الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 البلد الفيها أيلا ،،يا حليلا !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: البلد الفيها أيلا ،،يا حليلا !   الأربعاء 30 ديسمبر 2015 - 7:58

@ صديقي الشيخ عبدالحميد الطريفي رجل معروف لدي جميع مواطني محلية الحصاحيصا بانه من جماعة انصار السنة واحد الشيوخ المهتمين بنشر الدعوة باسلوب سهل يحبب الناس في الانضمام للجماعة مهموم ببناء المساجد علي نطاق المحلية ويفني وقته كله في عمل الخير واغاثة الملهوفين علاوة علي شخصيته المحبوبة التي لا تعرف الغلو والشطط اتخذ من الآية الكريمة " انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء"اصبح علما من اعلام الدعوة وشخصية اجتماعية من الطراز الاول . عندما ارادت الحكومة ان تلحق جماعة انصار السنة بالحكم في انتخابات الاخيرة وقع الاختيار عليه ليكون مرشح في دائرة ريفي الحصاحيصا . دعاني الرجل لحضور تدشين حملته الانتخابية وهو يعلم رأيي المقاطع للإنتخابات وكان جادا في حملته فنصحته بأن لا يرهق نفسه لانه فائز لا محالةوالدائرة من نصيب انصار السنة وقد كان الفوز هو الخيار الوحيد واصبح عضوا بمجلس تشريعي ولاية الجزيرة مع زملائه الذين تم ايضا تعيينهم في مسرحية الانتخابات تلك .
@ أهل الجزيرةيعلمون علم اليقين ان لا خير سيأتيهم من مجلس تشريعي الولاية لانه مجلس معين بمسرحية الانتخاب وكل مجالس تشريعي الولاية منذ قيام الانقاذ و حتي الآن لم تاتي بعناصر تمثل ارادة اهل الجزيرة الذين ابتلاهم الله بحكم الإنقاذ وبمجلس تشريعي محسوب عليهم ليتضاعف الابتلاء و تزداد المحنة .لا أحد ينسي فضيحة نائب دائرة الحصاحيصا السابق عندما وقف ضد مواطني دائرته و تسبب في تعطيل الخطة الاسكانية للمستحقين عندما كان في قيادة وفد للوالي الاسبق يحذرونه من الموافقة علي الخطة الاسكانية . علي هذا المثال يمكن الحكم علي نوعية اختيار العناصر للمجالس النيابية التي يراد لها ان تبصم وتطالب بحصة من الوقود وقبض المعلوم ولا يفتح الله عليهم بكلمة حق في وجه سلطان جائر مطأطئ الرؤوس وسماحة القبة والشالات المطرزة و العمم المفلفلة في خيالات المآتة .
@ مجلس تشريعي ولاية الجزيرة الحالي وكما اشرنا بأنه معين بمهزلة انتخابية لا يمثلون ارادة وخيار اهل الجزيرة ومعظمهم عناصر لا شغل لها غير النيابة وآخرين تمكنت منهم الانتهازية كالظل لا تفارقهم ابدا بخبرات الاتحاد الاشتراكي المأفون و مرافيد الاحزاب الوطنية و التمكينيين هؤلاء من يمثلون المرجعية النيابية والارث الذي يسير العمل النيابي بالولاية دون ابداع او تجديد حتي في الخطاب والعبارات التي اصبحت قالب للتمشدق والمناقشة وصياغة التقارير . مجلس تشريعي ولاية الجزيرة وبنص دستور السودان الحالي هو سلطة رقابية علي الجهاز التنفيذي وله مهام معروفة في ارساء دعائم الحكم المحلي الراشد والموافقة والتصديق علي كافة القرارات والاومر المحلية المختلفة و مراقبة السلطة التنفيذية من الانفراد بالقرار بالرفض و التعطيل او التعديل وفي سبيل ذلك يتم استدعاء التنفيذيين بمن فيهم الوالي للمثول امام المجلس في أي مسألة تتطلب ذلك .
@ حكومة الوالي أيلا اتخذت عدد من القرارات والتي يجب ان تتم الموافقة عليها من المجلس التشريعي الذي ما تزال جلساته في حالة انعقاد ولم يتجرأ احد من هؤلاء النواب من التطرق للقرارات التي اتخذتها حكومة ايلا ولم يتم اصدار امر محلي لها ولم يطالب المجلس كما هو معمول به من الحكومة تقديم خطابها للفترة السابقة حتي يتسني للمجلس محاسبتها و مراقبتها ولم يقف الوالي ايلا امام تشريعي الولاية لاطلاعه عن ما يدور في خطته للعمل .يقوم مهرجان للسياحة والتسوق بدون اطلاع المجلس وتجمي اموال مليارية من اصحاب العمل تقارب 25 مليار جنيه لا احد يعرف اين تصرف واين هي الآن ليصبح مجلس مريس و متيس لا يهش ولا ينش . يكفي فقط مناقشة اعضاء المجلس في ميزانية معجزة 17% عن سابقتها ويوصفونها بالاجماع بانها ميزانية واقعية و ملتزمة بتحقيق الاهداف! دي يفهموها كيف ؟ بطلوا تمثيل نيابي ايها الاخوة النواب انتم لا تمثلون مواطن الجزيرة استقيلوا وهو أذكي لكم يرحمكم الله لأنكم أصبحتم تخافون الحاكم ولا تخافون الله في حق المواطن ويا صديقي شيخ الطريفي هذه مهزلة انت ونحن لا نحتاجها .

،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البلد الفيها أيلا ،،يا حليلا !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: