الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 دوت كوم تجري لقاء غير مسبوق مع معتمد الحصاحيصا الجديد (توجد صور)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن




مُساهمةموضوع: دوت كوم تجري لقاء غير مسبوق مع معتمد الحصاحيصا الجديد (توجد صور)   الجمعة 24 يونيو 2016 - 18:13


معتمد الحصاحيصا الجديد  في  حديث غير مسبوق !

0 بشري سارة لمواطني الحصاحيصا مع قدوم المعتمد
0 خطة جديدة لغربية كشوفات الخطة الاسكانية المستحقين 13 الف والقطع الموجودة الف فقط
0 مدرسة نموذجية من طابقين لإحياء الامتداب والمزاد
بعد تعيينه معتمدا  لمحلية الحصاحيصا التي ظلت لأكثر من 10 اشهر بلا معتمد ، في الاسبوع التالي لتسلمه مهامه التقته صحيفة (الجريدة ) في حوار  إستثنائي غير مسبوق طرحنا عليه عدد من الاسئلة التي تمثل تحديات  المرحلة القادمة  فكانت اجاباته واضحة و بسيطة بغير تكلف يقول المعتمد :
[img][/img]
أنه ،معاوية  بابكر موسي من البشاقرة شرق الجزيرة ،  خريج جامعة ام درمان الاسلامية  ،عمل بعد تخرجه   بقطاع الطلاب ثم  منسق بالخدمة الوطنية في ولاية جنوب دارفور ، ثم ولاية كسلا و بعدها في ولاية غرب كردفان و من ثم  في ولاية الجزيرة  و اخيرا عمل في ادارة الامن والسلامة لدي شركة الكهرباء في القطاع الاوسط وبعدها  في ولاية الجزيرة و منها معتمداً  للحصاحيصا .
حول التحديات التي تواجه ، يقول  المعتمد  أنها تدور حول برنامج التنمية  و تثوير الخدمة المدنية بالمحلية التي  عاشت فراغا لاكثر من 10 شهر في ظل عدم وجود معتمد ، اجتمع بكل الادارات وتعرف علي مكامن الخلل  واصدر توجيهاته بعدم تداخل السلطات والصلاحيات  والعمل وفق القانون .
الهاجس الثاني بعد التنمية  يدور حول  طرق المحلية  و الفراغ من السفلتة والردميات  التي توقفت  وبحمد الله تمت الموافقة علي سفلتت 80 كيلو منها 12 كيلومتر بحاضرة المحلية والمتبقي  تم توزيعها  علي  بقية الوحدات الادارية  وفي هذا الاطار تم  تفعيل الجنة فنية  لتسليم السفلتة في خلال 3 اسابيع  في الحصاحيصا  التي تبقي منها اسبوع فقط  بالاضافة  الي  تكوين لجنة  شعبية  للمساهمة في التسيير و الاعاشة و السكن  والعمل في الريف خلال العطلات .
الهاجس الثالث وهو الهم الأكبر ، يتعلق بالنظافة  حيث تم توفير 3 تراكتورات  الي جانب الآليات الموجودة  وتم انجاز كبير بدأ بالمستشفي والسوق والاحياء  وتمكنا من حلحلة مشاكل العمالة المؤقتة  وسوف تتواصل الجهود  وحول مشاكل الخريف تم  تفعيل لجنة الطواري واضيفت اليها  الري  بآلياته  للطواريء  وفتح المصارف  والاستعداد لكل كوارث الخريف .
حول  قضايا التعليم  يقول المعتمد ، التقينا بوزيرة التربية بالولاية التي تكرمت مشكورة  بالموافقة علي  توفير 4 الف وحدة اجلاس للمحلية  وتم الاتفاق مع المطبعة الحكومية لتوفير كميات كبيرة تفي بحاجة تلاميذ المحلية من الكتاب المدرسي  و من البشريات التي نعلنها لأول مرة ، تم الاتفاق مع الوزيرة علي صيانة 20 مدرسة مناصفة بين الاساس و الثانويات  والبشارة المفاجأة   تمت الموافقة والالتزام  علي انشاء مدرسة ثانوية نموذجية من طابقين  للبنات  في الاحياء الشمالية لمدينة الحصاحيصا  و تم ادراجها في ميزانية التنمية الولائية.
حول تحديات القطاع الصحي  يقول المعتمد هنالك 3 مستشفيات تم ردراجها في برنامج التأهيل الولائي في خطة التنمية وهي  مستشفي الربع ، ودحبوبة و الحداحيد بالاضافة الي 4 مراكز  صحية  في قوز الناقة ، عبدالجليل  ، وادي شعير  وام مليحة . بالضافة الي تاهيل 3 مساجد في القيزان ، ودكري وغريقانة . 
حول الخطة الاسكانية التي تأخرت كثيرا  بسبب وجود 13 الف مستحق يتنافسون علي الف قطعة سكنية فقط . قال المعتمد في هذا الشأن ان الاولوية لمواطني الحصاحيصا ولابد من اجراء فلترة (غربلة) لقوائم المستحقين وسوف نبدأ بعد العيد في تنقيح وفلترة قوائم المستحقين وهنالك بدائل لتوفير قطع سكنية  اعتمادا علي شراكة ذكية مع  شرق الجزيرة  ستعلن ريثما تكتمل الموافقة .
حول القطاع الرياضي  اوضح  المعتمد  بأنه سوف يقوم   بعد العيد  بعقد لقاءات و مؤتمرات  للتعرف علي احتياجات و مشاكل القطاع الرياضي وسوف نولي اهتمام خاص بالناشئين  و تاهيل استاد الربع وبقية الاندية الرياضية  خاصة تلك التي  تلعب في التاهيلي لضرورة عودة الحصاحيصا لقبيلة الممتاز . 
حول الوجه الحضري  للمدينة  سوف نطرح  المنتزهات في عطاء ادارة وتاهيل باجر رمزي زهيد   واخيرا وافقت ادارة الثروة الحيوانية علي اقامة مسلخ حديث لمدينة الحصاحيصا تتوفر فيه كل المواصفات العالمية  ليصبح مسلخ للصادر في المستقبل و بدأت فعليا اجراءات اكتمال ملف التنفيذ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمارعبدالله




مُساهمةموضوع: رد: دوت كوم تجري لقاء غير مسبوق مع معتمد الحصاحيصا الجديد (توجد صور)   الجمعة 5 أغسطس 2016 - 19:29

[b]تحديات كبيره وأحلام غطاها غبار مجئ وذهاب المعتمدين واللإداريين من هذه المحافظة المستهدفه بالتهميش لأهلها ولأكون متفائلاً وعساه يكون مقدمه خير، وهمسة في أذنه: أوع المواسيرفى مافيا الأراضى والمحليه..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دوت كوم تجري لقاء غير مسبوق مع معتمد الحصاحيصا الجديد (توجد صور)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: