الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 بانوراما الجمعة ،، عودة الاستعمار التركي !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: بانوراما الجمعة ،، عودة الاستعمار التركي !   السبت 13 فبراير 2016 - 22:36




بانوراما الجمعة ،،
عودة الاستعمار التركي !
@ يوافق   السادس والعشرين من شهر ينائر في كل عام ذكري سقوط الخرطوم عام  1885 علي يد جيوش المهدية من قبل  131عاما . الاستعمار التركي  جاء بغرض الاستيلاء علي ذهب  بني شنقول و الرجال الاقوياء ليستخدمهم جنودا  وعبيدا . عاد الاستعمار التركي هذه المرة في شكل استلاب ثقافي  بالسيطرة علي عقول الشباب  و بعض المتشببين الشيوخ عبر الافلام المدبلجة التي لا تجعلك تغمض عينيك  وانت تتابع مسلسلات فارغة تمتد لاكثر من مائة حلقة من التخدير المتواصل لا مجال لمتابعة اخبار او تتواصل اجتماعيا  استعمار يرسخ للانانية وعدم المسئولية  واحلام اليقظة والاستكانة وهذا ما يريده اهل الانقاذ . الاستعمار التركي اخرجه انصار المهدي بالباب واعاده الانقاذيون من الشباك.
الاسلام هو الحل و لكن ،،!
النائب الاول السابق الذي يمضي  ما تبقي من عمره في مزرعة وسط الخرطوم ( عوجت الدرب) جعلته يتأمل في حالة الشعب السوداني ليكتشف ولاول مرة  معاناته في سبل كسب العيش  وقالها بعد فوات الاوان  (الآن فهمت ) ، هذا الفهم المتأخر كالعذر الاقبح من الذنب لا يدخل في باب صحوة الضمير لأنها حالة (عقد) نفسيات الاسلاميين التي افتضحها كرسي الحكم ، آخر تصريحات النائب الاول السابق  وهو ينتقد اتحادات المزارعين بانهم انشغلوا بصراعات القيادة ولم يهتموا بالانتاج ،،! من الذي اتي بهذه القيادات ومن الذي زيف ارادة المزارعين في الاحتفاظ وحماية هذه القيادات  الغير شرعية؟ .اين قياداتكم التي فرضتموها علي المزارعين من تلك القيادات التاريخية التي اقامت اقوي حركة تعاونية في السودان، مطاحن و مصانع نسيج وشركات  وكانت ضامن لاستخراج نفط السعودية  ،اقموا السكة حديد و المينا والصوامع ،،الخ ، كان علي النائب الاول السابق (شيخ علي) ان يصمت او ليقل خيرا ، بان الاسلام قبل ان يكن الحل فهو في حل عنكم . 
رفاعة مدينة عالمية !
يوم غد السبت ، كل السودان و خاصة  ولاية الجزيرة علي موعد مع المهرجان الحقيقي للسياحة والتسوق في محراب الجمال والآداب والفنون و الطبيعة  حيث ينطلق معرض الزهور في نسخته رقم 28 وهو تقليد راسخ ظلت تحرص عليه جمعية فلاحة البساتين برفاعة رغم كل الظروف الاقتصادية المعروفة التي  عطلت واعاقت قيام العديد من تلك المعارض والمهرجانات علي نطاق السودان . معرض الزهور تظاهرة حضارية  خلقت طقس من  الجمال والذوق والادب الرفيع ، اصبح عيدا سنويا  لرفاعة المدينة التي تثبت كل يوم بأنها  (أصيلة) مدن السودان وان تقدمها نحو العالمية  حقيقة و واقع لا محال  فقط من خلال  رزنامتها  المليئة بالفعاليات المتحضرة التي لا تشبه إلا المدن العالمية . معرض الزهور في رفاعة مناسبة ثقافية واجتماعية  تمتد لاكثر من اسبوع حافل بضروب الفنون والفعاليات الثقافية الجديرة بالحضور  و المتابعة .
قال معارضة قال !
نجح نظام الانقاذ ان يبقي في الحكم لربع قرن ويزيد وفي حديث للشاب ممتاز بأنهم سيحكمون  لنصف قرن آخر  بعد ان تأكد لهم في المؤتمر الوطني الحاكم ان المعارضة السياسية تلعب في غير ملعب الحكومة التي انفردت بالحكم مرتاحة و آمنة تزيد الاسعار كما تشاء وهي مطمئنة لا تخف من السقوط وفي استدراك سريع إلا بإذن الله وارادته . شعار اسقاط النظام من وراءه النظام الذي يسخر من المعارضة التي تجيد رفع الشعارات بلا عمل . اسقاط النظام يبدأ باسقاط مشاريعه و مخططاته وافشال مؤامراته ، ما يجري هذه الايام في مشروع الجزيرة من قيام جمعيات للمنتجين بطريقة غير قانونية تعتمد علي الخداع والغش للاستيلاء علي اراضي المزارعين مخطط يجري  بعلم المعارضة التي لم يكلف اي حزب فيها مستشاريه القانونيين للطعن في قيام هذه الجمعيات التي ستعجل بنهاية الارض في المشروع .
أيلا الآن !
@ آخر  مدير بريطاني لمشروع الجزيرة السير ارثر جيتسكل في سفره العظيم ( الجزيرة قصة تنمية في السودان) في صفحة   366 تناول صحيفة الجزيرة قبل ان تتحول الآن الي صحيفة ( ايلا الآن ) بأنها (لم تكن مجلة منزلية ، كان الغرض منها  أن تصدر  كل أسبوعين  لتشجيع  تبادل الآراء  و بث الاهتمام  والوعي وسط المزارعين  وتعكس وجهة نظر إدارة ادارة المشروع القومية  و آراء المزارعين ). هذا هو رأي من أنشأوا هذه الصحيفة  قبل ان يحولها الجهل النشط من المتخوجنين و صحفيين (بتاعين لعب)  كالقرد بخيت الي صحيفة سيرة ذاتية لديكتاتور اسمه أيلا والمثير في الامر انهم استلموا  خطابات انهاء خدمتهم  ولكنهم مكنكشين  ولعنة الله علي الارتزاق .
نكككككككككككتة !
ترزي حلفاوي اغترب في السعودية وجا راجع لاهله بعد 5 سنوات اغتراب فاضي ، سألوه  وين قروشك ،،؟ قال ليهم قروش أيه يا جماعة ، نهنا نجي نقعد في المكنة علي تول الظهر  يأذن ،، نقفل نروه نصلي  ونتغدي ،، نجي نقعد تاني العصر يأذن ،، برضو نروح نصلي نجي نقعد شوية المغرب يأذن ،، نقفل للصلاة  ،، ونشرب شاي المغرب ،، العشاء يأذن،، نقفل نروح نصلي ،، نرجع البيت علي طول ،،. علي الطلاق بالتلاتة  انا خمسة سنة  شغال في سروال واحد لحدي الآن  ما كملتو،،

ء
،


تم الإرسال من جهاز سامسونج اللوحي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بانوراما الجمعة ،، عودة الاستعمار التركي !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: