العلم بأن البنك المراسل (تلي موني) يبيعك الدولار بسعر 3.77 ريالا، وبعد السؤال عن السبب في فرق السعر أجابوا أنه بيع وشراء!!
• إعادة المبلغ للبنك المرسل (تلي موني) ليعيده لصاحبه بعد خصم قيمة الإعادة – بمعنى أنك تدفع للبنك المرسل رسوم التحويل و تدفع للبنك المراسل رسوم إعادة بعد فشله هو في الإيفاء بالتزاماته للبنك المرسل!!
وبعد الاتصالات وتدخل ممثل البنك في السعودية تمت معالجة الأمر وسلم المبلغ بالدولار وقلنا ( العَتْرَة بِتْصَلِّح المشية)! وما كنا ندري أنها لدغة أولى، أو لعلها قد تكون لدغة واحدة وبس!!
ولسذاجتنا ما كنا نظن أننا سنلدغ ثانية وخلال شهر !!
وهذا ما جري صبيحة يوم الاثنين 2/12/2013، فعندما راجع المستلم بنك البركة فرع المغتربين لاستلام مبلغ محول بالدولار حول عبر(تلي متوني) يوم الخميس 28/11/2013 أفادوه بالتالي:
• استلام المبلغ بالريال السعودي بنفس طريق الحساب السابقة!!
• وإن كان في عجلة من أمره يمكنه استلام المبلغ بالعملة المحلية!!
• وقد ترك الخيار الثالث هذه المرة مفتوحا؟ بمعنى أن يقوم هو بالمتابعة معهم عبر رقم هاتف تم تزويده به ليتصل عليهم من وقت لآخر ومتى ما توفرت دولارات لدى البنك يحضر لاستلام المبلغ بدون أي تحديد لتاريخ أو وقت لذلك!!
وهذه تجربة شخص لدغ من بنك البركة مرتين خلال شهرين والغريق قدام وعلى كل مغترب تدبر أمر تحويله بصورة أفضل؟
ومن وعظ بفعله كان هاديا
السعيد من وعظ بغيره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 3:04

تكون اشلله أصبحت
12-05-2013
لزمان طويل كان العبدلله يعتقد بأن التصريحات (الغريبة) من شاكلة (الدفاع بالنظر) وما شابهها تصريحات قاصرة على المسؤولين (الرجال) فقط إلى أن طالع العبدلله تصريحاً جعله في حالة من الإستغراش الحاد للأستاذة سامية عثمان مديرة الصحة والسكان بمحلية شندي (أوردته صحيفة حكايات مؤخراً) تحت عنوان ( استدراج الجنادب لمباراة فاصلة باستاد شندي) حيث أشارت فيه (الأستاذة) انهم بصدد دعوة المواطنين الي إطفاء المصابيح الكهربائية وتشغيل إنارة استاد شندي بغرض استدراج الجنادب وإبادتها !
تعالوا معي أيها القراء الأفاضل لنشهد ذلك اليوم (معركة ذات الجنادب) :
يعقد المسؤولون بمحلية شندي إجتماعاً لوضع اللمسات النهائية (للمعركة) والتي تشمل تحديد ساعة الصفر لقطع الإمداد الكهربائي عن (العدو) داخل المنازل والمرافق والشوارع وكل أنحاء المحلية ما عدا الإستاد الذي سوف يتم التأكد من صلاحية كل (لمباتو) وإكتمال الإنارة فيهو ، كما تشمل الإستعدادات وضع القوات القتالية التي تحمل قنابل (المبيدات) على خط (التماس) مع تشكيلات قتالية مزودة بأسلحة الرش الفتاكة على (دائرة السنتر) ولم ينس المسؤولون في ذلك الإجتماع تحضير عدد من عربات (النفايات) خارج الإستاد تمهيداً لحمل جثث القتلى والمصابين من بني (جندب) لدفنهم خارج المدينة .
مع غروب الشمس وفي تمام الساعة السابعة تماما تم البدء في تنفيذ الخطة فقطعت الكهرباء عن كل الأحياء والاسواق وأصبحت مدينة شندي تعيش في ظلام دامس وخطر يحدق بالجميع …. تعالت الأصوات في الشوارع والتجمعات والأسواق :
- يا جماعة الختف موبايلي منو؟
- أنا سامعة ليا حركة في الصالون
- شايف الزول الطالع في حيطة الجيران داااك
يبدو ان (ناس المحلية) وهم يخططون لمعركة ذات الجنادب لم يخططو لمعركة ذات الحرامية في ظل ذلك الظلام الدامس الذي شمل كل أصقاع المحلية .
كما أن الاستاذة لم تضع في إعتبارها هذا المشهد في إحدي المستشفيات :
- يا جماعة مريضكم ده ما بنقدر نعمل ليهو العمليه هسه .. إنتو ما عارفين دي ليلة ذات الجنادب؟
- يعني شنووو الزول قاعد ينزف وعاوز يموت
- يعني عاوزننا نموت نحنا؟
- كيف؟
- إنتو ما عارفين لو ولعنا غرفة العمليات دي الجنادب الفي المستشفى دى كوووولها ح تمشى تدخلا وتهاجمنا بدل ما تمشي الإستاد ؟
أضيئت أنوار الإستاد .. وكانت الخطة القتالية التي وضعها المسؤولون تقضي بأن تتجه أرتال العدو من أوكارها متجهة إلى أرض المعركة (الإستاد) إستناداً إلى الظاهرة العلمية التي تقضي بان الحشرات تتجه إلى بؤر الضوء وهذا ما حدث إذ بدأت أفواج الجنادب تتجه نحو الإستاد من أواسط المدينة وأحيائها البعيدة
بعد أن تأخر وصول العدو إلى أرض المعركة بدأت قوات (المحلية) تعيش في قلق :
- يا جماعة (الجنادب) دي تكون كشفت الخطة ؟
- لا لا ح يجوا بس الظاهر تعبانين وما قادرين يمشو
- أيوه يكونوا جعانين وحالتهم صعبه وبيتحركو يا الله يا الله
- ما لازم يكونوا تعبانين هو الشعب ذاااتو تعبان وجعان وحيلو مهدود لمن هم
مضت ساعات لم يتجمع فيها إلا عددا قليلا من الجنادب التي كانت موجودة أساساً بشقوق جدران الإستاد وتحت كراسي المشجعين حيث إتجهت نحو ضوء الكشافات حيث تمت إبادتهم بواسطة قوات المحلية المدججة بأسلحة الرش الفتاكة .. وبقي الجميع في إنتظار حشود الجنادب التي تتجه من أقصي المدينة والأحياء المجاورة نحو الإستاد المضاء غير أن الإنتظار قد طال بعد أن إنتصف الليل ..
وبعد أن بدأت خيوط ضوء الصباح تنعكس على جدران إستاد المعركة التي لم تتم إتضح أن الشئ الوحيد الذي لم يضع له المسؤولون حسابا هو أن سرعة الجندب لا تتعدي في أحسن الأحوال المتر في الدقيقة أي ان أقرب منزل من الإستاد يبعد ألف متر تحتاج فيه الجنادب لقضاء 16 ساعة حتي تصل إلى أرض المعركة .. وتكون حينها اشللة أصبحت وكده !!

كسرة :
أموت وأعرف الناس دي بتجيب الصنف ده من وين ؟

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+و؟
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو)+و؟


فعلا البنقو لا يميز
الفاتح جبرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 3:05

المعارضة: النظام يعمل لإفقار الشعب ونهب أمواله
قال تحالف قوى الإجماع الوطني: (إن نظام المؤتمر الوطني يريد تحويل الشعب السوداني لمجرد رعايا لا مواطنين)، وقال رئيس الهيئة العامة لقوى الإجماع الوطني فاروق أبوعيسى: (إن سياسة النظام القائمة على إذلال وإفقارالشعب السوداني ونهب أمواله كلها وتخزينها في بنوك الدول الخارجية ماهي إلا دليل على ذلك) لافتا إلى حديث الصحف الماليزية حول أموال الحكام السودانيين هناك، وقال: (إن أكثر من 13 مليار دولار بحسب هذه الصحيفة سرقت من عرق وجهد الشعب السوداني) مشيرا إلى أن الحكومة تفعل كل ذلك دون أدنى إهتمام لها بمن يموت بالجوع والفقر والسلاح، ولا تولي إنسان الجزيرة أي إهتمام بل تقتله بالتقاوي الفاسدة، وهمها أن تزداد حساباتهم في البنوك على حساب قوت المواطن، لافتا إلى أن حل الأزمة الاقتصادية لا يمكن إلا بحل سياسي كامل يفضي لذهاب هذا النظام وإحلال البديل الديمقراطي، وقال أبوعيسى: (إن أي حزب أو جماعة تتحدث عن المشاركة مع هذا النظام لن يعاملهم إلا كموظفين أو عاملين عنده وليس أكثر) وقال متابعاً: (نقول لمن يريد أن يشارك النظام مصيرك هو هذا المصير) وأضاف قائلاً: (العاقل من اتعظ بغيره) مبيناً أن هذا النظام لا يعرف إلا لغة السيطرة على كل شيء، متوعدا النظام بنهاية مأساوية ومؤلمة وقال: (هكذا هو مصير كل الطغاة وقد علمنا التاريخ الإنساني ذلك).
الميدان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 13:39

الكشف عن تبديد مبلغ " 120 " مليون يورو
والتي يحاكم فيها عدد من المتهمين قدمهم نظام البشير ككبش فداء بعد انتشار الفساد في كل مفاصل الدولة وقضى على الأخضر واليابس ، والمعروف أن نظام البشير لن يتجرأ على محاكمة القطط السمان ، ويقدم صغار الفاسدين للمحاكمة من أجل تغبيش الرؤية وخلق فهم للمواطن أن النظام لا يتهاون في محاكمة الفاسدين في حكومته.
واعترض ممثل دفاع المتهمين في قضية الأقطان على الطريقة التي يقدم بها شاهد الاتهام الأول طارق عباس الحاج المراجع العام شهادته أمام المحكمة، وقال عادل عبد الغني يوم الأربعاء لمحكمة الخرطوم شمال إن الشاهد يقدم إفاداته من مستندات وأوراق موضوعة أمامه والتمس من المحكمة سماع الشاهد من الذاكرة الشيء الذي اعترض عليه الاتهام.. وقال ممثل هيئة الاتهام مولانا بابكر قشي للمحكمة إن الشاهد هو من أعد هذه التقارير وإنه سوف يقدم ما يفوق 150 مستندا وألمح قشي لعدم وجود عيب قانوني في ما يقدمه الشاهد وعليه أن يقدم شهادته بالطريقة التي يجدها مناسبة علاوة على أن القضية في أصلها مستندات، ورأى القاضي مولانا أسامة سيد أحمد أن الشاهد لم يخالف القانون ووافق على تقديم شهادته من المستندات.
وحسب صحيفة اليوم التالي - قال طارق عباس إن تأسيس قسم المراجعة القومي العام في العام 1982 وتنحصر مهمته في مراجعة النظم والمعلومات وأنه جاء وفقا للخطاب الصادر من وزارة العدل وخاطب فيه المراجع العام وعندها تم اختياره لتمثيل ديوان المراجع العام، وأشار طارق في إفاداته عن أنواع المراجعات وقال إنه بعد مناقشة المستندات مع بعض أعضاء فريق التحري قام بإعداد تقرير وتم عرضه على نائب المراجع مختوما بختم ديوان المراجع، وعن المخالفات التي تم رصدها هي التمويل من بنك ABC وتمويل بنك التنمية الإسلامي والمخالفات التي حدثت في المحالج وجرارات سام وتاف بالإضافة لمحفظتي بنك التمويل وعن المستندات التي تمت مراجعتها قال إنها تم تسليم جزء منها من شركة السودان للأقطان وشركة متكوت وجيسكوت وأشار المراجع العام إلى أنه بناء على الطلب الذي تقدم به المراجع العام لرئيس الجمهورية بمنحهم الإذن لمراجعة كل الشركات التي تتعامل مع شركة السودان لأقطان ووفقا إقرار رئاسة الجمهورية بمنحهم الإذن تمت مخاطبة كل الشركات لتقديم حساباتها توطئة لمراجعتها إلا أن ذلك لم يتم ولم تقدم تلك الشركات حسابتها ولم تبدأ مراجعتها حتى الآن
وحسب صحيفة الانتباهة - ﻛﺸﻒ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻓﻲ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻷﻗﻄﺎﻥ ﻋﻦ ﻗﻴﺎﻡ ﺷﺮﻛﺔ ﺍﻷﻗﻄﺎﻥ ﺑﺘﺒﺪﻳﺪ ﻣﺒﻠﻎ «120» ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻳﻮﺭﻭ ﺗﻢ ﺍﺳﺘﺠﻼﺑﻬﺎ ﻗﺮﺿﺎً ﻣﻦ « ﺑﻨﻚ ﺁﻱ. ﺑﻲ. ﺳﻲ» ﻭﻓﻴﻤﺎ ﺃﻗﺮَّ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﻤﺒﻠﻎ ﺑﺪﺩ ﻋﺒﺮ ﺷﺮﺍﺀ ﺑﻀﺎﺋﻊ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﺑﻄﺮﻕ ﺷﺮﺍﺀ ﻏﻴﺮ ﺻﺤﻴﺤﺔ ﻣﺨﺎﻟﻔﺔ ﻟﻠﻮﺍﺋﺢ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻠﺸﺮﻛﺔ، ﺃﻋﻠﻨﺖ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺭﻓﻀﻬﺎ ﺍﻟﻤﺴﺘﻨﺪ ﺭﻗﻢ «79» ﺑﺤﺠﺔ ﻋﺪﻡﻣﻌﺮﻓﺔ ﻣﺼﺪﺭﻩ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 13:39

مسلحون يسطون على بنك بنيالا
نفذت مجموعة مسلحة مكونة من أربعة أفراد عملية سطو على بنك النيل فرع المنطقة الصناعية بمدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، واستولت المجموعة على مبلغ مائة وثلاثين ألف جنيه، وأغلقت السلطات المحلية مداخل المدينة للقبض على الجناة.
وقال مراسل "الشروق" في نيالا مهدي العزيب، إن الاعتداء وقع وقت صلاة الظهر، وإن المسلحين كانوا يرتدون زي الشرطة، وهددوا الحرس الذي قاومهم في البداية لكنه استسلم لاحقاً. وذكر أنه لا توجد خسائر أو إصابات وسط موظفي البنك.
وقال معتمد بلدية نيالا عبدالرحمن حسين قردود، لـ"الشروق" إن السلطات الأمنية وضعت يدها على خيط ربما يوصلها للجناة خلال الساعات القادمة. وأضاف أن هذه الحادثة ستكشف الكثير من مواضع الخلل للأجهزة الأمنية.
وأوضح أن الجناة نفذوا الاعتداء على البنك باستخدامهم عربة (آكسنت) مظللة للتمويه، مؤكداً تحرك الأجهزة المختصة في كل الاتجاهات وقفل مداخل المدينة للقبض عليهم في أقرب وقت.
وأشار قردود إلى الخطط التي وضعتها لجنة أمن المحلية لرصد التحركات المشبوهة للقضاء على معتادي الجريمة والعصابات المسلحة.
شبكة الشروق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 13:40

لقاء وشيك لمسلحي دارفور واليوناميد بأديس
كشف رئيس البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي (اليوناميد) بدارفور، محمد بن شمباس، عن اجتماع وشيك للبعثة مع الحركات المسلحة في أديس أبابا مطلع الأسبوع القادم، وقال إنه سينقل للمسلحين رغبة أهل دارفور في السلام.
ودعا بن شمباس الحركات المسلحة للاستجابة لنداء السلام والعودة للإسهام في بناء المنطقة، مؤكداً دعم اليوناميد لجهود السلام والتعايش والمصالحات بدارفور بالتعاون مع الحكومة وقيادات الإدارة الأهلية.
وجدد في احتفال بحملة مناهضة العنف ضد المرأة بالفاشر في ولاية شمال دارفور، يوم الخميس، دعم برامج مناهضة العنف ضد المرأة بالإقليم، مشيداً بالتعاون المشترك من حكومة الولاية مع البعثة.
وقال إنه سيعرض في الاجتماع مع المسلحين بأديس رغبة نساء وأهل دارفور في تحقيق السلام الدائم بدارفور وإنهاء معاناة أهل الإقليم.
الاتصال بالحركات
في السياق دعت السلطة الإقليمية لدارفور للاستمرار بالاتصال بالحركات غير الموقعة بهدف انضمامها لركب السلام. وقالت إن الجميع ينادي بالسلام ودعمه من أجل تحقيق التنمية والاستقرار.
وأطلع رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني السيسي، بن شمباس، على نتائج لقاءاته واتصالاته بالحركات غير الموقعة على وثيقة الدوحة لسلام دارفور، وكذا نتائج الجولة الأفريقية والأوروبية التي قادها رئيس لجنة الاتصال بالحركات غير الموقعة على وثيقة الدوحة لسلام دارفور صديق ودعة، وشملت كلاً من كمبالا وأديس أبابا وبون ولندن، بهدف ضم الحركات غير الموقعة لركب مسيرة السلام.
وكان رئيس السلطة الإقليمية لدارفور قد التقى بالفاشر بوفد اليوناميد القادم من مقر الأمم المتحدة بنيويورك بقصد الوقوف على أداء البعثة.
وطلب السيسي من اليوناميد بذل المزيد من الجهد في الدفاع عن نفسها وفي عملية الإنعاش المبكر للمساعدة في إعادة الإعمار ثم مرحلة التنمية.
شبكة الشروق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 13:41


1962: نيلسون مانديلا في الخرطوم ويحصل علي جواز سفر سوداني
بكري الصايغ
موقف من مذكرات نيلسون مانديلا في الخرطوم..
من مذكرات المناضل نيلسون مانديلا -
ص 280 من النسخة العربية.
فى فصل زهرة الربيع السوداء - ( اللقب الذى أطلقته الصحف على مانديلا عندما كان مختفيا ومطاردا من الشرطة ) - من مذكرات المناضل نيلسون مانديلا ( رحلتي الطويلة من أجل الحرية ) .. يذكر نيلسون مانديلا موقف حدث له فى مطار الخرطوم فى عام 1962 م أثناء ذهابه لأديس أبابا لحضور مؤتمر الحركة القومية لتحرير أفريقيا الشرقية والوسطى والجنوبية ..

(ب)- يقول مانديلا :
***- توقفت الطائرة في الخرطوم واتجهنا نحو الجمارك كان أمامي في الطابور جوماثيوز وخلفي باسنر وزوجته .ونظرا إلى أنني لم أكن أحمل جواز سفر أعطيت وثيقة من ورقة واحدة في تانجانيقا كتب عليها ( هذا هو نيلسون مانديلا مواطن من جنوب أفريقيا , مصرح له بمغادرة تانجانيقا والعودة إليها ).. أبرزت تلك الورقة لموظف التصريحات المتقدم في السن في الطرف الآخر من المنضدة فتفرس في وجهي وإبتسم ثم قال:
- مرحبا بك يا بنى في السودان.
صافحني ثم ختم على الوثيقة ,
وعندما جاء دور باسنر أبرز للرجل العجوز وثيقة تشبه وثيقتي ففحصها بإمعان ثم سأله بإنزعاج:
- ما هذه الوريقة ؟ إنها ليست وثيقة رسمية؟
أخبره باسنر بكل هدؤ إنها أعطيت له فى تانجانيقا لأنه لا يحمل جواز سفر , فرد عليه بإزدراء:
- لا تحمل جواز سفر وأنت رجل أبيض ؟
رد باسنر أنه تعرض للإضطهاد في وطنه لأنه كافح من أجل حقوق السود..
ولكن الموظف السوداني نظر إليه في ريبة ثم قال:
- كيف ذلك وأنت رجل أبيض؟
تبادلت نظرة مع جوماثيوز وهمس لي بألا أتدخل لأننا ضيوف على السودان ولا ينبغي أن نسئ لمضيفينا , ولكن باسنر إضافة لأنه كان رئيسي في العمل , كان من البيض الذين عرضوا أنفسهم للخطر في سبيل تحرير الرجل الأسود , ولم أكن لأسمح لنفسي بالتخلي عنه في ذلك الموقف .. توقفت قريبا من الموظف السوداني أهز رأسي مؤمنا على إجابات باسنر لتزكية ما يقول فتفهم الموظف موقفي وخفف من حدته ثم ختم الوثيقة وقال لباسنر في هدؤ:
- مرحبا بك في السودان.
(ج)- في مقالة بثت من موقع (سودارس) الموقر، وبتاريخ 28 يونيو 2013، وجاءت تحت عنوانSad جواز «دبلوماسي» .. لكن من «وزارة الداخلية»)، قال الخبير السياسي الدكتور حاج حمد : إن السودان منح الجواز الدبلوماسي السوداني لمعظم قادة التحرر في أفريقيا منتصف الستينيات والسبعينيات على رأسهم الرئيس نيلسون مانديلا والرئيس السابق ورئيس الآلية الرفيعة المستوى ثامبو أمبيكي.
(د)- المصادر:
1- موقع (سودارس)-
بتاريخ: 28 - 06 - 2013-
2- شبكة ومنتديات النافذة-
10-18-2007-
بكري الصايغ
bakrielsaiegh@yahoo.de
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 13:42

سائقو هيئة نظافة الخرطوم ينفذون إضراباً مفتوحاً
دخل سائقو هيئة نظافة ولاية الخرطوم في إضراب مفتوح احتجاجاً على قلة الأجور بجانب مطالبتهم بالتأمين الصحي والاجتماعي، فيما أكدت مصادر مطلعة أن سائقي الهيئة يرهنون فك الإضراب بتلبية مطالبهم التي تمثلت في التأمين الصحي والاجتماعي وزيادة الأجور.
الجريدة

" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 7 ديسمبر 2013 - 13:42


85 % نسبة الإصابة بالأيدز وسط الشباب بالخرطوم
تخوفت وزارة الصحة الولائية من مغبة الانفتاح على دول الجوار واعتبرتها منافذ لرفع معدلات الإصابة بمرض الأيدز بالبلاد وكشفت الوزارة عن ارتفاع معدلات الإصابة بالأيدز إلى(18.774) جملة الحالات المكتشفة بولاية الخرطوم وأشارت إلى أن نسبة الإصابة وسط الشباب بلغت 85% وأقرت بارتفاع أعداد المصابين بالأمراض المنقولة جنسياً لـ(19.280) حالة تقدر نسبة الإصابة وسط النساء بـ(83,5%) ورهنت الوزارة الوصول للنسبة الصفرية بتعديل السلوك البشري.
وفي السياق أقر وزير الصحة الولائية مأمون حميدة في مؤتمر صحفي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الأيدز أمس بوجود مهددات حقيقة تواجه أعمال المكافحة.
ووجه إدارة المكافحة للعمل وسط المعدنين بمناطق الذهب والمعسكرات والمخيمات وطلاب الخلاوي من جانبها قالت إدارة الأيدز عبادة مدير بالإنابة أن عدد المرضى المنتظمين في العلاج بالولاية بلغ (4,322) مريضاً، لافتة الى أن عدد الأطفال المصابين بالأيدز بلغ (938) طفل معلنة عن ولادة (29) طفل سليم من أم مصابة عبر برنامج منع الانتقال الرأسي
الجريدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 7 ديسمبر 2013 - 13:43

ﺍﻋﻠﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﻃﺎﻫﺮ ﺍﻳﻼ ﻗﺒﻞ ﻗﻠﻴﻞ علي ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻨﻴﻠﻴﻦ الرياضية ﺍﻧﺴﻼﺥ ﺑﻮﺭﺗﺴﻮﺩﺍﻥ (ﺍﻧﺪﻳﺔ ﻭ ﺍﺗﺤﺎﺩ ) ﻣﻦ ﻣﻨﻈﻮﻣﺔ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻭ ﺗﻜﻮﻳﻦ ﺍﺗﺤﺎﺩ ﺷﺮﻕ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 7 ديسمبر 2013 - 13:44

الإستقالة أشاعة اطلقها المؤتمر الوثنى
مرحلة جديدة هى تلك التى يعيشها السودان الآن وتغير جذرى بحسب عرابى النظام الحاكم على وشك الظهور ، حيث أصدر الرئيس " عمر البشير " قراراً بحل الحكومة وإعلان التشكيل الوزارى الجديد خلال يومين فى جلسة إستثنائية لمجلس الوزراء يوم " الثلاثاء " الماضى ، الى ذلك قال وزير الدولة بوزارة رئاسة الجمهورية " أمين حسن عمر " أن وداع الوزراء لا يعنى إعفائهم ما لم يصدر الرئيس قراراً بذلك وحتى يتم ذلك سيواصل الوزراء حضورهم لمكاتبهم ومواصلة أدائهم ، كما أن التعديل الوزارى الوشيك يخص فقط وزراء حزب المؤتمر الوطنى وليس الأحزاب الأخرى ، من جانبه قال رئيس المجلس الوطنى " أحمد ابراهيم الطاهر " أن الجيل الذى قاد البلاد لـ24 عاماً يترجل إستعداداً للإنتخابات المقبلة التى سيقودها الجيل الثالث .
فى هذه الأثناء أثير جدلاً واسعاً فى الأوساط السودانية عقب إعلان النائب الأول لرئيس الجمهورية " على عثمان محمد طه " تقديم إستقالته من الحكومة والحزب على حد سواء ، يرى بعض المهتمين بالشأن العام السياسى أن الاستقالة جاءت نتاجاً للصراعات القوية بين" طه" ومساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس الحزب الوطني "نافع علي نافع" وذكرت أن المحاولة الانقلابية الاخيرة التي نفذها عسكريون محسوبون على النظام ونافذين كانت بمثابة بداية النهاية لبقاء طه في قمة السلطة وقالت أن العملية برمتها تدخل في صراع خلافة الرئيس البشير باعتبار أن الرجل الثاني في الدولة من سيكون صاحب الفرص الاكبر للترشح لمنصب الرئاسة في انتخابات 2015م واشارت لطموحات نافع في ذلك الخصوص ، لكن الدراس لشخصية " نافع " يدرك أن الرجل لا يسعى لتولى منصب رئاسة الجمهورية بقدر ما يحبذ أن يكون هو بمثابة " اليد الخفية " التى تحرك الساسة فى السودان وكما معروف عنه فهو مهندس جهاز الأمن والمخابرات الوطنى ، إذن الصراع داخل أروقة الحزب الحاكم الذى يتداوله الناشطين فأن وجد فهو صراع النفوذ والبقاء من أجل مرحلة جديدة لحزب المؤتمر الوطنى فى السلطة كما أن التجارب خلال الـ24 عاماً تشير الى أن التغيير فى المناصب لا يعدو كونه تغيير الوجوه وإنتقالها من مكان لآخر بشكل مثير للدهشة والسخرية حيث تناقت مصادر مقربة للحزب الحاكم أن التغيير القادم سيكون كالآتى :
علي عثمان للبرلمان ، نافع نائب اول للرئيس، تجاني سيسي نائب للرئيس، بكري حسن صالح وزير رئاسة الجمهورية ، غندور للخارجية ، كرتي للأمن والمخابرات ، محجوب حسن سعد للداخلية ، حسن احمد طه للمالية ، اسامة عبدالله للدفاع ، صلاح احمدعلي الطاقه والتعدين ، جمال محمود للتربية والتعليم ، خميس كجو للعلوم والتقانة محمد عبدالعزيز للنقل والطيران ، محمد المرضي التجاني للصناعة ، سناء حمد للثقافة والاعلام ، مشاعر الدولب للرعاية الاجتماعية ، صلاح ونسي للحكم المحلي ، جمال الوالي للتعاون الدولي ، أما وزراء دولة فهم : ياسر يوسف ، كامل مصطفي، عمار باشري، عبدالمنعم السني، ادريس محمد علي .
كما أن خبر الأستقالة الذى تناقلته عدد من الوسائط الإعلامية لا يعدو كونه شائعة بحسب ما قال السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية "عماد سيد أحمد" مضيفاً أن النائب الأول يباشر مهامه كالمعتاد ، ولن يعدو ما أثير كونه شائعة لا أساس لها من الصحة ، بيد أن القصة الحقيقية التى تتخفى خلفها الإشاعة تؤكد أن " طه " هو المرشح الأقوى لتولى منصب رئاسة الجمهورية فى المرحلة القادمة وهو المخطط الأمريكى الذى تستعد لتنفيذه فى السودان بهدوء وصمت حذر برغم أن مصادر مقربة من "طه " بررت خبر الأستقالة عن نية الأخير التفرغ للبحث والتفكير وإبداء رغبته بالتحول لـ" غنوشى جديد" ولكن القائلين بهذا الرائ يعلمون تمام العلم أن الرجل لم يكن يوماً مفكراً وإنما رجل سياسة فقط .
وحتى موعد صدور الإعلان الرسمى للتشكيل الوزارى القادم يلوح سؤال هام للمعارضة عما ستفعل إزاء هذه المتغيرات والمستجدات وهل ستقف موقف المتفرج على المسرحية التى تعيد إنتاج نفسها بشكل مختلف ومتجدد أم ستغير هى الأخرى من أدواتها لتحقيق هدفها المنشود وهو أسقاط نظام الحكم .
marwa.1940@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 7 ديسمبر 2013 - 13:44

بيان من تجمع شباب شمبات :
كل كلاب الأمن في شمبات أهداف مشروعه لنا
مازال جهاز الأمن الغير وطني يحتجز ثلاث أشخاص من أغلي شباب شمبات بعد أن أفرج عن خمس أشقاء أعزاء من شباب شمبات ولقد أحدث بياننا السابق رده فعل عميقه داخل أهالي شمبات وأحدث ذعرا شديدا بين كلاب الأمن في شمبات بعد أن فضحنا زعيمهم بكير والآن نحن نطلق النداء الأخير لجهاز الأمن الغير وطني أن يطلق سراح المعتقلين من أبناء شمبات وإلا سوف نبداء عمليات نوعيه ضد كلاب الأمن في شمبات الذين نعرفهم فردا فردا ولا عذر لمن انذر ، هذا هو التحذير الأخير اطلقوا سراح الشرفاء من أبناء شمبات وإلا ،،،،،،،،،،، فلن نسكت كما سكتنا سابقا فكل كلاب الأمن في شمبات هم أهداف مشروعه لنا .
تجمع أبناء شمبات
6 أكتوبر 2013
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 7 ديسمبر 2013 - 13:46

مهندس إنتخابات الخج
حثالة التكنوقراط
نحن على قناعة تامة بأننا ندير هذه الانتخابات بنزاهة وحيدة وشفافية،
12-06-2013
أكد نائب رئيس المفوضية القومية للانتخابات في السودان البروفيسور مختار الأصم، أنه لا توجد استحالة في إجراء انتخابات في 2015 في أي مكان من ولايات السودان المختلفة طالما أن الأمن مستتب.
وأكد الأصم أنه إذا لم يكن هناك أمن مستتب فبالطبع لن تنظم انتخابات، مضيفاً أنه في تاريخ السودان كله حتى أيام التنافس الحزبي والديمقراطي في بعض المناطق لم تقم فيها انتخابات لأسباب أمنية.
وتابع "هذا متوقع بأن بعض المناطق لا تجرى فيها انتخابات لأسباب أمنية".
وقطع الأصم مهندس انتخابات الخج وحثالة التكنوقراط السودانيين لوكالة السودان للأنباء بعدم ممانعتهم لمراقبة أي جهة للعملية الانتخابية برمتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 7 ديسمبر 2013 - 13:47

تجدد المطالب بإطلاق سراح المعتقل محمد فاروق القيادي بالتحالف السوداني
الخرطوم: الميدان
جدد ناشطون حقوقيون مطالبهم بإطلاق سراح القيادي بحزب التحالف السوداني المهندس محمد فاروق سلمان، وذلك في أعقاب تدهور حالته الصحية بحسب تأكيدات زوجته التي سمح لها بزيارته في الثامن والعشرين من نوفمبر الماضي، ويعتقل جهاز الأمن والمخابرات محمد فاورق منذ11 نوفمبر المنصرم، عقب تكرار إستدعائه من موقع عمله الى إدارة الأمن السياسي بالخرطوم بحري، وتم حجز جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به ومصادرة هاتفه “الموبايل”، ولم يسمح لأسرته أو محاميه بمقابلته، ولم يتم توجيه أي تهمة محددة، ويطالب الناشطون بإطلاق سراحه أو تقديمه لمحاكمة عادلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 7 ديسمبر 2013 - 13:47

سلطات محلية جبل اولياء تنزع اراضى الفقراء لبيعها كقطع تجارية
(حريات)
نزعت سلطات محلية جبل أولياء أراضي الفقراء من سكان حي الوحدة مايو وباعتها كمناطق تجارية وسكنية لبعض المتنفذين في المؤتمر الوطني بالمحلية .
وقال احد أهالي المنطقة لـ (حريات) ان إدارة المساحة بمحلية جبل أولياء بقيادة مهندس المساحة إسماعيل البشاري تقوم بعمليات فساد كبيرة في أراضي المحلية حيث باعت أراضي المواطنين الفقراء بحي الوحدة رغم انهم يملكون شهادات بحث تؤكد ملكيتهم لها ورمتهم في العراء حيث يعيشون داخل (رواكيب) – أنظر الصورة – ، مضيفاً بان ( مهندس المساحة بالمحلية إسماعيل البشاري هو الذي يقود عمليات الفساد في أراضي المحلية تحت سمع وبصر وتغطية المسؤولين هناك) .

واضاف ان المهندس إسماعيل البشاري لم يكتفي بسرقة أراضي سكان حي الوحدة مايو بل إمتدت يده إلى سرقة الأراضي المخصصة كمساجد (هنالك مسجد شهير بمربع (2) له أكثر من (29) سنة يقع في ميدان خدمي ..تم تقطيع هذا الميدان وسرقة بعض الأراضي التابعة للمسجد وتحويلها الى قطع سكنية) قائلاً ( البشاري هذا ومن معه لا يخافون الله حولوا المساجد وساحات الصلوات الى قطع سكنية ، أهالي حي الوحدة فقراء لا تسمع السلطات الموغلة في الفساد شكواهم ، ولا يملكون سوى ان يرفعوا أياديهم لله داعين على البشارى ومن معه) .
وتساءل المواطن قائلاً (في الوحدة مايو بطولها وعرضها لا توجد نهائياً ميادين كرة قدم أو ساحات عامة أو حتى مسجد واحد هل يعقل هذا ؟) .
جدير بالذكر ان سكان الأحياء التابعة لمحلية جبل أولياء يتعرضون منذ فترة لمثل هذه الممارسات ، وقد سبق ونشرت (حريات) 17 نوفمبر ، شكوى سكان حي النصر بمحلية جبل اولياء من ممارسات ترويع للمواطنين تقوم بها اللجنة الشعبية ضد سكان الحي. وذكروا ان ممارسات اللجنة الشعبية الفاسدة وصلت إلى حد التغول على الأراضي المخصصة من مصلحة الأراضي كمساحات خدمية لسكان الحي ( مستشفى ، روضة ، مدرسة ، سوق) حيث تحولها اللجنة إلى أراضي سكنية وتجارية وتقوم بييعها وتحويل الأموال لمنفعتها الشخصية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 7 ديسمبر 2013 - 13:49

اريك ريفز في رسالة مفتوحة لأوباما عن سياسته تجاه السودان : عار على أمتنا
(حريات)
قال الخبير الأمريكي في الشؤون السودانية البروفسير اريك ريفز ان صمت إدارة أوباما عن القصف الجوي المتعمد للمدنيين في السودان والذي لم يسبق له مثيل في تاريخ الهجمات الجوية ، هذا الصمت (يشكل عاراً على أمتنا).
وفي رسالة مفتوحة للرئيس أوباما 30 نوفمبر ، بعث بنسخة منها إلى (حريات) ، قال ريفز ( ان فشل إدارتكم الأخلاقي في مواجهة الفظائع المستمرة التي يرتكبها نظام الخرطوم ينمو يومياً .. وان رفضك لإدانة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المستمرة التي يمارسها نظام الجبهة الإسلامية – المؤتمر الوطني ، بأقوى العبارات ، يتناقض بقوة مع كلماتك كسناتور وكمرشح للرئاسة وكرئيس منتخب . وكسناتور في عام 2004 وصفت الفظائع في دارفور كإبادة . وكررت ذلك كمرشح للرئاسة في عام 2007 ووبخت إدارة بوش على توافقها مع الخرطوم . وأعلنت ( عندما نرى إبادة في رواندا ، بوسنيا أو في دارفور ، فإن ذلك عار علينا جميعاً ، ولطخة على أرواحنا .. لا يمكن أن نقول ليس مرة أخرى ثم نسمح بحدوثها مرة أخرى ، وكرئيس للولايات المتحدة لا أنوي التخلي عن الناس أو إغماض العين عن الذبح ) . واضاف ريفز ( ولكن رغم هذه اللغة القوية فان إدارتك جاءت لتستبدلها بكلمات الترضية ، وإدعاء الجهل بجرائم الفظائع ، وبالمساواة الأخلاقية الغريبة ما بين الخرطوم وخصومها – تساوي ما بين تدمير نظام الإبادة وما بين أفعال حركات التمرد التي نشأت لمقاومة طغيان الخرطوم).
وقال ريفز في رسالته المفتوحة ( .. ان مبعوثك الخاص الأول للسودان – سكوت قرايشن – أعلن إستراتيجيته في مواجهة نظام الإبادة في كلمات صارت نموذجاً للسخف الدبلوماسي : ( يجب ان نفكر في الحلويات cookies …. الأطفال ، البلدان ، تستجيب للنجوم الذهبية ، الوجوه الضاحكة ، المصافحات ، الإتفاقات ، الحديث والتعامل) .
وفي مارس 2009 طردت الخرطوم من دارفور (13) من أفضل منظمات الإغاثة الإنسانية ، التي كانت تقدم حوالي نصف مجموع الإغاثة الإنسانية الدولية لملايين الأشخاص . وأعلن ممثلك الدبلوماسي البديل جون كيري – كان وقتها سناتوراً والآن وزيراً للخارجية – في أعقاب الطرد القاسي : لدينا إتفاق ( مع الخرطوم ) بأنه في الأسابيع القادمة ستعود مائة بالمائة من طاقة الإغاثة) . وكانت تلك كذبة بلقاء ، كما يعلم جيداً كيري وأي أحد في مجتمع الإغاثة العامل في دارفور …. وحقاً ، ان تلك كانت كذبة مفضوحة لا تزال حتى اليوم تفوح منها رائحة الذرائعية العظمى. وأعلن مبعوثك الخاص الثاني ، برنستون لايمان ، في أواخر يونيو 2011 بأنه لا توجد أدلة كافية تدعم التقارير عن القتل الواسع والموجه إثنياً للنوبة في جنوب كردفان …. وفي الحقيقة كانت تتدفق أدلة دامغة من كادوقلي ، توضح بجلاء طبيعة الفظائع الجارية والتي ترقى إلى إبادة أولية . ومرة أخرى هذه التشككية تحمل رائحة الذرائعية التي لا يمكن التسامح معها…) .
وأضاف ريفز ( من الصعب عدم الإستنتاج بانه في الإندفاع غير اللائق لضمان التعاون الإستخباري في مكافحة الإرهاب مع الخرطوم فانك وإدارتك تجاهلتم بصورة متعمدة ومتكررة التقارير عن أفظع وأوضح جرائم النظام ، أو على الأقل قررتم عدم التحدث عنها في العلن بأي صورة متسقة وذات معنى ….) ( وهنا فإن ما يقارب الصمت الكامل عن القصف المتعمد للمدنيين – رغم ان عملية عسكرية من هذا النوع تشكل جريمة حرب وفي المجموع تشكل جريمة ضد الإنسانية – هذا الصمت هو الاكثر مثابرة والأكثر خزياً).
وقال ريفز في رسالته المفتوحة ( منذ التسعينات هناك تقارير مؤكدة عن (2000) هجمة جوية على المدنيين وأهداف إنسانية في السودان الكبير ، وتفوق أعداد الهجمات التي حدثت فعلاً هذه الأرقام عدة مرات ، وتستمر في التصاعد بصورة سريعة …. وهذه غير مسبوقة في تاريخ الهجمات الجوية ، فلم يحدث أبداً أن تمكنت قوة عسكرية من قصف شعبها بلا هوادة ، بصورة مقصودة ، ولفترة طويلة وممتدة ، وصلت الآن إلى أكثر من 15 عاماً ، دون ان تتعرض للعقاب …. وهذا القصف الإجرامي ينتهك بوضوح قرار مجلس الأمن الدولي والقانون الدولي الإنساني….) .
وأشار ريفز إلى فشل قوات اليوناميد وإلى انها لم تعد سوى ذريعة وورقة توت لعدم إتخاذ إجراءات حقيقية لحماية المدنيين .
وأضاف ريفز ( حقاً ، من الصعب عدم رؤية العلاقة المباشرة ما بين صمتكم على القصف المستمر للمدنيين في دارفور وما بين قراركم بفصل de couple الإقليم عن أهم محددات سياستكم تجاه السودان ….) وان ( حساباتكم عن قيمة المعلومات الإستخبارية التي يقدمها نظام الخرطوم ، التي يشكك فيها الخبراء خارج الحكومة ، إلا انها على كل ، حسابات تتم مع معرفة كاملة بالأضرار التي يستمر يسببها النظام على شعب السودان….) .
واضاف ريفز ان مبعوثك الخاص السابق أعلن في ديسمبر 2011 بعد إجتياح الخرطوم العسكري لمنطقة أبيي المتنازع عليها : ( بصراحة ، لا نريد ان نرى الإطاحة بالنظام ، ولا تغيير النظام . نريد أن نرى النظام يجري إصلاحاً عبر إجراءات دستورية ديمقراطية ) .
وقال ريفز ( وإضافة إلى ذلك ، في اللحظة التي أدى فيها سوء الإدارة الضخم للإقتصاد السوداني طيلة (24) عاماً ، والصرف العسكري الفاحش ، وصناعة الحرب غير المبررة على الجماهير المهمشة في الأطراف ، والنهب الواسع للثروة القومية من النخبة السياسية ، أدت فيها هذه الأسباب إلى ظروف إقتصادية تجعل التغيير فرصة حقيقية ، في هذه اللحظة تبدي إدارتك النية على تخفيض الضغوط الإقتصادية…) . واضاف ( بدلاً عن تشديد العقوبات التي تهدد بصورة متزايدة النظام الذي بدد الثروة النفطية في أقل من عقد وليس لديه إمكانية الوصول إلى الإئتمان الدولي أو إحتياطات العملات الصعبة ، بدلاً عن ذلك نقرأ عن ان التجارة بين الولايات المتحدة والنظام تبدأ في الإزدهار..) .
واشار ريفز إلى إعلان شركة سكر النيل الأبيض 3 نوفمبر 2013 عن توقيعها عقداً مع الشركة الأمريكية جنرال اليكتريك للحصول على خدمات لمصنع السكر الذي يساوي مليار دولار . وأضاف ان المدير التنفيذي لشركة سكر كنانة كشف بان الشركة لديها تعاملات مع (18) شركة أمريكية مصرح لها من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي . ومؤخراً قدمت شركة أمريكية طلباً للسماح لها بإستيراد الإيثانول من السودان .
وأكد ريفز ان ( العقوبات التي قررت من عدة إدارات سابقة والكونقرس الأمريكي يبدو انها لم تعد ذات معنى عبر وسائل (التعديلات الإجرائية) …. والسؤال للرئيس أوباما : لماذا سمحت إدارتكم بحدوث هذا ؟ وهل الخرطوم محقة في قولها بأن الإدارة الأمريكية تريد رفع العقوبات بالتدريج حفاظاً على ماء وجهها ؟ أم ان رفع العقوبات بصورة سرية جزء من صفقة أكبر مع نظام الخرطوم ؟ وهل هي جزء يتسق مع إدعاء برنستون لايمان الأخرق بأن النظام يمكن ان يقود التحول الديمقراطي في السودان ؟
وختم ريفز رسالته المفتوحة إلى الرئيس أوباما ( ان رفضكم إدانة الهجمات الجوية المتعمدة على المدنيين العزل ، بصورة مترتبة مستمرة وقوية ، هذا الرفض يشكل عاراً على أمتنا ويجعل من الصعب نهائياً ان نؤمن بأن سياستنا الخارجية يوجهها أي شئ غير (سياسة واقعية) شرسة ( سياسة واقعية – مصطلح يصف السياسة التي تقوم على المصالح دون أي مبادئ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 7 ديسمبر 2013 - 13:49

الجنادب تتسبب في وفاة شخصين بالجزيرة
أعلن وزير الصحة بولاية الجزيرة الفاتح محمد مالك عن وفاة شخصين بسبب الروائح المنبعثة من بقايا الجنادب، وهما مصابان بمرضي الحساسية والجيوب الأنفية، وشرعت الولاية في حملات رش عبر الطيران والفرق المتحركة لمكافحة الجنادب بالولاية.
وقال مالك، حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن الوزارة وضعت تدابير مكثفة لمكافحة الجنادب، مضيفاً أن هناك جهوداً مشتركة في عمليات مكافحة الحشرات، فضلاً عن تجهيز المستشفيات لاستقبال حالات الأزمة الحادة.
من جانبه، أوضح نائب والي الجزيرة محمد الكامل فضل الله، أن فترة (العينة) حالة طبيعية لموسم تكاثر حشرات الجنادب التي تأتي بالتزامن مع شهر نوفمبر.
وأضاف أن الجهات المختصة ممثلة في وزارتي الزراعة والصحة، قامت بمجهودات كبيرة في عملية الرش بالمبيدات عبر الطيران وفرق الرش المتحركة.
ونبه فضل الله لتجهيز المبيدات الحشرية والسموم تحسباً لظهور أي حالات (عينة) أخرى للتعامل معها في الأطوار الأولى، مؤكداً أن عمليات الرش شملت محلية ودمدني وضفاف النيل، بجانب الأماكن التي تأثرت بظهور الحشرات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 7 ديسمبر 2013 - 13:49

نجيب الخير : فشل الانقاذ لا يقتصر على الاشخاص وانما يرتبط كذلك بالافكار والسياسات
(حريات)
قال السفير نجيب الخير عبد الوهاب أمين العلاقات الخارجية بحزب الأمة ان ما يشغل بال الشعب السوداني في الوقت الحاضر ليس التعديلات الوزارية وإنما عودة الموارد المنهوبة الي خزائن الدولة وان ترد الأمانات والحقوق لأهلها .
وأضاف في تصريح لـ (حريات) اليوم ، ( من السذاجة إختزال الإنهيارات والفشل الّذي حدث خلال ربع القرن الماضي في الشخوص والافراد و الاحجام عن رده الي الفكر والسياسات التي قادت للكارثة).
وأضاف أن أي تفكير في الأصلاح والتغيير لا ياخذ في اعتباره أن مصدر الفساد والفشل يكمن بشكل رئيسي في الأجهزة والمؤسسات الحزبية للمؤتمر الوطني الموازية لمؤسسات وأجهزة الدولة القومية في السياسة والاقتصاد والأمن والدفاع خطل وذر للرماد علي العيون.
وأكد نجيب الخير ان دولة الحزب الحاكم قد أجهزت علي الدولة القومية ووفرت الحماية والغطاء اللازمين للاخفاق والفساد المستشري. و قطع بألا اصلاح او تغيير في صورة ومكانة البلاد السياسية والدبلوماسية إلا بالعودة إلى منصة التكوين والتأسيس القومي والديمقراطي . وأضاف ان البلاد أمام إختبار عسير يتطلب التسامي علي الحزبية و الإقرار بأن الوطن فوق الجميع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 7 ديسمبر 2013 - 15:15

التغيير الوزاري الجديد لماذا ؟
فتح الرحمن عبد الباقي
الإنقاذ تنوي تغيير ثوبها المرقع ، وتنوي تغيير صورنها القبيحة ، التي لا تسر الناظرين ، والتي اساءت لكل العيون والوجوه والقلوب المحبة والكارهة والباغضة ، فملأت الساحة السياسية ضجيجا ، وملأت المنتديات بالتخمينات والتكهنات ، وعاش وزراؤها حالة نفسية ، لم يعشها الشعب السوداني ، المغلوب على أمره مدى ربع قرن من الزمان الغابر المظلم البغيض ، فكان نومهم كوابيس ، وأحلامهم الوردية ، الى غاتمة غابرة ، وامتلأت صفحات الصحافة ، بمن سيتم تغييره ، وبمن ستتم إحالته إلى المعاش ، وامتلأت أروقة البيوت السودانية وطرقاتها وحتى مجالس القهوة الحريمية ، ومقاهي الرجال بهذا الحديث . فقد غيرت الحكومة وجوهها كثيرا ، وشهدنا سابقا ، ما سمي بالحكومة الرشيقة ، والتي كان الهدف منها ترشيد الإنفاق الحكومي ، وكانت التغييرات السابقة بمبرر قد تستسيغه الأسن ، ولكن لا تدركه الا الأبصار المبصرة ، فجاءت حكومة الترضيات ، وضمت الشباب والديكورات ، ولم نشهد حكومة رشيقة بل شهدنا حكومة مترهلة عاجزة عن تقديم أي جديد . فهل السبب من هذه التغييرات الجديدة ، القضاء على الفساد والمحسوبية ، والترهل الاقتصادي والإداري ؟
فسدت الإنقاذ ، وقدم قادتها نموذجا للفساد لم يشهده أي عهد سوداني أو أفريقي أو أي مكان على وجه هذه البسيطة ، فنال السودان وسام الفساد الدولي وبالجدارة التي لا ينافسه عليها أحد ، فقضية التقاوى الفاسدة الأخيرة وبقية قضايا الفساد التي أزكمت الأنفس ، وأعلت الأبدان وقطعت الشرايين والأوردة ، فأصبحت أخلاق الحكم لا يثق فيها أحد ، لا صغير ولا كبير ولا حتى فاقد عقل ، أو حتى ناقص دين ، فهل بسبب الفساد أراد البشير ، ان يغير وجه حكومته الحالية ليأتي لنا بحكومة غير فاسدة ، وزراؤها من الملائكة ، أو حتى من مات من صالحي السودان فدخل الجنة ورأى نعيمها ومن ثم يصعب عليه ، أن يلطخ ويدنس نفسه بخبث هذه الدنيا ، أم سيأتي لنا بمن مات من غير صالحي أهل السودان ، فذاق عذاب القبر ، وأصبح من الصعب عليه أن يظلم الناس ويأكل حقوقهم ، ليرجع إلى القبر مرة ثانية ويذوق العذاب الذي ذاقه من قبل .
عذرا سيدي الرئيس إن صلاح الوزراء من صلاح الرئيس ، ورأس الدولة ففساد الإنقاذ ، لا يحتاج الى من ينؤك به ، وانت ما زلت تنمق الحديث وتزيد وتعييد وتشكل اللجان ، فظهر من قبل الدكتور الطيب أبو قناية ، شاهرا قنايته ( ولمن لا يعرف القناية ) فهي أشبه بالعصا ولكنها طويلة تستخدم لتقويم ( الراكوبة ) ولمن لا يعرف الراكوبة فهو تبنى من القش أمام بيوت البسطاء لتقي المنزل من الخريف ، ولتكن توسعة . فخرج أبو قناية ولم يعد ، وغيرت القناية ، الى سيف ومن ثم السيف الى بندقية والبندقية الى دبابة ، وما زال الفساد هو الفساد ، وما زالت عصابة الفساد موجودة لا يشملها تغيير ولا يخوفها قانون ، فإذا أردت أيها البشير ، إصلاح الحال فمن الأولى أن ترحل أنت وحكومتك غير مأسوف عليك ، وإلى الأبد ويشملك التغيير كما شمل وزراؤك الفاسدون ..
فشلت الإنقاذ وعلى كل الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، فاقتصاديا انهار الجنيه السوداني ، أمام الدولار وبقية العملات الصعبة الأخرى انهيارا مريعا ، وتدنت القيمة الفعلية له ، فتجاوز الدولار حاجز السبعة جنيهات ونصف بما ( أسميتموه الجديد ) ، والذي ما هو سوى تمويه لترضوا رغباتكم ، ولكننا نقول تجاوز الدولار حاجز السبعة آلاف وخمسمائة ، في حين كان بالأمس وفي عام 1989م ثمانية عشر جنيه ، واذا قسنا مستوى التدهور الاقتصادي بالنسب المئوية ، أصبحت نسبة التدهور الاقتصادي ( 421% ) واما عن نسب التضخم فحدث ولا حرج ، فاذا اردت سيدي الرئيس تغيير وزراء هذه الحكومة الفاشلة وعلى رأسها وزير المالية ، صاحب دعاوي الكسرة ، وغيرها من الدعاوى المسندة ، ومن سبقه خلال ربع قرن فعليك مباشرة معاقبة نفسك ، وتغيير نفسك ، واعفاء حكومتك من غير رجعة ، فلا أشك في اهل السودان وعلمائهم وأساتذة الاقتصاد ، ولكنك سوف لن تأتي إلا بمن دان للإنقاذ ، ولا أرى في من دان لحكم ، لا قدم دنيا ولا دين لهذه البلد ، وان هنالك من ينتمي الى اداراته سوف يقدم لهذه البلاد شيئا ، لذا فارحا انت وحكومتك غير مأسوفا عليك ، ودعنا نجرب غيرك .
اما أمنيا فلا عجب ولا ضير ، فقد تحدثتم كثيرا عن تدويل المعارضة لمشاكل السودان ، وتمشدقتم كثيرا بان السودان لن يطأ أرضه أجنبي ، وكثيرا ما تحدثتم عن المنظمات الطوعية ، وأثبتم للجميع بأنها منظمات تجسسية ، واتفقنا معكم على ذلك ، وقلتم بانكم سوف تحمون السودان من جور هذه المنظمات ، وعزفتم على هذا الوتر أعذب السيمفونيات ، وألفتم من القصائد ما عجز أدباء الجاهلية وشعرائهم في تأليفه ، ودارت الأيام وأصبح السودان مظلة لكل المنظمات الأجنبية الطوعية وغير الطوعية العالمية والأفريقية ، حتى أصبحت ( اليوناميد ) تتوسط لحل الخلافات والأزمات بين القبائل السودانية ، فهل سيدي الرئيس سيزيل تشكيلك الوزاري الجديد ، هذا الوضع القائم ، وهل ستاتي لنا بوزير ووزارة جديدة نسميها ( حماية سيادة السودان ) أم ماذا في جعبتك ، أرحل أيها البشير أنت ورهطك ، واعترف بما أحدثته للسودان من أوجاع وأمراض ، ودعنا لخالقنا .
سيدي الرئيس لو واصلت في تعداد ما حدث ، وما هو مطلوب من وزرائك الجدد ، سوف لن ينقطع الحديث ، وسوف لن ينتهي الى نتيجة ، وما أخطه ليس سوى مضيعة لزمني ولزمن القارئ ، ولكن أكثر ما اتعجب إليه ، سؤال إلى وزراء الغفلة الجدد ، في ظل هذه الأوضاع المزرية ، وفي ظل هذه الظروف القاتمة المؤلمة ، لم نجد أو نسمع بوزير أسندت إليه وزارة واعتذر ، ليقول بأنه لن يستطيع أن يفعل شيء ، وفي الطب كثيرا ما نسمع من بعض الأطباء يتحدث إلى أولياء أمر المريض ، بالا جدوى لبقاء هذا المريض في المستشفى وعليهم انتظار يومه فقط ، فلم نسمع بوزير أسندت اليه وزارة ليعتذر ، ويقول بأن مرض هذه الوزارة مستعصي وهو غير قادر على إشفائها ، فالشفاء بيد الخالق ، ولكن للمؤمن من الحسيات ما يجعله يقرر بعض القرارات بعد مشيئة الله ، فتجده مكنكشا بكلتا يديه على هذه الوزارة وتقديم التقارير التي كلها بديباجة ( لأول مرة في عهد السودان ) ، سيدي الرئيس إن حكومتك ووزرائك الجدد والقدامى ليس لديهم الترياق الشافي لعلاج صدورنا ولا قلوبنا ولا حتى أبداننا ، لأنك أنت لا تملك هذا العلاج ، وأن خطك السياسي ودستورك ونهجك ليس فيه علاج ، وان من أتى ومن سيأتي دائرون في فلكك ، فإن كنت بكل الحق يهمك هذا البلد فترجل أنت ومن معك ، واذهب الى غير رجعة واسأل من سيخلفك ومهد اليه الطريق .
اللهم هل بلغت فاشهد
Fathiii555@gmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 7 ديسمبر 2013 - 15:16

استمرار الانتكاسات ...
تصريحين خلال اليومين الماضيين يعكس سؤء الحال والبؤس الذي طال السودان ... الي اين نسير يا سادتي ؟؟
نشر د . يوسف الكودة رئيس حزب الوسط على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ” الفيسبوك ” عن مواقف يقول أنه قد عايشها خلال إعتقاله من قبل جهاز الأمن السوداني عنون لها بـ ( وحدة الدجل والشعوذة بجهاز الامن السوداني)
كما صوب خطيب مسجد الخرطوم الكبير، كمال رزق، خلال حديثه في خطبة الجمعة،انتقادات حادة لمن أسماهم بالباحثين عن المناصب، وقال ان هناك قيادات تجري وراء المسؤولية والاستوزار، وفي سبيل الحصول على الكرسي "تستخدم حتى الدجل والشعوذة"،
لقد فرغ المشروع الحضاري المزعوم ليترك الفراغ وراءه فإستعان الزبانية بالقبلية والجهوية حتي فرغت، ثم الان الاتجاه للشعوذه والدجل والعياذ بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 7 ديسمبر 2013 - 15:16

مقتل (20) شخصا وجرح العشرات في اشتباكات بين المعاليا والحمر بمنطقة ( أم ديبون ) بمحلية الأضية
راديو دبنقا 7 Dec
قتل ما لايقل عن ( 20 ) شخصا وجرح العشرات بمنطقة ( أم ديبون ) بمحلية الأضية بولاية غرب كردفان فى اشتباك ضاري بين قبيلتي الحمر والمعاليا يومي الخميس والجمعة. وقال شهود من المنطقة لراديو دبنقا ان الاشتباكات اندلعت بين الطرفين يوم الخميس وامس الجمعة ادت الى مقتل ما لايقل عن ( 20 ) شخصا ،وجرح العشرات ، بالاضافة نزوح اعداد كبيرة من المواطنين . واكد الشهود عن استخدام الطرفين الاسلحة الثقيلة والرشاشات فى المعركة . وكشف محمد احمد على عجب الله احد قيادات واعيان قبيلة المعاليا لراديو دبنقا ان سبب الاشتباك يعود الى مقتل احد افراد المعاليا على يد احد افراد الحمر ، واكد بان السلطات والادارة الاهلية من الطرفين احتوت المشكلة تماما
وفى ذات الموضوع قال شهود عيان بان المعارك بين الحمر والمعاليا استمرت منذ يوم الخميس وحتى امس الجمعة ، مشيرين الى مقتل وجرح العشرات من الطرفين امس الجمعة . وقال الشرتاي عثمان مسؤول الادارة الأهلية بادارية المجرور بمحلية الأضية ان الاشتباك جاء على خلفية ادخال احد عناصر المعاليا ماشيتة فى مزرعة احد افراد الحمر ، مما ادى الى اشتباك بينهما انتهى بمقتل عنصر المعاليا على يد عنصر الحمر
وكشف والي غرب كردفان اللواء أحمد خميس عن تحريك قوات من الجيش من بابنوسة الى موقع الحدث ( بأم ديبون ) ، مشيرا الى انه تم حصر الخسائر في صفوف الطرفين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 4:13

ماتت القلوب ام هو الجوع والمسغبة ...
لص يسطو على المسجد العتيق بربك ويسرق (40) مصحفاً جديداً

في حادثة تعد هي الأولى من نوعها بمدينة ربك، فوجئ المصلون بمسجد ربك العتيق عند الساعات الأولى من فجر يوم أمس بتعرض المسجد لسرقة من قبل مجهول، حيث قام الجاني بكسر الأقفال الرئيسية للمسجد ودولاب تحفظ فيه المصاحف، وقام بسرقة (40) مصحفاً جديداً، وحاول سرقة المايكرفون الملحق بالمئذنة ولم يتمكن من إنزاله..
وترك علامة استفهام كبيرة لدى المصلين بمثل هذه الحادثة الغريبة والتي تحدث لأول مرة بأحد بيوت الله بالمدينة. وتم إبلاغ الشرطة التي اتخذت الإجراءات حيال البلاغ، ودون بلاغ بقسم ربك الأوسط ضد مجهول.
اخر لحظة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: