الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الإثنين 5 مايو 2014 - 10:56

مظاهرات ومخاطبات مناوئة للحكومة في الخرطوم.. ووقفة احتجاجية بالقضارف
الرقراق
5.5.2014
عادت أجواء المظاهرات المناهضة للحكومة من جديد وشهدت الخرطوم ومناطق في شرق السودان الاحد احتجاجات متفرقة تنوعت اسبابها بين الدعوة لتوفير
الخدمات والمطالبة بالحريات فيما شهدت جامعة الخرطوم صدامات طلابية دامية اسفرت عن اصابة العشرات من الطلاب الذين اتهموا منتسبين لحزب المؤتمر الوطني الحاكم بمهاجمتهم.

وخرج اهالي منطقة الشجرة جنوب الخرطوم في احتجاجات عارمة واغلقوا طريقا رئيسيا غضبا على انقطاع المياه لنحو اسبوعين وشكا سكان تلك المناطق من تفاقم ازمة المياه مع ارتفاع درجة الحرارة خلال الايام الماضية من دون ان تقديم هيئة المياه أي تبريرات للقطع.

ووقعت صدامات طلابية دامية بين طلاب ينتمون لحزب المؤتمر الوطني ومعارضيهم بجامعة الخرطوم ، بعد محاولة طلاب الوطني ارغام زملاءهم على فض اعتصام استمر لأكثر من شهر.

وكان مجموعة من الطلاب اعتصموا في الحرم الجامعي مطالبين بإخلاء مسجد الجامعة من المليشيات وتعجيل اعلان نتائج التحقيق في مقتل الطالب على ابكر الذي اغتيل داخل الجامعة قبل اسابيع رميا بالرصاص.

وطبقا لشهود عيان تحدثوا لـ"سودان تربيون" الاحد فان منتسبين للوطني اقاموا مخاطبة طالبوا فيها بإخلاء الحرم الجامعي قبل الثانية ظهرا الا ان الطلاب المعتصمين تجاهلوا التحذيرات لتبدأ هجمات منظمة بالملوتوف والاسلحة البيضاء اسفرت عن وقوع عشرات الاصابات.

واتهم طلاب الحرس الجامعي بالتواطؤ في الهجمات مؤكدين استجلاب عناصر من خارج الجامعة والسماح لها بالدخول فيما ارتكزت سيارات تتبع للشرطة في محيط الجامعة.

وفى غضون ذلك واصل حزب البعث المعارض حملاته المنددة بسياسات الحكومة ورفع منسوبيه في احياء طرفية بالعاصمة الخرطوم لافتات تطالب بإسقاط النظام وترفض الحوار معه وانتشر شباب البعث في ضواحي امبدة وسوق ستة بالحاج يوسف وحظيت مخاطباتهم بتجمع العشرات من المارة.

وكانت السلطات السودانية عاقبت كوادر من حزب البعث بالجلد والغرامة لمشاركتهم في وقفات من تلك الشاكلة الاسبوع الماضي.

وفى ولاية القضارف بشرق السودان نفذ منتدى شروق الثقافي وقفة احتجاجية الأحد أمام مقر بلدية المدينة بعد قرار السلطات اغلاق مقره ومصادرة ممتلكاته وغياب الحريات بالولاية والسودان .

و رفع المحتجون عدد من اللافتات المنادية بالحريات والمنددة بسيطرة الأجهزة الأمنية على الثقافة .

وكان جهاز الأمن أغلق مقر منتدى شروق بالقوة يوم 11/فبراير الماضي تنفيذا لقرار شفهي من معتمد المحلية اللواء عبد الله عثمان يوسف ، و تمت مصادرة بعض ممتلكات شروق و الممتلكات الشخصية الأخرى ، برغم أن منتدى شروق يملك شهادة تسجيل سارية المفعول حتى فبراير 2015.

وشهد السودان في سبتمبر الماضي احتجاجات كادت ان تسقط نظام الرئيس البشير الذى اتي للسلطة عبر انقلاب عسكري قبل 25 عاماً، واستخدمت الحكومة ضدها عنف وصف بالمبالغ فيه ادي إلى مقتل اكثر من 150 مواطن.
سودان تريبيون


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الإثنين 5 مايو 2014 - 14:32

النار ولّعت يا بوالتر
الظرف موات للانتفاضة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الثلاثاء 6 مايو 2014 - 9:12

استمرار اشتباكات جامعة الخرطوم لليوم الثاني واصابة عدد من الطلاب
الرقراق
6.5.2014
تجددت الاشتباكات بين طلاب جامعة الخرطوم الاثنين ولليوم الثاني على التوالي واحرق طلاب غاضبين مكاتب للحرس الجامعي فيما اصيب ثلاثة منهم نقلوا الى المستشفى ، واكد شهود عيان اقتحام سيارات محملة بالعديد من الاشخاص المسلحين بأسلحة بيضاء الحرك الجامعي واعتدائهم بالضرب المبرح على الطلاب.

و هددت إدارة الجامعة بتعليق الدراسة من جديد في حال استمرار الطلاب في الاعتصام عن الدراسة احتجاجا على عدم رضوخ الادارة لحزمة من المطالب رفعوها الاسبوع الماضي بينها ضرورة الكشف عن نتائج التحقيق في مقتل الطالب علي ابكر الذي قتل بالرصاص الحي.
وكانت الجامعة شهدت الاحد احداث دامية ادت لجرح "14" طالبا ثلاثة منهم في حال الخطر، وأبلغ شهود عيان "سودان تربيون " أن طلابا بفرع الجامعة بشمبات اقتحموا السكن الداخلي للطلاب واعتدوا بالاعتداء ضربا على الموجودين.
وأكدت ادارة جامعة الخرطوم في بيان حرصها الاستجابة لمطالب الطلاب واشارت لتكوين لجان لهذا الغرض وذكرت ان جزء من المطالب مرتبطة بلجان تحقيق خارج سلطاتها.
وناشدت الطلاب منحها فترة زمنية لمتابعة قضية الطالب ابكر علي مع الجهات المختصة والاسراع في اعلان نتائج التحقيق في مقتله .
وذكر بيان صادر عن عمادة شؤون الطلاب الاثنين ان الاحداث بدأت بمناوشات بين مجموعتين من الطلاب احدها تقف مع استمرار الدراسة والاخرى تسعى لعرقلتها تطورت الي اشتباكات باستخدام الملتوف والحصب بالحجارة.
وطالب البيان الطلاب بنبذ العنف واستخدام السلاح واكد حرص ادارة الجامعة على حرية التعبير واحترام الراي والراي الاخر، ودعا الطلاب بان لا تتسبب احتجاجاتهم في تهديد الارواح واستقرار الجامعة.
وحمل طلاب تحالف يضم مجموعة تنظيمات معارضة طلاب الحزب الحاكم مسئولية العنف الجامعي واعلنوا تمسكهم باستمرار الاعتصام الي حين تحقيق مطالبهم.
واتهموا ادارة الجامعة بالمماطلة في تنفيذ مطالبهم معلنين فشل الحوار الذي انطلق معها منذ فترة واسهم في رفع الاعتصام السابق واعتبروا احداث البومين المتتاليين دليل على ذلك وطالبوا زملائهم بالضغط والتصعيد .
وفي ذات المنحى حمل طلاب الحزب الحاكم طلاب الجبهة الديمقراطية مسئولية العنف الطلابي وجاءت أحداث شمبات، في أعقاب اشتباكات عنيفة شهدها الأحد، مجمع الوسط في الخرطوم، نتج عنها عدد من الجرحى في صفوف الطلاب.

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الجمعة 16 مايو 2014 - 8:54

اطلاق البمبان علي متظاهرين ببورتسودان واعتقال ثمانية منهم
الرق راق
16.5.2014
فرقت الشرطة نهار أمس (الخميس) ببورتسودان تظاهرة شارك فيها المئات من اهالي المدينة باستخدام البمبان والهراوات واعتقلت ثمانية من المشاركين فيها.
واندلعت التظاهرة احتجاجا علي شروع والي البحر الاحمر محمد طاهر إيلا في بيع 5 مدارس بوسط المدينة لمستثمرين وتشريد طلابها.
وتوجه المتظاهرون نحو وزارة التربية والتعليم بعد ان تجمعوا في الموقف العام للمدينة وبعد بلوغهم قسم الشرطة الاوسط اطلقت عليهم الشرطة الغاز المسيل للدموع واعتقلت ثمانية اشخاص بقيادة جعفر عبدالرازق رئيس (الهيئة الشعبية للدفاع عن المدارس).
وكانت الهيئة قد حصلت علي تصديق للموكب، واقامت الايام الماضية عددا من الوقفات الاحتجاجية ضد قرار بيع المدارس إلا ان الشرطة لم تلتزم بالتصديق والحماية للموكب.
ويأتي الموكب قبل ساعات من مسيرة كبري دعا لها والي البحر الاحمر مواطني ولايته لتفويضه لاتخاذ قرارات ضد من اسماهم الطابور الخامس بالولاية وطلب اعادة ترشيحه من جديد لموقع الوالي بعد تكهنات قوية باحتمال عدم اعادة ترشيحه واليا من جديد.


" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صداح فاروق وراق




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الجمعة 16 مايو 2014 - 9:32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 17 مايو 2014 - 16:53

خطيب مسجد الأنصار يدعو للخروج إلى الشارع
الرقراق
17.5.2014
صعد أنصار المهدي، من المطالبة بتغيير النظام الحاكم، ودعا آدم أحمد يوسف، إمام وخطيب مسجد الأنصار بودنوباوي أمس (الجمعة)، الشعب للخروج إلى الشارع وانتزاع حريته وكرامته، وحمّل آدم الحكومة مسؤولية أي مكروه قد يقع على زعيم الأنصار جراء مواجهته بتهم تحت عدد من مواد القانون الجنائي من بينها نشر الكذب، ومثوله أمام محكمة أمن الدولة. وأعلن يوسف أن حزب الأمة يهيئ نفسه لما أسماه (المربع الجديد والعودة إلى الاعتقالات وكبت الحريات)، وأضاف أن الحكومة أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أنها لا ترغب في حوار جاد، وأنها تضيق ذرعاً بالرأي الآخر

صحيفة اليوم التالي

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الإثنين 19 مايو 2014 - 6:11

تسريب خطاب من رئاسة الشرطة يأمر بوضع القوة في حالة استعداد 100% داخل الخرطوم !!
الرقراق
19.5.2014
تبادل ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي ” الواتس آب ” خطاب ” قيل أنه صادر من قيادة الشرطة السودانية يقرر وضع القوة في حالة استعداد 100% اعتباراً من الأحد لحين توجيهات أخرى .
وعادة ما توضع القوات النظامية في حالة الاستعداد القصوى في حال ” التحسب ” لحدوث خطر قادم أو ” وشيّك ” ، وعزا ناشطون ذلك إلى خلفيّة ” اعتقال المهدي ” والتحسب لأي تفلتات من أنصاره بعد إعلان اعتصامهم ” بحوش الخليفة ” بمدينة أم درمان .


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الإثنين 19 مايو 2014 - 6:22

نشـر «3» لـواءات من الدعـم السـريع حـول الخرطـوم
الرقراق
19.5.2014
أصدر رئيس جهاز الأمن الفريق اول مهندس محمد عطا المولى عباس ، قراراً بنشر قوة قوامها ثلاثة لواءات من قوات الدعم السريع، حول العاصمة لحمايتها على أن تبقى تلك القوات في حالة استعداد100%.


صحيفة الإنتباهة

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الإثنين 19 مايو 2014 - 9:57

جهاز الأمن : لا وجود لمحاولة انقلابية وما يقال مجرد شائعات
الرقراق
19.5.2014
نفى جهاز الأمن والمخابرات الوطني ما تردد عن إفشال السلطات الأمنية محاولة انقلابية .

وقال مدير إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات العميد محمد حامد تبيدي إن العاصمة مؤمنة تماما ، ولا صحة للشائعات حول إفشال محاولة انقلابية أو تعرض الخرطوم لما يهدد أمنها وإستقرارها ، وأكد أن التنسيق محكم بين القوات النظامية وتحركاتها وإدارتها لمهامها وواجباتها الوطنية .


صحيفة السوداني

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الإثنين 19 مايو 2014 - 15:14

رغم الحشود الامنية الكثيفة ، تظاهرة ضخمة بالشجرة
الرقراق
19.5.2014
خرجت اليوم تظاهرة حاشدة بمنطقة الشجرة جنوب الخرطوم تنديداً بسوء الأحوال المعيشية وانقطاع خدمات المياه والكهرباء .
وقال شهود عيان لـ ( حريات ) ان التظاهرة الحاشدة لا تزال مستمرة حتى الآن .
وأحرق المتظاهرون إطارات السيارات بالشارع الرئيسي وهم يهتفون : (الشعب يريد إسقاط النظام) ، (وجوعت الناس يا رقاص) .
وقال شهود العيان ان حشود كثيفة من الأجهزة الأمنية تطوق المنطقة فيما تطلق قنابل الغاز بكثافة على المواطنين .
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الجمعة 6 يونيو 2014 - 15:55

تظاهرة حاشدة لطلاب جامعة دنقلا احتجاجاً على استيلاء معتمد المحلية على أموالهم
الرقراق
6.6.2014
خرج طلاب جامعة دنقلا في تظاهرة حاشدة احتجاجاً على استيلاء معتمد المحلية على أموال تخصهم أرسلت من صندوق دعم الطلاب في الخرطوم .
وحسب موقع (سوداناس) المقرب للحكومة ان طلاب ( كلية علوم الأرض والتعدين) التابعة لجامعة دنقلا خرجوا في التظاهرة بسبب استيلاء معتمد محلية حلفا على (دعم مواصلات) للطلاب تم تحويله من رئاسة الصندوق القومي لدعم الطلاب بالخرطوم ، واستلمه المعتمد الذى ظل يماطل في دفع المبلغ لأصحاب البصات مما أدى لتوقف البصات عن نقلهم .
وحاصر الطلاب منزل المعتمد بحلفا قبل ان تتدخل الأجهزة الأمنية مستخدمة قنابل الغاز المسيّل للدموع لتفريقهم .
حريات

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 7 يونيو 2014 - 6:46

مظاهرات للأنصار وحزب الأمة بأم درمان تطالب بإطلاق سراح الصادق المهدي
الرقراق
7.6.2014
تظاهر عشرات السودانيين أمس الجمعة في مدينة أم درمان احتجاجا على اعتقال زعيم حزب الأمة الصادق المهدى الذى أوقفته السلطات في السابع عشر من مايو، كما ذكر صحافي من وكالة فرانس برس.
وذكر المصدر نفسه أن نحو مئة شاب خرجوا عقب انتهاء صلاة الجمعة في مسجد طائفة الأنصار (الطائفة الإسلامية التي ينتمى إليها أغلبية اعضاء حزب المهدي) في أم درمان وهم يحملون لافتات كتب عليها "لا حوار مع الأشرار".
وقد رددوا هتافات مثل "صوت الصادق صوت الشعب" و"الشعب يريد اسقاط النظام" و"حرية سلام وعدالة" و"الثورة خيار الشعب".
وقام المتظاهرون بإغلاق شارع رئيسي في المدينة قبل أن تشتبك معهم قوة من شرطة مكافحة الشغب, وقامت قوات مكافحة الشغب بضربهم بالعصى والهراوات ومطاردتهم في شوارع جانبية.
وتعتقل السلطات السودانية رئيس وزراء السودان السابق الصادق المهدى منذ السابع عشر من مايو الماضي بعدما اتهم قوات " الدعم السريع" التابعة لجهاز الامن والتي تتكون من مليشيات" الجنجويد" بارتكاب انتهاكات واغتصابات ضد المدنيين في إقليم دارفور .
وأعلنت نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة التي تحقق مع المهدى الخميس توجيه خمس تهم إليه وفى حال إدانته بموجبها قد يواجه حكما بالإعدام.
وأحالت النيابة ملف القضية للمحكمة بموجب خطاب اطلعت عليه فرانس برس.
وعلق حزب الأمة عقب اعتقال زعيمه حوارا سياسيا مع حزب المؤتمر الوطني (الحاكم) كان الرئيس السوداني عمر البشير دعا إليه لإخراج هذا البلد الذى يعانى من الفقر والحروب من أزماته.
واتهم المهدى قوات الدعم السريع التي تتبع إداريا لجهاز الأمن والمخابرات بارتكاب انتهاكات واغتصابات ضد المدنيين في دارفور.
وقد حظرت النيابة على أجهزة الإعلام السودانية نشر أي شيء يتعلق بقضية اعتقال المهدي.
التغيير

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 7 يونيو 2014 - 22:50

برافو ترتورة وانت توثق للثورة اكثر من 10 الف مشاهدة واكثر من 1000 مشاركة
واصل يا ريس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الأحد 8 يونيو 2014 - 7:34

ياكا الخير والبركة ياورقة، وحليل زمن الصبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الأحد 8 يونيو 2014 - 7:47

حسن وراق حسن كتب:
برافو ترتورة  وانت توثق للثورة اكثر من 10 الف مشاهدة واكثر من 1000 مشاركة
واصل يا ريس

ياورقة تحياتي أود أن أوضح لك بأن حسبتك ناقصة والسبب في ذلك دفعتك ورفيق دربك عمك د. بكري عثمان حمد قام قسم البوست لي قسمين الأول فيه 990 مساهمة و10002 مشاهدة  والقسم التاني فيهو 1079 مساهمة والمشاهدة 10013
ولمن نعمل مجموع للبوستين نجد النتيجة التالية:
المساهمات 990 + 1079 = 2069
المشاهدة : 10002 + 10013 = 20015
وكلو منك ياتشتش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بكرى عثمان حمد




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الأحد 8 يونيو 2014 - 8:38

يا ترتورة والله اخير منك المحبوب .... سويتنى عم حسن وراق .. كان اخير ابقى على دفعته .. انا القاها منك ولا من المحبوب..
والله انا ما قسمت البوست لكن ظاهر السيستم ناء بحمل الفساد والاخبار وقام انقسم براهو ...
لا اذكر اننى فوت خبر فساد او سقوط لم امر عليه ...
لك العافية .. وهذا لعمرى مجهود ومثابرة كبيرة لا يقدر عليها الا الكبار علما وسناً ... وسناً .. عشان تانى ما تهابش!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الأحد 8 يونيو 2014 - 9:31

حزب المؤتمر السوداني يصدر بياناً حول ملابسات اعتقال رئيس الحزب إبراهيم الشيخ عبدالرحمن
الرقراق
8.6.2014
بيان هام حول اعتقال إبراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني

جماهير الشعب السوداني ..
تم في حوالي الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم الأحد الموافق 8/6/2014 اعتقال رئيس حزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ عبدالرحمن بعيد اقتحام منزله في مدينة النهود من قبل قوات تابعة لجهاز الأمن والشرطة ، حيث ظلت هذه القوات تحاصر المنزل منذ تمام الثالثة فجرا تحت دعوى صدور قرار بالقبض عليه من جهات عليا بالخرطوم ودون ابداء أي اسباب.

جماهير شعبنا ..
إن رئيس الحزب يزور هذه الايام وﻻيتي شمال وغرب كردفان في معية وفد حزبي رفيع المستوى يضم نائب الرئيس الفاتح عمر السيد و الامين العام للحزب عبد القيوم عوض السيد وامين الاعلام ابو بكر يوسف و عدد كبير من قيادات و عضوية الحزب للمشاركة في المؤتمر التأسيسي لمؤتمر الشباب السوداني الذى دشن انطلاقته بمدينة النهود و لمؤازرة عضوية الحزب في مدينة سودري بعد اصدار السلطات لقرار جائر بحبس رئيس وأمين عام فرعية الحزب بالمدينة و اخرين عقابا لهم على التظاهر السلمى من اجل قضايا المنطقة.

جماهير الشعب السوداني ..
اننا اذ نصدر هذا البيان في هذا الوقت المبكر لنعبر عن قلقنا البالغ على سلامة رئيس و قيادات الحزب و عضويته الموجودة في مدينة النهود، وندين اتجاه السلطة وسياستها القمعية و لنؤكد مرة اخرى اننا لن نساوم و لن نهادن و لن نحاور و ما بيننا و بينهم الشارع السوداني الذى سيزيل بلا شك هذا النظام القمعي الفاسد

حزب المؤتمر السوداني
8/6/2014
حزب المؤتمر السوداني يعلن عن اعتقال القيادي الشاب محمد يوسف في مدينة النهود .
الاعتقال يجيء بعيد نصف ساعة من اعتقال رئيس الحزب إبراهيم الشيخ .

النهود..،
أعلن حزب المؤتمر السوداني عن اعتقال القيادي الشاب في الحزب محمد يوسف في مدينة النهود وذلك في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد .

ويجيء اعتقال محمد والذي كان في مهمة تنظيمية تتعلق بأعمال المؤتمر العام الأول لـ مؤتمر الشباب السوداني والذي يتوقع أن تختتم أعماله اليوم بعيد أقل من نصف ساعة من اعتقال رئيس الحزب إبراهيم الشيخ في ذات المدينة .

وكانت قوات تابعة لجهاز الأمن الوطني والشرطة قد قامت ومنذ الثالثة فجراً بتطويق ومحاصرة محل اقامة رئيس الحزب تحت دعاوى اعتقاله بأوامر صادرة من الخرطوم وتبع ذلك اقتحام للمنزل حيث تم تفتيشه ومن ثم اعتقال رئيس الحزب لتعود ذات القوى لتعتقل محمد يوسف .
--
كل الوطن للناس
لا خاصة لا عامة
مهما العرق دساس
شرف الكتابة عيون
في اللوح والكراس


[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الإثنين 9 يونيو 2014 - 6:40

الشرطة تقتل مواطناً وتجرح العشرات في جنوب الخرطوم لمشاركتهم في مظاهرات سلمية
الرقراق
9.6.2014
قتلت الأجهزة الأمنية والشرطية الحكومية مواطناً يوم أمس في جنوب الخرطوم خلال مظاهرات نظمها المئات من المواطنين في منطقة مايو احتجاجا على انقطاع المياه
واستخدمت السلطات الغاز المسيل للدموع والهراوات لتفريق المحتجين السلميين و توفي شخص مختنقا بالغاز وجرح العشرات في اشتباكات وقعت بين محتجين علي انقطاع المياه والشرطة بمنطقة مايو جنوب الخرطوم.
وافاد شهود عيان تحدثوا " للتغيير الالكترونية" بان العشرات من المواطنين تجمهروا في الطريق العام وقاموا بقطعه وايقاف حركة المرور احتجاجا على انقطاع المياه من المنطقة لعدة ايام.

واضاف الشهود ان مجموعات كبيرة من قوات شرطة مكافحة الشغب اطلقت الغاز المسيل للدموع بكميات كبيرة ما ادي الي اختناق العشرات من المحتجين وتوفي احدهم بعد ذلك.
وقالت الشرطة السودانية ان المواطن توفي في المستشفى جراء استنشاق الغاز وانها اتخذت الاجراءات القانونية والادارية بعد ان اسفت علي الحادثة.
ودعت الشرطة خلال بيان صادر من المكتب الصحافي المواطنين الي التعبير عن الاحتجاج بالوسائل السلمية التي لا تتسبب في تعطيل السير او ازعاج المواطنين.
وتشهد العديد من مدن واحياء الخرطوم حالات من انقطاع المياه والكهرباء في الآونة الاخيرة ما دعا العشرات من المواطنين للخروج في مسيرات احتجاجية.
التغيير

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 6:26

إصابة مواطن في اشتباكات بين الشرطة والمواطنين بالشكابة
الرقراق
10.6.2014
أصيب المواطن الزين رجب مصطفى في اشتباكات بين المواطنين والشرطة بقرية الشكابة النور بجنوب الجزيرة أمس، على خلفية نزاع حول أرض تم تخصيصها لأحد المواطنين من خارج القرية، وقال شهود عيان إن الشرطة استخدمت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع. وأوضح رئيس اللجنة الشعبية بالقرية محمد يوسف أحمد لـ «الإنتباهة» أن الأرض عبارة عن مشروع منذ عهد الإنجليز يستخدم مرعى للقرية والقرى المجاورة.



صحيفة الإنتباهة

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 6:45

عناوين عدد امس الاول من صحيفة الجريدة الذي صادره جهاز الامن
الرقراق
10.6.2014
قصة رجلين ظلا في موقعيهما لأكثر من عشرين عاماً
وزارة الإعلام : لا حريات بدون سقوفات
أحداث عنف بجامعة بحري وإصابة 6 طلاب
جوبا : جهات بالخرطوم تدعم المتمردين ومشار يسعى لتخريب علاقتنا معها
المسيرية : الدولة تجاهلتنا .. ومحاموها يطلقون مبادرة
ربيع عبد العاطي لسنا تنظيماً للإخوان ولا نتفق معهم

صحيفة الجريدة

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 14 يونيو 2014 - 8:00

زيادات جديدة مرتقبة في أسعار السلع ووزير المالية يعلن اجراءات " أكثر مرونة.
الرقراق
14.6.2014
أعلنت الحكومة السودانية عن حزمة إجراءات إصلاحية ستنفذها خلال المرحلة المقبلة، لإصلاح الاقتصاد الكلي بالبلاد الذي يشهد تدهوراً منذ قرابة الثلاثة أعوام،

وتعهد وزير المالية السوداني بدرالدين محمود أنّ تكون الإصلاحات أكثر مرونة من سابقاتها.

وتعيد تصريحات الوزير التي ألقاها، يوم الأربعاء، أمام البرلمان إلى الأذهان، الإجراءات الاقتصادية القاسية التي نفذتها الحكومة العام الماضي ورفعت بموجبها أسعار المحروقات، الامر الذي أثر سلباً على زيادة تعرفة المواصلات والأسعار بشكل عام .

مظاهرات حاشدة

وإزاء الإجراءات السابقة، خرج الشارع السوداني بالعاصمة، وعدد من الولايات، في مظاهرات حاشدة توقفت خلالها المؤسسات الحكومية والمدارس عن العمل، حيث تصدت لها الحكومة بعنف، ما أدى إلى مقتل وجرح المئات.

من جهته، أكدّ وزير المالية بدرالدين محمود لدى مخاطبته البرلمان استمرار عملية الإصلاح الاقتصادي عبر الانتقال من "دعم الاستهلاك"، في إشارة إلى الدعم الذي توفره الحكومة للسلع الاستراتيجية كالسكر والدقيق والمحروقات، إلى آليات "دعم الإنتاج"، في إشارة إلى تلافي أخطاء تطبيق الإجراءات الاقتصادية السابقة والتي ولدت الاحتجاجات.

وقد تجد خطوة الوزير، معارضة قوية من داخل النظام نفسه لاسيّما وإنّ الإجراءات التي تمت في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي والتي قضت برفع الدعم عن المحروقات، أوجدت مقاومة شديدة، دفعت جهات عديدة، حكومية وغير حكومية، لإطلاق تحذيرات تشير إلى خطورة الخطوة اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً.

إلا أنّ الحكومة، لم تأخذ التحذّيرات على محمل الجد، حتى إنّ الرئيس السوداني عمر البشير ووزير المالية استمسكا بقوة بقرارات رفع الدعم، مما أثار حفيظة الشارع السوداني الذي خرج في تظاهرات قوية لم تشهدها العاصمة من قبل .

كما تسببت القرارات السابقة في حصول انشقاقات من داخل الحزب الحاكم، حيث خرجت مجموعة من الإصلاحيين بزعامة غازي صلاح الدين رئيس كتلة المؤتمر الوطني السابق في البرلمان وأحد قيادات الحزب الرئيسة وكون حزباً جديدا أطلق عليه "الإصلاح الآن".

وفي ظل الأوضاع المعيشية القاسية التي يعاني منها السودانيون، يعتبر المواطنون أيّ زيادة جديدة في أسعار المحروقات أو السكر أو الدقيق، ستحدث انفجاراً في الشارع السوداني.

انتحار حكومي

من جهته قال رئيس كتلة المعارضة بالبرلمان إسماعيل حسين فضل لـ" العربي الجديد": إنّ أيّ خطوة لرفع الدعم ستكون بمثابة كارثة وانتحار للحكومة باعتبار أنّ تداعيات الإجراءات السابقة لازالت مؤثرة على المواطن البسيط".

أما رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان سالم الصافي أشار بدوره لـ" العربي الجديد" إلى إنّ الإصلاحات الاقتصادية لا ترتبط بالضرورة برفع الدعم عن السلع، إذ يمكن إجراء إصلاحاتٍ عن طريق إحداث سياسات عامة لضبط السوق وتمويل الإنتاج وترشيد الإنفاق الحكومي، بجانب تحديد الأولويات وتطبيق سياسات تقشفية.

كارثة محتومة

أمام هذه التدابير، رفع الشارع السوداني صوته عالياً، حيث قالت حفية نور الدائم": إنّها لن تقوى على تحمل أيّ إجراءاتٍ من شأنها أنّ تقود لزيادة في الأسعار أو المواصلات بصورة عامة مضيفةً أنّ الإجراءات السابقة لم تقوى عليها، فكيف سنتحمل إجراءات جديدة" مؤكدة أنّ الخطوة إذا ما أقرّت، من شأنها أن تزيد من معاناة المواطن السوداني.
العربي الجديد

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 14 يونيو 2014 - 10:14

استمرار احتجاجات المياه بالخرطوم والشرطة تطلق "البمبان"
الرقراق
14.6.2014
اضطرت الشرطة السودانية يوم الجمعة لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق احتجاجات في حي الشجرة جنوبي الخرطوم، حيث يواصل الأهالي التظاهر منذ نحو أكثر من أسبوعين احتجاجا على انعدام المياه.

ولقي شخص واحد مصرعه الأحد الماضي اختناقاً بالغاز المسيل للدموع إثر تدخل قوات الشرطة لتفريق احتجاجات في الأحياء الجنوبية للخرطوم على انقطاع إمداد المياه.
وتعاني الكثير من أحياء الخرطوم وأمدرمان وبحري من صعوبات في إمداد المياه والكسورات في الخطوط الناقلة، وتشهد أحياء السلمة والأزهري وعد الحسين والكبابيش، احتجاجات منذ السبت الماضي بسبب انقطاع خدمة المياه منذ أيام.
وتجمهر سكان حي الشجرة العريق عقب صلاة الجمعة في سوق الحي وأغلقوا بعض الطرق أمام حركة السير، احتجاجا على استمرار انقطاع المياه وطاردت الشرطة المحتجين داخل شوارع الحي.
وأكدت هيئة المياه في أكثر من مناسبة معاناتها في الإيفاء بالتزاماتها تجاه المشتركين بسبب ارتفاع تكلفة التشغيل، ونقل عن مدير هيئة مياه الخرطوم جودة الله عثمان، في وقت سابق، أن الهيئة تدرس تعديل تعرفة المياه الحالية.
وكانت قوات الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع والهراوات لتفريق احتجاجات شعبية اندلعت الأسبوع المنصرم في ضاحيتي اللامباب والرميلة جنوبي الخرطوم رفضا لاعتزام حكومة الولاية بيع احد الميادين العامة.

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   الخميس 19 يونيو 2014 - 11:48

شهدت حاضرة ولاية شمال كردفان أمس شللاً تاماً لحركة المركبات العامة وتعطلت بعض المؤسسات الخاصة والتجارية بسبب عدم وصول العاملين.. ونظم أصحاب المركبات والأمجاد إضراباً مفتوحاً عن العمل ابتداءً من يوم أمس ولأجل غير مسمى وهددوا بعصيان مدني حال تلكؤ الحكومة وتجاهل قضاياهم العادلة حسب قولهم
وقال عددٌ من السائقين الذين استطلعتهم الجريدة أن السلطات المحلية والولائية فرضت عليهم (أتاوات) ورسوماً فضلاً عن نقل التفتيش الى خارج مدينة الأبيض وأضافوا أن رسوم التفتيش الشهري البالغة (75) جنيه شهرياً فضلاً عن رسوم (62) جنيه وانتقدوا عدم تهيئة المواقف والطرق الداخلية وحمل عدد آخر من المواطنين معتمد محلية شيكان التدهور المريع للطرق وقالوا إنه مشغول بالجوانب الترفيهية (وقاعد مع ناس الفارغة والمقدودة




صحيفة الجريدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 21 يونيو 2014 - 6:57

مظاهرات شعبية في جنوب الخرطوم عقب صلاة الجمعة
الرقراق
21.6.2014
طوقت الشرطة السودانية، امس الجمعة أحد أحياء جنوبي العاصمة (الخرطوم) وأطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة، للسيطرة على احتجاجات شعبية على اعتزام السلطات بيع أراض،
كانت تستغل لسلاح المدرعات التابع للجيش السوداني، والتي يدعى سكان الحى ملكيتها.
وذكر شهود عيان لموقع "سودان تربيون" اليوم أن الشرطة طوقت الحى بإحكام وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، وأشار إلى مطاردات داخل شوارع الحى العريق.
وأكدوا أن تظاهرة انطلقت عقب صلاة الجمعة بحي "الحماداب" جنوب الخرطوم، احتجاجا على اعتزام السلطات بيع أراضي المدرعات، وأن شباب الحى أغلقوا الشارع الرئيسي بإطارات أشعلوا فيها النيران، لمنع سيارات شرطة مكافحة الشغب من دخول الحي.
وتمكنت الشرطة السودانية من السيطرة على الموقف وفض المظاهرة الاحتجاجية.

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم ترتورة




مُساهمةموضوع: رد: أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان   السبت 21 يونيو 2014 - 7:32

مواجهات بين الشرطة وأهالي بالقضارف بسبب منح أراضي لمستثمرين
الرقراق
21.6.2014
أُصيب عشرة أشخاص إثر مواجهات بين قوات الشرطة وأهالي قرية بولاية القضارف شرق السودان، بسبب احتجاج سكان القرية على منح السلطات المحلية مئات الأفدنة الزراعية لمستثمرين بدون رضا الأهالي الذين سيطروا على بعض الآليات.
ودائما ما تنشب الاحتجاجات في ولايات السودان بسبب أراضي تخصصها السلطات لمستثمرين وطنيين أو أجانب.
ورفض مواطنو قرية "علي بابكر" قرب مدينة الحواتة في محلية الرهد قرار أصدره معتمد المحلية استقطع بموجبه مساحة 839 فداناً من مشروع القرية من جملة مساحة المشروع البالغة 1696 فدانا.
ورجح مواطنون بالقرية في حديثهم لإحدى الصحف المحلية أن تمنح المساحة المستقطعة من أراضيهم الزراعية لمستثمرين عن طريق سلطات المحلية.
وقال شاهد عيان إنه وفي مساء يوم الأربعاء، شرع المعتمد في توزيع مساحة المشروع وفقا للقرار الذي أصدره دون موافقة المواطنين وكان بصحبته قوة من الشرطة، فاحتج الأهالي على ذلك ما أدى لوقوع اشتباكات مع الشرطة.
واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، ما أسفر عن وقوع إصابات متفاوتة وسط الأهالي، من بينها كسور، وتم نقل مصابين لمستشفى القضارف لتلقي العلاج.
واحتجز أهالي القرية "جرار" المحلية الذي استخدمته السلطات في عملية التقسيم، إلا أن قوة من الشرطة أفلحت في فك حجزه، وألقت القبض على ستة أشخاص.
ووجه الأهالي انتقادات حادة لمعتمد الرهد وقالوا إن سلطاته فشلت في تقديم خدمات الطرق والصحة والكهرباء والمياه، وتنشط الآن في الاستثمار على حساب قوتهم، وطالبوا بإجراء تحقيق عاجل، وإيقاف استقطاع أراضي المشروع الزراعي.
من جهتها أعلنت شرطة القضارف انفراج الأزمة في قرية "علي بابكر"، وأكد مدير شرطة الولاية اللواء إبراهيم عبد الرحيم حرص الشرطة على الوصول إلى صيغ مرضية لتقسيم المشروع.
وناشد مدير شرطة القضارف أهالي القرية للتحلي بأقصى درجات الحكمة وضبط النفس.
يشار إلى أن مشروع قرية "علي بابكر" تبرعت به الشركة الأفريقية الزراعية لصالح أهالي القرية، حيث تمتلك الشركة مشاريع زراعية في المنطقة

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار الثورة : سقطت سقطت ياكيزان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: