الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 ماهي اسباب الحرقان والعلاج منه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انور محمد الحسن




مُساهمةموضوع: ماهي اسباب الحرقان والعلاج منه   الأحد 14 فبراير 2010 - 11:12

احب اسال عن الحرقان وعن اسبابه والوقايه منه؟؟؟؟؟؟؟
وهل السكري له علاقه به ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رؤى شعيب جبريل




مُساهمةموضوع: رد: ماهي اسباب الحرقان والعلاج منه   الأحد 14 فبراير 2010 - 12:37

نظرة عامة على الحموضة المعوية
المريء هو أنبوب الذي يربط الفم إلى المعدة. ما هو مصنوع من العضلات التي تعمل على دفع نحو الغذائية المعدة في موجات إيقاعية. مرة واحدة في بطنه ، والغذاء هو منعه من refluxing (العودة الى المريء) ، من خلال منطقة خاصة للعضلات دائرية تقع عند تقاطع المعدة والمريء ، ودعت الدنيا العضلة العاصرة للمريء (ليه). وهناك فارق الضغط عبر الحجاب الحاجز ، العضلة المسطحة التي تفصل الصدر عن البطن ، كما يميل للحفاظ على محتويات المعدة في المعدة.

ويجمع الطعام في المعدة ، والأحماض ، والإنزيمات معا لتبدأ عملية الهضم. هناك خلايا خاصة واقية أن خط المعدة لمنع الحامض من تسبب الالتهابات. المرء لا يملك هذه الحماية نفسها ، وإذا المنتجات المعدة الجزر يعود الى المريء ، فإنها يمكن أن تسبب التهابات في البطانة.


الاسباب:
حرقة هو في الواقع أحد أعراض ارتجاع المريء ، ويتسبب به حمض refluxing العودة الى المريء. وتشمل عوامل الخطر التي تزيد من انتاج الحمض في المعدة ، فضلا عن المشاكل الهيكلية التي تسمح للارتداد حمض في المريء.

بعض الأطعمة الشائعة نأكل ونشرب ، وأكثر من دون وصفة طبية وصفات الأدوية حفز زيادة افراز حمض المعدة يمهد لحرقة. الأمثلة على هذه المهيجات تشمل ما يلي :
الكحول ،

الكافيين ،

الأسبرين (باير ل، الخ) ،

أدوية أخرى مضادة للالتهابات مثل ايبوبروفين (موترين ، أدفيل ، Nuprin ، الخ).

المشروبات الغازية ،

العصائر الحمضية (الجريب فروت والبرتقال والأناناس)

الأطعمة الحمضية (الطماطم (البندورة) والجريب فروت والبرتقال) ، و

الشوكولاته.


التدخين واستهلاك الأطعمة عالية المحتوى من الدهون تميل إلى التأثير ليه وظيفة ، الامر الذي ادى الى الاسترخاء والسماح للارتداد حمض في المريء.

وفتق الحجاب الحاجز ، والتي في جزء من المعدة يكمن في صدره بدلا من البطن ، ويمكن أن يؤثر على الطريقة التي يعمل وليه هو أحد عوامل الخطر للارتداد. يمثل فتق الحجاب الحاجز في حد ذاتها لا تسبب أي أعراض. هو فقط عندما يفشل ليه حرقة أن يحدث.

الحمل يمكن أن تسبب زيادة الضغط في البطن والتي يمكن أن تؤثر على وظيفة وليه يؤهب للارتداد.

البدانة قد يؤدي أيضا إلى زيادة الضغط في البطن ، وبالتالي الجزر بنفس الطريقة.

الأمراض الأولية من المريء ويمكن أيضا أن يقدم مع حرقة كأحد أعراض. وهذه تشمل ، من بين أمور أخرى ، تصلب وساركويد.
حرقة الأعراض
ارتجاع المرض (غيرد) ، هو الشرط الذي هو عرض من أعراض حرقة. حمض المعدة refluxes يصل الى المريء ، ويسبب الألم. وهذا يمكن أن يكون الألم الذي شعر به بحرقة خلف القص أو عظم الصدر ، إما على شكل تشنج أو ألم حاد. ويمكن في كثير من الأحيان من آلام حمض الجزر لا يمكن تمييزه عن الألم من نوبة قلبية.

ألم حمض الجزر (حرقة) يمكن أن تبقى في الصدر أقل أو أنها يمكن أن تشع على الجزء الخلفي من الحلق وتكون مقترنة waterbrash ، طعما مرا في الجزء الخلفي من الحلق. إذا كان هناك ارتداد حمض بالقرب من الحنجرة ( «فويس بوكس») في الحلق ، فإنه قد يسبب نوبات السعال أو بحة في الصوت. ارتداد على مدى فترات طويلة من الزمن يمكن أن تكون شديدة بما فيه الكفاية ان حمض يلبس بعيدا عن المينا ، ويسبب تسوس الأسنان.

الأعراض غالبا ما ساءت بعد الوجبات الثقيلة ، ويميل إلى الأمام ، أو الاستلقاء. المتضررين في كثير من الأحيان قد توقظ من النوم مع حرقة.

مضاعفات

حرقة لا يخلو من التعقيدات. إذا تجاهل ، يمكن أن تهيج المتكررة والتهاب المريء يؤدي الى تقرحات ، والتي هي مناطق صغيرة من انهيار النسيج. هذه يمكن ان تسبب نزيفا خطيرا.

وكذلك ، وتندب تضيق هي الأخرى من مضاعفات خطيرة من ارتجاع المريء. التغيرات في نوع من الخلايا المبطنة للالمريء قد ينتج من حمض الجزر ، مما يسبب حالة تعرف باسم باريت ، الذي يرتبط بزيادة مخاطر الاصابة بسرطان المريء.

التشخيص
حرقة هو شكوى مشتركة ، على الرغم من أنه لا يمكن الخلط بينه وبين الصدر الأمراض الأخرى ذات الصلة ، بما في ذلك :

نوبة قلبية ،

embolus الرئوي ،

الالتهاب الرئوي ، و

جدار الصدر الألم.
التشخيص يبدأ التاريخ الكامل والفحص البدني. في كثير من الحالات هذا هو كل ما يجب القيام به قبل البدء في خطة العلاج ، وفي بعض الحالات ، قد يلزم إجراء مزيد من التجارب أن يكون :

الأشعة السينية : يمكن للمريض أن يطلب إلى ابتلاع الباريوم أو Gastrografin (نوعين من المواد النقيض) في حين أن الأشعة الساعات على النقيض من المواد السفر إلى أسفل المريء إلى المعدة باستخدام الأشعة السينية أو آلة الكشف الفلوري. جانبا من يبحث عن المخالفات أو التهاب في المريء ، وهذا يمكن اختبار تحديد ما إذا كانت عضلات المريء تعمل بشكل صحيح في الشكل الإيقاعي لدفع المواد النقيض الى المعدة.

التنظير : في هذا الاختبار لأمراض المعدة يستخدم على نطاق مرنة وكاميرا للنظر في بطانة المعدة والمريء. التهاب وقرح يمكن تحديدها. كذلك ، يمكن الحصول على الخزعات يكون للبحث عن سرطانية أو قبل خلايا سرطانية.

Manometry واختبار درجة الحموضة : أقل شيوعا ، وعندما العلاج التقليدي قد فشلت ، أو عندما تكون الاعراض غير نمطية ، واستخدام المراقبين الضغط والقياسات حامض من داخل المريء قد تكون مفيدة في صنع التشخيص.
التغيرات في نمط الحياة

أكل أصغر حجما وأكثر تواترا وجبات الطعام

تجنب تناول الطعام قبل النوم

تجنب الكحول والاسبرين والايبوبروفين ، والكافيين

التوقف عن التدخين

رفع رأس السرير (أو اثنين أو ثلاثة من استخدام مخدات) للسماح للحفاظ على الجاذبية الأحماض في المعدة وتجنب حمض الجزر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انور محمد الحسن




مُساهمةموضوع: رد: ماهي اسباب الحرقان والعلاج منه   الإثنين 15 فبراير 2010 - 10:50

تسلمي يا رؤي وما شاءالله عليك ....
ربنا احفظك ومزيد من النجاح
ده الكلام
الي الامام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رؤى شعيب جبريل




مُساهمةموضوع: رد: ماهي اسباب الحرقان والعلاج منه   الإثنين 15 فبراير 2010 - 10:51

انور محمد الحسن كتب:
تسلمي يا رؤي وما شاءالله عليك ....
ربنا احفظك ومزيد من النجاح
ده الكلام
الي الامام
العفو يا استاذ اتمنى تكون الاجابة كافية بالنسبة ليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ماهي اسباب الحرقان والعلاج منه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: -