الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معقول يحاكموك ويدينوك ويسجنوك ؟؟ والله ناس هناي ديل كركار ما يمرقو مننا !! صورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحبوب أحمد الأمين

avatar


مُساهمةموضوع: معقول يحاكموك ويدينوك ويسجنوك ؟؟ والله ناس هناي ديل كركار ما يمرقو مننا !! صورة    الأحد 1 يناير 2017 - 9:34










وتاني البطلع زيتنا منو ؟؟
"خامم شيل يامان " شيل ياخي
قروشكن وتعبانين فيها
هتافات ساي تخليكن تستحقوا ضعفها
دا غير التكبير وضغط التوازنات
والمقاطعات الجائرة من ناس هناي
شيل شيل يا والواقعة ما ترفعا
حلالكن وتعبنا وشقانا
ولا يهمك زيتكن في يبيتكن
والزيت ما زيتكن تطلعوا مننا متين ماك داير
والله كمان لو مشيت لي قدام
نطلعو ليك زيت سكو سكو
وأعصر ساي أصلك ما تقيف حدك "بئر زيت"
والتلفزيون شنو العندو قروش
ما قروش تصاوير مشبوهة
والبلاغ ذاتو قالوا كيدي يا ود كبدي
وامكن ملفق
ومن قوى الاستكبار والصهيونية والماسونية
وهديل اهل القروش ذاتن جوك
وهنوك وباركوا ليك البراءة
وهتفوا معاك "الله اكبر ولله الحمد
الله اكبر ولله الحمد
الله اكبر ولله الحمد تاني شنو
ما خلاص دي براها براءة تاني عزرائيل ما يسالك
كيف ديل ما الخلفاء في الارض
يدوك شهادة تاني مافي اي جهة تسالك
وهو الزيك شبه سجن
ولا شبه حراسات
ولا شبه زنازين
يسجنوك طيب والبطلع الزيت مننا منو
انا براي والله امين حسن عمر
وربيع عبد العاطي واحمد بلال ..
فنجان ما اطلعوا ليهن
حسدوك سااااااااااااااي
تسابيح وطراويح وتلاويح وتباريح
معقولة يسجنوك ؟؟
غايتو وكيل النيابة اللخص البلاغ بالع مبالغة
والعجب العامل فيها اوسطى
وخات ليهو صورة ميزان في صنقوعو
حتو بالع مبالغة شديدة ولضيضة
وامكن تكون بي تلاتة ورقات
وهو البلقى نسايم النيل الازرق دي
تاني بضري ليهو قروش في الهجير دا
وبعدين بصراحة انت مافاضي
اها كان سجنوك ما بنتورط ورطة زولكن
بن سودا بي جاي وكي بورد بي هناك
وهاشتاقات ولايكات
ومش ناس احمد بلال وربيع وامين ديل
براك تشيف والله كركار ما يطلعوا
يازول كرامة وسلامة
وكتر لينا في الضبايح وقول يا الله
ما تكتر الفضائح





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين

avatar


مُساهمةموضوع: رد: معقول يحاكموك ويدينوك ويسجنوك ؟؟ والله ناس هناي ديل كركار ما يمرقو مننا !! صورة    الأحد 1 يناير 2017 - 10:18





(( أكد نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم محمد حاتم سليمان الذي برأته المحكمة من تهمة فساد، أمس الأول، بأنه لن يستقيل من منصبه بالحزب، مبيناً أنه يعفو عن كل من كان طرفاً في القضية ويعفو عن وزير العدل رغم أنه هاجمه في وقت سابق وشدَّد على أنه لم يكن مسنوداً من القصر الجمهوري أو أي جهة نافذة أخرى.

وقال حاتم في حوار بنشر بالداخل: "أنا أعفو وأصفح عن كل من أصابني في هذه القضية وأسأل الله المغفرة لأي شخص كان له ضلع أو حرك هذه القضية بصورة أو أخرى"،واتهم جهات"معروفة" بتحريك القضية من أجل الكيد والغيرة ،ورأى أن مجريات القضية تؤكد أن هنالك دفعاً قوياً جداً من جهات لإيصالها لسوح المحاكم، مشيراً إلى أنه شعر بظلم بائن من بعض إخوانه في التنظيم. وأوضح حاتم أنه كان مصراً على الاحتكام إلى القضاء لما عرف عن القضاء السوداني من نزاهة وعدالة واستقلالية، مشيراً إلى أنه لا يحمل روحاً انتقامية لأي أحد.

وأكد حاتم أن منهجه لا يؤمن بتقديم الاستقالات وقال: "لن أستقيل أو أنسحب من تلقاء نفسي وسأترك الحزب في حالة رفع التكليف عني". وأضاف: "ليس هنالك ما (يشين) وليس هنالك ما أخجل منه وليس هنالك أسباب تدعوني للتقهقر والانسحاب وتقديم الاستقالة". مشيراً إلى أن القضية لا علاقة لها بالحزب أصلاً وهي قضية متعلقة بالتلفزيون وبالتالي لا يوجد سبب للزج بالحزب في هذه القضية.)).





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحبوب أحمد الأمين

avatar


مُساهمةموضوع: رد: معقول يحاكموك ويدينوك ويسجنوك ؟؟ والله ناس هناي ديل كركار ما يمرقو مننا !! صورة    الأحد 1 يناير 2017 - 10:29






عصام "محمد نور" مسجد حسن البشير واولاده




حذر رئيس مجمع الفقه الإسلامي عصام أحمد البشير من أن تكون الحكومة الجديدة المنتظر تشكيلها في غضون أيام "مترهلة" وقائمة على "المحاصصة" إرضاءاً لممتهني السياسة. وقال البشير في خطبة الجمعة أمس "نحن مقبلون على ثمرة الحوار الوطني التي وافق عليها المتحاورون بعد إجازة التعديلات الدستورية"، مضيفا "أن الواقع يجعلنا نلتفت إلى تأسيس كيان دستوري يستصحب معه مستلزمات". وأكد "أن الواقع لا يحتمل حكومة مترهلة أو التوسع في الوظائف الدستورية التي تلقي أعباءً على كاهل الدولة مما ينعكس أثره على المواطن السحوق والمطحون". ورأى خطيب مسجد النور ضرورة أن تكون الحكومة المنتظرة "حكومة رشيقة"، قائلا "إن أميركا التي تقيم الدنيا ولا تقعدها فيها خمس وزارات اتحادية فقط".


وطالب بالاستفادة من "المنجز الحضاري الإنساني" ولا نجعل المحاصصة إرضاءً لكثير من "الذين امتهنوا السياسة وغدت عطالتهم تملأ بهذه الكيانات التي لا حصر لها". ونصح أن لا تكون المحاصصة في استيعاب الآخرين على حساب معيار القوة والأمانة، وأن لا يقدم معيار الولاء على معايير الحفظ والعلم والكفاءة. وتابع قائلا "واجب علينا أن نعمل على ضبط هذه المسألة ضبطا يتصل مع ظروفنا وأحوالنا والحصار المفروض علينا فلا نتوسع". وذكر عصام البشير أنه كان يتمنى أن يستقطع حزب المؤتمر الوطني الحاكم من عضويته في البرلمان بدلا عن إضافة مقاعد بتعيين من رئيس الجمهورية ليفوق عدد النواب الخمسمائة نائب، وزاد "هذه النسبة التي وضعت للآخرين تمنيت أن يستقطعها الحزب الحاكم من عضويته ليقدم نموذجا لخروج هؤلاء من البرلمان ويدخل غيرهم".

وأشار إلى ضرورة ترشيد الانفاق وضبط الصرف الحكومي وفق سلم الأولويات التي على رأسها الاهتمام بأمن المواطن في مأكله ومشربه وتعليمه وصحته. وأضاف "المواطن صبر كثيرا ولا بد من رد التحية له وأن نشاركه المعاناة التي يعانيها". ودعا لشن حرب لا هوادة فيها على الفساد والمفسدين "الذين يلعبون بالمال العام ويجعلونه مطية لتحقيق مصالحهم" مطالبا بإحكام أدوات المسآلة والرقابة والشفافية والتداول السلمي للسلطة وغير ذلك مما يعين على بناء الحكم الرشيد.

وفي شأن آخر قال عصام البشير إن الدولة تتجه لإنشاء معهد إعداد الفقيه المعاصر، ومشروع بناء المفاهيم الشرعية تأصيلًا وتنزيلًا للتصورات والتصرّفات، بالتعاون مع عدة مؤسسات فقهية وفكرية في العالم الإسلامي، تهدف في مصفوفتها الأولى إلى معالجة أبعاد التطرّف ومكافحتها بشقّيها التطرف الديني والتطرف اللاديني. وشدّد لموقع "المسار" على دور علماء الأمة في التنوير والوعي وأهمية مخالطتهم عموم الناس لإفادتهم وقيادتهم، والحيلولة دون تسلل الأفكار الشاذة والتطرف إلى الشباب.

وحول ندوة (الثابت والمتغيّر في قضايا الدولة المعاصرة) التي اختتمت، أعمالها بالخرطوم، قال البشير إن المشاركين فيها مارسوا التعدد عمليًّا من خلال النقاشات والمداخلات، وهذا هو روح العمل التطبيقي.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معقول يحاكموك ويدينوك ويسجنوك ؟؟ والله ناس هناي ديل كركار ما يمرقو مننا !! صورة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: