الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الثلاثاء 7 يناير 2014 - 14:10


تظاهرات حاشدة في كسلا احتجاجا علي الغلاء
الرقراق
7.1.2014
خرجت جماهير كسلا في تظاهرة حاشدة إحتجاجاً على موجة الغلاء التي تعم الولاية وإنعدام المواد البترولية خاصة الجازولين ، أمس 6 يناير .
وقال شاهد عيان من مدينة كسلا لـ (حريات) ان المتظاهرون نددوا  بالأوضاع المعيشية السيئة التي يعيشها مواطن الولاية ، وهتفوا أمام مقر حكومة الولاية : (جوعت الناس يا رقاص ) و (يا بشير شعبك فقير) .
وأضاف ان التظاهرة تحركت من ناحية سوق المدينة وإتجهت إلى مقر حكومة الولاية حيث تجاوبت معها جماهير غفيرة في خط سيرها .
وقال ناشط سياسي من شرق السودان لـ (حريات) ، اليوم ، ان ( الأوضاع في شرق السودان في تدهور يوما بعد يوم وان حكومة الولاية ليس لديها ما تقدمه ويتركز عملها الرئيسي في فرض الجبايات والرسوم التي يتم صرفها في شكل حوافز تقدم للمسؤولين) ، مضيفاً ( الجبايات يتم أخذها من الفقراء والمساكين لتذهب إلى جيوب المترفين في كسلا والخرطوم ، هؤلاء أسوأ من الباشبوزق ، لم يشهد شرق السودان في تاريخه حكومة مثل حكومة عمر البشير ، هذه حكومة منحطة فاسدة لا قلب لها ولا عقل ) .
وأضاف الناشط ان الحل في الثورة ( هذه حكومة ( جلدها تخين ) ، لا يشعرون ابداً بمعاناة المواطنين ، يجب على الجماهير في البحر الأحمر وكسلا والقضارف توحيد الصفوف وإعلان الثورة على هذا النظام الفاسد) .
واكد ان (الأوضاع في الشرق مثلها مثل دارفور كما تقول التقارير العالمية المحايدة ، الشرق برميل بارود وينقصه الإشتعال ، وسيشتعل قريباً . قريباً ) .

" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الأربعاء 15 يناير 2014 - 16:21


مواطنو أركويت يغلقون شارع عبيد ختم لساعات

الرقراق
15.1.2014

أغلق مواطنو ضاحية أركويت بالخرطوم أمس طريق عبيد ختم لساعات قبل أن يستجيبوا لوعود السلطات بحل مشكلة المياه التي انقطعت لمدة خمسة أيام وقال شاهد عيان إن مئات المواطنين خرجوا احتجاجاً على انقطاع المياه دون توضيح من الهيئة القومية لمياه ولاية الخرطوم مهددين بالعودة مرة حال عدم عودة المياه حسب زعم السلطات بحلها في غضون ساعات.

الخرطوم: حوازم مقدم
الجريدة
" />

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: أزمة الخبز تستفحل ومظاهرات إحتجاجية في بعض احياء الخرطوم   الثلاثاء 21 يناير 2014 - 12:20

استمرت الأزمة التى تشهدها العاصمة الخرطوم في الخبز وغاز الطبخ بجانب البنزين ليومها الثالث على التوالي وتمددت نها ر وعشية الاثنين صفوف البشر امام المخابز والسيارات داخل محطات الوقود وسط تذمر عالي من المواطنيين تحول في بعض الاحياء الى تظاهرات إحتجاجية سرعان ماتم تفريقها بواسطة قوات الشرطة.
وبحسب شهود عيان تحدثوا لـ"سودان" تربيون " ان تظاهرات إندلعت احتجاجا علي انعدام الخبز بجانب الغلاء المستفحل في احياء بري والمنشية والكلاكلة جنوب الخرطوم منذ ليل الاحد واستمرت عشية الاثنين بينما انضمت احياء المهندسين في ام درمان والدروشاب في الخرطوم بحري للتظاهر .
وابان المواطنون ان المظاهرات تعد الى الان محدودة ولم تتسع وظلت داخل الاحياء غير انهم توقعوا اتساعها مالم تتلافي الحكومة الازمة الماثلة في الخبز وغاز الطبخ.
و أرجع الاتحاد العام للمخابز المشكلة التي طرأت مؤخراًعلى توزيع الدقيق في أنحاء من ولاية الخرطوم، إلى أسباب إدارية تمت السيطرة عليها ، واصطف مواطنون خلال اليومين الماضيين أمام المخابز في عدة أحياء طلباً للخبز.
وأعلنت ولاية الخرطوم في نوفمبر الماضي أوزاناً وأسعاراً جديدة للخبز بعد أن حدَّدت أربع قطع من الخبز زنة (60) جراماً تباع بجنيه وثلاث قطع زنة (80) جراماً بجنيه، أو مضاعفات الـــ(60) جراماً لتكون الرغيفة زنة (240) جراماً بقيمة واحد جنيه.
ونفى نائب الأمين العام لاتحاد أصحاب المخابز عادل ميرغني، بشدة، وجود أي أزمة أو فجوة في امدادات القمح أو تصنيع الخبز على مستوى المركز أو الولايات. ، وعزا ميرغني شح الدقيق في أجزاء متفرقة من محليات الولاية لتوقف إنتاج الدقيق في مطحن واحد من مطاحن الولاية الكبيرة البالغ عددها ثمانية مطاحن لأسباب إدارية.
وأكد تواصل إنتاج المطحن ابتداءً من ايلوم (الثلاثاء)، وأوضح أن توزيع المطحن من الدقيق لا يتعدى الــ(7%) من جملة الكمية المقررة لسكان الولاية البالغ قدرها (33) ألف جوال زنة (50) كيلو جراماً من الدقيق.
وأكد أن المطاحن الآن تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، مشيراً إلى تواصل جهود الاتحاد لتوفير الخبز لسكان الولاية بالأوزان والأحجام المتفق عليها مع السلطات الولائية.
الى ذلك أكدت إدارة المخزون الاستراتيجي أن موقف القمح الموجود بالمخازن والسفن الواصلة لميناء بورتسودان مطمئن جداً، وأن أمداد المطاحن مستمر، فيما كشف إتحاد عام الغرف الصناعية عن إنفراج أزمة الدقيق بعد فك إحتجاز بواخر القمح بميناء سواكن وترحيله للمطاحن بالخرطوم.
وقال مساعد المدير العام للمخزون محمد علي في تصريح صحفي (الاثنين) عدم وجود أي إشكالية فى مخزون القمح ، وكشف عن وصول بواخر محملة القمح من ميناء بورتسودان تنفيذاً للاعتمادات المتعاقد عليها في السابق بإضافة إلى توفر كميات كبيرة بمخازن المخزون.
و قال أمين المال بالإتحاد عادل ميرغني إن الآلية التي تم تشكيلها مؤخراً بشأن حل مشاكل الدقيق والقمح حققت نجاحاً في حل أزمة الدقيق الذي طرأت بالخرطوم نسبة لعدم وصوله للمطاحن، مؤكداً إنفراج الأزمة وشروع المطاحن في عملها منذ مساء الأحد بعد توزيع الدقيق إلى مخابز الولاية مطمئناً بتوفير الخبز بكميات كبيرة خلال الأيام القادمة.
في السياق أكد بدر الدين الجلال أمين عام إتحاد المخابز إستلام حصة الدقيق بالولاية والشروع في توزيعها إلى كافة المخابز بالولاية مضيفاً أن المطاحن إلتزمت بتكثيف جهودها بشأن توفير الدقيق وتسليمه إلى المخابز خلال نهاية اليوم بغرض حل المشكلة وتخفيف العبء على المواطن.
وأعلنت محلية عطبرة بولاية نهر النيل عن جملة من التدابير والإجراءات الفنية لإحتواء أزمة الشح فى الخبز والمواد البترولية التى شهدتها المحلية مؤخراً. وكشف اللواء بابكر حمدتو معتمد المحلية عن تكوين غرفة عمليات تكون دائمة الإنعقاد للوقوف على إنسياب السلع الإستهلاكية على مستوى المخابز العاملة ومحطات الوقود ووكلاء توزيع الغاز.
[/size]
الرقراق
21.1.2014
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الثلاثاء 21 يناير 2014 - 17:28

تفاقم ازمات الخبز والغاز والوقود ، تظاهرات فى مدنى والعاصمة


الرقراق
21.1.2014


مع عجز حكومة المؤتمر الوطني عن توفير العملات الصعبة اللازمة للاستيراد تفاقمت ازمات الخبز والغاز والوقود في العاصمة والولايات .
وتكدست اعداد كبيرة من السيارات حول طلمبات الوقود فيما اصطف المواطنون امام المخابز وجاب المواطنون الشوارع بحثا عن غاز الطهى .
وخرجت تظاهرات فى مدينة ودمدنى ، فى احياء مايو ومدني شمال ، احتجاجا على الازمات .
وكانت التظاهرات قد إندلعت في عدة أحياء في العاصمة مساء اول امس الاحد 19 يناير . وعمت أحياء بري والمنشية وأجزاء من الكلاكلات في الخرطوم والمهندسين في أمدرمان والدروشاب في الخرطوم بحري . وتجددت التظاهرات مساء امس الاثنين فى عدة احياء .
وسبق وكشفت دراسة متخصصة بان البلاد تعاني من نقص حاد في المحاصيل الغذائيه يصل إلى درجة المجاعة إذ أن الإنتاج المتوقع لا يتعدى 2 (اثنين) مليون طن و الحاجه الحقيقيه من الحبوب تفوق ال 4 (اربعه) ملايين طن ، وسيكلف استيراد (2)  مليون طن من القمح هذا العام حوالى (900) مليون دولار . ومع تناقص إحتياطي العملة الصعبة سيصبح الإستيراد أكثر صعوبة .
واشارت (حريات) الى مؤشرات الانهيار الاقتصادى من ان حسابات صندوق النقد الدولي تؤكد بأن إحتياطي البنك المركزي السوداني من العملة الأجنبية لا يتعدى الأربعة أسابيع . ومما يؤكد ضعف موارد الحكومة، وهذا يكشف عن ان حكومة المؤتمر الوطنى فشلت فى سداد أربعة دفعيات مستحقة لاهم شركائها النفطيين –  شركة النفط الهندية ONGV .

" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:51

ودمدني تشهد ندرة في عدد من السلع الإستراتيجية

الرقراق
22.1.2014
كشفت جولة في ولاية الجزيرة أمس انعداما وندرة في عدد من السلع الإستراتيجية بودمدني ورصدت الصحيفة اشتباكا بالأيدي في صفوف الخبز والمواصلات العامة وكشفت جولة الصحيفة تكدس أعداد كبيرة من المركبات العامة والخاصة أمام محطات الوقود بودمدني في ظل انعدام شبه تام للبنزين مما أدى إلى تكدس المواطنين بالمواقف العامة. وفي ذات السياق أدى انعدام الغاز في مراكز البيع والمستودع الرئيسي بودالمجذوب إلى صعوبة الحصول على غاز الطهي الذي انعدم بالمدينة لأكثر من أسبوع رغم ارتفاع سعر الأسطوانة زنة (12) كيلو إلى (70) جنيها في بعض مراكز البيع التجاري.
ونتيجة للأزمة الحادة في سلعة الدقيق شهدت مخابز المدينة ازدحاما ملحوظا أمام المخابز البلدية والآلية، بينما شكا عدد من أصحاب المخابز من تناقص حصة الدقيق في الأيام الماضية.

(تاج السر ود الخير – اليوم التالي)

" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الأربعاء 22 يناير 2014 - 11:06

مصدر موثوق : نفاذ المخزون الاستراتيجي من المواد البترولية مطلع فبراير المقبل

الرقراق
22.1.2014
قال مصدر مطلع وموثوق ان المخزون الاستراتيجي من البترول في البلاد علي وشك النفاذ.
وأكد المصدر لـ ( حريات ) ان الأزمة الحالية في الوقود ستتفاقم في مطلع فبراير المقبل وربما تصل الي حد الانعدام الكامل مالم تتم معالجات سريعة للأزمة بالاستيراد من الخارج أو الإستدانة من بعض الدول.
وأشار المصدر ان الاستدانة نفسها ستكون صعبة جدا في ظل عجز بنك السودان توفير العملات الصعبة اللازمة لاستيراد السلع الاستراتيجة الاخري كالقمح والادوية. مضيفا بان ما تبقي من المخزون الاستراتيجي الحالي تخصصه الحكومة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية.
وكذب المصدر ما ذكرته وزراة النفط بان بترول الجنوب لاعلاقة له بالإستهلاك الداخلي، مبينا ان إنتاج السودان الحالي من البترول لا يتجاوز 110 الف برميل ولا تكفي هذه الكمية لتغطية الاستهلاك الداخلي للبلاد.
وقال المصدر المطلع ان الحكومة كانت تستكمل تغطية الإحتياج المحلي من البترول بالإستيراد من الخارج خلال الفترات التي توقف فيها تدفق بترول الجنوب. موضحاً ان البلاد تعتمد حاليا علي تكملة العجز المحلي من صادرات بترول الجنوب التي تتدفق عبر السودان، وذلك بشراء البترول من الجنوب واستقطاع قيمته من رسوم العبور التي تفرضها الخرطوم حكومة الجنوب.
وما تزال أزمة شح المواد البترولية تراوح مكانها في الخرطوم ، بل وتمددت لولايات أخري في الجزيرة والنيل الابيض والازرق وبعض ولايات دارفور. وإستمرت الصفوف الطويلة في محطات البترول في الخرطوم بينما شهدت العاصمة أزمة حادة في المواصلات جراء ذلك.
وتشهد الخرطوم أزمة غير مسبوقة في الدواء والوقود والغاز والخبز منذ عدة أيام وسط تصاعد نبرة الاحتجاج والغضب وسط المواطنين.
(حريات)

" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الخميس 23 يناير 2014 - 6:31

طوابير الخبز والوقود في السودان تنذر بغضب شعبي
الرقراق
23.1.2014


تتوالى الأزمات السياسية والاقتصادية والمعيشية على الشعب السوداني، الذي يعيش على إنتاجه اليومي، لذا غالباً ما ينعكس ذلك على الشارع السوداني احتجاجات ومظاهرات.. فما إن تهدأ الأحوال قليلا في السودان وتنخفض الأصوات المطالبة بإسقاط الرئيس السوداني عمر البشير إلا وتكسر الأسواق حاجز الصمت.
وشهدت العاصمة الخرطوم وعدد من المدن السودانية الأخرى خلال الأيام القليلة الماضية أزمة خانقة في سلعتي الخبز والوقود، فكلاهما يمثلان شريان العيش والحركة لمواطن يعتمد في معاشه على «رزق اليوم باليوم»، فأي شح في السلعتين ينعكس بشكل مباشر على عيشة الناس في بلد أنهكته الحروب والنزاعات واتخذه الفساد المالي والاداري ملعبا.
وترزح عدة مدن سودانية بما فيها العاصمة الخرطوم منذ الاسبوع الماضي تحت أزمة حادة في الوقود «البنزين وغاز الطبخ» الى جانب شح في الخبز.
واصطفت عشرات السيارات في المحطات للحصول على البنزين.
وترافقت مع أزمة الوقود أزمة اخرى اكثر وطأة على بسطاء الناس في السودان حيث عاودت ازمة الخبز التي شهدتها العاصمة الخرطوم خلال الاشهر القليلة الماضية مجددا وانعدم في الايام الاخيرة «رغيف الخبز» في المخابز وشهدت «البيان» اصطفافا وتزاحما على نوافذ الافران بأحياء مدن العاصمة الخرطوم الثلاث، وعدد من المدن الأخرى فضلاً عن شح غاز الطبخ.
وتعزو الجهات المسؤولة عدم وصول الدقيق الى الأفران، إلى اسباب إدارية وليست متعلقة بشح الكمية.
وأكد الامين العام لاتحاد المخابز السودانية عادل ميرغني أن ليس هناك أزمة أو فجوة في امدادات القمح او تصنيع الخبز بالعاصمة او الولايات.

الخرطوم طارق عثمان
البيان

" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الخميس 23 يناير 2014 - 14:56

القصف الجوي يتصاعد على مناطق جبل مرة ومناشدة الامم المتحدة لوقفه
الرقراق
23.1.2014
قصف سلاح الجو الحكومي عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا المناطق الواقعة على بعد (3) كيلو مترات جنوب فنقا جنوب جبل مرة . واوضح الشهود لراديو دبنقا ان طائرة انتنوف (رمت ) (3) قنابل في تلك المنطقة ، لكن لم تسجل اي خسائر لا في الانسان او الحيوان ، مشيرا الى ان القصف خلق حالة من الرعب والخوف لدى سكان قرية فنقا . واوضح الشهود ان سلاح الجو الحكومي واصل بعد استطلاعه وبكثافة على مناطق شرق وشمال جبل مرة ، لكن دون ان تقوم باي عملية قصف جوي امس الاربعاء . وجدد سكان جبل مرة المناشدة مرة اخرى للامم المتحدة بالضغط على الحكومة لوقف القصف الجوى العشوائي المستمر على المدنيين في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق.
راديو دبنقا

" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الأحد 26 يناير 2014 - 5:24


عودة صحيفة حزب الترابي الى الصدور
الرقراق
26.1.2014
اطلق جهاز أمن حزب البشير سراح صحيفة حزب الترابي " رأي الشعب " وبهذا القرار يمكن للصحيفة معاودة الصدور مجدداً ، وما زالت هنالك عددا من الصحف رهن الاعتقال بمزاج جهاز أمن الحزب الحاكم ، منها الميدان والتيار

" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
على نورالدين




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الأربعاء 29 يناير 2014 - 8:22

قال المحلل السياسى لـ ( حريات ) ان
خطاب عمر البشير بقاعة الصداقة امس اعاد التشديد على المقولة الالهية ( ان الله لا يصلح عمل المفسدين ) .
واضاف ان الخطاب شكل مسخرة مكتملة ومع ذلك يمكن ان تقدم حوله بعض التعليقات الاساسية :
اولها ، ان الخطاب صيغ بلغة متقعرة ، اللغة الرائجة وسط مثقفى الاسلاميين ، ولهذه اللغة وظيفة نفسية كآلية تعويض لغربتهم عن قمم التفكير الانساني المعاصر الامر الذى يغطون عليه بالتطفل واختطاف بعض المصطلحات والتعابير الحديثة للتظاهر بالمعرفة ! والوظيفة الثانية لهذه اللغة الاسفنجية للمتأسلمين وظيفة ايديولوجية ، حيث ان برنامجهم الفاشى معاد لحرية الانسان وتقدمه ولذا فانهم يغطون على برنامجهم العملى بالشعارات الدينية والطنطنة اللغوية ( الساكت ) التى تتحدث كى لاتقول شيئا !
وثانيا ، ان اللغة المتقعرة للخطاب لم تراعى قدرات عمر البشير الثقافية والنفسية ، فهو ثقافيا غير معد الا لخطب ( البلطجة ) ، واما نفسيا فهو عابث ولاهي ليس لديه الجدية الادنى ولا الصبر الكافى كي يراجع قراءة الخطاب قبل ان يخرج على ( الناس كل الناس ) لتلاوته ! والمفارقة انه خطاب عن ( الاصلاح ) و ( الوثبة ) في حين اكد ان عمر البشير بعد اربعة وعشرين عاما من الحكم غير قادر حتى على اصلاح نفسه !
وثالثا ، اتصف الخطاب بكل عنجهية وغطرسة المتأسلمين ، فكان وجبة دسمة من العزة بالاثم – ليس به اعتراف بخطأ واحد ولا اعتذار واحد عن خطيئة ! لم يوضح طبيعة ( الحفرة ) التى وقعنا بها بما يتطلب ( الوثبة ) ولا الانحراف الذي حدث ويتطلب الاصلاح ! بل وبلغ به الادعاء وعدم القدرة على نقد الذات ان انكر وجود ( ضيق في المعيشة ) وادعى انه مجرد احساس نفسي لدى الجماهير بالضيق ! وادعى كذلك ان الانتخابات الزائفة الاخيرة كانت انتخابات حرة ونزيهة وان القوى السياسية لم تقبل بها لاسباب تتعلق بها وليس بالانتخابات وشروطها الموضوعية حينها كهيمنة حزبه على مفاصل الدولة بما فى ذلك الشرطة والقضاء والاعلام والمال والخدمة المدنية ولجنة الانتخابات ، وقمع حرية التعبير والتنظيم !!
ولذا كان خطابه الدعي المستكبر متخلفا حتى عن خطابات البلطجة السابقة التى انزلق فيها لسانه واعترف ببعض موبقات نظامه كالتمكين والتعذيب في بيوت الاشباح .
رابعا ، كان الخطاب طافيا كالطرورة فى العموميات والمجردات فلم يتنزل الى واقع الناس هنا والآن – لم يقدم اجراءات ملموسة هي المطلوبة من اي سلطة حاكمة ، فلم يعلن مثلا اطلاق سراح المعتقلين او الغاء الرقابة الامنية على الصحف او السماح بوصول الاغاثة الانسانية او ايقاف القصف الجوى علي المدنيين ، وغيرها من التنازلات التى يمكن منحها والتراجع عنها لاحقا ومع ذلك وعلى الاقل تبرر الحديث عن المفاجآت ، فضلا عن ان مثل هذه الاجراءاتخامسا ، الخطاب بسكوته المطبق والتام عن الفساد كأحد اهم عوامل الافقار وعرقلة التنمية فى البلاد ، وسكوته عن التمكين ، وعن القمع وانتهاكات حقوق الانسان ، وبادعائه وعمومياته يؤكد انه خطاب الحملة الانتخابية للمؤتمر الوطنى فى انتخابات ( التنافس مع الذات ) المزمعة العام القادم اكثر من كونه خطابا يستشرف عهدا مغايرا لسنين الاستبداد والفساد والحرب . وان كان من ميزة للخطاب خلاف انه وفر مادة لتندر السودانيين فى ظروف عابسة وقميئة فانه كذلك اكد للقوى الراغبة حقا فى التغيير ان انتظار الاصلاح من المؤتمر الوطنى انما يعادل انتظار ثمار حمل كاذب وانه يجدر بقوى التغيير ان تغادر نفسية الانتظار الى التعبئة والتنظيم من اجل الانتفاضة .
التى يمكن الرجوع عنها ربما تضلل قطاعا من المواطنين وتعطى المهرولين للالتحاق بالتسوية ( سبوبات ) يسترون بها تهافتهم .
خامسا ، الخطاب بسكوته المطبق والتام عن الفساد كأحد اهم عوامل الافقار وعرقلة التنمية فى البلاد ، وسكوته عن التمكين ، وعن القمع وانتهاكات حقوق الانسان ، وبادعائه وعمومياته يؤكد انه خطاب الحملة الانتخابية للمؤتمر الوطنى فى انتخابات ( التنافس مع الذات ) المزمعة العام القادم اكثر من كونه خطابا يستشرف عهدا مغايرا لسنين الاستبداد والفساد والحرب . وان كان من ميزة للخطاب خلاف انه وفر مادة لتندر السودانيين فى ظروف عابسة وقميئة فانه كذلك اكد للقوى الراغبة حقا فى التغيير ان انتظار الاصلاح من المؤتمر الوطنى انما يعادل انتظار ثمار حمل كاذب وانه يجدر بقوى التغيير ان تغادر نفسية الانتظار الى التعبئة والتنظيم من اجل الانتفاضة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الإثنين 3 فبراير 2014 - 14:17

انتفاضة في الابيض ضد مليشيات الجنجويد

الرقراق
3.2.2014
شهدت مدينة الابيض امس الاحد تظاهرات حاشدة احتجاجا على قتل عناصر من الجنجويد للشهيد محمود عيسى احمد بخيت .
وكان اثنان من عناصر مليشيات الجنجويد أتيا للتاجر محمود عيسى بمتجره اول امس السبت ، وطلبا منه مبالغ مالية وعندما رفض قاما بإطلاق النار عليه ، فسقط قتيلاً ثم لاذا بالفرار .
وطاف المئات من أهالي الابيض ارجاء المدينة حاملين جثمان الشهيد ووصلوا الى وسط المدينة وحتى امانة الحكومة.
وقد خاطب التظاهرة منصور ميرغني حسين زاكي الدين رئيس حزب الامة بشمال كردفان من داخل حرم مقابر دليل بالأبيض باعتباره احد قيادات قبيلة البديرية ،وقال انهم كبديرية لن يتقبلوا العزاء في الشهيد الا بعد خروج اخر عربة للجنجويد من ش كردفان ، واذا لم يرحل الجنجويد سيرد عليهم البديرية عبر نفس الذخيرة .
واضطر والي شمال كردفان أحمد هارون الى اعلان أن حكومته تعمل لوضع الترتيبات اللازمة لإخراج المليشيات التي اسماها قوات الدعم السريع خلال 72 ساعة.
وبعد جلوس لجنة من اعيان المدينة مع الوالي بفندق زنوبيا بالأبيض بذات الخصوص ذكر لهم ان الجنجويد يحتاجون للوقود واللساتك وانه أي الوالي قد صدق للجنجويد بمطالبهم هذه بعد ان تقاعس المركز عن ذلك .
والمعروف أن قوات الجنجويد تدخل الحرب لقاء اعطيات مالية من الحكومة تحت شعار ( لو مت شهيد ولو حي مستفيد ) ، ومع ازمة الحكومة المالية اطلقت أيدي المليشيات لسلب ونهب المواطنين .
( حريات )

" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الخميس 6 فبراير 2014 - 12:50

تظاهرة حاشدة لمرضى الكُلى بود مدني احتجاجاً على عدم توفر محاليل الغسيل
الرقراق
6.2.2014

تظاهر العشرات من مرضى الفشل الكلوي احتجاجاً على عدم توفر محاليل الغسيل ، بمدينة ودمدني ، صباح اليوم 6 فبراير .
واصطف عشرات المرضى على كراسيهم المتحركة أمام مركز ود مدني الطبي لأمراض وجراحة الكلى منددين بعجز الحكومة في توفير العلاج الذي يدفعون تكلفته .
وأغلق المتظاهرون شارع المستشفى لأكثر من (3) ساعات ، وهتفوا ضد الحكومة وضد والي المدينة وسياساته.
وقال مصدر موثوق لـ (حريات) ان العاملين بمركز مدني لأمراض وجراحة الكلى لم يستلموا مستحقاتهم كاملة مما أدى إلى دخولهم في إضراب عن العمل صباح اليوم ، و( بعد ان تأزم الموقف بعد تظاهرة المرضى وإضراب العاملين تدخل مدير جهاز الامن بالولاية خوفاً من قيام تظاهرات أخرى ، خاصة وان المدينة تعيش تدهوراً مريعاً في كافة الخدمات).
وأضاف ان ( ضابط أمن حضر إلى المركز لاحتواء الموقف واجتمع مع المدير (مؤتمر وطني) حيث اتفق معه على معالجة الأمر بوجه السرعة ، وتم إبلاغ العاملين بان مستحقاتهم المتبقية ستصلهم خلال اليوم).
وقال المصدر ( الحلول الجزئية لن تفيد ولن يستمر هذا الوضع طويلاً ، وقد جربت مثل هذه الحلول من قبل ) مضيفاً ( لا حل سوى خروج المواطنين إلى الشوارع والتظاهر حتى يسقطوا هذه الحكومة الفاسدة ).
وقال مريض لـ (حريات) ان المدينة منهارة اقتصادياً واجتماعياً وصحياً وبيئياً ، مضيفاُ ( أحسن لينا نموت من عيشة زي دي) .
وسبق وكشف تقرير صحفي أجراه الأستاذ عمران الجميعابي ان المستشفى به (23) ماكينة غسيل ، منها (18) ماكينة انتهت أعمارها الافتراضية .
وقال أحد المرضي ان المركز يحتاج الي تطوير وتأهيل من كافة النواحي ، فالأطباء لا يمرون علي المرضي ، مضيفاً ( لا نعرف السبب وكأننا تماثيل موجودة لوقت محدد ، كذلك مشكلة تأخير وجبة الافطار التي تأتي الساعة 12 والمريض لا يحتمل ذلك). وقال مريض آخر : ( انا موجود في هذا المستشفى منذ اكثر من (4) سنوات لا أعرف ماذا اقول فلا فائدة من الحديث الذي لن يغير شيئا ، ولا اقول سوي ربي يشفي كل مريض ) . وقال طبيب بالمركز متسائلاً : ( ما الذي يمكن ان يفعله الاطباء ؟ نحن نتألم اكثر من المرضي.. حزننا عميق لهذا الوضع المأساوي الذي يعاني منه مرضي الفشل الكلوي لكن ما باليد حيلة).

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 8 فبراير 2014 - 13:29

أزمة غاز حادة بولاية الجزيرة
عودة الفحم والحطب من جديد
الرقراق
8.2.2014
تشهد ولاية الجزيرة أزمة غاز حادة استمرت لأكثر من (10) أيام، دون أن تلوح في الأفق أي بوادر لحل الأزمة. وشكا مواطنون من محلية "الكاملين" تحدثوا لـ(المجهر) أمس (الجمعة) عن انعدام الغاز بكافة شركاته، فيما جزم آخرون بفراغ مستودع "البشاقرة" غرب من الغاز طيلة هذه المدة. وعاد المواطنون هناك إلى استخدام الفحم والحطب في الطبخ من جديد.


صحيفة المجهر السياسي
الجزيرة – صلاح مضوي


" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الأحد 9 فبراير 2014 - 17:50

جهاز الامن يعتقل الناشط الطلابي عزالدين حريكة
الرقراق
9.1.2014
اعتقل جهاز الأمن الناشط الطلابي عزالدين حريكة ، من نقطة تفتيش كبري حنتوب ، أثناء توجهه لزيارة أهله بمدينة القضارف، أمس 8 فبراير .
وقال أحد أقارب الناشط المُعتقل لـ (حريات) ان عزالدين حريكة كان في طريقه إلى زيارة أهله بالقضارف حين قامت قوة من جهاز الأمن ورجل مباحث بإنزاله من البص في كوبري حنتوب واعتقاله من هناك .
وقال المصدر ( نتخوف على حياته من التعذيب الذي لابد انه يتعرض له الآن من هذا الجهاز الوحشي ، خاصة وانه يعاني من مرض الأزمة) .
وناشد المصدر المنظمات المحلية والاقليمية والدولية بالضغط على حكومة الخرطوم حتى يتم الإفراج عنه أو تقديمه لمحاكمة علنية .
جدير بالذكر ان عزالدين حريكة ينتمي لتنظيم الطلاب المستقلين بالجامعات .
(حريات)

[
img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الأحد 16 مارس 2014 - 13:59

قوات الأمن تفرق مظاهرة معارضة للحكومة في الخرطوم
الرقراق
16.3.2014
أطلقت قوات الأمن في السودان قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة نظمها المئات من المتظاهرين المعارضين للحكومة في العاصمة الخرطوم. وقال شهود إن رجال الشرطة استخدموا الهراوات ضد المحتجين الذين ردوا بإلقاء الحجارة. وردد المتظاهرون شعارات تطالب بتوفير الحرية والعدالة. وتعد هذه المظاهرة الثانية التي ينظمها مناهضون للحكومة السودانية خلال الأسبوع الحالي. وقتل طالب في اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين يوم الثلاثاء.

وشهد السودان في سبتمبر/أيلول الماضي مظاهرات واسعة عقب زيادة الحكومة أسعار المواد البترولية بعد أن رفعت عنها الدعم بشكل جزئي في إطار إجراءات اقتصادية.

وتعد تلك المظاهرات أسوأ اضطرابات يشهدها السودان في مناطق حضرية طوال حكم الرئيس السوداني عمر البشير المستمر منذ أربعة وعشرين عاما.

وتواجه الخرطوم تراجعا في ايرادات النفط، وهو المصدر الرئيسي للدخل الحكومي بعد فقدان الجزء الأكبر من حقوله النفطية الحيوية في أعقاب انفصال جنوب السودان في 2012.
بي بي سي

" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 12 أبريل 2014 - 17:16

الشرطة السودانية تفرق مظاهرات لسكان الجريف شرق

الرقراق
12.4.2014
فرقت قوة من الشرطة والأمن السوداني يوم الجمعة، مظاهرة لسكان ضاحية الجريف شرق بالعاصمة السودانية الخرطوم، احتجاجاً على توزيع الحكومة لمخطط سكني مطل على النيل داخل أراضيهم .

وتجمع المئات من سكان الحي عصر الجمعة، وهتفوا منددين بالظلم ومطالبين بإيقاف عمليات البيع التي تقوم بها الحكومة لأراضيهم -حسب قولهم.

وتوزعت مجموعات من المتظاهرين بأحياء المنطقة التي شهدت تواجداً كثيفاً لسيارات الشرطة المتمركزة في تقاطعات الشوارع الرئيسية بالحي.

وأمرت قوة من الشرطة بمعاونة مدنيين متمركزين الى جانب قوات الشرطة ويحملون العصي، متظاهرين يحملون لافتات بالقرب من كبرى المنشية القريب من الحي بفض الاحتجاج فوراً. فيما أغلق متظاهرون في مكان آخر من الحى الشارع الرئيسي بحي الجريف شرق لساعات قبل أن تتدخل قوات الشرطة لتفض المتظاهرين مجدداً.

وقال شاهد لـصحيفة (الطريق) “هذه هي ليست المرة الأولى التي يخرج فيها أهالي الجريف مطالبين بوقف بيع أراضيهم”. وأضاف: ” دفع اهل المنطقة مذكرات ومطالبات للسلطات لكنها لم ترد على مطالبهم.. وفي كل مرة يخرج السكان في مظاهرات سلمية يواجهون بالقوة”.

ويتهم سكان الجريف شرق مستثمرون ينتمون للحزب الحاكم في السودان بالاستثمار في أراضي يمتلكونها وبيعها تحت مسمى مدينة النيل الأزرق والمنشية شرق.

وأدت اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومواطنين بنفس الحي سبتمبر من العام الماضي الى مقتل مواطن على يد الشرطة، ويواجه سكان الحى أي عمليات استثمارية تقوم بها الحكومة في الأراضي بشراسة.

صحيفة الطريق:


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 19 أبريل 2014 - 8:17

مظاهرات بالجريف واشتباكات بين المواطنين والشرطة

الرقراق
19.4.2014

خرج مئات السكان من ضاحية الجريف شرق في مظاهرات أمس عقب صلاة الجمعة من المساجد احتجاجاً على توزيع الحكومة لمخطط سكني مطل على النيل داخل اراضيهم مطالبيه بإيقاف البيع بأراضيه وتغيير اسم المنطقة الى المنشية شرق. هذا وقد اصيب فيها عدد من افراد الشرطة والمواطنين بعد اشتباكات عنيفة شهدتها الجريف عصر أمس. وقال شهود عيان ل الجريدة ان الاهالي توجهوا اتجاه مستشفى شرق النيل تنديدا بتغيير اسم الحى التاريخي واطلاق اسم المنشية شرق على الشريط الموازي للنيل الازرق المنزوع من اهل المنطقة.
وقال عدد من المواطنون ان الشرطة حاولت منع المتظاهرين من التحرك صوب المستشفى واطلقت الغاز المسيل للدموع. وتم إلقاء القبض على عدد من المواطنين وتدوين بلاغات ضدهم بقسم شرطة الجريف.

الجريدة

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 19 أبريل 2014 - 8:22

تظاهرة لمواطني السلمة والأزهري بسبب أزمة المياه

الرقراق
19.4.2014

تظاهر عدد من المواطنين بمنطقتي السلمة والأزهري جنوب الخرطوم عقب صلاة الجمعة أمس احتجاجاً على عدم تنفيذ الوعود المتكررة للهيئة العامة للمياه والسلطات بمحلية جبل أولياء بحل أزمة مياه الشرب والتي تفاقمت منذ العام الماضي، متهمين السلطات بالولاية بالتباطؤ في إيجاد حل جذري لمشكلة المياه في منطقتي السلمة والأزهري لحل قضيتهم.

وقالت إحدى قاطنات حي السلمة وتدعى سارة محمد ياسين إن أزمة المياه ظلت عالقة لأكثر من عام دون أن تتخذ السلطات خطوات جادة لتجاوز الأزمة، وذكرت سارة أن سعر برميل المياه وصل إلى «22» جنيهاً بتلك المناطق، وأشارت إلى وعود من السلطات بالمحلية وهيئة المياه بإنشاء خطوط لتوصيل المياه من البحر لكنها لم تف بها. ونوهت إلى أن هيئة المياه قامت بنقل الصهاريج التي كانت تساعدهم في مياه الشرب إلى القرى الطرفية، وإنشاء خطوط ناقلة من مياه البحر، وناشدت سارة نائب الدائرة د. عيسى بشرى بالتدخل الفوري لحل مشكلة المياه بتلك المناطق.

الخرطوم: زبيدة أحمد
الانتباهة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاطف اسماعيل




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 19 أبريل 2014 - 10:35



ندوة جماهيريه للحزب المؤتمر السودانى ،لتدشين حملة اسقاط نظام الانقاذ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاطف اسماعيل




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 19 أبريل 2014 - 10:42




هذا المنظر اجمل ما شهدته عيناي طيلة ال 25 عاما السابقة وحرمتنا منه العصابة الحاكمة
الاستاذ فاروق ابوعيسي رئيس تحالق قوى الاجماع في بداية حديثه بندوة حزب المؤتمر السوداني بميدان شبمات قبل قليل .
إيقاف الحرب مقدم على كل أجندة الحوار
لن نحاور و طائرات الانتينوف تضرب المواطنين في دارفور و جبال النوبة و النيل الازرق
الندوة مستمرة . والمواقف واضحة ومشرفة .. هذا التحالف يزداد صمودا والقا كلما غادره ديناصور وابتعد عن المنافقين من احزاب الاسلام السياسي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 19 أبريل 2014 - 13:09

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 19 أبريل 2014 - 13:10

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 19 أبريل 2014 - 13:11

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 19 أبريل 2014 - 13:11

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الإثنين 21 أبريل 2014 - 10:59

مظاهرات احتجاجية ببانوسة بسبب بيع (جاز) المحلية
الرقراق
21.4.2014
سير شباب محلية بابنوسة بولاية غرب كردفان مظاهرات احتجاجية أمس بسبب بيع حصة المحلية من الوقود لنافذين بالولاية وهددوا بتصعيد الأمر حال عدم إرجاع حصة المحلية على أن تلتزم حكومة الولاية باستقرار الإمداد الكهربائي لمدة الـ(12) ساعة يومياً وقال المتحدث باسم الشباب حسن حامد في حديثه للـ(الجريدة) إن محلية بابنوسة تتلقى دعماً شهرياً من حكومة الولاية وشركة (بتروإنرجي) ألف برميل جاز شهرياً وأضاف: بعد إلحاق محطة كهرباء الفولة لوزارة الكهرباء القومية أصبحت كل الحصة (الألف برميل) لبقية محليات الولاية بإقرار من مجلس وزراء حكومة الولاية وأشار إلى أن هنالك مطالبات شبابية بزيادة الحصة استجاب وزير الدولة السابق للنفط عبيد الله محمد عبيد لمطالبهم بإضافة (1500) برميل جاز شهرياً على أن تعمل الكهرباء لـ(12) ساعة متواصلة على أن يكون نصيبهم من حصة الجاز نحو (343) وقال إنهم اكتشفوا مؤخراً اختفاء (93) برميل ما يعادل نحو (4) ألف جالون من حصتهم، تم بيعها لأحد نواب الدائرة وقام ببيعها لإحدى شركات البترول، وكشف الشباب عن اجتماع ضمهم بالمعتمد ولجنة أمن الولاية حيث أكد المعتمد الحادثة ولم يعطهم أي تبريرات أو حتى مستندات رسمية تؤكد بيع حصتهم في الجاز، وطالب الشباب معتمد المحلية بإرجاع نصيبهم في الجاز والتعهد باستقرار التيار الكهربائي (12) ساعة يومياً.

بابنوسة: الخرطوم ـ حوازم مقدم
الجريدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: