الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ]طه السابقون وايلا اللاحقون !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن وراق حسن

avatar


مُساهمةموضوع: ]طه السابقون وايلا اللاحقون !   السبت 17 يونيو 2017 - 23:05

طه السابقون وايلا اللاحقون !!
حسن وراق

في غمرة أحداث واقعة أبو الحرفين (طه) مدير مكاتب رئيس الجمهورية الذي تم إعفاءه بعد ان فات الكبار و القدرو واتي بما لم تأت به الأوائل من لدن حكم بعانخي في دولة كوش السوانية الأولي الي الآن . هذه الواقعةالمأساوي الفضيحة في تاريخ الحكم الحديث شغلت اتجاه الرأي العام من قضايا قومية مصيرية الجميع جعلت الحكومة تحمد الله كثيرا بفضيحة ذي الحرفين طه الذي انقذها من إعلان حالة الكوليرا التي حصدت اكثر من 30 ألف مواطن وسط تكتم و فشل الحكومة و عجزها احتواء الأمر و الخريف لن يمهل .
واقعة او بالأحرى فضيحة طه كشفت ان مؤسسة الحكم طوال هذا التاريخ الطويل لقرابة الثلاثة عقود من الانقاذ والمشروع الحضاري والقومة و القعدة في المحافل و المؤتمرات مجرد خديعة كبري لنظام جالس في الراكوبة و كما يقال ( من برا هلا هلا و من جواه يعلم الله ) . هل كان كافيا إعفاء احد العاملين المسئولين بالدولة و اخلاء سبيله من مسؤولية وظيفة حقق من خلالها العديد من المخالفات و المكاسب و المظالم،؟ أين فقط قوانين محاسبة العاملين قبل القانون الجنائي و توقيف المتهمين ؟ هذا التصرف يحمي راس الفساد الذي ما يزال موجود في الحكم لان طه لم يك بمفرده وله ايدي و اركان في كافة المؤسسات و الوزارات والولايات وغيرها يأتمرون بأمره و ينفذون له كل ما يريد واصبح طه دولة داخل الدولة يجب كنس آثاره و كشف كل أركانه و طمأنة العاملين بالدولة انه قد انكشف عهد دولة الفساد القابض المنظم داخل مؤسسة الحكومة .
واقعة ذو الحرفين (طه) بدأت تأخذ منحي و كأنها برزت في إطار برنامج اصلاح الدولة ذلك البرنامج الذي يشرف عليه نائب الرئيس ،رئيس مجلس الوزراء الفريق بكري حسن صالح و الذي فشل و مات بعد ان اصطدم بالكثير من العقبات و التحديات والتي كان يشكلها نفوذ دولة طه . برنامج اصلاح الدولة لن يكتب له النجاح اذا لم يفجر هذه القضية كواحدة من قضايا تسيب السيادة في الحكم ولا بد من كنس أثار طه في مؤسسة الرئاسة و فروعها و تسجيل اعترافات حول ما اقترف وابعاد كل اركان نفوذ طه و اجتثاثها حتي لا يعود طه تو الذي وجد البيئة و الارضية التي شكلته اهم مافي الامر لابد محاسبة كل الاطراف و استعاده هذا الطه بالانتربول اذا سمح له بالمغادرة ورد كل المكاسب لخزينة الدولة و كشف جميع المسئولين من وزراء و ولاء و مستشارين قدموا لطه السبت مقابل مكاسب اقلها بقاءهم في كرسي المسئولية و في كل تشكيلة وزارية .
من الانتصارات الجديرة الجديرة بالاشادة لم يتناولها الراي العام المشغول بموقعة طه ماحققه نواب مجلس تشريعي ولاية الجزيرة و هم يسقطون بالامس قرار والي الجزيرة محد طاهر ايلا(صاحب الدكتوراه الفخرية) كان قد اصدره بتجميد اكثر من 200 مدرسة ثانوية بولاية الجزيرة بعد ان فشل في قيادة تنمية متوازنة تشمل البنيات التحتية و الخدمية من صحة و تعليم و خلافه تشهد الآن إنهيار مريع سوف ينفجر كل ذلك في خريف هذا العام الذي يهدد الولاية بعد تجربة الخريف الماضي .تشريعي الجزيرة للمرة الثانية يسقط قرار للوالي وكان قد اسقط خطاب حكومته حتي تدخل المركز و بعد ايام عند انعقاد جلساته سوف يسقط خطابه للمرة الثانية خطاب ايلا و ولاية الجزيرة عبر مجلسها التشريعي و مجالسها المحلية قالت رأيها بوضوح و بالارقام في حكومة وسياسة ايلا و ما كان احد ليصدق بقاء ايلا في الجزيرة رغم كل تلك الحيثيات لولا ان هنالك من يدعم بقاء هذا الفاسد و هو افسد منه في مؤسسة الرئاسة.
بعد افتضاح امر طه اتضح انه كان من يتوسط له لدي الرئاسة كي تبقي ايلا في الجزيرة و تحقق له كل رغباته و منها فضيحة زيارة رئيس الجمهورية الغير معلنة لودمدني لافتتاح مهرجان السياحة الاخير بناء علي رغبة ايلا رغم عدم ادراج الزيارة في برنامج الرئيس لتستمر 3 ايام بشهادة من شهدوا زيارات الفريق بكري للجزيرة مؤخرا وغضبه و عدم رضاءه من سياسة ايلا و تسيبه و اهماله الزراعة في الموسم الماضي و عدم تحضيره للحصاد علاوة علي شكاوي المواطنين وقضايا الفساد المالي و الصرف الملياري اول باول علي شركات حجارته ودون التقيد بالإجراءات المالية و المحاسبية و المناقصات . ستكتشف الرئاسة ان ما فعله ايلا في ولاية الجزيرة يفوق ما قام به صديقه و حامية الفريق طه الذي هوي في مستنقع الفضيحة وسيتبعه آخرون واولهم بلا شك والي الجزيرة كما تؤكد كل المؤشرات .اذا بدا الفريق بكري اصلاح حقيقي للدوله بعد فضيحة طه عليه ان يفتح ملف ولاية الجزيرة لكنس آثار طه ،،، قال طه،قال ثم من؟ قال ايلا..

hasanwaraga@hotmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
]طه السابقون وايلا اللاحقون !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الحصاحيصا العام-
انتقل الى: