الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 بانوراما الجمعة نحنا قبيل شن قولنا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: بانوراما الجمعة نحنا قبيل شن قولنا؟   الخميس 5 نوفمبر 2015 - 16:53



بانوراما الجمعة
نحنا قبيل شن قولنا؟
@ وزير الزراعة الاتحادي اتزنق في المجلس الوطني زنقة غسال يوم الوقفة عند استجوابه لدي اللجنة الزراعية حول الآفات الزراعية التي ضربت المشاريع الزراعية وشملت كل المحاصيل . اخيرا فتح الله علي وزير الزراعة ان ينطق بالحقيقة ولا شيئ غيرها بان القطن المحور او المعدل وراثيا الذي ادخله الطبيب العمومي عبدالحليم المتعافي بواسطة ميكانيكي صيني هو سبب انتشار الآفات الزراعية لجهة انه لا يتناسب مع البيئة السودانية واضاف الوزير بانهم لن يزرعوه وسيتم تعويض المزارعين، فمن يعوض السودان و القطن المحور الموجود في بورتسودان اكثر من 400 الف بالة قطن محلوج لا احد يريد ، شراءه حتي ولو بالمجان . 
زومبة من أولاد بومبة !
@ عدد من السودانيين الذين سافروا الي جمهورية مصر تعرضوا في الشوارع لتفتيش من سلطات الامن المصرية بحثا عن العملة الاجنبية بحوزة السودانيين الذين فات عليهم تسجيل المبالغ التي دخلوا بها مصر لدي سلطات المطار او المواني النهرية او الجافة الاخري . عدم تسجيل المبالغ بالعملات الصعبة عند الدخول خطأ كبير وقع فيه السودانيون الذين تعرضوا لمصادرة كل ما بحوزتهم من مبالغ وبدأت مآسيهم تتضاعف . لا يوجد مسئول يوجه  بضرورة تسجيل العملة او الاحتفاظ بمبالغهم في الفندق وعدم التجول بعملات حرة والسلطات المصرية بالمرصاد ومعاها حق .
التجارة الدولية في التياب السويسرية !
@ وزير التعاون الدولي اقر بوجود عراقيل تحول دون انضمام السودان لمنظمة التجارة الدولية دون ان يوضح ما هي تلك العراقيل ، ليس كافيا ان تستجيب حكومة السودان لمطلوبات المنظمة الفنية والقانونية بتعديل كل احكام قوانين التجارة والجمارك لتتماشي مع قوانين المنظمة، هنالك مطلوبات اخري تتعلق بوجود اسم السودان ضمن الدول الراعية للإرهاب ومطلوبات تتعلق بحرية الاجهاض و الغاء عقوبة الاعدام و شرط التطبيع مع العدو الاسرائيلي وتعديل المنهج الدراسي خاصة التربية الاسلامية  والاهم من كل ذلك هل في مقدور حكومتنا التخلي عن الرسوم الجمركية التي ستصبح صفرية وكذلك الضرائب ،، سويسرا ،خلوها للرشوة وشراء الذمم بالفسحة وتجارة التياب وبلاش كلام عن الانضمام .
الخلاء ولا النظام الفسل !
@ غالبية ابناء الشعب السوداني كسحوا ،خلوا الديار في محاولة لعبور المتوسط بمراكب الموت بحثا عن وطن ثاني يحفظ انسانيتهم بعد ان اصبح السودان طارد كالبف باف. كثبرون  فضلوا الهجرة الي  العدو الإسرائيلي علي البقاء في ارض العدو الانقاذي  . تطبيق شعار ،الخلاء ولا النظام الفسل ،بالهجرة الدائمة لمناطق التعدين عن الذهب حيث بلغ تعدادهم اكثر 6 مليون شخص في عمر الشباب والقدرة علي العمل الشاق .اخيرا لم تجد الحكومة من طريقة لمخارجة الشعب الفضل سوي ارسالهم الي الموت في الخرائب و وسط الهوام والزواحف والقوارض بالسموم  بحثا عن القنافذ التي تحمل وهم الثراء الذي صدقته الحكومة التي قامت ببرمجة ضريبة صيد ابوالقنفذ في أجهزة التحصيل الاليكتروني و عقبال لبن الطير.
موبايلات ،،الخال شريك الوالد !
@ تعريف الاغراق في الاقتصاد هو بيع السلعة  بثمن يقل عن سعرها في منشأها او  الجهة المستورد منها و ما يحدث في سوق الموبايلات يؤكد بوضوح ان الاغراق تمكن من سلعة الموبايلات والتي صارت اسعارها اقل من ما هو في الصين و كوريا والهند و فيتنام . سوق الموبايلات ،الاكثر رواجا وصارت مهنة لمن لا مهنة له و اسرع طريقة لغسيل الاموال. في كل مرة تضبط السلطات كميات خرافية من الموبايلات مهربة عبر الجمارك ولا تقارن تلك الكميات بالتي تدخل الاسواق براااحة عبر المنافذ الرسمية بالكرب رب ، وسائل التواصل كشفت ضلوع مسئولين صغار يسيطرون علي تجارة الموبايلات في وردية نص الليل نيابة عن الكبار. 
نكككككككككككتة !
اختلف مع خطيبته وقرر اخيرا ان يفكها عكس الهواء
قال ليها شن بلمني معاك وانا اغلي منك
لم ترد عليه غير بكلمة واحدة ،،
خلاص يا ابوالقنفذ !!

@ المتعود علي أكلك مما يشوفك يجوع !

،



تم الإرسال من جهاز سامسونج اللوحي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بانوراما الجمعة نحنا قبيل شن قولنا؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: