الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 الميزانية لافة صينية !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: الميزانية لافة صينية !   السبت 19 ديسمبر 2015 - 21:14


الميزانية لافة صينية !
@ وزير المالية بشرنا بزيادة الاسعار تحت اسم الدلع الذي يعرف برفع الدعم عن السلع الاساسية ، قمح ، كهرباء وقود وبعد استشعارهم من بعد ،رفض الجماهير وغضبها لحسوا كوعهم و رقدوا القش حالفين يمين مافي اي زيادة او أي رفع ودا كلام ساكت لا اساس له من الصحة . طيب كويس جدا ، لكن الجماعة ديل مزنوقين في عجز ميزانية بلغ مليار 4جنيه يعني نصف الميزانية فمن اين سيغطوا هذا العجز والوزير كمان وعدنا ب (بشريات،) من وين يا حسرة اوع بس تقبلوا علينا تشيلوا العدة .
الجزيرة ليست البحر الاحمر !
@ البرنامج الذي اعلنه ايلا بمناسبة زيارة الرئيس بافتتاح عدد من المشاريع في عدد من المحليات كلها تمت في عهد الوالي السابق الدكتور محمد يوسف ماعدا بعض الشوارع في ودمدني فقط .الامانة تقتضي الاشارة الي الوالي السابق والذي لولا إنجازاته تلك لما وجد ايلا مشروع يقدمه للرئيس غير ازالة السياجات و صفوف الغاز والخبز المعدوم واضراب عمال النظافة في المدينة التي سيزورها الرئيس يوم السبت و النفايات تملأ الاحياء وما يزال سؤال قناة السودان حول معايش الناس بلا اجابة من ايلا .
صياعة و تسول !
السياحة في تعريف منظمة التجارة العالمية تصنف من ( سلع) الصادر التي لا يتم شحنها الي بلدان الخارج ولكن هي السلعة الوحيدة التي يسافر اليها المستهلك او الذي يعرف ب (المستورد) و لا يفتح لها خطاب اعتماد ولا ترسل اليه مستندات صادر .ياتي المستورد لمشاهدة السلعة والاستمتاع بها و تلبية رغباته منها مقابل ذلك يصرف مبالغ بالعملات الصعبة وتحريك الخدمات المرتبطة بوجوده ومن ضمنها التسوق . ماعدا ذلك يدخل في باب الصياعة و التسول.
جريمة امن دولة !
@ واخيرا اعترف محافظ مشروع الجزيرة المهندس عثمان سمساعة بما حذرنا منه مرارا وتكرارا من خطورة زراعة القطن المحور الذي ادخله المتعافي بواسط الميكانيكي الصيني الذي جلب التقاوي و التي من المفترض ان يتم تهجينها في بيئة السودان الامر الذي اصطحب معها كل آفات الصين واهمها البق الدقيقي الذي يهدد كل المحاصيل في الجزيرة بلا استثناء .قرار منع زراعة القطن المحور لا يكف ، اين محاسبة المتعافي وكل من دمر البيئة الزراعية بالمشروع .
باي باي اتحاد السر عابدون !
@ بنهاية هذا العام ستنتهي الكثير من دورات الجمعيات والاتحادات المختلفة واهمها اتحاد معاشيي مشروع الجزيرة الذي يترأسه السر عابدون المواجه بانتقادات شديدة من المعاشيين .اتحاد عابدون تنضوي تحته لجان خدمية وليست اتحادات فرعية كما هو مفترض ،ويستأثر باستقطاعات المعاشيين بواقع 7 جنيه من كل معاشيي بلا عائد غير جوال سكر رمضان مدفوع القيمة بمجهود لجان الخدمات بالمحليات . عدم وجود ميزانية مراجعة لحسابات الاتحاد و تجاوزات في انتخابات الضباط الثلاثة (الدائمين)في كل دورة لم يتم انتخابهم عبر المناديب مبرر كاف بالانفصال من الاتحاد و وقف الاستقطاعات و كل قردا يطلع جبلو .
امريكا ،، قد دنا عذابنا !
@ عام يفصلنا عن الانتخابات في امريكا واصبح واضح جدا ان الرئيس الامريكي القادم من الحزب الجمهوري من تركيز الاعلام ببث المنظارت الحامية بين المرشحين الجمهوريين لاختيار واحد منهم وتركيز برامج التوك شو علي اخبار الجمهوريين الذين يتصدرهم رجل الاعمال رونالد ترامب و برنامجه الانتخابي القائم علي معاداة المسلمين في رد فعل علي الجماعات الارهابية الإسلامية كتنظيم داعش . انتقاد ترامب بوصفه عنصري و حاقد لا تقدم ولا تؤخر لان برنامجه الانتخابي هذا جعله يتقدم علي منافسيه علي الرغم من قناعة الجميع بان لن يكن الرئيس القادم ولكنه اوضح الرسالة للسياسة الامريكية القادمة .
نكككككككككككتة ،
@ واحد قاعد مع خطيبتو علي شاطيء النيل في الحصاحيصا قعدة رومانسية علي الآخر وبدأ الحنك السنين يقول ليها مفروض يا سلوي نقرب من بعضنا في فترة الخطوبة عشان نزيل السياج البيناتنا ،، قالت ليهو ، لا ،خلاااااااص يا أيلا .

ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الميزانية لافة صينية !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: