الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 يا أيلا ،، انتبه انت في الجزيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: يا أيلا ،، انتبه انت في الجزيرة   الأربعاء 6 يناير 2016 - 9:05

يا ايلا ،، انتبه انت في الجزيرة .
@ من  قصص  الرئيس الراحل جعفر نميري انه وفي اثناء زياراته لمدينة القضارف  التقي من بين مستقبليه محامي شهير ،زميل دراسة من حنتوب عندما كان في الصف الاول  كان النميري في الصف الرابع و  مشهور بانه (شفت) من النوع المصاحب الطلبة الاكبر منه ويلاعبهم القمار بحرفنة ( يخرتهم) ويعرضهم للخسارة دائما . بمجرد ما وقعت عليه عين النميري وسط المستقبلين لم يتمالك نفسه ليصيح فيه قائلا "يا (...) يا كارثة ، ما خليت لعب القمار ؟" وكان رده علي النميري جاهز ، "يا ريس انت خليت للناس قروش نلعب معاهم قمار ؟" .
@ فعليا انتهي مهرجان السياحة والتسوق في ودمدني رغم انه رسميا سيكون الختام في ابريل . يكفي ما كتب و ما قيل عن هذه المهزلة التي لم ينخدع لها انسان الجزيرة وهو الذي يتمتع بذكاء و حضور لن تنطلي عليه سياسة ايلا التي خلفت ديون ثقيلة بلغت دشيليون ونصف من الجنيهات في البحر الاحمر ،ربما في مقدور دخل ميناء بورتسودان و موارد صندوق الدعم الشرق مقابلة تلك الديون إلا أن ولاية الجزيرة  ( جالسة في الراكوبة ) بعد انهيار مشروعها العملاق الذي هوي . مهرجان أيلا الفاشل كشف سياسة ايلا علي حقيقتها من خلال (زوبعة )المهرجان الذي اهدر موارد الولاية التي تجبي كدم الحجامة وان الغرض ليس مهرجان بقدر ما هو تراكم اموال فقط  تحت التصرف المطلق .
@ وضع ايلا يده علي المال العام في الولاية  بشكل يتنافي مع المؤسسية و النظم المالية التي اقرها الدستور و فصلتها قوانين البلاد بتحديد الوصاية علي المال العام ، هذا التغول فيه طعن صريح و واضح في امانة العاملين بالادارات المالية و التنفيذيين  الذين وضعوا في خانة المتهمين المذنبين الذين لا تتوفر لهم فرص اثبات براءتهم .ما يتم في الولاية (بلطجة) مالية استهدفت العاملين بالولاية ، تم تصويرهم للجمهور بأنهم اس الفساد ليقوم باتباع سياسة الارهاب والتخويف من (قولة تيت) عندما جمد صرف الرواتب لشهرين وحتي الآن لم يصرف العاملون بالولاية فروقات زيادة المرتب لستة اشهر والتي تبلغ اكثر من 12 مليار جنيه التي تم تصديقها من المالية الاتحادية وتم ايضا وقف صرف البدلات المصدقة من المجلس التشريعي بالاضافة للحوافز .
 @ السياسة التي يتبعها ايلا في ولاية الجزيرة يمكن لاي فاقد تربوي وبلا ادني مؤهل ان يمارسها اذا ما  اعطي صلاحيات مطلقة  بدون رقابة او محاسبة . السلطات الاتحادية ساهمت في تحويل الوالي ايلا الي ديكتاتور لا يخضع لتوجيهات الحزب و لا يعترف بسلطة تشريعية ورقابية ، قام بتهميشها وللاسف ما زال هؤلاء النواب النوام  يصرون علي البقاء في المجلس بعد أن جردهم الوالي من كل الصلاحيات ولا يوجد بينهم رجل واحد يرفض هذا الوضع وجميعهم بلعوا حبوب الصمت وتلوح الفرص الطائرة ليسجل اي  منهم موقفا للتاريخ يدفع به من نائب نكرة أو مغمور الي نائب شعب حقيقي باثارة مسألة مستعجلة تخضع الوالي ايلا لسلطات المجلس التشريعي والرقابة حتي لو استدعي الامر الي الاستقالة وهذا اكرم له من الذلة والخضوع والضرب بالبرطوش .
@ قبضة ايلا علي المال العام تعني الكثير غير تغييبه لمؤسسية الحكم الذي يتطلب الرقابة علي هذا المال ،اين يحفظ و كيف يصرف و كيف يراجع و ما هي اولويات الصرف ومحليات الولاية تجمع المليارات التي تورد للوالي ولا تملك ما تسير به اولويات الضرورة والنفايات تسد الافق بعد توقف عمال النظافة بسبب عدم صرف استحقاقاتهم لتصبح الجزيرة (أوسخ ولاية) ولا حديث عن بقية قضايا المواطنين الاخري . ما يقوم به ايلا في مدينة مدني (خديعة )لا تنطل علي اهلها وكل ما يثيره من زوبعة طرق وغيرها هو ضمن مشروع نفرة الجزيرة الذي جاء به الوالي السابق ورصدت له ميزانية  جمعت في مؤتمر عام و نشر كمادة تسجيلية في كل الصحف . قام ايلا بتجفيف كل الموارد المحلية و وضعها تحت تصرفه وكأنه يقول للعاملين واهل الولاية " بعد دا اسرقوا"،، و كأنه أبقي  ما يمكن سرقته او كما قال زميل نميري .
،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصعب بخيت




مُساهمةموضوع: رد: يا أيلا ،، انتبه انت في الجزيرة   الخميس 7 يناير 2016 - 5:07

حليل سليم لكل صاحب بصيرة ايلا اكزوبة كبيرة لن يفيد انسان الجزيرة بشئ روح الجزيرة في المشروع نهضة الجزيرة في العودة الى ما كانت عليه الجزيرة في الزمان السابق وهذا لن يتاتي بالمهرجانات الكازبتة وبعض الاعمال في عاصمة الولاية وهو يكرر نفس نهج البحر الاحمر ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يا أيلا ،، انتبه انت في الجزيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: